صفحة 1 من 7 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 39
  1. #1
    أبو محمد غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    5,389

    افتراضي تجربة مرسيدس S350 موديل 2006 -- Mercedes S350 2006


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    هذا أول موضوع اكتبه بخصوص تجربة ، لكنها فعليا ثاني تجربة اقوم بها ( التجربة الأولى قمت بها مع اخونا كيف للانفنتي FX35 ،، وللحين ما حط موضوعها <<<<<<<<< وهقتك :D ) .


    التجربة كانت للمرسيدس S350 ،، واعتذر مقدما عن اي تقصير في التجربة لأنها اول تجربة اقوم بها بمفردي ،، واعتذر ايضا عن سوء وضوح بعض الصور ( استخدمت كاميرا ديجيتال بس مهارتي في التصوير سيئة ) ، واعتذر ايضا عن تأخري في كتابة التجربة رغم توفر الصور والمعلومات كاملة .



    الشكل الخارجي



    يتميز الشكل الخارجي للفئة S من مرسيدس بانسيابية رائعة وتصميم جميل جدا ، المقدمة مصممة بطريقة جذابة والأضواء انسيابية بشكل جميل بالإضافة الى اضواء الضباب المتناسقة مع المقدمة :








    صورة اضافية للسيارة من الجانب الأيمن :








    خلفية السيارة جميلة ولكن فيها شبه كبير جدا من خلفية الـ Maybach وشخصيا اعتبر هذا ظلم لممتلكي الـ Maybach بعد ان دفعوا اكثر من مليون درهم لتقوم مرسيدس في النهاية بطرح سيارة بأقل من نصف هذا المبلغ وبتصميم مشابه للـ Maybach نوعا ما .









    مواصفات المحرك


    المحرك ذو 6 اسطوانات بحجم 3.5 لتر وبقوة 272 حصان مع عزم 350 نيوتن.متر عند 2400 دورة تقريبا .






    المواصفات الداخلية



    على الرغم مما يقال حول صعوبة وتعقيد اجهزة التحكم الداخلية للسيارة الا اني من خلال التجربة لاحظت العكس تماما ،، التحكم لم يكن صعبا بالمرة ولكن كل ما في الأمر انه يحتاج الى بعض الوقت حتى يتعود السائق على التحكم بكل شيء بسهولة وسرعة .

    التصميم الداخلي انيق جدا ومرتب بطريقة متناسقة ، نبدأ مع اجهزة التحكم بالمكيف ، لاحظت انه منقسم الى نصفين ( الأول للسائق ، والثاني للراكب الأمامي ) حيث يمكن التحكم بكل ناحية بطريقة منفصلة عن الناحية الأخرى ، كما يمكن التحكم بالمكيف من خلال الشاشة بطريقة اسرع واسهل حتى لا يتشتت انتباهك عن الطريق .





    أجهزة التحكم بالأضواء الخارجية يمكن من خلالها التحكم بدرجة شدة الإضاءة بالإضافة الى درجة ارتفاع الإضاءة وانخفاضها ، وتحتها مباشرة يوجد الهاند بريك الإلكتروني الذي يعمل بضغطة واحدة .





    أجهزة التحكم بكرسي السائق يمكن من خلالها تعديل وضعية الكرسي في 8 وضعيات ، واعجبني ايضا انه يمكن التحكم بوضعية كراسي الركاب الخلفيين .





    اجهزة التحكم بالنوافذ والمرايا الجانبية للسيارة ، ويمكن من خلالها ايضا اقفال النوافذ عند وقوف السيارة لتجنب اصطدام السيارات الأخرى بها .








    المقود سهل التحكم وخفيف الحركة ويمكن من خلاله التحكم بدرجة الصوت والإجابة على الهاتف وتشغيل جهاز تلقي الأوامر الصوتية ( يمكن من خلاله اعطاء الأوامر بالصوت لتشغيل الأجهزة المختلفة في السيارة ) ، كما يمكن من خلال المقود التحكم في المعلومات الموجودة في العدادات أمام السائق مباشرة .





