• ’ماكلارين أوتوموتيف‘ وشريكها في البحرين، ’الغسّان للسيارات‘، يؤكّدان افتتاح صالة عرض ’ماكلارين المنامة‘ الجديدة في منطقة ’مركز البحرين التجاري العالمي‘
• فيديو جديد يظهر سيارة ’إم بي4-12 سي‘ وهي على "المسار المثالي" تتألّق على ’حلبة البحرين الدولية‘ وتُبرِز تقنياتها المستمدَّة من عالم الفورمولا 1
• الطلب الأوّلي القوي على سيارة ’إم بي4-12 سي‘ كوبيه يسهم بتقدّم ’ماكلارين‘ على كافة منافساتها خلال النصف الأول من 2012 في الشرق الأوسط


(المنامة، البحرين، 11 يوليو 2012) – أكّدت ’ماكلارين أوتوموتيف‘، الشركة البريطانية المصنّعة للسيارات الرياضية عالية الأداء، ووكيلها في البحرين، شركة ’الغسّان للسيارات‘، إنشاء صالة عرض ’ماكلارين المنامة‘ في المكان الذي يقوم فيه ’مركز البحرين التجاري العالمي‘ والذي يشكّل معلماً بارزاً في مملكة البحرين.

وتم تحديد فصل الخريف موعداً لافتتاح الصالة وستكون المرّة الأولى التي تقوم فيها شركة سيارات بإنشاء صالة عرض لها في هكذا موقع مميز بقلب عاصمة المملكة. إن الموقع رفيع المستوى وفنون العمارة المستخدمة في بناء الصالة يعكسان مدى التزام الشركة تجاه السوق البحريني. إضافة إلى ذلك فإنها تشكل قوة حضور سيارة أم بي4 – 12سي الرياضية على صعيد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط بعد النجاح الذي حققته مبيعات السيارة الرياضية عالية الأداء خلال الأشهر الست الأولى لإطلاقها والتي جعلت ماكلارين تتفوق على كافة منافسيها.



ماكلارين المنامة تعزز خطط أعمال ’ماكلارين‘ الخاصّة بالشرق الأوسط
سوف تكون صالة عرض ’ماكلارين‘ الجديدة جزءاً من مركز ’مودا مول‘ الفاخر للتسوّق وسيتميّز فيها الطراز الرياضي الراقي عالي الأداء الأول من الشركة، ’إم بي4-12سي‘، حيث سيتواجد بالقرب من مجموعة من أبرز العلامات التجارية في عالم الموضة والمجوهرات والمطاعم الفخمة. وستكمّل صالة عرض ’ماكلارين المنامة‘ الشبكة الإقليمية الأوّلية في الشرق الأوسط وذلك من خلال افتتاح ست صالات عرض في المنطقة.

وقال مارك هاريسون، المدير الإقليمي لشركة ’ماكلارين أوتوموتيف‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا: "إن افتتاح صالة العرض المميزة في المنامة تعد إضافة نوعية جديدة للنجاح الذي حققناه في الأشهر الست الأولى لإطلاق سيارتنا الرياضية الجديدة في الشرق الأوسط. هناك شغف كبير بالسيارات الرياضية وسباقات السيارات في مملكة البحرين ولذلك فإنه لا يساورنا أدنى شك بأن سيارتنا أم بي4 – 12سي والتي تتميز بالمزج بين الأداء على الطرقات وإلهام تقنيات السباقات ستكون مناسبة تماماً لسوق المملكة".

وأضاف هاريسون: "كجزء من انطلاقتنا في الشرق الأوسط فقد دعونا عديداً من العملاء لقيادة سيارتنا 12سي على حلبة البحرين الدولية للفورمولا1 "صخر". وهذه التجربة تظهر جلياً ما تسعى ماكلارين لتحقيقه على الأرض: نقل تقنيات سيارة الفوروملا1 إلى سيارتنا الرياضية، الإيمان بضرورة توفر الأداء العالي بمتناول الجميع، وأنه لم يسبق أن حدث من قبل تتوافر الراحة والأداء العملي الرائع في سيارة بقوة 600 حصان في وقت واحد. والنتجية سيارة متميزة ستظهر للعيان في المنامة من موقع رائع في الخريف المقبل".

