نيسان تُحرز مركزاً على منصة التتويج ضمن سباقات السوبر GT 2012

سيارة S Road REITO MOLA GT-R التي تحمل الرقم 1 تحتل العتبة الثالثة لمنصة التتويج خلال الجولة الرابعة من سباقات السوبر GT

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (1 August 2012) – أُقيمت الجولة الرابعة من سباقات السوبر GT يوم الأحد، 29 يوليو على حلبة Sportsland SUGO (81 لفة، تُغطي مسافة 300 كلم) التي تتخذ من مدينة موراتا في ولاية مياجي مقراُ لها. وبعد التأهل في المركز السادس، تمكَنت سيارة S Road REITO MOLA GT-R التي تحمل الرقم 1 (مساكاتا ياناجيدا/روني كونتاريلي) من التقدم الى المركز الثالث في السباق، فيما أحرزت سيارة S Road NDDP GT-R فئة GT300 (يوهي سيكيجوشي/ كاتسوماسا شيو) التي تحمل الرقم 3 فوزها الأول ضمن سلسلة السباقات.

ومع نهاية فصل الأمطار في منطقة توهوكيو، إجتاحت حلبة Sportsland SUGO نهار السبت موجات عنيفة من الحر، ومع ذلك شهد صباح يوم السباق هطول أمطار متفرقة، فيما إستقرت درجة الحرارة مع حلول وقت إنطلاق السباق على 32 درجة، وإنخفضت درجة حرارة سطح الحلبة نسبياً وبلغت 42 درجة على مقياس سلسيوس. ومع حلول وقت إنطلاق السباق، كان سطح الحلبة قد جف، لذا إعتمدت جميع السيارات الإطارات الملساء إستعداداً لبدء الحدث ذو الـ 81 لفة. وإحتلت سيارات نيسان مراكز ايجابية مع حلول سيارة MOTUL AUTECH GT-R التي تحمل الرقم 23 (ساتوشي موتوياما / مايكل كروم) في المركز الثاني خلال التجارب التأهيلية في اليوم السابق، فيما إستقرت سيارة Calsonic IMPUL GT-R التي تحمل الرقم 12 (تسيجو ماتسودا / جاو باولو دي أوليفيريا) في المركز الثالث.

وبعد لفة التشكيل، إقتربت جميع السيارات من المنعطف الأول على سرعة السباق، وهنا قام أوليفيريا، الذي يقود الـ GT-R التي تحمل الرقم 12، بإندفاعة جريئة من الداخل محاولاً تجاوز صاحبة المركز الأول على خط الإنطلاق سيارة SC430 التي تحمل الرقم 6، الا أنه فقد إندفاعته وإصطدم بمنافسه على السيارة رقم 6 ليتعرض لنصف إستدارة أدَت الى إصطدامه بسيارة GT-R التي تحمل الرقم 23 والتي كان يحاول سائقها بدوره تجاوز السيارة رقم 6 من الخارج. وبنتيجة هذا الإصطدام، خرج ثنائي نيسان عن الحلبة بإتجاه منطقة الأمان لتتعرض السيارتين الى أضرارٍ ميكانيكية كبيرة، وتجبرا مباشرةً على الإنسحاب من السباق. وهنا علَق يوتاكا سوزوكي، مدير نيسمو قائلاً: "كانت جميع التحسينات التي وضعناها على السيارة التي تحمل الرقم 23 منذ الجولة الأخيرة على حلبة سيبانغ ناجحة، لذا فإنَ هذا الحادث المؤسف أتى مخيباً للآمال مع الأخذ بعين الإعتبار الأداء الممتاز الذي أظهرناه خلال التجارب التأهيلية بالأمس وفترة التحمية هذا الصباح. ونحن نخطط كي نتعافى بشكلٍ كامل خلال سباق الـ 1,000 كلم في سوزوكا المقبل."

وأما سيارة S Road REITO GT-R التي تحمل الرقم 1 والتي إنطلقت من المركز السادس الذي حققته بفضل أداءها خلال التجارب التأهيلية والتي يقودها السائق كونتاريلي، فتقدمت الى المركز الرابع بعد أن تمكَنت من العبور بسلام إثر الحادث الذي شهدته اللفة الإفتتاحية، كما تمكَن كونتاريلي من تجاوز منافسان إضافيان في مقطع تسلق الهضبة، وتحديداًعند الخروج من المنعطف الأخير في اللفة الـ 21، لينتقل بمهارة الى المركز الثاني. وإستمر كونتاريلي بالدوران حول الحلبة فيما كان ينتظر فرصة تحدي السيارة التي تحمل الرقم 6 كي يحتل مركز الصدارة، ولكن هذه الفرصة لم تأتي قبل أن يتوقف في منصة الصيانة خلال اللفة 39 ويُسلَم سيارته الى زميله في الفريق ياناجيدا. وقاد ياناجيدا القسم الأخير من السباق بعد أن عاد الى الحلبة في المركز الثالث، وعلى الرغم من أنه تمكَن من الإقتراب من منافسيه في الأمام، الا أنه لم يتمكن من التجاوز لينهي السباق في المركز الثالث على منصة التتويج.

