سباق زاندفورت – الجولة السابعة من بطولة السيارات السياحية الألمانية DTM

أودي تحتل منصة التتويج كاملةً في زاندفورت

• الفوز الثاني لأودي A5 DTM الجديدة لهذا الموسم
• إدواردو مورتارا يحتل المركز الأول أمام مايك روكينفيلر وماتياس إكستروم على التوالي
• أدريان تامبيه اليافع يحرز أولى نقاطه في بطولة الـ DTM


إنغولشتات/زاندفورت، 27 أغسطس، 2012 ـــ باتت أودي الصانع الأول الذي يحرز الفوز في المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الـ DTM لموسم 2012 على اثر فوز إدواردو مورتارا بسباق زاندفورت الهولندي –الجولة السابعة من بطولة العالم للسيارات السياحية الألمانية DTM على متن أودي A5 DTM الجديدة أمام سائقي أودي مايك روكينفيلر وماتياس إكستروم.

حضر ما يقارب الـ 39,000 متفرج سباق زاندفورت الهولندي ضمن أحوال جوية صعبة وماطرة، حتى أن الحلبة لم تكن مستقرة على حال لكي يتسنى للفرق استبدال إطارات سياراتهم بإطارات الأمطار. "في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة يمكنك الخروج بسهولة عن مسار السباق في أي لحظة وعند أي منعطف" قال مورتارا الذي احتفل بفوزه الثاني في هذا الموسم مقلصاً الفارق بينه وبين غاري بافيت في الترتيب العام لبطولة السائقين إلى 35 نقطة وأضاف السائق الإيطالي قائلاً: "أنا سعيد جداً، أود التوجه بالشكر لجميع العاملين في فريق أودي سبورت روزبيرغ على تأديتهم المتميزة. لقد كان سباقاً رائعاً!."

تجدر الإشارة إلى أن سائق أودي الألماني مايك روكينفيلر (أودي سبورت فينكس) كان قد احتل صدراة السباق لفترة طويلة، إلا أن أوراق اللعب قد اختلطت عند هطول الأمطار حيث نجح الإيطالي مورتارا في تقليص الفارق بينهما ليتمكن بعدها من اقتناص الصدارة عند منعطف "تارزان بوشت" في اللفة الـ 32.

أكمل السويدي ماتياس إكستروم فرحة أودي بثلاثية رائعة مع احتلاله للمركز الثالث في سباق زاندفورت مع فريقه أودي سبورت Abt Sportsline وذلك بعد منافسات حبست الأنفاس جمعته بمتصدر الترتيب العام للسائقين غاري بافيت. أما السائق اليافع أدريان تامبيه (21 عاماً) فقد تمكن من جمع نقاطه الأولى في بطولة الـ DTM بعد احتلاله للمركز الخامس.

وتعليقاً على هذه النتيجة المتميزة قال الدكتور فولفغانغ أولريخ، رئيس قسم رياضة السيارات في أودي: "لقد عدنا إلى المستوى الذي نسعى دائماً في أن نتواجد فيه وهو الفوز بجدراة."



- انتهى-


باعت مجموعة أودي حوالي 1,302,659 سيارة خلال العام 2011. وسجلت الشركة في 2011 عائدات بلغت 44.1 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 5.3 مليار يورو. تنتج أودي سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، شانغ شون (الصين) وبروكسيل (بلجيكا). أما أودي Q7 فيتم صناعتها في براتيسلافا (سلوفاكيا). وفي العام 2010 انضمت أودي Q5 إلى كل من أودي A6 وأودي A4 ليتم انتاجها من موقع أورانجاباد في الهند. ويتم إنتاج أودي A1 في مصنع بروكسيل منذ مايو 2010 في حين بدأ إنتاج A1 Sportback في عام 2012. الجدير بالذكر أن أودي Q3 تنتج في مصنع مارتوريل في إسبانيا منذ يونيو 2011. وتنشط الشركة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتمتلك شركات فرعية تشمل أودي هنغاريا موتور، أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا) وAUDI BRUSSELS S.A./N.V. في بلجيكا وquattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، والصانع الإيطالي للدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. توظف AUDI AG ما يزيد عن 65,000 شخص حول العالم بمن فيهم 48,000 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة التي تعتمد الحلقات المعدنية الأربع شعاراً لها لاستثمار ما يزيد عن 13 مليار يورو بين 2012 و2016 وبشكل خاص في منتجات جديدة للحفاظ على ريادتها للتكنولوجيا المتقدمة في إطار الفلسفة التي تتبنّاها 'Vorsprung durch Technik'. وتخطط أودي لزيادة عدد طرازاتها إلى 42 طرازاً بحلول العام 2015. كما تعمل أودي حالياً على توسعة خط إنتاجها في المجر وستبدأ عمليات الإنتاج في فوشان (الصين) في أواخر العام 2013 والمكسيك ابتداءاً من العام 2016.

تولي أودي ومنذ فترة طويلة إهتماماً كبيراً بمسؤوليتها الإجتماعية بعدة مستويات، وذلك بهدف تأمين حياة معيشية أفضل للأجيال القادمة. ولهذا، فإن من أهم مفاتيح النجاح الدائم لعلامة أودي تتمحور حول حماية البيئة، الحفاظ على الموارد، والقدرة التنافسية الدولية والتطلع قدماً مع سياسة الموارد البشرية. وتمثل مؤسسة أودي البيئية مثالاً على إلتزام AUDI AG تجاه القضايا البيئية. وتحت عنوان "أودي نقل متوازن" تتوجه الشركة بنشاطاتها نحو تحقيق هدف كبير وهو: نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها نحو المنطقة من خلال إفتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1،A5 Sportback ، A5 Cabriolet، و RS 5، بالإضافة إلى أودي A6، A7، A8 L، Q3، Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe عدا عن R8، R8 V10، R8 Spyder V10، R8 GT و R8 GT Spyder.

الاســـم:	7871317632_96a9729e28_b.jpg
المشاهدات: 210
الحجـــم:	391.5 كيلوبايت