• ارتفاع نسبة المبيعات لشركة هيونداي في الشرق الأوسط بنسبة بلغت 13%
• الكويت والبحرين والإمارات قادوا نمو المبيعات بنسب بلغت 127% و99% و77% على الترتيب
• هيونداي أكسنت أكثر السيارات مبيعاً والسيارات الفاخرة تحقق قفزة بلغت 60% كنسبة نمو

أعلنت شركة هيونداي للسيارات –عملاق صناعة السيارات الكورية وإحدى أسرع شركات السيارات نمواً على مستوى العالم- عن أفضل نتائج نصف سنوية تحققها في منطقة الشرق الأوسط على مدار تاريخ الشركة. وسجلت الشركة نسبة نمو بلغت 13% بمجمل سجل المبيعات بالمقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي 2011، مسجلة بيع 161 ألفاً و554 مركبة.

وسجلت الشركة نمواً كبيراً في كافة بلدان دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة بلاد الشام، حيث قادت الكويت عملية النمو مسجلة نسبة مثيرة بلغت 127%، مع تسجيل سيارة هيونداي أكسنت سيدان نفسها كطراز محبوب والأكثر شعبية ومبيعاً بين سيارات هيونداي على مستوى دول المنطقة بنسبة نمو بلغت 76% بعدد 35 ألفاً و143 مركبة.

في وقت سجلت البحرين ارتفاعاً كبيراً في المبيعات بلغت نسبته 99%، وتلتها الإمارات العربية المتحدة بنسبة نمو بلغت 77%، ومن ثم قطر بنسبة نمو بلغت 60% وسلطنة عمان بنسبة نمو بلغت 48%. وظلت المملكة العربية السعودية كبرى أسواق هيونداي في المنطقة بمبيعات بلغت 56 ألفاً و118 سيارة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو بلغت 16%. وعلى صعيد بلاد الشام فقد حققت كل من لبنان والأردن بداية قوية لهذا العام وبلغت نسبة النمو فيهما 32% و31% على الترتيب.

وقادت السيارات الفاخرة من هيونداي من طرازي جينيسيس وسينتينيال حركة النمو الملحوظة التي شهدتها الشركة حيث بلغت نسبة نمو المبيعات لهذا الخط الإنتاجي 60%، وتفصيلاً فقد سجلت مبيعات سيارة هيونداي جينيسيس سيدان ارتفاعاً بلغ 44%، بينما حققت أفخم سيارات هيونداي من طراز "سينتينيال" قفزة نوعية مسجلة ارتفاعاً بلغ 312% مما يعطي انطباعاً قوياً بدخول اسم جديد لعالم السيارات الفاخرة.

بشكل عام فقد سجلت هيونداي في الشرق الأوسط نسبة مبيعات قياسية لم يسبق لها مثيل. وارتفعت مبيعات ثلاثي الدفع الرباعي في الشركة وهم توسان وسنتا في وفيرا كروز بنسبة 63% في دولة مجلس التعاون الخليجي وبلاد الشام، بينما سجل الجيل الجديد لسيارات هيونداي من فئة "آي" طرازات "آي10" و"آي 20" و"آي 30" و"آي 40" مبيعات مشتركة بنسبة بلغت 118%. وبعد الأكسنت كأثر سيارة مبيعاً جاءت سيارة هيونداي أزيرا ثانياً في فئة السيارات المتوسطة الحجم مسجلة نسبة ارتفاع بلغ 132%.


وتعليقاً على نتائج المبيعات، قال توم لي المدير الإقليمي لهيونداي في الشرق الأوسط: "إن درجات الرغبة والنوعية و مستوى اعتماد العملاء على سيارات هيونداي لم يصل في يوم من الأيام إلى هذا المستوى المرموق جداً، وإن النتائج الإيجابية جداً التي حققتها الشركة في النصف الأول من العام الجاري يعكس ثقة العملاء بعلامتنا التجارية. إن النتائج أثبتت أن عملاء الشركة في منطقة الشرق الأوسط يتزايدون يوماً بعد يوم بغض النظر عن فئة السيارات التي يرغبون بامتكلاكها سواء كانت فاخرة أو رباعية الدفع أو متوسطة الحجم".

حول شركة ’هيونداي موتور‘
تم تأسيس شركة ’هيونداي موتور‘ في العام 1967، ولقد نمت لتصبح ’مجموعة هيونداي موتور‘ وتضم أكثر من 24 شركة تابعة وشريكة تعمل ضمن قطاع المركبات. وقامت ’هيونداي موتور‘، التي يوجد لديها ست مراكز تصنيع خارج كوريا الجنوبية شاملة تلك في الولايات المتحدة الأميركية، الصين، الهند، روسيا، تركيا وجمهورية التشيك، ببيع 4,06 مليون سيارة دولياً سنة 2011. ويعمل في ’هيونداي موتور‘ أكثر من 80 ألف موظّف حول العالم وهي توفر مجموعة كاملة من المنتجات التي تشمل مركبات الركّاب الصغيرة إلى الكبيرة، المركبات الرياضية متعدّدة المهام والمركبات التجارية. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول ’هيونداي موتور‘ ومنتجاتها عبر موقع الإنترنت: www.hyundai.com.

حول ’هيونداي الشرق الأوسط‘
يوجد المقرّ الإقليمي لشركة ’هيونداي موتور‘ للشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويرأسه المدير التنفيذي، توم لي. وتتألّف شبكة وكلاء ’هيونداي‘ في مجلس التعاون الخليجي والمشرق من: البحرين؛ الكويت؛ قطر؛ المملكة العربية السعودية: الدمّام، جدّة والرياض؛ الإمارات العربية المتحدة؛ الأردن؛ لبنان وسوريا.
وأعلنت ’هيونداي‘ عن تسجيلها أفضل مبيعات في منطقة الشرق الأوسط في العام 2011، حيث قامت ببيع ما يزيد على 283,953 مركبة، أي بزيادة قدرها 40%. وفي منطقتي الخليج والمشرق، تربّع الطرازان الفاخران، ’جنيسيس‘ و’سنتينيال‘، على رأس لائحة مبيعات ’هيونداي‘ القياسية لسنة 2011، بحيث ارتفعت المبيعات بنسبة 90%، إضافة إلى طراز ’إلنترا‘ وثاني أفضل طراز مبيعاً، ’أكسنت‘ الشهير. كما حقّقت مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة المهام (توكسون، سانتا في وفيراكروز) أداءً جيداً أيضاً مع ارتفاع المبيعات بنسبة 4%.


الاســـم:	7628591380_c5697d6a12_b.jpg
المشاهدات: 199
الحجـــم:	289.3 كيلوبايت

الاســـم:	7628589622_99ec0aff0b_b.jpg
المشاهدات: 231
الحجـــم:	371.8 كيلوبايت