    على الناحية اليمنى من المقود يوجد غيار السرعة وهو إلكتروني وسهل التحكم بشكل كبير وسرعان ما تعتاد عليه ، حيث يمكن الانتقال من حالة الى أخرى بحركة واحدة ، لو كنت على R يمكنك وضعه على D بحركة واحدة ،، ويمكنك وضعه على P في اي وقت ومهما كانت وضعية القير بالضغط على الزر الملون بالكروم والموجود في رأس غيار السرعة ،، علما بأن غيار السرعة يعمل على مرحلتين فلو فرضنا انه موجود على R يمكنك نقله إلى N بإنزاله بخفة دون الضغط عليه بقوة وهي المرحلة الأولى ،، ويمكنك نقله الى الـ D مباشرة بإنزاله بضغطة قوية وهي المرحلة الثانية ،، ويوجد غيار السرعة العادي للتحكم بالغيار بنظام ( تبترونيك ) خلف المقود مباشرة .








    على الناحية اليسرى من المقود نشاهد في الأعلى نظام تثبيت السرعة والذي يثبت السرعة مباشرة حالما تضغط عليه على عكس ما شاهدنا في موديلات أخرى ( في الموديلات الأخرى لا يعمل نظام تثبيت السرعة الا بعد الضغط على زر وبعدها يمكن التحكم بالسرعة ) ولكن في هذا الموديل لا حاجة لضغط زر انما يكفي رفع العصا الخاصة بتثبيت السرعة ليتم تثبيتها مباشرة ، ويمكن زيادة السرعة برفع العصا ويمكن تنزيلها بخفض العصا ( شاهد الصورتين بالأسفل ) .

    في الوسط نشاهد نظام التنبيه بالإشارات عند الرغبة في الانتقال من حارة الى حارة وهو ايضا يعمل على مرحلتين ( مثل غيار السرعة ) . المرحلة الأولى عند الضغط عليه بخفة حيث يقوم بإضاءة الإشارة لثلاث مرات ثم تنطفئ تلقائيا ، والمرحلة الثانية عند الضغط عليه بقوة قليلا حيث يقوة بإضاءة الإشارة بشكل دائم ولا تنطفئ الا عند ارجاعها الى مكانها .

    في الأسفل نشاهد نظام التحكم بوضعية المقود .











    في المنتصف على يمين السائق نشاهد هاتف السيارة وجهاز التحكم ( الجهاز الدائري في الوسط ) ، الأزرار على الناحية اليمنى يمكن من خلالها تشغيل الشاشة ( الزر الأول من الأعلى في الناحية اليمنى ) والتحكم بدرجة الصوت ( الزر الأوسط في الناحية اليمنى ) وغلق الصوت Mute ( الزر الأول من الأسفل في الناحية اليمنى ) .

    مجموعة الأزرار في الأعلى لم اتمكن من تجربتها بشكل كامل لكن من الواضح انها خاصة بتشغيل الهاتف وجهاز الملاحة .

    مجموعة الأزرار على اليسار يمكن من خلالها التحكم بنظام القيادة في السيارة ( الزر الأول من الأعلى على الناحية اليسرى ) ، يوجد في السيارة 3 أنظمة ( S , M , C ) ، نظام ( C ) هو نظام القيادة العادية ، نظام ( S ) هو نظام القيادة الرياضية ، نظام ( M ) هو نظام القيادة بغيار السرعة العادي ( لا يتم تبديل غيار السرعة الا بشكل يدوي Manual ) .








    الكراسي الخلفية متسعة ، ويوجد ايضا مكيفان في الخلف بالإضافة الى ولاّعة ووصلة كهربائية ( 12 فولت ) .








    بالإضافة الى متفرقات أخرى مثل المسند على يمين السائق ويمكن فتحه من الناحيتين ، حامل أكواب مع ولاّعة ومطفأة سجائر وفي أعلاها جهاز تشغيل الـ CD ، مجموعة الأزرار في السقف والتي يمكن من خلالها اضاءة الأنوار الخاصة بالقراءة والأنوار في أعلى الكراسي الخلفية والتحكم بفتحة السقف ومكان خاص بالنظارة ، ويوجد مرآتين في الخلف ( مرآة في كل ناحية ) بالإضافة الى علاّقة خاصة بالملابس ، ومرآتين في الأمام في مقابل كل راكب ومرفق مع المرآة حامل بطاقات ( Card Holder ) .
































    في العدادات أمام السائق يمكن التحكم بالعديد من الأنظمة من خلال القائمة الموجودة في العداد الرئيسي ، ويوجد في منتصف العداد خطّان خاصان بالحساسات الأمامية ( Sensors ) ومكانهما افضل بكثير من الموديل السابق والذي كان جهاز التنبيه الخاص بالحساسات الأمامية موجودا فوق الطبلون على الناحية اليسرى وفي الوسط ، كما يوجد في الخلف جهاز التنبيه الخاص بالحساسات الخلفية ويمكن مشاهدته من خلال المرآة في الوسط .














