>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي سعـر «آي فون 5» يصـل إلى 6500 درهم محلياً


    مستهلكون يشكون المبالغة في أسعاره.. وتجار يرجعونها إلى «العرض والطلب»
    سعـر «آي فون 5» يصـل إلى 6500 درهم محلياً


    بدأت منافذ لتجارة الأجهزة الإلكترونية في عرض أجهزة هواتف «آي فون 5» الجديدة أول من أمس في السوق المحلية بأسعار تراوح بين 4500 و6500 درهم للجهاز ذي السعة التخزينية 16 غيغابايت، فيما شكا مستهلكون استغلال المنافذ عدم طرح الجهاز رسمياً في الدولة والمبالغة في سعره مقارنة بأسعار بيعه في الأسواق الأميركية والأوروبية، التي بلغت وفقاً لموقع الشركة الرسمي نحو 860 دولاراً (3160 درهما) للجهاز ذي السعة التخزينية ذاتها.

    وأقر مسؤولو شركات لتجارة الأجهزة الإلكترونية بوجود ارتفاع في أسعار أجهزة هواتف «آي فون 5» محلياً، مبررين ذلك بزيادة الإقبال على الجهاز مع قلة المطروح منه في المنافذ قبيل طرحه رسميا في الدولة خلال ديسمبر المقبل، لافتين إلى أن المستهلكين استطاعوا التعامل مع مشكلة الشريحة متناهية الصغر (نانو سيم كارد)، التي يتطلب تشغيل الجهاز الجديد وجودها، والتي تقل في الحجم عن تلك المتوافقة مع هاتف «آي فون 4 إس»، عبر قص الشريحة الهاتفية المتوافرة بحوزتهم حالياً بأنفسهم أو عبر محال متخصصة في تجارة وصيانة الهواتف لتلائم الجهاز الجديد.

    وكانت شركة «أبل» الأميركية تلقت أكثر من مليوني طلب لشراء هاتف «آي فون 5» خلال أول 24 ساعة من إعلان الطرح منذ ثلاثة أيام، وهو ما يمثل ضعف عمليات الحجز للهاتف السابق «آي فون 4 إس».

    وقال المستهلك أحمد السيد إن «محال تجارة الإلكترونيات استغلت ترقب المستهلكين للهاتف الجديد وفرضت أسعاراً مبالغاً فيها، إذ وصل سعر الجهاز ذي السعة التخزينية 16 غيغابايت في عدد كبير من المنافذ المحلية إلى 6500 درهم، وذلك على الرغم من أن سعر البيع وفقاً لموقع (أبل) في بريطانيا يقدر بنحو 860 دولاراً فقط، ومن دون بيعه مع باقات».

    من جهته، أشار المستهلك تامر عيد إلى أن «محال تجارة الإلكترونيات استغلت غياب الرقابة ورفعت أسعار بيع الجهاز الأحدث ضمن سلسلة أجهزة (آي فون) إلى ما يراوح بين 4500 و6500 درهم، وذلك في إطار الاستفادة من إقبال المستهلكين عليه قبل طرحه رسمياً في السوق المحلية».

    بدوره، طالب المستهلك إبراهيم المهدي بضرورة تدخل الجهات المتخصصة لمنع استغلال متاجر الإلكترونيات تأخر طرح أجهزة (آي فون 5) في الدولة رسمياً، وبيع المستورد منها بأسعار مبالغ فيها.

    واستغرب الإصرار على بيع الجهاز بسعر مبالغ فيه على الرغم من عدم توافر شرائح سيم كارد تتوافق معه رسمياً في الأسواق بعد، نظراً لاستخدامه شرائح أصغر من تلك المستخدمة في هاتف «آي فون 4 إس».

