«مواصفات» تبحث المسألة مع ممثلي شركات تصنيع السيارات اليابانية بدبي اليوم
إعلان نتائج التقرير الفني لحادث تعطل «مثبت السرعة» خلال أيام



أكد مصدر مسؤول في “الفطيم للسيارات”، أمس، أن وزارة الاقتصاد تلقت تقرير الشركة الفني الخاص بحادث سيارة “لاند كروزر” بسبب تعطل مثبت السرعة الذي جرى منذ 3 أسابيع، متوقعاً إعلان النتائج النهائية من جانب الجهات المعنية خلال أيام.

ومن أجل احتواء المشكلة، التي ظهرت لغاية الآن في نوعين من السيارات بالإمارات، تعقد هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، اليوم، اجتماعاً بدبي مع عدد من كبار المسؤولين في مجموعة مصنّعي السيارات اليابانية، لبحث وسائل تمنع تعطّل مثبّت السرعة، والتحقق من وجود أعلى المواصفات الخاصة بالسلامة والأمان في السيارات التي يتم تصديرها إلى أسواق الدولة، بحسب المهندس محمد صالح بدري مدير عام “مواصفات” بالإنابة.

وقامت “مواصفات” بدعوة هؤلاء إلى زيارة الإمارات، لبحث مسألة تعطّل مثبت السرعة، وما إذا كانت بسبب عيوب تصنيع، بحسب بدري الذي أشار إلى أن الإمارات تعد من أكبر أسواق السيارات اليابانية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.




وأكدت وزارة الاقتصاد أنه في حالة أثبتت التقارير الفنية الواردة أن مشكلة توقف مثبت السرعة ناجمة عن عيوب تصنيعية، فإن الوكيل ملزم بإصلاح العيب مجاناً مع توفير سيارة بديلة للعميل لحين الانتهاء من الإصلاح، أو استبدال السيارة اذا لم ينجح إصلاح العطل.
وقال المهندس محمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للصحفيين أمس “إن الوزارة تتابع عن كثب تفاقم مشكلة مثبت السرعة في نوعين من السيارات وأنها بانتظار التقارير النهائية من الجهات المختصة، وهي الشرطة ووكيل السيارة وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، للوقوف على سبب تعطل مثبت السرعة.

من جانبه، أوضح المصدر المسؤول في “الفطيم للسيارات”، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن لدى الشركة لجنة فنية تحقق في حوادث السيارات وتضع تقريرها وفق تاريخ التعامل مع السيارة والإضافات التي يقوم بها المالك عقب شرائه السيارة، موضحاً أن عمليات صيانة السيارات تسمح بالصيانة بعد إضافة تعديلات مع إبراز هذه التعديلات في التقرير الخاص بخدمة السيارة.



المقال كامل - إعلان نتائج التقرير الفني لحادث تعطل «مثبت السرعة» خلال أيام - جريدة الاتحاد