أودي و"بايرن": شراكة امتدت عقداً من الزمان

• الذكرى السنوية العاشرة للشراكة بين أودي ونادي بايرن ميونخ
• تسليم مركبات لللاعبين والمدربين في منتدى أودي في إنغولشتات
• إختيار أرين روبن وباستيان شفاينشتايجر ويوب هاينكس لأودي Q7

إنغولشتات، 5 أغسطس 2012- أكملت أودي ونادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عشر سنوات من الشراكة في الملعب. وشكل حفل تسليم المركبات السنوي الذي حضره اللاعبون والمسؤولون في إنغولشتات اليوم فرصة طيبة لاستعراض الإنجازات المشتركة.

وكان حارس المرمى أوليفر كان، ونجم خط الوسط مايكل بالاك، وصائد الأهداف جيوفاني إيلبر، إضافة الى المدرب أوتمار هيتسفيلد من الأبطال الذين حصلوا على الدفعة الأولى من طرازات أودي في شهر يوليو من عام 2002، والتي كانت في ذلك الوقت سيارات S6 سيدان وأفانت أتت بعد حوالي ثلاثة أشهر من إعلان أودي وبايرن ميونخ عن تعاونهما. واليوم، يحتفل الطرفان بالذكرى العاشرة لهذه الشراكة.

وإلى ذلك قال روبرت شتادلر، رئيس مجلس إدارة AUDI AG: "تشكل أودي وبايرن ميونخ ببساطة فريقا قويا وستبقى كذلك، فإذا ما نظرنا إلى العقد المنصرم، تتدفق إلى ذاكرتنا العديد من اللحظات الاستثنائية داخل الملعب وخارجه. ونحن فخورون بالتعاون الطويل الأمد والمكثف مع النادي، ونتطلع نحو مستقبل عامر بالإنجازات- وأتمنى نيابة عن جميع العاملين في أودي النجاح للنادي في الموسم الجديد".

وتسلم سيارات النادي الجديدة خلال زيارة إلى منتدى أودي في إنغولشتات كل من المدرب يوب هاينكس، ورئيس النادي أولي هونيس، ورئيس مجلس الإدارة كارل هاينز رومينيجه وباقي الفريق الذي سجل أكبر عدد من البطولات الألمانية. كما اقتطعوا بعض الوقت لإجراء المقابلات وتوقيع التذكارات للعديد من موظفي أودي والمعجبين قبل أن يتم عقد مباراة ودية في استاد أودي سبورت بارك لاحقا في المساء.

وسيتوجه الفريق بعدها إلى ميونيخ في سيارات الشركة الجديدة. وتعد أودي Q7 من السيارات المفضلة لدى الفريق البافاري، حيث تم اختيارها من قبل أرين روبن، وباستيان شفاينشتايجر، والمدرب يوب هاينكس وحارس المرمى مانويل نوير، من بين آخرين.

أما السيارات الأخرى التي تمتعت بشعبية كبيرة فهي أودي S8 (اختارها كل من ماريو غوميز، ولويز غوستافو، وتوني كروس، وفرانك ريبيري، والوافد الجديد كلاوديو بيزارو، من بين آخرين)، وأودي RS 5 (اختارها هولغر بادشتوبر وجيروم بواتنج). وسواء كانت السيارات المختارة سيدان أو كوبيه أو سيارات دفع رباعي، فجميع هذه المركبات الجديدة لنجوم بايرن ميونيخ تتحلى بتقنية الدفع الرباعي الدائم quattro.

ويتجاوز التزام أودي مع النادي بمجرد دور شريك المركبات بشكل كبير. فعلى سبيل المثال يزور فريق بايرن الأحداث التي تنظمها أودي مثل سباقات السيارات السياحية الألماينة DTM أو كأس العالم للتزلج. ويتعلم اللاعبون في قمرة تجربة قيادة أودي كيفية التعامل مع سياراتهم في أجواء أكثر أمانا. ويتمتع كأس دوري أودي بمكانة عالمية عالية للغاية والذي أقيم في 2009 و2011 في ملعب أليانز أرينا مع كون نادي بايرن ميونخ الفريق المستضيف، وقد يعود ذلك إلى مشاركة فرق بارزة مثل برشلونة و ريال مدريد– الذين هم أيضا أفراد من أسرة كرة القدم الدولية لأودي.

وترتبط أودي وبايرن ميونيخ مع بعضها أيضا عبر جوانب غير رياضية، حيث تستحوذ الشركة المصنعة للسيارات من إنغولشتات على حصة مجموعها 9.09 بالمئة من نادي بايرن ميونيخ.


-انتهى-


باعت مجموعة أودي حوالي 1,302,659 سيارة خلال العام 2011. وسجلت الشركة في 2011 عائدات بلغت 44.1 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 5.3 مليار يورو. تنتج أودي سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، شانغ شون (الصين) وبروكسيل (بلجيكا). أما أودي Q7 فيتم صناعتها في براتيسلافا (سلوفاكيا). وفي العام 2010 انضمت أودي Q5 إلى كل من أودي A6 وأودي A4 ليتم انتاجها من موقع أورانجاباد في الهند. ويتم إنتاج أودي A1 في مصنع بروكسيل منذ مايو 2010 في حين بدأ إنتاج A1 Sportback في عام 2012. الجدير بالذكر أن أودي Q3 تنتج في مصنع مارتوريل في إسبانيا منذ يونيو 2011. وتنشط الشركة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتمتلك شركات فرعية تشمل أودي هنغاريا موتور، أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا) وAUDI BRUSSELS S.A./N.V. في بلجيكا وquattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، والصانع الإيطالي للدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. توظف AUDI AG ما يزيد عن 65,000 شخص حول العالم بمن فيهم 48,000 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة التي تعتمد الحلقات المعدنية الأربع شعاراً لها لاستثمار ما يزيد عن 13 مليار يورو بين 2012 و2016 وبشكل خاص في منتجات جديدة للحفاظ على ريادتها للتكنولوجيا المتقدمة في إطار الفلسفة التي تتبنّاها 'Vorsprung durch Technik'. وتخطط أودي لزيادة عدد طرازاتها إلى 42 طرازاً بحلول العام 2015. كما تعمل أودي حالياً على توسعة خط إنتاجها في المجر وستبدأ عمليات الإنتاج في فوشان (الصين) في أواخر العام 2013 والمكسيك ابتداءاً من العام 2016.

تولي أودي ومنذ فترة طويلة إهتماماً كبيراً بمسؤوليتها الإجتماعية بعدة مستويات، وذلك بهدف تأمين حياة معيشية أفضل للأجيال القادمة. ولهذا، فإن من أهم مفاتيح النجاح الدائم لعلامة أودي تتمحور حول حماية البيئة، الحفاظ على الموارد، والقدرة التنافسية الدولية والتطلع قدماً مع سياسة الموارد البشرية. وتمثل مؤسسة أودي البيئية مثالاً على إلتزام AUDI AG تجاه القضايا البيئية. وتحت عنوان "أودي نقل متوازن" تتوجه الشركة بنشاطاتها نحو تحقيق هدف كبير وهو: نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها نحو المنطقة من خلال إفتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1،A5 Sportback ، A5 Cabriolet، و RS 5، بالإضافة إلى أودي A6، A7، A8 L، Q3، Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe عدا عن R8، R8 V10، R8 Spyder V10، R8 GT و R8 GT Spyder.

الاســـم:	7717147578_12717960aa_b.jpg
المشاهدات: 231
الحجـــم:	431.0 كيلوبايت