مجموعة طرازات الفئة S الرياضية الجديدة من أودي تصل إلى منطقة الشرق الأوسط


دبي، 18 سبتمبر، 2012ـــ تقدم أودي، صانعة السيارات الألمانية النخبوية، في منطقة الشرق الأوسط مجموعة طرازات الفئة S ذات الأداء العالي التي زودت بمحرك جديد يتألف من 8 اسطوانات على شكل V سعة 4 ليترات معزز بشاحني هواء (توربو مزدوج)، الأمر الذي ينتج عنه قوة كبيرة بموازات مستويات منخفضة لاستهلاك الوقود. تبدأ أسعار طرازات الفئة S من 81,376 دولار أميركي لـ أودي S6، 91,177 دولار أميركي لـ أودي S7 و 127,940 دولار أميركي لـ أودي S8 شاملةً خدمة 5 سنوات وضمان لـ 3 سنوات.

وقد اعتمد في كل من S6 وS7 نسخة الـ 420 حصاناً من محرك الـ V8 سعة 4 ليترات 4.0 TFSI والمعزز بشاحني هواء (توربو مزدوج) الذي يولد عزماً أقصى يبلغ 550 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعات تبدأ من 1,400 إلى 5,200 دورة بالدقيقة، الأمر الذي يسمح لكل من S6 وS7 في التسارع من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.6 و4.7 ثوان على التوالي. أما أودي S8 فقد زودت بالمحرك نفسه إنما بقوة أعلى تصل إلى 520 حصاناً مع عزم أكبر بطبيعة الحال يصل إلى 650 نيوتن متر عند دوران المحرك بين 1,700 و5,500 دورة بالدقيقة، الأمر الذي ينتج عنه تسارع ممتاز من حالة الثبات إلى 100 كلم/س يبلغ 4.2 ثوان، أما السرعة القصوى فهي محددة إلكترونياً في جميع طرازات S بحيث لا تتعدى حدود الـ 250 كلم/س.

بالإضافة إلى توفيره لقوة كبيرة، فإن محرك 4.0 TFSI الجديد نجح في تطبيق استراتيجية أودي الرامية إلى تحقيق قوة أكبر من خلال محركات أصغر حجماً مع التأكيد على عامل الفعالية والاقتصاد في استهلاك الوقود، إذ انخفض مستوى استهلاك الوقود في طراز S6 مقارنةً بالمحرك السابق بنسبة كبيرة وصلت إلى 25 بالمئة مع توفير تأدية رياضية أفضل. وتجدر الإشارة إلى أن مستوى استهلاك الوقود الوسطي في كل من S6 وS7 لا يتعدى الـ 9.6 ليتر لكل 100 كلم. أما أودي S8 فإن معدل استهلاكها الوسطي للوقود لا يتعدى الـ 10.1 ليتر لكل 100 كلم، وهي نسبة منخفضة جداً مقارنةً بالسيارات الأخرى المنافسة في نفس الفئة علماً أن المحرك الجديد في أودي S8 قد رفع قوتها بمقدار 70 حصاناً وخفّض من استهلاكها للوقود بنسبة 23 بالمئة.

بالإضافة إلى ما سبق، تتمتع مجموعة طرازات أودي S العالية الأداء الجديدة بتقنيات ابتكرتها أودي لتوفير المزيد من الفعالية على غرار تقنيتي استعادة الطاقة وبدء-إيقاف عمل المحرك start-stop. هذا عدا عن التقنية المطورة حديثاً وهي “cylinder on demand” أو "الاسطوانة عند الطلب" التي تلعب دوراً رئيسياً في توفير الفعالية المطلوبة للمحرك واستهلاك الوقود، إذ يعمل النظام على إيقاف عمل أربع صمامات أثناء القيادة العادية داخل المدن المزدحمة، في وقت تعمل فيه الصمامات الثمانية كاملةً أثناء القيادة الرياضية المتطلبة أو عند التسارع. كما طورت أودي نظام Active Noise Cancellation أو العازل النشط للضجيج الذي يعمل على خمد الضجيج والاهتزازات.

الجدير بالذكر أيضاً أن هيكل مجموعة طرازات أودي S لها دور رائد في تحقيق معادلة القوة-الفعالية، إذا أنه تم تصميم هياكل تلك السيارات بالاعتماد على مواد خفيفة الوزن. وبهذا، يكون وزن هيكل S6 وS7 المصنوع من الألمنيوم الهجين قد انخفض بنسبة 15 بالمئة مقارنةً بالهياكل المصنوعة من الفولاذ. كما تم هندسة هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم Audi Space Frame (ASF) بالكامل تقريباً من الألمنيوم، أي أن أودي هنا توفر هيكلاً عالي الصلابة إنما بوزن أخف بمقدار 100 كلغ مقارنةً بالهيكل المصنوع من الفولاذ. أما المكونات الأخرى المصنوعة بتقنية الوزن الفائق الخفة ultra على غرار التعليق، فهو أيضاً يساهم في عملية خفض الوزن الكلي للسيارة ورفع الأداء.

تتمتع مجموعة طرازات أودي S العالية الأداء S6 وS7 وS8 بدقة متناهية في التصميم لناحية المقصورة الداخلية والخارجية على حد سواء مع حزمة كبيرة من التجهيزات الاختيارية الفاخرة، وبالرغم من بساطة التصميم إلا أنه كفيل بعكس الطابع الرياضي النخبوي لهذه المجموعة المتميزة.