وأكد هاريسون أنه وبافتتاح ماكلارين المنامة تكون الشركة قد أنجزت المرحلة الأولى من خطتها الاستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط التي تعد منطقة حيوية لاستثمارات ماكلارين في قطاع السيارات الرياضية عالية الأداء. وأضاف :" إن حماسنا للسيارات عالية الرفاهية والأداء في المنطقة، يضاف إليها خطتنا لتقديم خدمة عملاء إستثنائية وتقديم إبتكارات نوعية في سياراتنا ستكون جميعاً حاضرة هنا في مملكة البحرين على أعلى مستوى".
وتعليقاً على خطط النمو في مملكة البحرين، قال الشيخ غسان عبد الرحمن حمد السليمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’الغسّان للسيارات‘: "تفخر شركة ’الغسّان للسيارات‘ بتمثيل ’ماكلارين‘ في مملكة البحرين. وأنا واثق أن صالة العرض ستشكّل معلماً جديداً في العاصمة المنامة وتعكس التزامنا الكبير بـ’ماكلارين‘ وتجاه عشّاق السيارات الرياضية في المنطقة. كما يأتي افتتاح هذه الصالة بعد أسابيع قليلة من إطلاق ’ماكلارين جدّة‘." وأضاف: "لدى ’الغسّان للسيارات‘ خططاً طموحة للنمو في المنطقة، ومع الدعم من ’ماكلارين‘ الشرق الأوسط، نتميّز بشراكة بارزة ستشكّل الأسس لتحقيق النجاح لـ’ماكلارين‘ في البحرين".

ولقد تم العمل على تصميم صالة العرض الجديدة في المنامة لكي تكون على مرمى البصر ويمكن رؤيتها من "شارع الملك فيصل" الطريق السريع الرئيسي في العاصمة. وهي تتميّز بموقعها الفريد في قلب المدينة بحيث تتيح لعشّاق السيارات والعملاء التعرّف على أحدث طرازات ’ماكلارين‘ بما فيها نسخة 12سي كوبيه المعدل بقوة 616 حصاناً و12سي المكشوفة والتي أعلن عنها حديثاً إضافة إلى إحدى سيارات الفورميلا 1.

إن صالة العرض الزجاجية التصميم لماكلارين المنامة ستكون جوهرة حقيقة في تاج ماكلارين بمنطقة الشرق الأوسط، ومعلماً بارزاً في مملكة البحرين في ذات المكان الذي تقع فيه شركة ممتلكات البحرين القابضة والتي تمتلك حصة سيادية في شركة ماكلارين أوتوموتيف.

أداء رائع على الحلبات
كونها جزءً من فريق رائد في عالم الفورمولا 1، فإن ’ماكلارين‘ تتميّز بالتالي من خلال الجمع بين الأعمال والترفيه. ويأتي التعريف الناجح ب’ماكلارين أوتوموتيف‘ إلى سوق السيارات عالية الأداء في الشرق الأوسط عقب زيارة قام بها مؤخراً سائق التجارب الأول ونجم سباقات ’ماكلارين جي تي3‘، كريس غودوين، إلى ’حلبة البحرين الدولية‘. ولقد تم إطلاق فيلم قصير لإظهار كيفية اعتماد تقنيات ’12 سي‘ المستمدّة من الفورمولا 1 على هذه الحلبة التي تُعدّ الأولى في المنطقة لسباقات الفورمولا 1. ويمكن مشاهدة الفيلم عبر الموقع: The launch of McLaren in the Middle East - YouTube

في فيديو ‘ماكلارين‘ الأحدث "المسار المثالي" شرح كريس غودوين تقنيات الفورمولا 1 الفريدة والمبتكَرة التي تم اعتمادها ونقلها إلى سيارة ’12 سي‘ للمساعدة في جعلها السيارة الرياضية عالية الأداء الأسرع والأكثر فعالية ضمن فئتها. وتشمل هذه التقنيات نظام التعليق للتحكّم النشط بالشاسيه الذي يتيح للسائقين الانتقال بين الأداء الأقصى على الحلبات ومستويات الراحة المثالية على الطرقات العادية. كما هناك ميّزة التوجيه أثناء الكبح والتي هي تقنية فورمولا 1 تم منعها سنة 1997 وتعمل عبر كبح داخل العجلة الخلفية للسيارة لتوفير انعطاف فائق السرعة، إضافة إلى الإيروديناميكية المتكيّفة عبر نظام الكبح الهوائي الذي يعزّز مستويات الثبات أثناء عملية الكبح.