وبعد تأهلها في المركز الـ 13، تقدمت سيارة D’station ADVAN GT-R (هيرونوبو ياسودا / بورن ويردهايم) التي تحمل الرقم 24 الى المركز التاسع خلال فترة من السباق قبل أن تُنهي السباق في المركز العاشر.
وبدأت سيارة GT-R، التي تحمل الرقم 3 والتي تنافس ضمن الفئة GT 300، السباق من المركز السادس على شبكة الإنطلاق، و أظهر السائق شيو خلال القسم الأول سرعة عالية منذ البداية، حيث إنتقل الى المركز الرابع خلال اللفة 27، ثم الى المركز الثاني خلال اللفة 36، وبنتيجة توقيته خلال توقف الصيانة إستلم الصدارة خلال اللفة 37 ليُسلَم بعدها الزمام لـ سيكيجوشي. وتعرض سيكيجوشي، الذي عاد الى السباق في الصدارة، لتجاوز خلال لفته الأولى على الحلبة ليبدأ بعدها مباشرةً بالتقدم مجدداً عندما عادت وإرتفعت حرارة إطاراته. وبعد أن إستعاد الصدارة من سيارة Prius التي تحمل الرقم 31 خلال اللفة 58، لم يستسلم سيكيجوشي ولا لحظة ليُنهي السباق منتصراً تاركاً صاحب المركز الثاني وراءه بفارق هائل بلغ 30 ثانية . وعلَق شيو بعد السباق قائلاً: "توجب علي القيادة خلال النصف الأول من السباق، وهذا يعني ضرورة المحافظة على الإطارات، لذا عملت جاهداً لتحقيق ذلك، كما أنني كنت سعيداً للغاية لتمكني من تجاوز المنافسين". وهنا أضاف زميله في الفريق سيكيجوشي:" لا أزال قادراً على القيام بعمل أفضل بعد سباق سوزوكا، وعلى الرغم من أنَ السيارة ستكون أثقل وزناً، الا أنه يمكنني أن أقدم أداءً جيداً."
وعلَق روني كونتاريلي، سائق السيارة التي تحمل الرقم 1، قائلاً:
"تطلب الأمر بعض الوقت قبل أن ترتفع درجة حرارة الإطارات في البداية، ولكن بدءاً من اللفة الـ 10 تقريباً أصبحت قادراً على القيادة بوتيرة جيدة، وهنا في SUGO لا يوجد الكثير من الأماكن التي تسمح بالتجاوز، كما أنني عرَضت إطاراتي للضرر قليلاً خلال ملاحقتي للسيارة التي تحمل الرقم 6، ولكن ولحسن الحظ تمكنت من تجاوز سيارتان خلال مقطع تسلق الهضبة. وعلى الرغم من أننا أنهينا السباق في المركز الـ 3، الا أنَ النتيجة بدت لي وكأنها إنتصارٌ لنا، وقد إكتسبت أيضاً الثقة بفريقي، لذا فأنا أتطلع قُدماً للمنافسة خلال السباقين القادمين في سوزوكا وفوجي."
وأما مدير سباقات برنامج نيسان لتطوير السائقين ماساهيرو هاسيمي فعلَق قائلاً:
"لقد كان اليوم يوماً مثالياً، أليس كذلك؟ بالنسبة لي كنت أتطلع لتحقيق الفوز هنا، الا أنني لم أضغط على سائقي لتحقيق الفوز أبداً، ولكنني قلت لهم أن يفكروا دوماً بالصدارة خلال السباق، وربما كان هذا حافزاً جيداً لهم. وبنتيجة هذا الفوز سوف يتم إضافة الوزن الى سياراتنا، ولكنني آمل أن نتمكن من الإستمرار بتقديم أفضل مجهوداتنا خلال السباقات القادمة."
- إنتهى -

نبذة عن نيسان الشرق الأوسط:
أصبحت شركة نيسان موتورزالمحدودة أول صانع سيارات ياباني يؤسس مقراً إقليمياً له في الشرق الأوسط في شهر يونيو من العام 1994. وتشمل عمليات الشركة في المنطقة أكثر من 20 دولة، ليكون بذلك تمثيلها في الشرق الأوسط من الأكبر بين شركات السيارات اليابانية. وإنطلاقاً من مركبات الكروس أوفر الرائدة مروراً بالسيارات الصغيرة التي تُعتبر الأولى في فئتها، وصولاً الى طراز نيسان GT-R الأسطوري والمركبات الرياضية المتعددة الإستخدام التي تتمتع بقدرات تسمح لها بقهر كل المسارات الصعبة، كـ نيسان باترول الذي يحمل لقب "بطل الدروب". وتعتبر سلسلة سيارات نيسان في الشرق الأوسط إحدى السلسلات الأوسع والأكثر شعبية في المنطقة حيث تكاد تغطي كل فئة من الفئات المتوفرة في سوق السيارات

الاســـم:	7692604468_5597a1aecb_b.jpg
المشاهدات: 177
الحجـــم:	154.6 كيلوبايت