>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي متعة قيادة السيارات المكشوفة في طراز ’12سي سبايدر‘ الجديد


    مزايا الفورمولا 1 لدى ’ماكلارين‘ تتلاقى مع متعة قيادة السيارات المكشوفة في طراز ’12سي سبايدر‘ الجديد

    • سقف صلب موضّب فريد لطراز ’12 سي سبايدر‘ الجديد يمكن تشغيله حتى سرعة 30 كلم/س
    • مزايا الفورمولا 1 التقنية المستخدّمة في ’12سي‘ و’12سي سبايدر‘ تعني أداءاً رائعاً في الطرازين
    • إطلاق نظام تكوين طراز ’ماكلارين 12سي سبايدر‘ عبر الموقع The Official McLaren Automotive website - McLaren Automotive.com
    • تتوفر ’12سي سبايدر‘ الآن للطلب لدى الوكلاء الـ38 لشركة ’ماكلارين‘ في 22 دولة حول العالم

    تعلن اليوم شركة ’ماكلارين أوتوموتيف‘ عن إطلاق طرازها المقبل ضمن عائلة ’إم بي 4-12 سي‘ وهو طراز ’12 سي سبايدر‘ (12C Spider) الرائع الجديد. ويتميّز هذا الطراز عبر محرّكه خفيف الوزن والقوي والذي يولّد قوّة عالية تبلغ 616 حصاناً، ونظام السقف الصلب الموضّب (RHT) الفريد الذي يمكن تشغيله أثناء السير، وشاسيه الخلية الأحادية من ألياف الكربون المشابه لذلك التي يشتمل عليه طراز ’12 سي‘ الأول، وبهذا فإن ’12 سي سبايدر‘ تُعدّ سيارة رياضية مكشوفة فاخرة تمنح أصحابها مزيجاً فريداً بين الأداء الرائع والاستخدام المميّز.

    وتتوفر ’12 سي سبايدر‘ الجديدة الآن للطلب لدى وكلاء ’ماكلارين‘ البارزين حول العالم الذين تم تعيينهم منذ فترة غير بعيدة. ومن المقرّر المباشرة بأول عمليات التسليم للعملاء في شهر نوفمبر المقبل.

    أفضل أداء في فئته
    تنتقل القوّة العالية البالغة 616 حصاناً والتي يولّدها محرّك V8 المتطوّر سعة 3.8 ليتر وبالشاحن التوربيني التوأمي إلى عجلات الدفع الخلفي عبر نظام نقل حركة تتابعي غير متقطّع (SSG) بقابض مزدوج وسبع سرعات، يتيح بدوره تبديلاً سريعاً جداً بين السرعات المختلفة عبر مسكات تغيير الحركة المدمجة ضمن ذراع عجلة القيادة من الجهة الخلفية. ويمكن بوضوح رؤية المحرّك خفيف الوزن من نوع M838T لسيارة ’12 سي سبايدر‘ عبر غطاء زجاجي موجود خلف غطاء مقاعد السيارة الخلفي.
    وتجتمع التقنيات الخاصّة بديناميكية السيارة والتي تشمل أنظمة التوجيه أثناء الكبح والتحكّم النشط بالشاسيه والحاجب الهوائي الفريد من ’ماكلارين‘ لتحقيق مستويات راحة قصوى في كافة أحوال القيادة، وفي الوقت ذاته توفير أداء وتماسك مشابهين لتلك التي تتمتّع بها سيارات السباق على الحلبات.

    إضاءة على المواصفات التقنية
    ’ماكلارين‘ هي الرائدة في استخدام الكربون. ففي العام 1981، أطلقت ’ماكلارين‘ الشاسيه الأحادي المقولب من ألياف الكربون ضمن عالم الفورمولا 1 عبر سيارة السباق ’إم بي4/1‘، وفي 1992، طرحت ’ماكلارين إف 1‘ الأسطورية هذه التقنية المركّبة والمتقدّمة ضمن قطاع سيارات الطرق العادية. وكان من الطبيعي جداً عندها أن يعتمد مهندسو ’ماكلارين‘ على خبراتهم في مجال استخدام الكربون عند القيام بتطوير الشاسيه المقولب بقطعة واحدة والمتطوّر لسيارة ’12سي‘. وبما أنها مصمّمة أساساً كسيارة مكشوفة، فإن الخلية الأحادية لسيارة ’12سي‘ والبالغ وزنها 75 كيلوغراماً لا تتطلّب المزيد من التقوية لكي تبرز في ’12سي سبايدر‘. والنتيجة هي سيارة رياضية مشابهة تماماً تقريباً من ناحية الأداء للطراز بالسقف الصلب المثبّت، وتزن فقط 40 كيلوغراماً أكثر مع إضافة نظام السقف المكشوف.

