جيب باتريوت 2012 - رياضية وعملية

بطريقة فريدة من نوعها من أبرز ملامحها وجود تقنيات جديدة ومتطورة وتصاميم إبداعية، تقدّم باتريوت 2012 نموذجاً للسيارة الرياضة العملية صغيرة الحجم التي تمتلك قدراتٍ متفوقةً لحقت من خلالها بذات الشكل العام والأساسي لسابقتها لكن مع تجديدٍ وتحديثٍ كاملين؛ شملا سائر المعالم والتفصيلات، وخطوط تصميم خارجية جديدة وقوية، تعكس طبيعة المهمات التي طورتها الشركة من أجلها.

قوة وثقة في القيادة
وعلى الرغم من أن جيب باتريوت الجديدة هي سيارة دفع رباعي تحمل محرّكاً قوياً ذا عزم جبار إلا أن قيادتها تبدو سهلة لا تتطلب مهارات خاصة، فجسم السيارة المرتفع عن الأرض يُطمئن الربّان تماماً على سلامة هيكل السيارة من أي ارتطام، فضلاً عن قوة الدفع الرباعي وبراعة تصميمها مع توفير مستلزمات الحماية والسلامة لربّانها وراكبيها على حد سواء.
كما تجمع جيب باتريوت ما بين المرونة والتنوع وبين الأداء القوي والاقتصادية في استهلاك الوقود والسعر المنخفض مقارنة بالسيارات المنافسة ضمن هذه الفئة، يضاف إلى ذلك التجهيزات عالية المستوى وفائقة التطور التي تعزز جوانب الراحة والسلامة والأمان من بينها برنامج الاستقرار الإلكتروني (ESC) وستائر هوائية جانبية واقيهة.

هيكل واسع وثابت
تمتاز الباتريوت كما هو معلوم بضخامة هيكلها وثباتها، إذ يبلغ وزنها 1437 كغ، وتبلغ أبعادها 4.41 م طولاً، و 1.76 م عرضاً، و 1.64 م ارتفاعاً، وقاعدة العجلات 2.63 م..، وتتسع المقصورة لخمسة ركاب بمساحات جلوس هي نفسها فى جيب كومباس لكن صندوق الأمتعة أكبر.

المحرك والسرعة
المحرك ضمن منظومة الدفع أمامي/رباعي هو من طراز SUV سعته لتران فيه 4 اسطوانات، يعمل بقوة 158 حصاناً، وتبلغ السرعة القصوى 170 كم فى الساعة. والتسارع من 0 إلى 100 كم خلال 11 ثانية فقط. مع ناقل حركة من 5 سرعات يدوية /CVT، وسعة خزان الوقود 51 لتراً.

التصاميم
لقد صمّم موديل العام 2012 من جيب ليبرتي بعناية فائقة للتأكيد على التزام علامة جيب الدائم بالحرفية اليدوية الأميركية، مع القدرةِ بذات الوقت على مواجهة كافة احتمالات الطرق، بالقوةِ اللازمة، وتحكّمٍ سلس، وتقنياتِ أمنٍ وسلامة، وعبر إنتاج سيارة مصنوعةٍ بكفاءة عالية وبتشكلٍ رائع وجذّاب.
ومثل شقيقتها كومباس، أخضعت باتريوت لحملة تحسينات كثيرة منها خارجي بواجهة معدلة بشباك وصادم جديد ومصابيح دائرية جديدة وتصميم جديد للمؤخرة وألوان جديدة للجسم. ومن الداخل، هناك مواد بنوعية أعلى ومقود جديد متعدد الوظائف أيضاً وفرش قماشي أرقى ومقاعد أمامية جديدة.

رياضية وعملية
تؤكد (باتريوت) هويتها كسيارة جيب كونها مصممه بخطوط هذه العلامة التقليدية مع قدرات متوقه للسير على مختلف أنواع الطرقات وخصوصاً الوعرة منها. ما يجعلها سيارة رياضية عملية (SUV) أصلية.