ومن بين التجهيزات التقنية الجديدة في عائلة الفئة S العالية الأداء نظام الركن مع كاميرا 360 درجة الذي يوفر رؤية محيطية للسائق خلال عملية الركن من خلال أربع كاميرات صغيرة وكمبيوتر يعمل على جمع الصور مع بعضها البعض، وبالتالي يمكن للسائق اختيار الرؤية التي يفضل من بين الزوايا الأربعة أو رؤية محيطية شاملة من أعلى السيارة، الأمر الذي يعزز من سلاسة عملية ركن السيارة أو المناورة في الطرقات الضيقة.



الـنـســخـة الـمـطــوّلــة

قامت أودي بتوسيع رقعة المحركات لديها بمحرك بنزين عالي الأداء. حيث طورت محرك جديد سعة 4.0 لتر يعمل بتقنية TFSI (ذات الحقن المباشر للوقود المعززة بشاحن هواء توربو مزدوج) والذي يستخدم بنسختين في طرازات S6 وS7 وS8 وقوته تتراوح ما بين 420 و520 حصانًا، أما عزم الدوران فيبلغ 650 نيوتن متر. ويتميز المحرك V8 الجديد بحلول مبتكرة عديدة.

يجمع المحرك الجديد 4.0 TFSI ما بين جميع الخصائص النموذجية لعائلة V8. ويأتي هذا المحرك مزودًا بثمان أسطوانات مثبتة على زاوية 90 درجة. سلسلة محركات أعمدة الكامات الأربعة والوحدات الثانوية وُضعت بالخلف لتوفير المساحة، كما أن غطاء الأسطوانة مصنوع من خليط من السيليكون والألمنيوم المصبوب. وتتميز وحدة الأسطوانات الثمانية هذه بخفة الوزن وكذلك ببنيتها المدمجة للغاية التي أدت إلى إنقاص طولها إلى 497 ملم.

كما يتم حقن الوقود مباشرة من خلال تقنية .FSI وتحث الأجنحة القابلة للتحويل في فتحة دخول الهواء (المخلوط بالوقود) نظام تدوير حركة الهواء الداخل من أجل استهلاكٍ أفضل للبنزين. وككل محركات أودي، يتبع محرك 4.0 TFSI الجديد قاعدة التقليص أو downsizing، حيث تحل وحدة التوربو محل الإزاحة. يحتوي كل صف من الأسطوانات على شاحن توربيني واحد يقوم بضغط الهواء الداخل وتسمى هذه العملية بتقنية الصمام المزدوج، حيث يتدفق العادم إلى عجلة التوربو بسرعة كبيرة مارًّا خلال منفذين منفصلين كما يساعد عزم الدوران على الاستجابة في وقت أسرع قبل التوقف عن الحركة من جديد.

ويوجد كلٌّ من الشاحنين التوربينيين والمبرد البيني في هذا الإصدار من المحرك داخل تجويف الأسطوانات المصفوفة على شكل حرف V بدلاً من مكانهما المعتاد بالخارج بجانب علبة ذراع التدوير. وقد قامت أودي بتصميم رؤوس الأسطوانات وتصنيعها بطريقة مبتكرة. حيث إن فتحة العادم موضوعة بالداخل وفتحة الهواء موضوعة بالخارج. وقد جاء هذا التصميم ليوائم الأبعاد المدمجة وممرات الغاز القصيرة مع الحد الأدنى من الإهدار، كما يستجيب محرك 4.0 TFSI في الحال مع دواسة التسارع نتيجة لذلك. تقوم عملية العزل المتطور للمكونات الساخنة، لمشعب العادم على وجه التحديد، بحفظ التوازن الحراري داخل تجويف الأسطوانات التي على شكل حرف V.

وتعد عملية التحكم في الأسطوانات إبداعًا آخر من أودي. يقوم المحرك بتعطيل أسطوانتين في كل صف من صفوف الأسطوانات الثماني المرتبة على شكل حرف V في حالة الحمل المنخفض أو المتوسط وبالمثل عدد لفات المحرك ليقلل من عملية استهلاك الوقود بشكل ملحوظ. ويظل المحرك يعمل بشكل سلس وهادئ خلال تلك المراحل بفضل الباقة الشاملة من المعايير المبتكرة. كما أن عملية إيقاف الأسطوانات غير ملحوظة فعليًّا. وقد زودت خاصية التحكم في الأسطوانات هذه بأحدث إصدار من نظام أودي لرفع الصمامات من خلال غلق صمامات الهواء والعادم للأسطوانات المتأثرة.

يقوم محرك 4.0 TFSI بتوظيف كل التقنيات التي يقدمها برنامج كفاءة المعايير لأودي. تعمل هذه المجموعة من المعايير على الحد من الاحتكاك، ونظام البدء-والإيقاف، وكذا نظام استعادة الطاقة إلى نظام الإدارة الحرارية المبتكر بإيقاف مضخة المياه خلال مرحلة تسخين المحرك لرفع درجة حرارة الزيت إلى الدرجة المطلوبة. وتقوم مضخة الزيت المنظمة الحديثة التصميم بتوزيع ضغط الزيت على مرحلتين، كما يمكن التحكم في خاصية تبريد منفث الزيت لرؤوس المكابس.

يمتاز محرك 4.0 TFSI المعزز بشاحن هواء توربو مزدوج بالأداء القوي في كل فرد من أفراد عائلة S العريقة كما يثبت في الوقت نفسه كفاءته العالية.

















أودي S6

تماماً كالشخصية الرياضية، قليل من الكلام كثير من الفعل وهو ما تتمتع به S6 الجديدة. تقدم سيارة أودي S6 الرياضية للاستخدام اليومي تطبيقًا عمليًّا لا هوادة فيه. كما يجمع محركها الجديد سعة 4.0 لتر ذو التوربو المزدوج المزود بثماني اسطوانات على شكل حرف V بين القوة الوفيرة والاستهلاك القليل للوقود وفقاً لمتطلبات العصر الذي نعيش فيه.

