تستمر لمدة أسبوعين تحت عنوان "العيد في دبي ... احتفال يجمعنا"
دبي تدعو العائلات السعودية لحضور احتفالات "العيد في دبي" خلال عيد الأضحى المبارك

  • مراكز التسوق تفتح أبوابها 24 ساعة متواصلة خلال عطلات نهاية الأسبوع


جدة 6 أكتوبر 2012: نظمت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وإدارة الإقامة وشؤون الأجانب وطيران الإمارات اليوم السبت 6 أكتوبر 2012 مؤتمراً صحفياً في فندق الفور سيزونز في الرياض، وذلك للكشف عن تفاصيل الدورة الخامسة لإحتفالية "العيد في دبي – الأضحى 2012"، وهي مبادرة حكومية أطلقتها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري للمرة الأولى خلال العام 2008 بالتعاون مع العديد من الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتعزيز الأجواء الإحتفالية في دبي خلال عيدي الفطر والأضحى.

وبناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتمديد فترة احتفالات عيد الأضحى في دبي، ستشهد مدينة دبي على مدار أسبوعين تقريباً ابتداءً من 18 أكتوبر الجاري ولغاية 2 نوفمبر المقبل برنامجاً احتفالياً متكاملاً تحت عنوان "العيد في دبي ....احتفال يجمعنا". فيما ستفتح مراكز التسوق أبوابها لاستقبال الزوار 24 ساعة متواصلة أيام الخميس والجمعة خلال احتفالات العيد للمرة الأولى في تاريخها.

وأشار ابراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات في مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري إلى أن الجولة الترويجية في الخليج لحدث "العيد في دبي" تتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ودعوته الأشقاء الخليجيين والعرب للاحتفال بعيد الأضحى المبارك في ربوع بلدهم الثاني دبي، خاصة وأن احتفالات "العيد في دبي" لهذا العام تكتسب طابعاً مميزاً من حيث الكم والنوع، حيث تمتد احتفالات عيد الأضحى لهذا العام على مدى أكثر من أسبوعين، مع التركيز على تنظيم واستقطاب فعاليات متنوعة ذات مستوى عالمي تتناسب مع السمعة العالمية لإمارة دبي التي حصدت مؤخراً جائزة "أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية" للعام الثاني على التوالي.

وأضاف صالح: "لا شك أن كون الوفد يضم أهم الهيئات المعنية بالقطاع السياحي هو دليل على أهمية السياح السعوديين بالنسبة لمدينة دبي، خاصة وأن الإحصائيات تشير إلى أن السياح السعوديون يمثلون الشريحة الأكبر من الزوار الخليجيين إلى دبي على مدار العام".

وقال إياد عبد الرحمن المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري إنه في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتمديد فترة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، فإننا ندعو الإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية وعائلاتهم لقضاء هذه العطلة بين إخوانهم في دبي حيث أعدت لهم فعاليات تناسب جميع أفراد العائلة.

وأضاف عبد الرحمن إن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي سوف تنظم فعاليات خاصة بعيد الأضحى في منطقة الشندغة التراثية وقرية حتا التراثية للزوار خلال فترة احتفالات العيد مع توقعاته بزيادة عدد الزوار من المملكة العربية السعودية خلال فترة عيد الأضحى المبارك إلى دبي.

ومن جهته، أكد الرائد جاسم أهلي، مدير إدارة أذونات الدخول في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، أن مشاركة الإدارة في هذه الجولة جاءت تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتحقيقاً لرؤيته الحكيمة المتمثلة في دعوة كافة العائلات الخليجية والعربية للاستمتاع بما تقدمه إمارة دبي من فعاليات وأجواء احتفالية متميزة.

وقال أهلي: "فور صدور توجيهات سموه، أصدر اللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، تعليماته بتوفير كافة التسهيلات والخدمات للزوار عبر جميع المنافذ الحدودية، وتيسير دخول السياح من خلال فرق استقبال متخصصة في تقديم المساعدة لكافة الزوار مثل فريق تساهيل في مطار دبي الدولي، والحرص على إنهاء كافة معاملات وإجراءات دخول الزوار بأقصى سرعة ممكنة".

وأوضح أهلي أيضاً أن الإدارة الرئيسية وفروعها الخارجية المنتشرة في كافة أنحاء دبي مستعدة لاستقبال المتعاملين من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 8:00 ليلاً، وأن مكتب الخدمات الخاص في المبنى 3 في مطار دبي الدولي مفتوح على مدار الساعة لخدمة كافة الشركات السياحية والمتعاملين وضمان دخول الزوار والسياح دون عوائق وللاستمتاع بإجازتهم خلال العيد في ربوع دبي.

وقال سعيد الجناحي، مدير طيران الإمارات في الرياض: "يسعدنا أن ندعو أهلنا في المملكة العربية السعودية إلى زيارة دبي خلال أيام حدث "العيد في دبي" وإلى الاستفادة من عروضنا السعرية الجذابة التي ستتيح لهم الاستمتاع بقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في دبي، خاصة وأن الاحتفالات والفعاليات ستستمر أسبوعين كاملين، وأن جميع مراكز التسوق في المدينة ستفتح أبوابها على مدار الساعة".

وأضاف الجناحي: "توفر عروضنا السعرية الجذابة فرصة مثالية أمام عملائنا للسفر على رحلاتنا والاستمتاع بما نوفره من منتجات وخدمات جوية مبتكرة ومتفوقة".