    ويتم تشغيل السقف الصلب الموضّب لسيارة ’12سي سبايدر‘ عبر مفتاح موجود في القسم السفلي من الكونسول الوسطي داخل المقصورة، وهو يستغرق أقل من 17 ثانية للرفع أو الطي. وخلافاً للعديد من الطرازات المكشوفة الأخرى، يمكن تشغيل هذا السقف حتى عندما تكون ’12سي سبايدر‘ تسير بسرعة تصل إلى 30 كيلومتر في الساعة.

    ويوجد خلف السائق والراكب الجانبي زجاجاً يمكن أيضاً إنزاله ورفعه إلكترونياً. وعندما يكون السقف مطوياً، يكون هذا الزجاج بمثابة عاكس للهواء لتقليل الارتجاج حتى أقصى حد بالنسبة لركّاب ’12سي سبايدر‘. وعند غلق السقف، يمكن إنزال الشبّاك لإتاحة التمتّع داخل المقصورة بالصوت الرائع الصادر عن المحرّك V8 بالشاحن التوربيني التوأمي الموجود في سيارة ’12سي سبايدر‘، وذلك في أي وقت يكون مرغوباً به.

    كما يمكن عند غلق السقف اعتماد المنطقة الموجودة خلف غطاء المقاعد كمكان إضافي لتخزين الأمتعة والتي توفر مساحة تبلغ 52 ليتراً للاستخدام الملائم. وتم تصميم أمتعة متميّزة لتتسع خصّيصاً في هذه المنطقة وهي تتوفر قياسياً مع كل سيارة ’12سي سبايدر‘.

    كما تتميّز ’12سي سبايدر‘ عبر نظام كامن للحماية من الانقلاب لتعزيز مستويات سلامة الركّاب حتى أقصى الحدود. وتحتوي كل دعامة على بنية فولاذيّة مصمّمة لامتصاص قوّة الصدمة وتوفير الحماية للسائق والراكب الجانبي معاً.

    ابتكار واحدة من مليون: إضاءة على إمكانيات تخصيص سيارة ’12سي سبايدر‘
    تم إطلاق السيارة بلون أحمر البركاني، وهو واحد من بين 17 لون طلاء خارجي متوفر لطرازي ’12سي‘ و’12سي سبايدر‘. كما سيتوفر الطرازان بلون أصفر البركاني الاختياري، وهو لون طلاء جديد ملفت وعالي الجودة لتمييز المجموعة ’الراقية‘ (Elite) من الألوان الخارجية.

    أما من الداخل، تم تطوير أنماط حصرية جديدة لطراز 2013 من سيارتي ’12سي‘ و’12سي سبايدر‘. ويمكن اختيار الجلد المخرّم شبه الأنيليني والقنطرة عالي الجودة وفق تشكيلة متنوّعة من أساليب الجمع لتتماشى مع الذوق الخاص لصاحب السيارة.

    كما يوجد تصميم جديد للعجلات مع طلاء ماسي للعجلات السبيكية الحالية الخفيفة وتلك الخفيفة جداً الممكن اختيارها لطراز ’12سي سبايدر‘. ويتوفر الطلاء الفضّي القياسي أو الشبحي لكافة التصاميم.

    ويأتي نظام رفع السيارة (Vehicle Lift) كميّزة اختيارية في طراز العام 2013. ويتيح هذا النظام رفع ’12سي سبايدر‘ من الأمام والخلف لتحسين مستويات الخلوص الأرضي. وتسمح هذه التقنية برفع السيارة 40 ملم من الأمام و25 ملم من الخلف، ويمكن أن تبقى ’12سي سبايدر‘ كذلك بموقعها حتى سرعة 60 كلم/س.