القيادة
تأتي S6 بمحرك سعة 4.0 لتر جديد يعمل بتقنية TFSI بقوة 420 حصانًا. ويمتاز المحرك ذو التوربو المزدوج المكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف V بعزم دوران 550 نيوتن متر بين 1,400 و5,200 دورة بالدقيقة. فهو ينطلق من نقطة الثبات إلى 100 كلم/س خلال 4.6 ثانية فقط. كما أن السرعة القصوى المتحكم بها إلكترونيا التي تقدر بـ250 كلم/س يمكن رفعها عند الطلب.

ويتبع محرك 4.0 TFSI إستراتجية أودي في تقليص الحجم لفئة المحركات ذات الأداء العالي. ومقارنة بمحرك الطراز السابق، المكون من عشر أسطوانات على شكل حرف V سعة 5.2 لتر، فإن المحرك الجديد يمتاز بمستويات جديدة من الأداء الرياضي مع تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 25 في المائة. إذ يقدر معدل استهلاك الوقود بـ9.6 لتر لكل 100 كلم وهي نسبة أقل بكثير من النسبة المتنافس عليها.

وتضم التقنيات المساهمة في تحقيق هذه النتيجة العالية كلا من نظام استعادة الطاقة، ونظام start-stop البدء-والإيقاف وأيضا تقنية "الأسطوانة عند الطلب" أو “cylinder on demand” الجديدة التي يقدمها نظام التحكم في الاسطوانات. عندما يقوم المحرك بإيقاف الأربع اسطوانات التي تعمل تحت الضغط الجزئي، يعمل النظام النشط لعزل الضجيج (ANC). كما تقوم المايكروفونات الأربعة المدمجة في السقف من الداخل بتسجيل الضوضاء داخل المقصورة، والتي يحللها الكمبيوتر فيما بعد. إذا حدد الكمبيوتر ماهية هذه الضوضاء يصدر صوتًا مميزًا من سماعات النظام الصوتي. ويتعامل النظام الصوتي مع هذه الضوضاء ويلغيها إلى حد كبير.

وبمعزل عن هذا تقوم محامل المحرك النشطة والمتحكم بها إلكترونيا باستخدام عدد نبضات محدد ليقلل من الاهتزازات منخفضة التردد. ويشارك مشغل الصوت، ورقاقات نظام العادم، وغطاء المحرك، مع علبة التروس S tronic ذات السبع سرعات في إضفاء صوت هادر على المحرك.

وعند الحديث عن سرعة التنقل ما بين السرعات نجد أن S6 قادرة أيضاً على ترجمة معاني شعار أودي "التقدم عبر التكنولوجيا" ويمكن الاستمتاع بقوة المحرك أثناء تعشيق السرعات باستجابة سريعة، عن طريق علبة تروس ناقل الحركة S tronic ذات السبع سرعات. تعتمد تقنية quattro المتميزة ذات الدفع الرباعي نظامي الترس التفاضلي المركزي الأوتوماتيكي وتوزيع العزم القائم على العجلات الأربع. تقوم أودي بعمل تعديلات على تقنية quattro عند الطلب بإضافة الترس التفاضلي الرياضي والذي يوزع القوة بفعالية ما بين العجلات الخلفية.

نظام التعليق
يأتي الطراز S الجديد بنظام تعليق هوائي متميز ذي طابع رياضي إذ ينخفض نظام التعليق الهوائي المحكم التركيب وماصات الصدمات المتغايرة عن التصميم الخارجي بمقدار 10 ملم. لقيادة أكثر ثباتًا واستمتاعًا وراحة. وتمتاز أقراص المكابح القوية المهواة من الأمام والخلف بقوابض سوداء قاتمة اللون مع شعار S6. كما يتوافر لدى أودي أقراص مصنوعة من ألياف الكربون والسيراميك كميزة إختيارية.

زودت S6 بعجلات مصنوعة من الألمنيوم بخمسة أضلاع متوازية مميزة. كما تتوافق العجلات مقاس 8.5J×19 مع سلسلة الإطارات 255/40. ويتوافر لدى S6 سبعة أنواع مختلفة من العجلات مقاس 19 أو 20 انش، أربعة منهم مصممة من قبل quattro GmbH تتوفر عند الطلب. وتضفي العجلات المصنوعة من التيتانيوم مقاس 20 انش على شكل خمسة أضلاع مظهرًا في غاية الروعة والجمال.

والجدير بالذكر أن نظام أودي الديناميكي لاختيار أسلوب القيادة يأتي كتجهيز قياسي في S6 ومن بين جميع السيارات الأخرى تقوم S6 بإضفاء تعديلات على خاصية دواسة التسارع، نقاط النقل لعلبة تروس S tronic، وحدة مؤازرة القيادة الكهروميكانيكية وخاصية التعليق الهوائي المتميز. ويستطيع السائق أن يضبط عملية تشغيل تلك الأنظمة على خمس مراحل. كما يمكن أيضا دمج الترس التفاضلي الرياضي ونظام التوجيه الديناميكي اللذان يغايران من سرعة وأداء S6 وهي إحدى وظائف السرعة.

الهيكل الخارجي والتصميم
يعلب الهيكل الخارجي دورًا كبيرًا في انسيابية الحركة في أودي S6. فهي خفيفة الوزن بشكل غير مألوف ذلك لأنها مصنوعة بنسبة 20% من الألمنيوم. ولهذا تتميز أودي S6 – بوزنها الخفيف البالغ 1,895 كلغ وهي بذلك تُعد أخف بكثير عن غيرها من السيارات المنافسة.