    من جهته، قال نائب مدير خدمة المتعاملين في شركة «شرف دي جي»، عباس فرض الله، إن «المنافذ وفرت أخيراً أجهزة (آي فون 5) الجديدة بأسعار وصلت إلى 6300 درهم ذات السعة التخزينية 16 غيغابايت»، لافتاً إلى أن «ارتفاع الأسعار يرجع إلى سياسة العرض والطلب، التي حددت الأسعار وفقاً للإقبال المتزايد من المستهلكين على الهاتف الجديد مع رغبة بعض المستهلكين في الحصول على الهاتف الجديد قبل طرحه رسمياً في الدولة».

    وتوقع أن تشهد أسعار الهاتف الجديد تراجعاً قبيل طرحه رسمياً في الدولة، مشيراً إلى أن «الشركة ستستمر في عرض هواتف (آي فون 4 إس) ما دام التوريد والطلب عليه مستمرين».

    وذكر فرض الله أن «عدداً كبيراً من الشركات حصلت على الهاتف الجديد بمجرد إعلان طرحه عالمياً عبر موردين متخصصين في المجال، وذلك لتلبية احتياجات المستهلكين في السوق المحلية عليه».

    من جانبه، اتفق مدير فرع «جمبو للإلكترونيات» في مركز «صحارى» التجاري، رشيد خان، مع ما ذكره فرض الله من أن تجاوز أسعار الجهاز محلياً حاجز الـ6000 درهم يرجع إلى الطلب الكبير عليه، موضحاً أن «زيادة الإقبال على الجهاز جعل معظم المتاجر تحصل على كميات محدودة منه عبر موردين متخصصين في الخارج».

    من ناحيته، أشار رئيس العمليات في شركة «جاكيس للإلكترونيات»، أسيش بنجابي، إلى أن الارتفاع الحالي في أسعار أجهزة «آي فون 5» يعد مؤقتاً، متوقعاً أن تشهد الأسعار تراجعاً تدريجياً مع اقتراب موعد طرحه رسمياً في السوق.

    وأوضح أن «عدداً من المستهلكين يشترون الجهاز الجديد ويحاولون التغلب على مشكلة الشريحة المتناهية الصغر (نانو سيم كارد) بأنفسهم، أو من خلال المحال المتخصصة في صيانة الهواتف عبر قص شريحة الهاتف، لتلائم الشكل الجهاز الجديد».

    من جهته، قال مصدر في شركة لتجارة الإلكترونيات في الدولة، فضل عدم ذكر اسمه، إن «متاجر الإلكترونيات المحلية تتسابق في عرض هواتف (آي فون 5) الجديدة في محاولة للاستفادة من ارتفاع الإقبال عليها، وتحقيق المزيد من الأرباح الناجمة عن المبالغة في رفع أسعار الأجهزة قبل تعرضها للانخفاض مع اقتراب طرحها محلياً في ديسمبر المقبل، وهو ما يعرض بعض المنافذ وقتها لبيع المخزون المتبقي لديها بالأسعار التي تفرضها الأسواق، وذلك وفقاً لسياسة العرض والطلب، التي تدفع الأسعار للارتفاع حالياً مع قلة الأجهزة المطروحة، خصوصاً أن (أبل) اكتفت بطرح الجهاز رسمياً في تسع دول حتى الآن».