وتتنوع فعاليات "العيد في دبي – عيد الأضحى 2012" بين عروض التسوق والجوائز القيّمة والعروض الترفيهية والحفلات الغنائية واستقبال الزوار بضيافة العيد في مطار دبي الدولي وغيرها الكثير من الأنشطة الأخرى التي تجعل من دبي الوجهة الأمثل للعائلات لقضاء إجازة العيد. وسيكون المتسوقون على موعد مع الربح الوفير من خلال سحوبات أسبوعية على جوائز نقدية قيمة يمكن المشاركة فيها من خلال التسوق بما قيمته 200 درهم من أي من مراكز التسوق المشاركة في الحملة، حيث سيجري تنظيم سحوبات خلال فترة احتفالات العيد يتم فيها تتويج عشرون فائزاً يحظى كل منهم بمبلغ 50،000 درهم نقداً. كما ستستضيف مراكز التسوق في دبي والتي ستفتح أيام الخميس والجمعة لمدة 24 ساعة، الكثير من العروض الترفيهية والفرق الشعبية وستقدم ضيافة العيد للزوار والمتسوقين ما يجعل من زيارة تلك المراكز خلال فترة احتفالات العيد متعة حقيقية.

وللمرة الأولى في المنطقة ستنظم دبي "يوم دبي للمرح المائي" في حديقة زعبيل، حيث سيتم توفير العديد من الأنشطة والعروض الترفيهية والألعاب المائية بالإضافة إلى تحدي دبي للبالونات المائية الذي من المتوقع أن يستقطب 10،000 شخص يوزعون على فريقين ويحصل كل شخص منهم على بالونات مملوءة بالماء وعند إطلاق صافرة البداية يبدأ التراشق بها ليكتمل مشهد رائع من المرح والتسلية يحفر في الأذهان أجمل الذكريات.

وللطرب معنى مختلف في دبي خلال العيد، حيث ستحيي نخبة من نجوم الوطن العربي والعالم حفلات متنوعة تبدأ مع الفنان الإيراني إحسان أميري يوم 25 أكتوبر والفنان العالمي أنريكي إغليسياس يوم 26 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي والفنانة شيريا كوشال يوم 26 أكتوبر في مدينة الجميرا. وسيحيي حفلات ليالي العيد في دبي بين 26 و28 أكتوبر في فندق غراند حبتور كل من رابح صقر وماجد المهندس وفارس كرم وملحم زين ونهوا.

وللأطفال نصيب كبير في احتفالات العيد في دبي من خلال مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية المنتشرة في أنحاء مختلفة في دبي مثل مسرحية "نودي إن تويلاند" بين 27 و29 أكتوبر في مدينة الجميرا والمسرحية الخليجية "رحلة عمر" من بطولة الطفلة الموهوبة حلا الترك بين 26 و29 أكتوبر على مسرح دكتاك في مول الإمارات، بالإضافة إلى مهرجان الفقاعات والبالونات في دبي مارينا مول بين 25 و29 أكتوبر وفعاليات إحتفالية متنوعة في ميركاتو بين 20 و29 أكتوبر تزامناً مع الذكرى السنوية العاشرة لإفتتاحة. كما ستنظم العديد من الأنشطة الترفيهية على شارع السيف بما فيها عروض الألعاب النارية على خور دبي مساء كل يوم بين 18 أكتوبر و2 نوفمبر. ويستضيف ستاد دبي للتنس يومي 25 و26 أكتوبر عروضاً مذهلة لفريق "هارلم غلوبتروترز" الذي أذهل الملايين حول العالم باستعراضات فنية طريفة بكرة السلة.

وتستضيف منطقة البروميناد في فستيفال سيتي الكثير من الأنشطة والفعاليات بين 18 أكتوبر و2 نوفمبر مثل عروض السيرك والقفز بالبانجي ومنطقة للألعاب الترفيهية إلى جانب أسبوع الخليج للدراجات النارية بين 18 و20 أكتوبر في نادي البادية للغولف.

وستبدأ القرية العالمية الوجهة العائلية المميزة للثقافة والتسوق والترفيه في الهواء الطلق، بإستقبال زوارها في 21 أكتوبر 2012، وهي المرة الأولى التي تبدأ فيها نشاطها في وقت مبكر منذ انطلاقها قبل 17 عاما، بهدف تغطية فترة عيد الأضحى المبارك. وستبقى أبوابها مفتوحة لإستقبال الجمهور حتى 30 مارس المقبل. وتستضيف القرية العالمية خلال احتفالات العيد مجموعة متنوعة من الفعاليات الإحتفالية التي تعزز من بهجة العيد. كما ستنتشر الكثير من الأنشطة الإحتفالية في أرجاء متنوعة من مدينة دبي لتأمين إجازة مفيدة ومسلية للجميع.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي جرى سحب على تذكرتي سفر إلى دبي تقدمة طيران الإمارات بالإضافة إلى إقامة لمدة ثلاثة ليالي متضمنة الإفطار في جناح بفندق روز ريحان روتانا دبي وهو أعلى فندق في العالم مقدمة من شركة روتانا لإدارة الفنادق.


الاســـم:	8062109363_0875fc6d40_b.jpg
المشاهدات: 523
الحجـــم:	307.8 كيلوبايت