نجوم ماكلارين أوتوموتيف في ببل بيتش كونكورز دي اليجانس تتحضر لجولة شرق أوسطية

• ماكلارين أوتوموتيف وماكلارين جي تي وعمليات ماكلارين الخاصة تجتمع معاً لعرض طراز "12سي سبايدر" والنسخة التجريبية من طراز "12سي كان آم" المخصصة للطرق والطراز الموصى عليه "إكس-1".
• ماكلارين تعلن عن موديلات جديدة ستزور الشرق الأوسط في خريف 2012.

(مدينة المنامة، مملكة البحرين، 23 أغسطس 2012) – أعلنت ماكلارين اوتوموتيف – شركة تصنيع السيارات الرياضية عالية الأداء والمنبثقة عن الفريق العالمي الأنجح والمتخصص في سباقات السيارات- عن مشاركة ناجحة ومميزة في فعالية كونكورز دي اليجانس ببل بيتش والتي أقيمت في ولاية كاليفورنيا الأميركية في عطلة نهاية الأسبوع. وقد تمثلت الشركة في ثلاث قطاعات متخصصة في مجال السيارات في فعالية تعد الاحتفالية العالمية الأشهر في مجال السيارات.

وتم الكشف عن طراز 12سي سبايدر، إضافة إلى سيارة رياضية نموذجية تابعة لقسم السباقات ماكلارين جي تي، وأخيراً نموذج لسيارة خاصة بأحد العملاء سبق وتم طلبها خصيصاً من قسم عمليات ماكلارين الخاصة ذراع المشاريع للشركة. كما أعلنت ماكلارين أوتوموتيف عن خطط لاستضافة مجموعة من الفعاليات والعروض في منطقة الشرق الأوسط لإلقاء الضوء على المهارات والخبرات التشغيلية لماكلارين جي تي وعمليات ماكلارين الخاصة، إضافة إلى أول ظهور لطراز 12سي سبايدر عبر تسليم السيارة في ديسمبر المقبل لأول عميل اشترى هذا الطراز على مستوى الشرق الأوسط.

وعلى صعيد متصل فإن ماكلارين 12سي سبايدر -وهي النسخة ذات السقف القابل للطي لأول سيارات الشركة 12سي كوبيه- سجلت أول ظهور عالمي في الاستعراض الراقي ومزاد الشركة خلال عطلة نهاية الأسبوع في ببل بيتش كونكورز دي اليجانس في الولايات المتحدة. وعرضت السيارة باللون النخبوي الأحمر الناري المتموج بالإصفرار، وسيتوفر هذا اللون بشكل اختياري للعملاء في العام القادم 2013 في كلا الطرازين السبايدر والكوبيه. من جهة أخرى قامت عمليات ماكلارين الخاصة –القسم التابع ماكلارين والمسؤول عن توفير الطلبيات الخاصة للطرازات الموصى عليها "المعدلة والشخصية" لملاك سيارات الطرق- بعرض طراز "ماكلارين إكس-1" أول طراز فريد من نوعه صمم وأنتج خصيصاً لمالكها. وأخيراً قامت ماكلارين جي تي –قسم السباقات في ماكلارين أوتوموتيف- بعرض طراز نموذجي مخصص للطرق حمل اسم: "12سي كان آم" والتي تعكس قدرة ماكلارين جي تي على توفير أقوى وأخف سيارات مشتقة من ماكلارين 12سي.

وفي تعليقه على الموضوع قال مارك هاريسون المدير الإقليمي لماكلارين أوتوموتيف في الشرق الأوسط وإفريقيا: "إن ظهور ومشاركة ماكلارين في ببل بيتش لم يكن لمجرد استعراض قدرات الشركة على التصميم وتقديم سيارات رياضية فاخرة للأسواق المختلفة، ولكن ومن زاوية تجارية فإننا سعداء أننا كنا ننافس على كافة الصعد جميع المنافسين سواء على المضمار أو في صالات العرض أو عندما يتعلق الأمر بإنتاج وحدات خاصة تلبية لرغبات العملاء. بالنسبة لشركة حديثة وصغيرة نسبياً فإن التحدي يكمن في تلبية التطلعات من علامة ماكلارين وتاريخها الحافل بالإنجازات في عالم السباقات، وإننا لن نعرف الراحة حتى نرتقي بأعمالنا على مستوى سيارات الطرق لتصل إلى مستوى الإنجازات التي حققها فريق السباقات على مدار السنين الماضية".