    سعـر

  2. #2
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي

    تعليقات
    ام حصة 25 سبتمبر 2012 21:396 0
    انا بعد افضل الجالكسي 3 وايد روعه وافضل عن النوكيا او البلاك بيري وايد روعه تنزيل للالعاب والبرامج مثل ما تبا ويفتح الفيديو صح وايد حساس واستعمال للكبار
    الشامسي@@ 25 سبتمبر 2012 20:356 3
    بلا اي فون وبلا جالكسي وسنكرس عليكم بالجديم نوكيا وبس عقه من البلكونة وماراح ينخدش حتى بس الاي فون والجالكسي اذا طاح يعني طراااااااااااخ خخخخخ راحن فلوسك^^
    راشد العامري 25 سبتمبر 2012 17:0620 2
    أنا معك يا ساهر الليل أولا أنا عندي غالاكسي اس 3 ورهيب ما شاء الله وفيها خدمات ومميزات تفوق الآيفون بثاث أضعافه وبعدين مثل ما قال لنا أخونا مقاطعة ثم المقاطعه فدى لرسول الله صلى الله عليه وسلم لأن الأميركان هم من أنتجوا الفيلم المسيءلرسولنا الكريم
    راعي سكيك 25 سبتمبر 2012 14:1646 4
    مقاطعة مقاطعة مقاطعة فدى لرسول الله صلى الله عليه وسلم اقولكم خذوا جالا كسي أرخص وأحلى واسيوي الصنع
    مستغرب 25 سبتمبر 2012 13:5617 4
    الحين على اي فون وسويتوا كل هذا وما يسوا وما يسوا ... عيل فيه ناس تشتري رقم سيارة ب 20 الف و 30 الف .... شو الراي ؟!!!
    خالد الحمادي 25 سبتمبر 2012 13:499 2
    حشى !! ، واايد غالي الصراحه ، قلنا آيفون ٥ ، بسس عاد مب جييه يوصل سعره ،!ــ! ،، بسس اعتقد فالنت يكون سعره ارخص من جييه بواااايد
    ريم 25 سبتمبر 2012 13:4235 3
    موبايل انشهر اعلاميا كعادة الاعلام الامريكي ..ولا يستحق كل هذه الشهره ..كل من اشتراه سوف يشعر بالندم الشديد .اوعدكم وتذكروا كلامي ..الهاتف هذا لا يستحق اكثر من الف درهم سعره ..الايفون عملت دعايه ضخمه مشان تحاول تغلب سامسونغ اللي اكتسح العالم
    النشميه 25 سبتمبر 2012 13:3331 4
    اووووووووووووف وعلى شو دخلكم؟والله ما بيسوى الف درهم ..اللي بيشتريه بينضحك عليه .,.ايفون مجرد اسم لا اكثر ..دعايه لا اكثر ..السامسونغ غالاكسي افضل منه بكثيييييييييير
    البلوشية 25 سبتمبر 2012 12:5943 4
    اين المقاطعة يا مسلمين !!!
    عاشق الامارات 25 سبتمبر 2012 12:1931 4
    بكرا بيرخص سعرو .. الايفون 4s كان سعرو 3000 درهم هلق صار ب 1800 درهم ..
    ساهر الليل 25 سبتمبر 2012 12:1539 3
    عـلى هالسـعر الخيالي باخذلـي 3 حبات جالاكسي اس 3 .. مميزات أفضل بكثير من الايفون 5.. و بوزع 2 منهم على شخصين منها أجر و منها دعم لشركة سامسونج .. و شكرا
    امل البوسعيدي 25 سبتمبر 2012 11:5663 3
    في الذمة مب حرام ستة لو ادور الناس العفيفة والمحتاجة و نعطيهم هالمبلغ منها اجر و رسمت البسمة على شفاتهم لكن وين الناس الي تفكر بس للعلم رب العباد راح يسالك مالك في ما انفقتة . بسمة في الدنيا لفقير و اجر من كنوز لك في الاخرة. تمعن فيها يا ابن ادم
    محمد M 25 سبتمبر 2012 11:5413 47
    احين وين استوى 4اس شرات ال5؟ استغرب من الى مايقرون ولا يقارنون .. الرام اكبر و قوة البروسيسر هي الضعف وها اهم شي في كل جهاز و البطارية اقوى و الجهاز انحف و اخف واقوى و نظام التشغيل هو الايدد 6 ..
    فقط لا غير 25 سبتمبر 2012 11:1753 3
    500 درهم ok