    وننصح العملاء المحتملين وعشّاق السيارات الرياضية أن يقوموا بزيارة برنامج التكوين الافتراضي الإلكتروني لسيارة ’12سي سبايدر‘ على شبكة الإنترنت والتعرّف على المجموعة المميّزة من الخيارات التي يمكن من خلالها تخصيص السيارة عبر ملايين إمكانيات الجمع الفريدة ما بين لخصائص. ويمكن الآن الوصول إلى برنامج التكوين الافتراضي عبر الموقع The Official McLaren Automotive website - McLaren Automotive.com.

    وتتوفر سيارة ’ماكلارين 12سي سبايدر‘ الآن للطلب لدى كافة وكلاء ’ماكلارين‘ الـ38 الموجودين في 22 دولة حول العالم، ومن المقرّر البدء بعملية التسليم للعملاء الأوائل في شهر نوفمبر من عام 2012.

    تعليقات من المدير التنفيذي الدولي والمدير الإقليمي للشرق الأوسط
    قال أنطوني شريف، المدير التنفيذي لشركة ’ماكلارين أوتوموتيف‘: "أنا محتمّس جداً لإعلان توفر سيارة ’12سي سبايدر‘ الجديدة للطلب الآن لدى أي من وكلاء ’ماكلارين‘ حول العالم. ويشكّل إطلاق الطراز الثاني من مجموعتنا خطوة بارزة شيّقة في عملية النمو التي تشهدها شركتنا."

    وأضاف: "فيما تشكّل ’12سي‘ الجوهر التقني لسيارة سباقات، فإن طراز ’12سي سبايدر‘ يضفي بعداً إضافياً إليها. فأصحاب سيارة ’12سي سبايدر‘ سيستمتعون بفتح السقف وسماع الصوت الهادر لمحرّك V8 الجبّار بالشاحن التوربيني التوأمي أثناء عملية التخنيق الكاملة. وهذا بالتأكيد يعزّز أكثر تجربة القيادة الأخّاذة لسيارة ’12سي‘."

    وختم بقوله: "توفر ’12سي سبايدر‘ كل مزايا الاستمتاع بسيارة رودستر عالية الأداء وفي الوقت نفسه يمكنها التحوّل إلى سيارة قويّة جداً على الحلبات عبر كسبة زر واحدة. ولا أستطيع الانتظار لرؤيتها مع العملاء على الطرقات العادية والحلبات في وقت لاحق من هذه السنة."

    أما مارك هاريسون، المدير الإقليمي لشركة ’ماكلارين أوتوموتيف‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا، فقال: "الكثير من التوقّعات والحماسة قد رافقت الإعلان عن طرح سيارتنا الثانية التي تم ابتكارها مجدّداً عبر استخدام التقنيات الكاملة من ’ماكلارين‘ دون أي مساومة."

    وأكّد قائلاً: "يمثّل جلب سيارة ’12سي سبايدر‘ إلى منطقة الشرق الأوسط خطوة رئيسية بارزة أخرى ضمن عملية تأسيس وتعزيز أعمالنا أكثر في هذا السوق المهم. فهذه السيارة المكشوفة الفريدة مناسبة تماماً للمنطقة، وستتيح للعملاء الاستمتاع بالشمس طيلة السنة والتمتّع بالصوت الهادر الجميل لمحرّك ’12سي‘ عالي الأداء."
    - انتهى -

