استعراض رائع لتسع سيارات ’12سي جي تي3‘، و’ماكلارين‘ تحتل مركزاً متقدّماً واثنتان من سياراتها تنهي بنجاح سباق ’توتال 24 ساعة أوف سبا‘ الأول ضمن ’سلسلة سباقات بلانبان للتحمل‘

• ’ماكلارين‘ تعود إلى حلبة ’سبا-فرانكورشامب‘ البلجيكية بعد عام من التجارب الأولى وذلك مع تسع سيارات ’12سي جي تي3‘ على خط الانطلاق
• خمس سيارات ’12سي جي تي3‘ تنهي السباق ضمن المراكز العشرين الأولى من بين أكثر من 65 سيارة مشاركة في الحدث
• فيلم قصير عالي الجودة يستعرض التحدّيات التي واجهت فرق عملاء ’ماكلارين جي تي‘ الستة المشاركة في السباق وهو يتوفر من خلال الرابط التالي: http://youtube/WyT9gyscshQ

اجتمعت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي تسع سيارات رائعة من طراز ’ماكلارين 12سي جي تي3‘ (McLaren 12C GT3) عند خط الانطلاق لحلبة ’سبا-فرانكورشامب‘ (Circuit de Spa-Francorchamps) البلجيكية الشهيرة وذلك للمنافسة في سباق ’توتال 24 ساعة أوف سبا‘ (Total 24 Hours of Spa) البارز. ويُعدّ هذا السباق المرهِق الذي يستمر لأربع وعشرين ساعة الحدث الأبرز ضمن ’سلسلة سباقات بلانبان للتحمّل 2012‘ (2012 Blancpain Endurance Series) وأحد أكثر السباقات تطلّباً على رزنامة رياضة السيارات. ويشكّل هذا السباق أهمية كبيرة بالنسبة لـ’ماكلارين‘ التي حقّقت أول فوز لها على هذه الحلبة ذاتها مع بروس ماكلارين ضمن سباق ’جائزة بلجيكا الكبرى‘ (Belgian Grand Prix) لسنة 1968.

ومع عودة طراز ’12سي جي تي3‘ للمنافسة بعد عام واحد من التجارب الأولى له من هذا النوع والتي حقّق خلالها الفريق مركزاً متقدّماً عبر ظهوره الأول مع سائق التجارب الرئيسي لدى شركة ’ماكلارين أوتوموتيف‘ (McLaren Automotive)، كريس غودوين، فقد أظهرت هذه المرّة كل السيارات التسع أداءً قوياً خلال المراحل التأهيلية في عطلة نهاية الأسبوع. ولقد انطلقت خمس من سيارات ’12سي جي تي3‘ ضمن المراكز العشرين الأولى عند بداية السباق. وأدّت الأحوال الجوّية القاسية إلى الخروج المبكر من المنافسة لأكثر من نصف السيارات المشاركة في الحدث مع تسجيل معدّلات عالية جداً من الاحتكاكات على الحلبة، لكن رغم التجربة الصعبة تمكّنت سيارتا فريق ’فون ريان رايسينغ‘ (Von Ryan Racing) الاثنتين من إنهاء السباق بنجاح واحتلال المركز الرابع ضمن فئة ’برو-آم‘ (Pro-Am).

وتعليقاً على هذا، قال كريس غودوين: "مع الانتصارات التي سجّلها فريق ’هكسيس رايسينغ‘ (Hexis Racing) في منافسات ’جي تي1 العالمية‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA GT1 World)، ومؤخراً انتصارات فريق ’آرت جي بي‘ (ART GP) في ’سلسلة سباقات جي تي الفرنسية‘ (French GT Series)، فإننا راضون جداً لرؤية طراز ’12سي جي تي3‘ وهو يُبرِز إمكانياته الكبيرة خلال هذه المرحلة المبكرة من عمره."

وأضاف: "القيام بأي شيء دون توقّف على مدى 24 ساعة يُعدّ أمراً مضنياً، لذلك كان سباق عطلة نهاية الأسبوع صعباً جداً بالنسبة للفرق المشاركة مع منافسة مستمرّة في كامل الجولات على واحدة من أصعب الحلبات وبأحوال جوّية متقلّبة. إن تأهّل خمس سيارات ضمن المراكز العشرين الأولى وإنهاء سيارتين للسباق بنجاح ومن بينهما واحدة في المراكز العشر الأولى خلال سنة المنافسة الأولى لطراز ’12سي جي تي3‘ يشكّل نتيجة مميّزة جداً."