    MiCrO 25 سبتمبر 2012 11:1532 0
    قال لا تبيع رخيص قال لا توصي حريص
    سلام عليكم )2( 25 سبتمبر 2012 11:1011 8
    انا عندي ايفون 4 وجالاكسي اس والاول عبارة عن هاتف بسيط وااايد وله اب ستور سلس. بسسسس. سوي اندريد نفسه وان شالله بشتريه. انا ما يهمني مايكروسوفت ورد وللا فلاش وللا قرمبحة لانه عندي كمبيوتر في البيت. ثالثا, 6000 درهم :O ?! في انتظار التقييم السيء :]
    123 25 سبتمبر 2012 11:0725 3
    في فيديو فاليوتيوب يبين كيف الناس بس تمدح أبل وما تعرف المميزات .. يابوو آي فون 4 حق الناس وقالولهم هذا 5 .. وسئلوهم: شو تحسون فيه مواصفات أحسن ؟؟ وعاد تموو الناس يمدحون 5 .. وإنه حتى شكله أحلى عن 4 .. وهو فالأصل واحد !!!
    محمد 25 سبتمبر 2012 10:5681 4
    و الله درهم واحد ما ادفع فيه نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ,خليه يصدي في كرتونته
    سندباد دبي 25 سبتمبر 2012 10:3852 3
    صار الي يحتاج ولي ما يحتاج هلتلفون يشتريه عشان يقول انا معي اي فون وصدقوني اكثر من من حاملينه لا يستفدون منه اي شيء فقط يحملونه للمظاهر
    Anoud Al Jesmi 25 سبتمبر 2012 10:323 61
    امنو يباني اخذله :)
    بو راشد 25 سبتمبر 2012 10:1647 4
    الأي فون مثل الحصالة .. ما تستفيد منه الا اذا كسرته (جيل بريك)
    بو موزه 25 سبتمبر 2012 10:0357 4
    سعر ومميزات السامسونغ أفضل حاليا من أيفون 5 وسعر طبعن نص سعر ايفون 5 و أتمنى من حماية المستهلك أنهم يتابعون الاسوق والاسعار المتناقضه
    ام منصور 25 سبتمبر 2012 09:5349 3
    العقل نعمه.....
    أبو أنس 25 سبتمبر 2012 09:1450 0
    نسئل الله العلي القدير الرزاق الكريم أن يمن علينا بنعمة الحكمة والعقل , اللهم أمين اللهم أمين
    صريحه 25 سبتمبر 2012 09:0633 1
    قال تعالى : " لا يكلف الله نفسا الا وسعها " ويقول المثل: مد ريولك على قد لحافك
    عبدالله بن عبدالله 25 سبتمبر 2012 09:0050 1
    الي يشوف انه عنده احساس بالنقص يركض ويشتريله واحد عشان يقول انا عندي اّي فون 5 اشتريته ب6500.
    أحمد آل علي 25 سبتمبر 2012 08:5736 0
    ربعنا ما شايفين خير .. شو فيها لو انتظروا شوي لين ما يقل سعره .. لازم اشتريه بضعف السعر وبعدها اسير اشتكي ..
    ام زايد 25 سبتمبر 2012 08:4251 6
    وين المقاطعه يا عرب !!!
    الحمآآآدي 25 سبتمبر 2012 08:3376 11
    Galaxy S III وبسسس
    عبود 25 سبتمبر 2012 08:2438 2
    موجود على مواقع كثير في دبي على النت ب 3799 و التوصيل للمشتري ب نفس اليوم يعني ليش 6500؟؟
    بوضاحي 25 سبتمبر 2012 08:2342 1
    سوال للاخوان شو يجبرك تشتريه من منافذ البيع في الدولة بهذا السعر و في الوقت اللي تستطيع طلبة من ابل استور البريطاني اذا توفر لديك صندوق بريد شوب اند شب .... بنصف السعر مع الشحن و الجمارك
    بوذياب 25 سبتمبر 2012 08:1923 1
    اسعار الايفون 5 في الاستور البريطاني:16 (529 باوند) 32(599 باوند)64(699باوند)طبعا في امريكا أرخص للفرق العملة
    العقل زينه 25 سبتمبر 2012 08:1360 1
    بعض الناس للأسف ما يحتاجون للأيفون الا ك شكل ولا يعرفون شو الفرق بينه وبين الهواتف الثانية الا أنه أبل يعني تفاحة. خله بس يقول بالعربي عندي هاتف تفاحة وبيعرف شو أقصد