    معلومات للمحرّرين
    الخصائص التقنيّة لسيارة ماكلارين ’12 سي سبادير‘
    محرّك وسطي بوضعيّة طوليّة، دفع خلفي وضعية وحدة الطاقة
    V8 شاحن توربيني توأمي طبيعة المحرّك
    كتلة المحرّك ورؤوس الأسطوانات من الألومنيوم مواد المحرّك
    حوض جاف الزيت
    8.7:1 معدّل الضغط
    32-صمّام، DOHC، توقيت صمّامات متغيّر VVT مزدوج طبيعة الصمّامات
    8,500 الخط الأحمر (دورة في الدقيقة)
    93 x 69.9 قطر الأسطوانة x حركة الضاغط
    3799 سعة المحرّك
    616/7500 قوة الأحصنة/دورة بالدقيقة
    600/3000-7000 العزم نيوتن-متر/دورة بالدقيقة
    162 الأحصنة لكل ليتر
    7 سرعات علبة تروس رياضية تتابعية غير متقطّعة SSG نقل الحركة
    خلية أحادية من ألياف الكربون مع هياكل أمامية وخلفية من الألومنيوم بنية الجسم
    2670 قاعدة العجلات (ملم)
    1656/1583 المسار، أمامي/خلفي (ملم)
    4509 الطول (ملم)
    2093 العرض (ملم) عند النقطة الأعرض
    1203 الارتفاع (ملم)
    1474 الوزن مع السوائل (كلغ)
    1376 الوزن الجاف (كلغ)
    1341 الوزن الجاف مع خيارات
    الوزن الخفيف (كلغ)
    42/58 توزيع الوزن عند الوزن مع السوائل
    أمامي/خلفي %
    حاجب هوائي ماكلارين العناصر الإيروديناميكية النشطة
    تحكّم نشط بالشاسيه التعليق
    الشتاء/العادي/الرياضي/الحلبة وضعيات التحكّم النشط بالشاسيه
    الشتاء/العادي/الرياضي/الحلبة وضعيات وحدة الطاقة
    أقراص حديد مسكوب مع وحدات من الألمنيوم المقولب
    (أمام 370 ملم / خلف 350 ملم) المكابح
    19 إنش x 8.5 إنش J/ 20 إنش x 11 إنش J حجم العجلات (أمام/خلف)
    بيريللي بي زيرو PZero 235/35 R19 / 305/30 R20 الإطارات (أمام/خلف)



    لمحة عن بيانات الأداء لسيارة ’12 سي سبايدر‘ مقارنة مع طراز ’12 سي‘
    ’إم بي4-12 سي‘ طراز 2013*
    قوّة 616 حصاناً ’إم بي4-12 سي سبايدر‘ طراز 2012*
    قوّة 616 حصاناً
    3.1 ثانية 3.1 ثانية 0 حتى 100 كلم/س
    6.0 ثانية 6.1 ثانية 0 حتى 161 كلم/س
    8.8 ثانية 9.0 ثانية 0 حتى 200 كلم/س
    10.6 ثانية عند 219 كلم/س 10.8 ثانية عند 216 كلم/س 400 متر
    333 كلم/س 329 كلم/س السرعة القصوى
    11.7 11.7 فعالية استهلاك الوقود (ليتر/100 كلم)
    279 279 انبعاث ثاني أوكسيد الكربون (غ/كلم)