تتميز S6 بطولها البالغ 4,931 ملم وهي بذلك تفوق A6 من حيث الطول بمقدار 16 ملم. تتميز بشبكة رياضية التصميم ذات إطار أحادي من الألمنيوم وقضبان أفقية أنيقة مطلية بالكروم. كما يزين المصد الأمامي مجموعة من الأشرطة المطلية بالكروم. تزهو أغطية المرايا ببريق الألمنيوم ويكتمل رونقها بالعتبات الجانبية المنمقة التفاصيل.

يميز طراز S6 سيدان وجود جناح بأعلى الهيكل. كما يوجد موزع الهواء بالمصد الخلفي ويتفرد بلونه الرمادي وحوافه اللامعة كالألمنيوم. كما أن هذا الطراز مزود بأربع فوهات للعادم بيضاوية الشكل ومطلية بالكروم. تتوفر أودي S6 10 ألوان هادئة منها الأزرق النيلي والفضي اللامع والتأثير الكريستالي. يزين الهيكل الخارجي شعار S6 و V8T.

التصميم الداخلي
يتميز التصميم الداخلي لطراز S6 بأناقة رياضية رفيعة المستوى. يحمل المفتاح شعار S6 كما أن عجلة القيادة الرياضية مكسوة بالجلد ومطرزة بخيوط ملونة علاوة على الدواسات والعدادات المصنوعة من الألمنيوم. كما تزدان عتبات الأبواب بشعار S6 وكذلك تعرضه شاشات عرض (نظام MMI ونظام معلومات السائق) للترحيب بالسائق. يتميز زر البدء بوجود حلقة حمراء أنيقة حوله، يتميز ذراع نقل الحركة بمقبض لامع من الألمنيوم. كما تزهو الدواسات ومسند القدمين ومفاتيح نظام التشغيل MMI المتعدد الوسائط بتطعيمات من الألمنيوم.

تتوفر لائحة من التطعيمات المزخرفة مع إمكانية الاختيار ما بين خمس مواد مختلفة، إذ يأتي الألمنيوم الداكن كتجهيز قياسي، بينما تتوفر بدائل اختيارية مثل الكربون والشكل الحبيبي الرمادي و البني الطبيعي، تطيعمات البيانو السوداء أو تطعيمات خشب السنديان. كما يُمكن للعملاء الاختيار ما بين ثلاثة ألوان – منها الأسود، والفضي اللامع، والبيج الهادئ لتنجيد المقاعد فقط والواجهات الداخلية ولوحة أجهزة القياس وسجاد الأرضية والمقاعد. التنجيد القياسي لمقاعد السيارة من جلد فالكونا.

تتضمن التجهيزات القياسية مقاعد رياضية قابلة لتعديل الارتفاع ومزودة بمساند لأسفل الظهر مزينة بشعار الفئة S. كما تقدم أودي إصدار وخيار واحد للمقاعد المريحة القابلة للتعديل إلكترونيًّا مع وظيفة الذاكرة.

التجهيزات
تدخل أودي S6 صالات العرض مع لائحة طويلة من التجهيزات القياسية وتشمل مصابيح LED أمامية مع مصابيح خاصة بأجواء المقصورة، نظام تعليق هوائي متكيف مع حالات القيادة، مقاعد رياضية، مفتاح متطور، صندوق خلفي بتحكم كهربائي، بالإضافة إلى نظام الركن المتطور مع كاميرا بـ 360 درجة. هذا عدا عن مكابح يد إلكتروميكانيكية و نظام معلومات السائق بشاشة ملونة. يتوفر نظام MMI navigation plus المتعدد الوسائط الملاحي مع واجهة تعمل باللمس وبلوتوث بالإضافة إلى توافر نظام صوتي قياسي طراز BOSE Surround Sound system.

بالإضافة إلى ذلك تتوافر جميع الخيارات عالية الجودة المتاحة لسلسلة طراز S الجديد. وتشمل مصابيح متكيفة مع الطريق وشاشة معلومات في مستوى الرؤية head-up display وأبواب بتقنية اكمال الغلق (السحب) ومكابح سيراميك بالإضافة إلى مقاعد ديلوكس مع نظام تكييف ومساج.

لا ننسى أنظمة مساعدة السائق المرتبطة ترابطًا وثيقًا وتأتي في إصدارات متعددة منها نظام أودي للحماية الاستباقية ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة المزودة بوظيفة الإيقاف والسير ونظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات ونظام أودي المساعد على المسارات وعرض حد السرعة ونظام الرؤية الليلية بخاصية تحديد المشاة.

تتمثل قمة التجهيزات أيضاً بنظام MMI الملاحي المتعدد الوسائط بلاس بما يحتويه من قرص صلب ذي سعة عالية وشاشة عرض مقاس 8 انشات ونظام MMI المتعدد الوسائط الذي يعمل بواسطة واجهة اللمس وهو أحدث ما توصلت إليه التقنيات في مجال أنظمة المعلومات، يمكن أن يشتمل النظام على تقنية أودي بلوتوث وإنترنت لهاتف السيارة الذي يزود السيارة بخدمات الإنترنت موفراً إمكانية الاتصال عبر الشبكة اللاسلكية للأجهزة المتحركة. كما أنها مزودة إختيارياً بنظام Bang & Olufsen الصوتي المجهز بـ 15 سماعة والذي يوفر صوتا غاية في النقاء والروعة.