    XOX 25 سبتمبر 2012 08:0737 4
    مسألة وقت يا أي فون ... مسألة وقت
    مضارب يومي 25 سبتمبر 2012 08:0444 6
    سؤال لعشاق الاي فون شفتوا الجوجل ماب ؟؟؟؟ ولا التصميم النهائي للمنتج كيف شكله ؟؟؟ شكاوي من مستخدمين فعليين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, انرويد وبس وأهلا بالجيلي بين ^_*
    ما له داعي 25 سبتمبر 2012 08:0113 2
    يعني ما يصير الشراء بنفس القيمه حتى لو ارتفع الطلب؟؟ وين الخساره...
    Gintoki 25 سبتمبر 2012 08:0056 6
    وين المقاطعة .!!! و لا كلام في الهوا @[email protected]
    مسافر من رأس الخيمة 25 سبتمبر 2012 07:5446 0
    المشكلة أن بعض الناس يشترون السلعة بثمنٍ غالٍ ثم يشتكون ارتفاع سعره.....أين التعقل في الشراء؟
    محمد عبدالله 25 سبتمبر 2012 07:5045 4
    إشتريته من ابل ستور الامريكي عن طريق ارامكسب بوصل في يوميين وبسعر 2800 مع الشحن .
    212 25 سبتمبر 2012 07:3865 1
    الله أنعمنا بنعمة العقل ولكن للاسف الكثير عقولهم في إجازه مفتوحه، يعني الواحد لو صبر له شهر او شهرين بالكثير بياخذه بأقل من نصف القيمه الحاليه بالاضافه العروض الترويجيه الجيده من اتصالات.
    اسد الاردن 25 سبتمبر 2012 07:3536 3
    استغرب من الاستغلال والجشع للمحلات التجارية الواحد ما يعارض الربح بس المنطقي ، شركة الاتصالات اعلنت انها تبيعه بسعر 3399 في 21/10 رغم انه غالي مقارنه بالاسواق الامريكية لويش الناس مستعجلين
    جود 25 سبتمبر 2012 07:3280 5
    والله ابل تقص عالناس،، كل شهرين نزلت تليفون بس تمطه من صوب وتلمعه بزياده وتحط برنامج واحد يديد،، مادري شو المميز في الفون اليديد
    مهند 25 سبتمبر 2012 07:1666 0
    الحق على المستهلكين عندنا, لو أنهم كلهم يقرروا انهم ما يشتروا الايفون بهالسعر الخرافي كان ما تجرأ تاجر على رفع سعره..لكن للأسف التجار بيعرفوا عقلية شبابنا وبيعرفوا انه مهما رفعوا سعره رح يبيعوه بالنهاية..
    السويدي 86 25 سبتمبر 2012 07:1593 7
    وبالطبع انا افضل Samsung Galaxy S III على الآيفون...لرخص سعرة ومواصفاته...
    السويدي 86 25 سبتمبر 2012 07:1368 3
    اولاً: وين حماية المستهلك من هالتلاعب..."مبررين ذلك بزيادة الإقبال على الجهاز مع قلة المطروح منه" .. وثانياً: انا ما اشوفه يستاهل هالسعر...

  3. #3
    الصورة الرمزية fALCON
    fALCON غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    3,976

    افتراضي

    6500 درهم , سعر مناسب جدا.

    خير إن شاء الله

المواضيع المتشابهه

  1. ٪6 حصة «فورد» السوقية محلياً
    بواسطة روح زايد في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-01-2012, 08:28 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-08-2010, 10:28 PM
  3. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-11-2008, 03:44 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 02:14 PM
  5. 6500 موقف سيارات لركاب مترو دبي من الشارقة؟!
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 20-01-2007, 11:41 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14