يذكر أن جميع طرز سيارات ‘ماكلارين‘ الرياضية فائقة الأداء "12سي كوبيه و12سي سبايدر" مصنوعة يدوياً في مقر إنتاج ‘ماكلارين‘ الرائع في المملكة المتحدة والذي بلغت تكلفة إنشائه 50 مليون جنيه إسترليني بجانب المقر الرئيسي لفريق ‘ماكلارين‘ فورومولا1. ولا يوجد باستثناء ‘ماكلارين‘ على مستوى العالم ماركة سيارات رياضية تمتلك مستوى الرفاهية والتكامل بين أداء الطرق وتقنيات الفورولا1.

وإلى جانب صالة العرض في البحرين، قامت ’ماكلارين أوتوموتيف‘ بافتتاح صالات عرض في أبوظبي ودبي (الحبتور للسيارات)، الكويت (شركة علي الغانم وأولاده للسيارات) وجدّة (الغسّان للسيارات)، وسيتم افتتاح ماكلارين الدوحة (مؤسسة الوجبة) قريباً. كما يتم التخطيط لإطلاق مركز خدمة في لبنان (شركة سعد وطراد) في صيف 2012.


معلومات للعامة
ماكلارين أوتوموتيف شركة مستقلّة يرأسها رون دنيس ويوجد مقرّها في ’مركز ماكلارين للتقنية‘، مقر مجموعة ماكلارين في سورّاي. وتتمتّع ماكلارين أوتوموتيف بتراث طويل وعريق في إنتاج السيارات الرياضية الراقية المخصّصة للطرقات العادية مثل ’ماكلارين إف 1‘ للطرقات العادية التي تم إطلاقها في العام 1992 والتي سجّلت الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية عن فئة سيارات الإنتاج وتُعتبَر أحد أفضل الأمثلة على روعة السيارات الفائقة. كما هناك ’مرسيدس-بنز إس إل آر ماكلارين‘ والتي تعدّ السيارة الفائقة الأكثر نجاحاً على الإطلاق ضمن فئتها السعرية والتي بيع منها ضعفي عدد السيارة الأقرب منافسة والمرتكزة على ألياف الكربون.
تقوم ماكلارين أوتوموتيف الآن بإطلاق سيارة جديدة عبر شبكة دولية من أبرز وكلاء السيارات الراقية الذين سيقومون ببيع المجموعة الكاملة من سيارات ماكلارين الرياضية عالية الأداء التي يتم تصنيعها في منشآت التصنيع الجديدة والمتقدّمة في ’مركز إنتاج ماكلارين‘.
وسيكون ’إم بي4-12سي‘ الطراز الأول من ماكلارين أوتوموتيف. وهو يرتكز بمفهومه وتطويره على خبرات الشركة الكبيرة في عالم الفورمولا 1، وسيكون أقل وزناً وأكثر قوة وأكثر فعالية باستهلاك الوقود وأكثر خصوصية عن أبرز منافسيه.
ستتميّز السيارة الجديدة من خلال إرساء معايير جديدة للأداء ضمن فئة السيارات الرياضية ’الجوهرية‘ وذلك عبر طرح الشاسيه المقولب ذي القطعة الواحدة من الكربون المرتكز على أسلوب تصنيع جديد لسيارات الطرقات العادية. وسترتكز جميع سيارات ماكلارين على هذه التقنية المبتكرة من الكربون. ولم تقم الشركة منذ حوالي 30 سنة ببناء أي سيارة مخصّصة للسباقات أو الطرقات العادية على غير شاسيهات الكربون.
تُعدّ منطقة الشرق الأوسط سوقاً رئيسياً لدى ماكلارين أوتوموتيف، ولقد أسّست الشركة شبكة إقليمية تشمل وكلاء في البحرين (الغسّان للسيارات)، الكويت (شركة علي الغانم وأولاده للسيارات)، قطر (الوجبه للسيارات)، المملكة العربية السعودية (الغسّان للسيارات) والإمارات (الحبتور للسيارات)، إضافة إلى مركز خدمة في لبنان (شركة سعد وطراد).

الاســـم:	7555067248_0f50ecc8b4_b.jpg
المشاهدات: 271
الحجـــم:	453.0 كيلوبايت

الاســـم:	7555068378_e0fd91209b_b.jpg
المشاهدات: 256
الحجـــم:	373.1 كيلوبايت