أودي S7

تستخدم S7 المحرك عينه الذي تستخدمه S6 ، وهو المحرك الجديد 4.0 TFSI الذي تبلغ قوته 420 حصانًا بعزم 550 نيوتن متر. ينتقل محرك الـ V8 المعزز بشاحني هواء توربو بالسيارة الكوبيه ذات الخمسة أبواب من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في 4.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كلم/س تستخدم الأسطوانات الثمانية المصقولة تقنية أودي التي تدعى"الأسطوانة عند الطلب" التي تستهلك 9.6 لتر من الوقود في المتوسط تحت الضغط الجزئي لكل 100 كلم.

وتكتمل هذه الكفاءة في الأداء من خلال الوزن الخفيف للسيارة. فقد صمم الهيكل الخارجي بالمزج بين الألمنيوم والفولاذ، لذا فقد جاء وزنه أخف بنسبة 15 بالمائة مقارنة بالسيارات ذات الهيكل الحديدي الخالص. وتشمل المكونات الخفيفة الوزن باب صندوق الأمتعة الطويل الذي يفتح ويغلق كهربائيًّا كتجهيز قياسي. تقع تحته مقصورة الأمتعة الرحبة سعتها 535 لتر، والتي تزداد مساحتها لتبلغ 1,390 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

مجموعة نقل الحركة ونظام التعليق
يتميز ناقل الحركة في أودي S7 بعلبة التروس S tronic ذات السبع سرعات مع تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم الذي يتضمن ترساً تفاضليًّا مركزيًّا يقفل أوتوماتيكياً وإمكانية توزيع العزم. كما يعمل الترس التفاضلي الرياضي الاختياري من أودي على توزيع قوة الدفع على أجزاء مختلفة بين العجلات الخلفية.

يأتي ضمن التجهيزات القياسية لطراز S7 نظام التعليق الهوائي المتكيف مع حالة الطريق ونظام أودي لاختيار أسلوب القيادة الديناميكي. تكمن خلف عجلات أودي قياس 20 انش المتميزة أسطوانات المكابح المهواة التي تشمل العجلات الأمامية والخلفية. كما تحمل قوابضها ذات اللون الأسود القاتم شعار S7 الرياضية على الجزء الأمامي. تتوفر أسطوانات مصنوعة من ألياف الكربون-السيراميك كتجهيز اختياري.

تتضمن لائحة خيارات نظام التعليق مجموعة متنوعة تشمل عجلات قياس 21 انشاً والتوجيه الديناميكي الذي يقوم بتعديل نسبته حسب السرعة.

الهيكل الخارجي والتصميم
يتميز تصميم S7 بسلاسة عالية. كما يزيد غطاء المحرك الطويل وقاعدة العجلات الطويلة والتعليق المنخفض للهيكل من كمال وجمال التصميم. يمنح تصميم السقف الانسيابي السيارة ذات الأبواب الخمسة مميزات السيارة الكوبيه. علاوة على ذلك زُوِّد الجزء الخلفي من السيارة بجناح يمتد ليدعم ثبات السيارة على الطرقات السريعة مع السرعات العالية.

تكشف التفاصيل الدقيقة والأنيقة التي يحتويها تصميم S7 البالغة من الطول 4,980 متر عن المكانة الفريدة التي تحتلها هذه السيارة بين مجموعة أودي، ويمكن ملاحظة تلك التفاصيل الفريدة بوضوح من خلال التصميم المتميز للشبكة ذات الإطار الأحادي والمصد الأمامي والمرايا الجانبية وعتبات الأبواب والمصد الخلفي علاوة على موزع الهواء وفوهات العادم. تتوفر 10 ألوان هادئة للتصميم الداخلي تشمل الأزرق النيلي والفضي اللامع والتأثير الكريستالي. يزين الهيكل الخارجي شعار S و V8T.



المقصورة الداخلية
تتجلى ميزات التصميم الرياضي في سيارات S7 من الداخل أيضا. ويظهر ذلك بوضوح من خلال التفاصيل العديدة والدقيقة - مثل شارات S والحلقة الحمراء الموجودة على زر البدء والإيقاف وشعار S7 الموجد على بطانات الباب المنمقة ذلك بالإضافة إلى الشريط الأنيق المصنوع من الألمنيوم المثبت على ذراع نقل الحركة ودواستي التسارع والمكابح المصنوعة من الألمنيوم . كما صُنع مسند القدمين والدواسات من الفولاذ، والمفاتيح الانسيابية لنظام تشغيل MMI المتعدد الوسائط التي تزهو ببريق الألمنيوم.

كما يُمكن للعملاء الاختيار ما بين تطعيمات الألمنيوم القياسية والكربون والبطانات ذات الشكل الحبيبي الرمادي وتطعيمات خشب السنديان تتوفر ألوان مثل الأسود والفضي اللامع والبيج الهادئ (لتنجيد المقاعد فقط) تؤدي هذه الألوان إلى مزيج أنيق من الألوان على مستوى الواجهات الداخلية ولوحة أجهزة القياس وسجاد الأرضية والمقاعد. التنجيد القياسي لمقاعد السيارة من جلد فالكونا.

وقد جهزت أودي سيارتها S7 بمقاعد رياضية من الفئة S مدعومة بمساند لأسفل الظهر. كما تتوفر المقاعد المريحة كتجهيز اختياري. يحمل ظهر المقعد الرياضي من الفئة S شعار S مطرز بشكل بارز وأنيق.