    حول تراث ’ماكلارين أوتوموتيف‘
    تتمتّع ماكلارين أوتوموتيف بتراث عريق يمتدّ لعشرين سنة في إنتاج السيارات الرياضية الراقية المخصّصة للطرقات العادية مثل ’ماكلارين إف 1‘ للطرقات العادية التي تم إطلاقها في العام 1992 وسجّلت الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية عن فئة سيارات الإنتاج، والتي تُعتبَر أيضاً واحدة من أبرز السيارات الرياضية لعصرنا الحديث. كما هناك ’مرسيدس-بنز إس إل آر ماكلارين‘ (2003 - 2009) التي تعدّ السيارة الفائقة الأكثر نجاحاً على الإطلاق ضمن فئتها السعرية والتي بيع منها ضعفي عدد السيارة الأقرب منافسة والمرتكزة على ألياف الكربون.
    وانتقلت ’ماكلارين أوتوموتيف‘ الآن من هذه المشاريع الناجحة للسيارات إلى إطلاق شركة سيارات جديدة تعمل على تصميم وتطوير وتوزيع مجموعة من السيارات الرياضية عالية الأداء والفعالية والمبتكَرة تقنياً من خلال شبكة دولية للوكلاء المميّزين في كافة الأسواق الرئيسية للسيارات.
    وسيتم تصنيع حوالي 4000 سيارة رياضية سنوياً بحلول منتصف هذا العقد ضمن مرافق التصنيع المتقدّمة الجديدة، ’مركز إنتاج ماكلارين‘. ويُعدّ ’12 سي‘ الطراز الأول لدى ’ماكلارين أوتوموتيف‘، وهو يرتكز بمفهومه وتطويره على خبرات الشركة الكبيرة في عالم الفورمولا 1 ويتميّز بكونه أقل وزناً وأكثر قوة وأكثر فعالية باستهلاك الوقود وأكثر خصوصية عن أبرز منافسيه. وهو سيتميّز من خلال إرساء معايير جديدة للأداء ضمن فئة السيارات الرياضية ’الجوهرية‘ وذلك عبر طرح الشاسيه المقولب الفريد ذي القطعة الواحدة من الكربون والمرتكز على أسلوب تصنيع جديد من شأنه توفير أداء السيارات ذات التكلفة البالغة 500 ألف جنيه إسترليني بثلث هذا السعر تقريباً. وستستمر جميع سيارات ’ماكلارين‘ المستقبلية بالتركيز على المزايا المتمثّلة بالابتكار والاعتماد على تقنيات الفورمولا 1 وتوفير الأداء الأقصى.
    وفي سنة 2011 أطلقت ’ماكلارين أوتوموتيف‘ قسم ’ماكلارين جي تي‘، وهو عبارة عن مصنّع جديد لسيارات السباق يجمع بين خبرات ’ماكلارين أوتوموتيف‘، ’ماكلارين رايسينغ‘، ’ماكلارين إلكترونيك سيستمز‘، ’ماكلارين أبلايد تكنولوجيز‘ و’سي آر إس رايسينغ‘. وتتولّى ’ماكلارين جي تي‘ مهمّة تطوير نسخة سيارة السباق الأولى من طراز ’12سي‘ الرياضي والتي تحمل اسم ’إم بي4-12 سي جي تي‘. وتشارك 25 سيارة من ’إم بي4-12 سي جي تي‘ الآن ضمن فرق خاصّة في أوروبا لسنة 2012.


    الاســـم:	7500182668_dd14cbbfb4_b.jpg
المشاهدات: 314
الحجـــم:	630.0 كيلوبايت

    الاســـم:	7500177516_f7e57cf96d_b.jpg
المشاهدات: 270
الحجـــم:	332.0 كيلوبايت

    الاســـم:	7500175294_126c54d100_b.jpg
المشاهدات: 291
الحجـــم:	433.9 كيلوبايت

    الاســـم:	7500172224_8f408b19e6_b.jpg
المشاهدات: 278
الحجـــم:	323.1 كيلوبايت

    الاســـم:	7500170518_6c34a12e12_b.jpg
المشاهدات: 290
الحجـــم:	314.8 كيلوبايت

    الاســـم:	7500168932_a6898d27fb_b.jpg
المشاهدات: 275
الحجـــم:	336.0 كيلوبايت

    الاســـم:	7500167000_496dfdef09_b.jpg
المشاهدات: 280
الحجـــم:	353.5 كيلوبايت

    الاســـم:	7500164980_db9ef82c73_b.jpg
المشاهدات: 358
الحجـــم:	340.9 كيلوبايت

    الاســـم:	7500162780_539ff956bd_b.jpg
المشاهدات: 288
الحجـــم:	440.1 كيلوبايت

    الاســـم:	7500159652_2691050994_b.jpg
المشاهدات: 283
الحجـــم:	332.7 كيلوبايت

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي

    الاســـم:	7500157142_764a93c2f7_b.jpg
المشاهدات: 169
الحجـــم:	407.5 كيلوبايت

    الاســـم:	7500154626_8d51118ddc_b.jpg
المشاهدات: 176
الحجـــم:	287.9 كيلوبايت

    الاســـم:	7500152702_45efd17312_b.jpg
المشاهدات: 178
الحجـــم:	259.5 كيلوبايت

    الاســـم:	7500150634_75e5e31bcf_b.jpg
المشاهدات: 182
الحجـــم:	331.7 كيلوبايت

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-01-2012, 11:08 PM
  2. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-03-2010, 05:13 AM
  3. كاشكيه: طراز منافس من نيسان في السيارات المتوسطة!
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-04-2007, 03:03 PM
  4. لا وجود لأي طراز أمريكي في أفضل السيارات سلامة؟؟
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 22-12-2006, 12:53 PM
  5. متعة تسلق الجبال
    بواسطة Jaguar R في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-12-2006, 10:19 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14