نيسان ألتيما 2013 تحصل على تقييم خمس نجوم لسلامة المركبات



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 أكتوبر 2013: حصلت سيارة نيسان ألتيما الجديدة كلياً والتي تمت اعادة تصميمها بالكامل على تقييم خمس نجوم للسلامة كجزء من برنامج تقييم السيارات الجديدة (NCAP) من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية (NHTSA). وكانت تلك الإدارة طبقت تجارب ومتطلبات أكثر صرامة منذ انتاج موديلات السيارات لعام 2011 للحصول على تقييم خمس نجوم في مجال سلامة المركبات.

وقال سمير شرفان، المدير الاقليمي للمبيعات والتسويق في شركة نيسان الشرق الأوسط: "تحتوي ألتيما الجديدة على مجموعة من إبداعات السلامة تشمل الأضواء الرئيسية الذكية ونظام التحذير في المناطق العمياء ونظام كشف الأجسام المتحركة وغيرها من الأنظمة المتقدمة. إن في ألتيما موديل 2013 حزمة متكاملة من المميزات التي تقدم فعالية رائدة في استهلاك الوقود ضمن فئتها وتحسين بنسبة 18% مقارنة بالموديل السابق، إضافة إلى مستويات الراحة العالية ومزايا السلامة المتقدمة".

وتأتي نيسان ألتيما مجهزة بالعديد من المزايا المعيارية للسلامة تشمل نظام الوسائد الهوائية المتقدمة من نيسان والوسائد الهوائية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة على المقعد للسائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية المُنسدلة المدمجة في السقف ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة ونظام أحزمة الأمان مع آلية سحب للربط التلقائي / آلية سحب للربط البطيء وقواعد ايزوفكس لمقعد الطفل وهيكل الحماية للجسم مع مناطق التواء أمامية وخلفية.

وتشمل المزايا المتوفرة الأخرى تقنيات درع السلامة للجيل القادم ومن بين عناصرها نظام التحذير في المناطق العمياء ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير ونظام كشف الأجسام المتحركة باستخدام كاميرا خلفية ابداعية واحدة.



خمسة موديلات مجهزة بشكل ممتاز

تتوفر نيسان ألتيما 2013 الجديدة كلياً ثلاثة موديلات ذات المحرك سعة 2.5 لتر وهي (2.5 S) و(2.5 SV) و(2.5 SL) وموديلين مجهزين بمحرك V6 سعة 3.5 لتر (3.5 SV) و(3.5 SL).


ويشمل موديل ألتيما 2.5 S:محرك DOHC سعة 2.5 لتر بـ 16 صماماً و4 أسطوانات، مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) للجيل القادم ونظام التحكم الفعّال بالاستدارة المتدنية (AUC) ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة (VDC) ونظام التحكم بالسحب (TCS) ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) في العجلات الأربع ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD) وميزة الدخول بدون مفتاح مع التشغيل بلمسة زر واحدة والنظام الصوتي اي ام/اف ام والأقراص المدمجة مع مع سماعات مساندة، وأدوات للتحكم بشاشة العرض على عجلة القيادة، اضافة الى مكيف الهواء مع فتحات تبريد خلفية ومقاعد خلفية قابلة للطي 60/40 بأفضل راحة في المقاعد مقاعد المستلهمة من أبحاث مقاعد انعدام الجاذبية ونظام المكابح المانعة للانغلاق (AABS) من نيسان مع الوسائد الهوائية الإضافية بمرحلة تشغيل منفردة (وسادتين هوائيتين).

ويحتوي موديل ألتيما SV: (بالاضافة إلى الميزات المتوفرة في موديل S) ميزة المفتاح الذكي من نيسان وأزرار التحكم بالصوت وتثبيت السرعة على عجلة القيادة و6 سماعات وضوء رئيسي للتشغيل والايقاف أوتوماتيكياً (النمط المعزز) وميزة تثبيت السرعة وحساسات ركن السيارة (2 في المقدمة و2 في المؤخرة) وكشّاف الضباب ومرآة خارجية بلون الهيكل وحامل أمامي للأكواب من الكروم وحشوات لوحة التجهيزات المركزية ومقبض الباب الداخلي باللون الأسود (piano black) وإطارات 215/55 R17 قياس 17 بوصة والعجلات من الألمنيوم وشاشة عرض قياس 5 بوصة لبيانات النظام الصوتي نظام الهاتف بتقنية بلوتوث دون استخدام الأيدي مع أزرار على عجلة القيادة وميكرفون في حجية سقفية وفتحة USB مع وصلة iPod وكاميرا الرؤية الخلفية.