التجهيزات
من بين المعدات القياسية المتميزة التي تحتويها السيارة وتشمل مصابيح LED أمامية مع مصابيح خاصة بأجواء المقصورة، نظام تعليق هوائي متكيف مع حالات القيادة، مقاعد رياضية، مفتاح متطور، صندوق خلفي بتحكم كهربائي، بالإضافة إلى نظام الركن المتطور مع كاميرا بـ 360 درجة. هذا عدا عن مكابح يد إلكتروميكانيكية ونظام معلومات السائق بشاشة ملونة وأبواب مع خاصية إكمال الغلق (السحب) ومشغل أقراص DVD. يتوفر نظام MMI navigation plus المتعدد الوسائط الملاحي مع واجهة تعمل باللمس وبلوتوث بالإضافة إلى توافر نظام صوتي قياسي طراز BOSE Surround Sound system.

كما يُمكن الاختيار بين جميع الاكسسوارات الإضافية التي تأتي مع جميع طرز السلسلة. وعلاوة على ذلك، فإن جميع أنظمة المعلومات ومساعدة السائق، بما في ذلك نظام البلوتوث والإنترنت لهاتف السيارة يربط S7 بالإنترنت على الدوام.















أودي S8

تتربع أودي S8 على عرش مجموعة أودي S، وهي سيارة سيدان فارهة قوية الأداء مزودة بمحرك 4.0 TFSI الجديد الذي يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود معززاً بشاحن هواء توربو مزدوج، الأمر الذي يولد ما لا يقل عن 520 حصاناً أما عزم دورانه الأقصى فيبلغ 650 نيوتن متر عند 1,700 و 5,500 دورة في الدقيقة. والنتيجة أداء مذهل من خلال استجابة سريعة مع متطلبات القيادة: يستغرق الانتقال من حالة الثبات إلى سرعة 100 كلم/س 4.2 ثانية أما سرعتها القصوى فهي محددة إلكترونيا عند 250 كلم/س.

وبهذا، ترتفع كفاءة عمل المحرك الرياضي المعزز بشاحني هواء توربو أكثر، الأمر الذي يوفر للسائق متعة أكبر خلال القيادة، علماً أن هذا المحرك يستهلك 10.1 لتر لكل 100 كلم، ما يُعد أقل بكثير من السيارات الأخرى. تجدر الإشارة هنا إلى أن المحرك السابق ذي التنفس الطبيعي سعة 5.2 لتر والمكون من عشر أسطوانات على شكل V يستهلك 13.2 لتر لكل 100 كلم . وقد تقلص استهلاك الوقود في هذا الطراز بنسبة 23 بالمائة تقريبا على الرغم من ارتفاع القوة بمقدار 70 حصانا.

تكمن القيمة الكبيرة لطراز أودي S8 الجديد في نظام وحدة الكفاءة النموذجية من أودي، والذي يتضمن نظام استعادة الطاقة و start-stop التشغيل -الإيقاف. وتلعب تقنية "الأسطوانة عند الطلب" دورًا كبيرًا في ذلك. حيث تعمل تحت الضغط الجزئي على إيقاف أربعة اسطوانات من الأسطوانات الثمانية لتحقيق مزيد من الكفاءة التي تتطلبها القيادة بسرعات عالية على الطرق السريعة. كما تتضمن السيارة عددًا من المميزات الصوتية منها النظام النشط لعزل الضجيج الذي يعمل على عزل الضوضاء والاهتزازات.

تجمع علبة التروس tiptronic المكونة من ثمان سرعات المزودة بها السيارة S8 بين السرعة الرياضية والأداء الفعال. فهي تستخدم سرعات المسافات الطويلة بأقل عدد من أشواط المحرك كلما أمكن ذلك، في حين تعمل على تخفيض السرعة بسرعة وسهولة كلما أراد السائق ذلك. تنقل علبة تروس tiptronic قوة المحرك إلى تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم التي تتضمن ترساً تفاضلياً مركزياً يقفل أوتوماتيكياً وترسا تفاضليا رياضيا في محور الحركة الخلفي. تتدفق حصة الأسد من قوة الدفع أثناء القيادة إلى العجلات الخارجية لتدفع السيارة بقوة عبر المنعطفات وتضعها على المسار الصحيح.

نظام التعليق
تتميز S8 أيضا بأداء فريد على مستوى التعليق. فمن إحدى مزاياها أنها تجمع بين التخميد الفعال والمتنوع للصدمات نظام التعليق الهوائي المتميز، الذي يمكنه الانتقال بين ثلاث مستويات من ارتفاع الهيكل أثناء القيادة وبذلك يضمن مجموعة متنوعة من تجارب القيادة. ويتناغم ذلك بقوة وتكامل مع نظام التوجيه الديناميكي الذي يتوفر بالسيارة كتجهيز قياسي يعمل على ضبط معدل التوجيه وتعزيز سرعة السيارة. فهي تستخدم نظام تصحيح التوجيه الذي يكاد لا يلاحظ تأثيره على القيادة لكنه يعمل على تحقيق الاستقرار والتحكم على المنعطفات.

يجمع نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة بين هذين النظامين بالإضافة إلى نظام التحكم في المحرك وعلبة التروس ذات السرعات الثمانية والترس التفاضلي الرياضي. ويُمكن للسائق تحديد وظيفة هذه المكونات عن طريق اختيار ما بين خمسة أوضاع هي المريح والتلقائي والديناميكي والفردي والفعال.

زودت S8 بعجلات من فئة S قياس 9 J x 20 مكسوة بإطارات قياس 265/40. كما توفر أودي خيارات أخرى تتضمن ستة طرز من العجلات، ثلاثة منها قياس 21 انش. كما تتضمن السيارة مكابح مزود بأربعة أسطوانات بتهوية داخلية يبلغ قياس قطر الأمامية منها 400 ملم فيما يبلغ قطر الخلفية 365 ملم. كما تحمل القوابض الأمامية السوداء قاتمة اللون شعار S8. توفر كلا أسطوانات المكابح المصنوعة من ألياف الكربون-السيراميك خمسة كلغ من الوزن. وتأتي باللون الرمادي الفحمي. الجدير بالذكر أن نظام التحكم الثابت إلكترونيًا يتضمن وضعًا رياضيًّا يعمل على تحديد قوة عمل المحرك عبر وضع الدواسات فقط.