وأضاف هاريسون: "أنوي عرض جميع التطورات الجديدة والمثيرة في جميع أنحاء المنطقة في العام الحالي 2012 كمثال على رغبتنا وقدرتنا على إرضاء عملائنا من خلال تلبية أي طلب يمكن تصوره. إن طراز "12سي سبايدر" سيزور وكلاءنا في المنطقة خلال الخريف المقبل. كما سترافقه سيارة مميزة جداً من عمليات ماكلارين الخاصة وهي للأسف ليست "ماكلارين إكس-1" الخارقة نظراً لأنه سيتم تسليمها لتكون ضمن مفخرة مجموعة مميزة من سيارات أحد عملائنا، وعليه فقد وضعت الخطة لظهور طراز "12سي – جي تي3" في المنطقة قبل نهاية العام الجاري. إننا نعتبر هذه المراحل ممتعة ومميزة لماكلارين أوتوموتيف ونعتقد أن أداءنا كان جيداً في عامنا الأول بمنطقة الشرق الأوسط".

هذا وقام السيد أنطوني شِريف الرئيس التنفيذي لماكلارين بالكشف عن الطراز النموذجي لـ"12سي سبايدر" بطريقة دراماتيكية في ببل بيتش كونكورز دي اليجانس، وهو الطراز الثاني في المجموعة المتنامية من سيارات ماكلارين الرياضية عالية الأداء. ويتميز طراز سبايدر الجديد بسقف صلب قابل للطي (RHT) يمكن رفعه أو إنزاله خلال تحرك السيارة وهو نظام فريد وخاص بماكلارين وغير متوفر لدى السيارات الرياضية من فئتها، مع إمكانية رؤية وحدة الطاقة M838T الخفيفة من خلال زجاج الغطاء الخلفي للسيارة. إن أداء طراز "12سي سبايدر" المبهر يطابق إلى حد بعيد أرقام الأداء الخاصة بالطراز الكوبيه وهو إنجاز جديد لماكلارين التي تستمر بتقديم أرقى سبل الراحة على الطريق مقترن بمستوى الأداء والتحكم في سيارات السباقات.

عمليات ماكلارين الخاصة –القسم التابع لماكلارين والمسؤول عن توفير الطلبيات الخاصة للطرازات الموصى عليها "المعدلة والشخصية" لملاك سيارات الطرق- قدم سيارة فريدة من نوعها تحبس الأنفاس في فعالية ذا كويل الحدث الأبرز الذي جرى في 17 من أغسطس الجاري في ببل بيتش كونكورز دي اليجانس في مدينة مونتيري بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية. إنها ماكلارين إكس-1 والتي بنيت على هيكل ماكلارين المشكل من هيكل أحادي من ألياف الكربون ولكن مع هيكل خارجي بتصميم مميز جداً والذي صنع خصيصاً لأحد عشاق السيارات.


وفي تعليقه قال بول ماكينزي مدير برنامج عمليات ماكلارين الخاصة: "لقد بدأ الحديث بيننا والسيد رون دينيس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي منذ قرابة 3 سنوات، وقبل أن يرى طراز "12سي" النور. إن أحد عملائنا أراد سيارة تمتلك كافة قدرات "12سي" ولكن هيكل خارجي مميز يعكس ذوقه الخاص ومتطلباته"

بدوره قال فرانك ستيفنسون مدير التصميم في ماكلارين أوتوموتيف: "إستعرضنا مع عميلنا ما نسميه "كتاب المزاج أو الذوق" وهو كتاب مخصص لكل عميل يضم مجموعة من الصور الإيحائية، حيث جاء روح تصميم ماكلارين إكس-1 من خلال استعراض مجموعة من التصاميم المعمارية والصور بما فيها متاحف جوجنهايم في نيويورك وبيلباو، ساعة جايجر لوكولتري أرت ديكو، مقطورة إيرستريم، قلم توماس مان من مونبلان، وبيانو كبير، إضافة إلى صورة بالأبيض والأسود لآندري هيتبيرن. لقد أحب العميل الملمس الناعم للكتاب".