    الشاشة الخاصة بالسيارة يمكن تغيير وضعيتها الى 3 وضعيات مختلفة ( في الوسط تماما ،،، مائلة الى اليمين قليلا ،،، مائلة الى اليسار قليلا ) ، وللأمانة لم أقم بتجربتها بالشكل الكافي لضيق الوقت ولكن جمعت لكم بعض الصور الخاصة بالأنظمة الموجودة بها .

































    تجربة القيادة



    بعد شرح مطول للأجزاء الداخلية من السيارة نأتي الآن الى الجزء الأهم من هذا الموضوع وهو تجربة القيادة ، في البداية كان لا بد من بعض الوقت حتى أعتاد على غيار السرعة ، ولم ألبث ان تعودت عليه بل وأعجبتني طريقته أكثر من غيارات السرعة العادية .

    قمت بتجربة السيارة في الوضعين العادي والرياضي ، كان هناك بعض الاختلاف حيث تشعر بأن السيارة أكثر خفة في الوضع الرياضي كما ان استجابتها اصبحت سريعة نوعا ما مقارنة بالوضع العادي .

    السيارة ثابتة بشكل رائع جدا حتى في السرعات العالية ، وقمت بتجربتها على أحد الدوارات بسرعة عالية وكان ثباتها جميلا .

    المكابح قوية جدا ، وربما لا تشعر بقوتها حين تسير بسرعة متوسطة لكن حينما تسير بسرعة عالية وتحاول التوقف ستشعر بقوة المكابح حين تقوم بإيقاف السيارة في زمن قصير ومسافة بسيطة .

    عزل الهواء جيد ، ولكن عند تجاوزك لسرعة 160 كيلومتر في الساعة تلاحظ ان عزل الهواء بدأ يقل نوعا ما .

    تسارع السيارة ممتاز ولم أكن اتوقع مثل هذا التسارع بالنسبة لسيارة ذات حجم كبير وبمحرك ذو 6 اسطوانات فقط .

    لاحظت وجود اهتزاز خفيف في المقود لا يكاد يذكر ولا ادري ما سببه ولكن ربما يعود هذا الى


    نقطة أخيرة ربما تثير غضب المعجبين بمرسيدس وهي مقارنة بسيطة قمت بها مع أخوي الكبير حين جربنا قياس نعومة السيارة وقارنها باللكزس ES300 ، وحقيقة لاحظنا ان اللكزس ES300 اكثر نعومة وهدوءا من المرسيدس S350 ، ولم أكن لأتوقع هذه النتيجة لو لم أقم بتجربتها وقياسها شخصيا علما بأن أخوي شاركني الرأي .





    الايجابيات :


    1- تصميم جميل ومميز .

    2- تسارع ممتاز وثبات رائع على الطريق ،

    3- الرفاهية الداخلية بالإضافة الى أن كل شيء في متناول اليد .

    4- تحكم سهل بالشاشة يخلو من التعقيد .

    5- اتساع داخلي لجميع الركاب .





    السلبيات :


    1- سعر مرتفع جدا ومبالغ به بالنسبة لسيارة ذات 6 اسطوانات .

    2- الهاند بريك الكتروني مما يعرض السيارة للخطر في حالة اصابة الهاند بريك بعطل ما .

    3- الزاوية الميتة في المرايا الجانبية كبيرة لدرجة انه اذا كانت مقدمة السيارة التي خلفك عند مؤخرة سيارتك فإنها تختفي تماما من المرآة ولا يمكنك رؤيتها .

    4- عزل الهواء يقل بعد سرعة 160 .

    5- اهتزاز بسيط في المقود ، ولا أعلم هل هذا الاهتزاز طبيعي في جميع سياراتهم او فقط في هذه السيارة .









    انتهى الموضوع ،، وانا جاهز لأي أسئلة ،، تحياتي للجميع

  2. #2
    الصورة الرمزية UAE.abdullah
    UAE.abdullah غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,433

    افتراضي

    السلام عليكم ..