الهيكل الخارجي والتصميم
ومن الميزات الرائعة لسيارة S8 وزنها الخفيف بشكل ملحوظ والبالغ 1,975 كلغ، إذ صُنع هيكلها من الألمنيوم بشكل كامل تقريباً بالاعتماد على تقنية ASF. وصنعت دعامات B فقط من الحديد عالي الصلابة. بذلك يبلغ وزن الهيكل الخارجي 231 كلغ؛ وفي السيارات التقليدية المصنوعة من الحديد يكون أثقل بمقدار 100 كلغ تقريبا. كما أتاحت تقنية أودي ultra للوزن الخفيف تخفيض الوزن في العديد من المواطن الأخرى منها على سبيل المثال التعليق.

تكشف التفاصيل الدقيقة والأنيقة التي يحتويها تصميم S8 البالغة من الطول 5.14 متر بالمكانة الفريدة التي تحتلها هذه السيارة بين مجموعة أودي. فهي تطل بشبكة أمامية بإطار واحد رمادي أنيق علاوة على القضبان الثمانية المزدوجة المطلية بالكروم. كما يضفي شكل الألمنيوم على المصد مظهرًا لامعًا، تتضمن فتحات صغيرة مطلية بلون أسود لامع بالإضافة إلى الأضلاع التي لها لمعان الألمنيوم داخل فتحات سحب الهواء.

تزدان جوانب الهيكل الخارجي بشريط بارز بمستوى العتبات من نفس اللون المتألق للهيكل الخارجي ومقابض الأبواب التي تتألق كالألمنيوم بالإضافة إلى حجرات المرايا الجانبية. يحتوي موزع الهواء المثبت بالجزء الخلفي من السيارة يحتوي على شفرتين لامعتين مطعمتين بأجزاء ذات اللون الرمادي البلاتيني. ينتهي نظام العادم بفوهتين مطليتين بالكروم بشكل بيضاوي أنيق.

تحمل السيارة شعار S8 أو V8T على الجزء الأمامي والخلفي وعلى الجانبين. تتضمن مجموعة الألوان 13 تدرجًا لونيًّا اثنان منها - رمادي ديتونا وفضي بريسما - مخصصان لسيارة S8.

التصميم الداخلي
يتألق التصميم الداخلي للسيارة باللمسات الفنية البسيطة والفعالة علاوة على دقة الصنع والذوق الرفيع. لقد صُمم المقعد الرياضي المريح الذي يمكن تعديله كهربائياً خصيصًا لسيارة S8. كما تتوفر مجموعة خيارات منها التبطين عالي الجودة بلون فضي هادئ. كما يضفي تباين ألوان التطريز والأنابيب المعدنية الداخلية ذات اللون الرمادي لمسة جمالية مميزة، في حين تمنح البطانات ذات اللون الكربوني الذي يكسو لوحة القيادة والعدادات وذراع نقل الحركة حضورًا طاغيًا.

ولم تفت لمسات الأناقة عجلة القيادة الرياضية المتعددة الوظائف المكسوة بالجلد حيث تتباين ألوانها مع شعار S8، الذي تحمله أجهزة القياس. الأبرز في أودي تتميز طُرز عائلة S بعدادات ذات الأقراص الرمادية والمؤشرات البيضاء – وهو التصميم الذي تكرر في ساعة العقارب الكلاسيكية. كما يأسر لمعان عتبات الأبواب التي تحمل شعار S8 أعين الناظرين إليها. تقدم شاشة نظام معلومات القيادة وشاشة نظام MMI المتعدد الوسائط للسائق التحية من خلال مجموعة من خلفيات S8 الرائعة. تتميز الدواسات ودواسة نقل الحركة بمظهرها اللامع كالألمنيوم؛ علاوة على الإطار الأحمر الأنيق الذي يحيط بزر تشغيل عمل المحرك.
تقدم أودي S8 مجموعة من الخيارات المتنوعة من الألوان والتطعيمات وتنجيد المقاعد وتشمل مقاعد رياضية مريحة مع نظام تهوية في الأمام. بالإضافة إلى أماكن تخزين من الجلد ومشغل أقراص DVD يمكنه الانتقال بين الأسطوانات المختلفة، وتكتمل مجموع التجهيزات القياسية بالمفتاح المريح المزود بقفل يعمل بمستشعر للقفل المركزي ومجسات أسفل الجهة الخلفية للسيارة تعمل على فتح باب صندوق الأمتعة تلقائياً عند تحريك القدم وهي خاصية فريدة ورائعة خصوصاً إن كانت تحمل الكثير من الأغراض في كلتا اليدين، هذا بالإضافة إلى الإضاءة الداخلية الهادئة التي تحيط بمجموعة الأجهزة. عدا عن توفر أودي S8 بمصابيح LED أمامية مزدوجة و قرص تفاضلي رياضي ونظام توجيه ديناميكي.

التجهيزات
رغم الأجهزة القياسية الكثيرة التي تزخر بها سيارات أودي، إلا أنها توفر أيضا مجموعة من الخيارات العالية الجودة الخاصة بالفئة A8 للسيارة الجديدة S8. ومن مظاهر الابتكار في السيارة نظام مساعدة السائق، المرتبط عبر شبكة مع النظام الملاحي.