ويتوفر في موديل ألتيما 2.5 SL: (بالاضافة إلى الميزات المتوفرة في موديل 2.5 SV) مرآة داخلية بخاصية التعتيم التلقائي والنوافذ الكهربائية مع إمكانية تنزيل النافذة ورفعها بلمسة واحدة للراكب، وإمكانية تعديل وضعية مقعد السائق كهربائياً بست اتجاهات، وتكييف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة، ومرآة تزيين مضاءة وحاجبات للشمس، وشبك جانبي لثبيت الأمتعة والأغراض وبوصلة وضوْء اللفات الجانبية في المرآة الخارجية وضوء خفيف في لوح السقف والوسائد الهوائية المُنسدلة المدمجة في السقف وعجلة القيادة المكسوة بالجلد ونظام تشغيل المحرك عن بُعد.

وفي ألتيما موديل 3.5 SV (بالإضافة إلى مزايا موديل 2.5 SV )، يتوفر مايلي: محرك V6 سعة 3.5 لتر، مفاتيح نقل الحركة على عمود مع النمط اليدوي وناقل الحركة الأوتوماتيكي مع نمط (Ds).

وأخيراً، ألتيما موديل 3.5 SL (بالاضافة إلى مزايا موديل 3.5 SV)، يتوفر مايلي: مقعد من الجلد مع حشوات بدرزات ثنائية، ومقعد السائق بوضعية قابلة للتعديل بثمان حركات، دعم الفقرة القطنية كهربائياً وذراع ناقل الحركة المكسو بالجلد ونظام بوز الصوتي مع 9 سماعات ومصابيح زينون الأمامية وتكييف الهواء الاوتوماتيكي ثنائي المنطقة ومرآة داخلية بخاصية التعتيم التلقائي وفتحة السقف العادية وعجلة القيادة المكسوة بالجلد وبوصلة وميزة تشغيل المحرك عن بُعد وضوء اللفات الجانبية في المرآة الخارجية والنوافذ الكهربائية مع امكانية تنزيل النافذة ورفعها بلمسة واحدة للراكب ومرآة تزيين مضاءة وحاجبات للشمس والوسائد الهوائية الجانبية والمُنسدلة ومسندين خلفيين للرأس بنمط مستقل وأضواء خلفية بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة LED) وحشوات فاخرة داخل مقصورة السيارة (خشبية مع البيج أو معدنية مع اللون الأسود).

الاختيارات

الحزم

حزمة الملاحة (ألتيما SV وألتيما 2.5 SL)
نظام الملاحة
شاشة ملونة قياس 7 بوصة تعمل باللمس
نظام بوز الصوتي بتسع سماعات (تمت ترقية النظام مقارنة بالنظام السابق ذو الست سماعات)

حزمة التكنولوجيا (ألتيما 3.5 SL فقط)
نظام الملاحة
شاشة ملونة قياس 7 بوصة تعمل باللمس
تقنيات "درع السلامة" للجيل القادم بما في ذلك نظام التحذير في المناطق العمياء (BSW) ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير (LDW) ونظام كشف الأجسام المتحركة (MOD).

أخرى
اختيار تظام تشغيل المحرك عن بُعد لدرجة S و SV.

# # #
انتهى


حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفر واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط. وقد حققت الشركة أفضل نتائج مبيعاتها على مستوى الشرق الأسط في السنة المالية 2008 حين باعت الشركة وموزعيها المعتمدين أكثر من 200 ألف مركبة.

الرجاء زيارة قناة نيسان الاعلامية على الموقع الالكتروني Nissan Middle East أو سجل استحسانك لنا (‘Like’) على فيس بوك: Nissan Middle East | Facebook


الاســـم:	8042867899_74a468b381_b.jpg
المشاهدات: 973
الحجـــم:	311.9 كيلوبايت

الاســـم:	8042867307_4e87889988_b.jpg
المشاهدات: 910
الحجـــم:	253.0 كيلوبايت