ولقد شهدت المنافسة مشاركة سيارات ’12سي جي تي3‘ وهي تحمل الشعارات والألوان المختلفة لست فرق من عملاء ’ماكلارين جي تي‘، وضمّ الحدث أيضاً النجم كريس غودوين الذي نافس ضمن مجموعة السائقين مع فريق ’فون ريان‘ للعملاء.

ولقد تم إنتاج أفلام قصيرة حصريّة خلال سباق ’توتال 24 ساعة أوف سبا‘ تُمكِن مشاهدتها عبر قناة ’ماكلارين‘ على موقع اليوتيوب: McLaren Automotive - YouTube.


- انتهى -
يمكن مشاهدة فيلم ’ماكلارين‘ المصوّر على ’حلبة مرسى ياس‘ عبر الموقع التالي: McLaren 12C finds 'The Perfect Line' at Yas Marina Circuit - YouTube.

ماكلارين أوتوموتيف شركة مستقلّة يرأسها رون دنيس ويوجد مقرّها في ’مركز ماكلارين للتقنية‘، مقر مجموعة ماكلارين في سورّاي. وتتمتّع ماكلارين أوتوموتيف بتراث طويل وعريق في إنتاج السيارات الرياضية الراقية المخصّصة للطرقات العادية مثل ’ماكلارين إف 1‘ للطرقات العادية التي تم إطلاقها في العام 1992 والتي سجّلت الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية عن فئة سيارات الإنتاج وتُعتبَر أحد أفضل الأمثلة على روعة السيارات الفائقة. كما هناك ’مرسيدس-بنز إس إل آر ماكلارين‘ والتي تعدّ السيارة الفائقة الأكثر نجاحاً على الإطلاق ضمن فئتها السعرية والتي بيع منها ضعفي عدد السيارة الأقرب منافسة والمرتكزة على ألياف الكربون.
تقوم ماكلارين أوتوموتيف الآن بإطلاق سيارة جديدة عبر شبكة دولية من أبرز وكلاء السيارات الراقية الذين سيقومون ببيع المجموعة الكاملة من سيارات ماكلارين الرياضية عالية الأداء التي يتم تصنيعها في منشآت التصنيع الجديدة والمتقدّمة في ’مركز إنتاج ماكلارين‘.
يُعدّ ’إم بي 4-12 سي‘ الطراز الأول لدى ماكلارين أوتوموتيف، وهو يرتكز بمفهومه وتطويره على خبرات الشركة الكبيرة في عالم الفورمولا 1. وسيكون طراز ’12سي‘ أقل وزناً وأكثر قوة وأكثر فعالية باستهلاك الوقود وأكثر خصوصية عن أبرز منافسيه.
ستتميّز السيارة الجديدة من خلال إرساء معايير جديدة للأداء ضمن فئة السيارات الرياضية ’الجوهرية‘ وذلك عبر طرح الشاسيه المقولب الفريد ذي القطعة الواحدة من الكربون المرتكز على أسلوب تصنيع جديد. وسترتكز جميع سيارات ماكلارين على هذه التقنية المبتكرة من الكربون. ولم تقم الشركة منذ حوالي 30 سنة ببناء أي سيارة مخصّصة للسباقات أو الطرقات العادية على غير شاسيهات الكربون.
تُعتبَر منطقة الشرق الأوسط سوقاً رئيسياً لدى ماكلارين أوتوموتيف، وقامت الشركة باختيار شبكة إقليمية تضم وكلاء في البحرين (الغسّان للسيارت) والكويت (شركة علي الغانم وأولاده للسيارات) وقطر (الدانة للسيارات) والمملكة العربية السعودية (الغسّان للسيارات) والإمارات العربية المتحدة (الحبتور للسيارات)، إضافة إلى إنشاء مركز خدمة في لبنان (شركة سعد وطراد).

الاســـم:	7724719630_8b78bf003c_b.jpg
المشاهدات: 320
الحجـــم:	380.6 كيلوبايت

الاســـم:	7724717582_8d7272389a_b.jpg
المشاهدات: 290
الحجـــم:	529.1 كيلوبايت