وقمة هذا الابتكار تتجلى في نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة المزود بوظيفة التوقف-الانطلاق، نظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات وعرض حد السرعة، ونظام الرؤية الليلية بخاصية تحديد المشاة.

وتكتمل هذه التقنيات من خلال نظام السلامة، نظام أودي للحماية الاستباقية المتوفر في عدة مستويات. والجدير بالذكر أن أودي S8 مزودة قياسياً بنظام الحماية الاستباقية بمستواه الأساسي. علاوة على وظيفة إرشاد المكابح التي تستخدم حركات التوجيه وغيرها من الإشارات لمعرفة ما إذا كان السائق متعباً أم لا ليصدر الإنذار المناسب.

ومن المزايا الجديدة القياسية في S8 نظام أودي المساعد لركن السيارة جانباً المزود بكاميرات تعمل بزاوية 360 درجة. يتضمن النظام أربع كاميرات صغيرة تسجل صوراً لمحيط السيارة الحالي ويعمل الكمبيوتر على تجميعها مع بعضها البعض. كما يمكن للسائق أن يطلب مجموعة من الزوايا المختلفة للرؤية على شاشة نظام MMI المتعدد الوسائط. يعمل النظام على تحسين مستوى السلامة أثناء المناورة وكذالك أثناء القيادة في الممرات الضيقة. كما تسمح الزوايا المختلفة للسائق برؤية حركة المرور من حوله.

يمثل نظام MMI navigation plus المتعدد الوسائط الذي يأتي كتجهيز قياسي أيضاً أحدث ما توصلت إليه التقنيات في مجال أنظمة المعلومات. فهو يتضمن نظام الإدخال MMI المتعدد الوسائط الذي يعمل باللمس، كما يتضمن قرصاً صلباً بسعة كبيرة وشاشة عرض عالية الوضوح قياس 8 انشات. يمكن أن يشتمل النظام على تقنية أودي بلوتوث وإنترنت لهاتف السيارة الذي يزود السيارة بخدمات الإنترنت كما يوفر إمكانية الاتصال عبر الشبكة اللاسلكية للأجهزة المتحركة.

أما نظام Bang & Olufsen الصوتي المتقدم بما يحتويه من مكبر صوت بقدرة 1,400 وات وسماعاته البالغ عددها 19 سماعة فسيذهلك بصوته الرائع سيما وأنه يتوفر قياسياً في أودي S8.


-انتهى-


باعت مجموعة أودي حوالي 1,302,659 سيارة خلال العام 2011. وسجلت الشركة في 2011 عائدات بلغت 44.1 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 5.3 مليار يورو. تنتج أودي سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، شانغ شون (الصين) وبروكسيل (بلجيكا). أما أودي Q7 فيتم صناعتها في براتيسلافا (سلوفاكيا). وفي العام 2010 انضمت أودي Q5 إلى كل من أودي A6 وأودي A4 ليتم انتاجها من موقع أورانجاباد في الهند. ويتم إنتاج أودي A1 في مصنع بروكسيل منذ مايو 2010 في حين بدأ إنتاج A1 Sportback في عام 2012. الجدير بالذكر أن أودي Q3 تنتج في مصنع مارتوريل في إسبانيا منذ يونيو 2011. وتنشط الشركة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتمتلك شركات فرعية تشمل أودي هنغاريا موتور، أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا) وAUDI BRUSSELS S.A./N.V. في بلجيكا وquattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، والصانع الإيطالي للدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. توظف AUDI AG ما يزيد عن 65,000 شخص حول العالم بمن فيهم 48,000 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة التي تعتمد الحلقات المعدنية الأربع شعاراً لها لاستثمار ما يزيد عن 13 مليار يورو بين 2012 و2016 وبشكل خاص في منتجات جديدة للحفاظ على ريادتها للتكنولوجيا المتقدمة في إطار الفلسفة التي تتبنّاها 'Vorsprung durch Technik'. وتخطط أودي لزيادة عدد طرازاتها إلى 42 طرازاً بحلول العام 2015. كما تعمل أودي حالياً على توسعة خط إنتاجها في المجر وستبدأ عمليات الإنتاج في فوشان (الصين) في أواخر العام 2013 والمكسيك ابتداءاً من العام 2016.

تولي أودي ومنذ فترة طويلة إهتماماً كبيراً بمسؤوليتها الإجتماعية بعدة مستويات، وذلك بهدف تأمين حياة معيشية أفضل للأجيال القادمة. ولهذا، فإن من أهم مفاتيح النجاح الدائم لعلامة أودي تتمحور حول حماية البيئة، الحفاظ على الموارد، والقدرة التنافسية الدولية والتطلع قدماً مع سياسة الموارد البشرية. وتمثل مؤسسة أودي البيئية مثالاً على إلتزام AUDI AG تجاه القضايا البيئية. وتحت عنوان "أودي نقل متوازن" تتوجه الشركة بنشاطاتها نحو تحقيق هدف كبير وهو: نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها نحو المنطقة من خلال إفتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1،A5 Sportback ، A5 Cabriolet، و RS 5، بالإضافة إلى أودي A6، A7، A8 L، Q3، Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe عدا عن R8، R8 V10، R8 Spyder V10، R8 GT و R8 GT Spyder.

الاســـم:	8002663963_dcd46dffb5_b.jpg
المشاهدات: 1119
الحجـــم:	273.7 كيلوبايت

الاســـم:	8002665892_8df73a76d7_b.jpg
المشاهدات: 785
الحجـــم:	155.6 كيلوبايت

الاســـم:	8002666238_a0a0bfe543_b.jpg
المشاهدات: 803
الحجـــم:	272.4 كيلوبايت