    بو محمد شو رايك تشتغل مدير شركة مرسيدس ؟ :D
    ياخي ما شاء الله ما خليت شي في الموتر :)
    وانا أقول ليش تأخرت في طرح التجربة :D

    عموما :
    المرسيدس الجديده بصراحه تتميز بتقنياتها المتطوره ومواصفاتها القوية ..
    ولكن أهم ما يعيبها هو السعر المرتفع ، والبركة في وكلائنا المحترمين!!

    أحلى شي عجبني في الموتر ، شاشة الملاحة + الواجهة الأمامية للسيارة ..
    اللي ما عجبني فيه الاسطابات الخلفية + المقود ..

    ولكن تظل مرسيدس ملكة السيارات ، وأسطورة السيارات في العالم :)
    يعطيك العافية بومحمد على التجربة المفصلة ، وما قصرت والله .

    الموضوع مثبت .

  3. #3
    الصورة الرمزية Ammaretor
    Ammaretor غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    27 سنة
    المشاركات
    274

    افتراضي

    السلام عليكم

    شكرا يا باشا على التجربة الاجترافية الاكثر من رائعة

    اخوك عمار

  4. #4
    الصورة الرمزية crower
    crower غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    أبوظبي
    المشاركات
    209

    افتراضي تجربة جميلة

    بس اعتمادية مرسيدس و جودتها راحت و بكل اسف مع الجيل الجديد...... بديت اسوق مرسيدس من موديل 97 و اكثر سيارة واجهتني فيها مشاكل هي الاس الجديد.... ان كان حد مهتم تراني ببيع .........
    بالنسبة لموضوع النفضة في الاستيرنغ, شوف عزيزي بقولك عن مشكلة واجهتني, من طلعت اللي عندي من الوكالة و النفضة فيه, على 700 كم دخلته الوكالة و بعد ما دوروا في كل شي اكتشفوا ان التواير فيهن عيب مصنعي و بدلولي اياهم بميشلان, بس ان كانت سيارتك مكملة امثر من 2000 كم راحت عليك.

  5. #5
    الصورة الرمزية غريب السيف
    غريب السيف غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,763

    افتراضي

    مشكور اخوي بو محمد على التجربة واسمحلي تراني ما اقدر اثبت الموضوع لان الخيار هذا مايطلع عندي وانتظر حل المشكلة ..بس بوحميد قام بالواجب وثبت الموضوع ..

    وانا اتفق مع اخوي crower في اللى قاله عن المرسيس ان اعتماديتها وجودتها راحت مع الموديل الجديد ..واكثر من شخص خبرني عن موضوع نعومة المرسيدس حتى انا لاحضت هالشي في سيارة ايجار وكانت جديدة وقارنتها مع نعومة لكزس 430 موديل 2001 وطلع افضل منها بكثير

    وانا لازلت انتقد الديكور الداخلي للمرسيدس من يوم نزلت وشبهه الكبير بالبي ام المنافس اللدود
    حتى كبار الخبراء ينتقدون اختفاء الازرار من الطلبون واقتصار التحكم بوظائف السياة عن طريق الشاشة الامامية ..

    وحتى سكان السيارة لايليق بسيارة قيمتها نصف مليون ويبدو لسيارة لاتتجاوز قيمتها ال 70 الف
    وعن السلبيات اللى ذكرتها اخوي بو محمد لايمكن تجاهلها بالمرة وتوجد العديد من السيارات بأقل من نصف سيارات وبنفس الحجم لاتواجه السلبيات التى ذكرتها ..
    ومرة قريت تقرير عن خبير اوروبي ينتقد الاجيال الجديدة من المرسيدس انها فقدت سمعتها بعد ان اهتمت بتطوير سيارات صغيرة ونقلت انتاج بعض سياراتها الى دول مثل امريكا ومصر ..مما ساهم في تقصير عمرها وتقكك السيارة بعد فترة استخدام قصيرة ...

    ومن ناحية السعر فالشركات المنافسة لاهم لها سو اللحاق بمرسيدس من هذي الناحية بدون اي مواصفات ملفتة ..ولذا الوم مرسيدس لانها بدأت ولحقتها الشركات المنافسة

  6. #6
    Bu_7maid غير متصل عضو فائق التميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الامارات-دبي
    المشاركات
    6,000

    افتراضي

    حلوة وجميلة

    ولكن للاسف سلبياتها كثيرة

    شكرا على التجربة ويعطيك الف عافية

صفحة 1 من 7 1234567 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14