ونهاية قام قسم ماكلارين جي تي –ذراع السباقات التابع لماكلارين أوتوموتيف- باستعراض النموذج المخصص للمضمار والذي حمل اسم "12سي كان آم". وتألقت بلونها البرتقالي الجريء الذي تم اختياره تكريماً لسيارات البطلين بروس ماكلارين وديني هيوم اللذان حققا انتصارات مدوِّيَة في حلبات السباق العالمية في ستينات وسبعينات القرن العشرين. إن طراز "12سي – كان آم" مصمم لكي يكون "أفضل سيارات السباق" في العالم ويستند إلى سيارة السباق طراز "12سي - جي تي3" ، والتي أصبح العالم يعرفها من خلال مشاركتها وفوزها على عديد من حلبات أوروبا اليوم. فقد تم تصميم النسخة التجريبية من خلال استخدام تيكنولوجيا الفورمولا1 والمحاكاة حيث تتميز النسخة المعدَّلة بتطور الانسيابية الهوائية لتحقيق زيادة 30 في المائة في نسبة الهواء الضاغط للأسفل الذي يضمن تماسكها أكثر على سطح الطريق. وهي أقوى وأسرع سيارة من طرازات "12سي" إلى يومنا تولد قوة حصانية تصل إلى 630 حصاناً بوزن اجمالي للسيارة لا يتجاوز 1200 كيلوجراماً.


معلومات عن ماكلارين

ماكلارين أوتوموتيف شركة مستقلّة يرأسها رون دنيس ويوجد مقرّها في ’مركز ماكلارين للتقنية‘، مقر مجموعة ماكلارين في سورّاي. وتتمتّع ماكلارين أوتوموتيف بتراث طويل وعريق في إنتاج السيارات الرياضية الراقية المخصّصة للطرقات العادية مثل ’ماكلارين إف 1‘ للطرقات العادية التي تم إطلاقها في العام 1992 والتي سجّلت الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية عن فئة سيارات الإنتاج وتُعتبَر أحد أفضل الأمثلة على روعة السيارات الفائقة. كما هناك ’مرسيدس-بنز إس إل آر ماكلارين‘ والتي تعدّ السيارة الفائقة الأكثر نجاحاً على الإطلاق ضمن فئتها السعرية والتي بيع منها ضعفي عدد السيارة الأقرب منافسة والمرتكزة على ألياف الكربون.
تقوم ماكلارين أوتوموتيف الآن بإطلاق سيارة جديدة عبر شبكة دولية من أبرز وكلاء السيارات الراقية الذين سيقومون ببيع المجموعة الكاملة من سيارات ماكلارين الرياضية عالية الأداء التي يتم تصنيعها في منشآت التصنيع الجديدة والمتقدّمة في ’مركز إنتاج ماكلارين‘.
يُعدّ ’إم بي 4-12 سي‘ الطراز الأول لدى ماكلارين أوتوموتيف، وهو يرتكز بمفهومه وتطويره على خبرات الشركة الكبيرة في عالم الفورمولا 1. وسيكون طراز ’12سي‘ أقل وزناً وأكثر قوة وأكثر فعالية باستهلاك الوقود وأكثر خصوصية عن أبرز منافسيه. ستتميّز السيارة الجديدة من خلال إرساء معايير جديدة للأداء ضمن فئة السيارات الرياضية ’الجوهرية‘ وذلك عبر طرح الشاسيه المقولب الفريد ذي القطعة الواحدة من الكربون المرتكز على أسلوب تصنيع جديد. وسترتكز جميع سيارات ماكلارين على هذه التقنية المبتكرة من الكربون. ولم تقم الشركة منذ حوالي 30 سنة ببناء أي سيارة مخصّصة للسباقات أو الطرقات العادية على غير شاسيهات الكربون.


الاســـم:	7843826590_db4ea9ebf7_b.jpg
المشاهدات: 223
الحجـــم:	296.9 كيلوبايت

الاســـم:	7843824156_30ffee2144_b.jpg
المشاهدات: 200
الحجـــم:	143.4 كيلوبايت

الاســـم:	7843822340_5dfcbd2849_b.jpg
المشاهدات: 217
الحجـــم:	182.9 كيلوبايت