انطلاق الفعاليات المؤهلة للاشتراك بمسابقة The Nissan PlayStation® لأكاديمية GT Academy عام 2012

  • هل تتمتع بالمقومات اللازمة للانتقال من مجرد ممارس لعبة Gran Turismo® إلى قائد سيارات سباق في عالم الواقع؟


الاثنين 15 أكتوبر 2012: تنطلق اليوم الفعاليات "الحية" لمسابقةThe Nissan PlayStation® لأكاديمية GT Academy لعام 2012 بدءًا من الساعة ..:.. بتوقيت غرينتش (03:00 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 02:00 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي).
تُتاح إمكانية المشاركة بمسابقة تشهد الانتقال من العالم الافتراضي إلى عالم الواقع -وقد نالت استحسانًا كبيرًا- لأي شخص بمنطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا يمتلك منصة وحدة PlayStation®3 ، فما عليه سوى تنزيل لعبة Gran Turismo® المُفعمة بالتحديات والمُؤهلة للاشتراك في فعاليات أكاديمية GT Academy مجانًا. إن الوصول لنهاية المطاف ينطوي على مجازفة كبرى، إنها فرصة لكي تكون جزءًا من برنامج تدريبي مُكثف لتدريب قائدي السيارات يجعل من المتسابقين السابقين قائدي سيارات سباق احترافيين في سيارات Nissan.
للمشاركة، يحتاج جميع المتنافسين إلى جهاز ™ PS3 مُتصل بالإنترنت، والاشتراك في شبكة PlayStation®Network. ويشكل تنسيق التأهيل المُكون من ثماني خطوات على الإنترنت والمُطور خصيصًا على يد المُبتكر الأسطوري للعبة Gran Turismo® ياموتشي كازونورى للاعبي رياضة السيارات ومشجعيها مجموعةً متنوعة من التحديات المُفعمة بالمتعة والإثارة، كما يعكس نطاقًا واسعًا من مهارات القيادة المطلوبة لإتقان فن قيادة سيارات السباقات الاحترافية. ولدى المشتركين ثمانية أسابيع لإتمام مسابقات القيادة المشوقة للغاية التي تتضمن التعامل مع أداء الدفع الخلفي لسيارات Nissan وإتقان تقنيات اجتياز المنعطفات بسرعات عالية من خلال تحديد أوقات اللفات بأسرع وقت مُمكن في ظروف الأمطار المليئة بالتحديات.
وسواء كان اللاعبون يستكشفون لعبة Gran Turismo الحائزة على جوائز للمرة الأولى أو كانوا من متسابقي PlayStation المُحنكين، تقدم فعالية التأهل لأكاديميةGT Academy سباقات مفعمة بالحركة والإثارة للجميع، فهي لا تدور حول التنافس مع أفضل متسابقي GT5 فحسب، ولكن يمكن للاعبين أيضًا تحدي الأصدقاء والزملاء والعائلة والتفاخر بالانتصارات عن طريق متابعة عشرات الأهداف من خلال قوائم ‘PSN Friends Lists’.
وقال ياموتشي كازونورى، رئيس شركة Polyphony Digital: "في هذه المرة، لقد صممنا تنسيق التأهل لأكاديمية GT جزءًا من سلسلة Gran Turismo على نطاق لم يسبق له مثيل مُستهدفًا نطاقًا واسعًا من اللاعبين". وأضاف قائلًا: "قد يكون هذا الإصدار من اللعبة مجانيًّا، ولكنه عمل مستقل تمامًا يُرسخ مكانة له على مدى طريقنا من GT5 إلىGT6 .
وقال سمير شيرفان، مدير التسويق والمبيعات بشركة Nissan الشرق الأوسط: "إنه أمر رائع أن نرى مجموعة من سيارات Nissan تُضاف إلى عملية التأهيل على الإنترنت، بالأضافة الى تحديات جديدة تدعم هدف أكاديمية GT Academy في تحويل ممارسي ألعاب PlayStation إلى قائدي سيارات سباق حقيقين. ونحن على ثقة أن اللاعبين في الشرق الأوسط سيكونون على مستوى التحدي الرائع الذي تقدمه لهم Nissan وSony".
ويمكن لأي شخص من الدول المُشاركة يبلغ عمره 21 عامًا ويحمل رخصة قيادة كاملة ويكون مؤهلًا وفقًا لأحكام المسابقة وشروطها المشاركةُ في أكاديمية GT Academy. تستمر مرحلة أكاديمية GT Academy على الإنترنت من 00:00 بتوقيت غرينتش (03:00 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 02:00 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي) حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين، الموافق 10 ديسمبر 2012 (تنتهي في تمام الساعة 23:59 بتوقيت غرينتش يوم 10/12/2012 و03:00 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 02:00 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي يوم 11/12/2012). وتتكون المسابقة من ثماني جولات قيادة تنطلق في أربع مجموعات مُتضمنة جولتين كل أسبوعين.
تُطبق الشروط والأحكام
الجولتان 1 و2:
الافتتاح
15/10 (الاثنين) 00:00 بتوقيت غرينتش/ 03:00 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 02:00 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي.
الختام
10/12 (الاثنين) 23:59 بتوقيت غرينتش/ 02:59 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 01:59 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي.
الجولتان 3 و4
الافتتاح
29/10 (الاثنين) 00:00 بتوقيت غرينتش/ 02:59 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 01:59 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي.
الختام
10/12 (الاثنين) 23:59 بتوقيت غرينتش/ 02:59 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 01:59 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي.
الجولتان 5 و6
الافتتاح
12/11 (الاثنين) 00:00 بتوقيت غرينتش/ 03:00 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 02:00 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي.
الختام
10/12 (الاثنين) 23:59 بتوقيت غرينتش/ 02:59 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 01:59 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي.
الجولتان 7 و8 (تعد الجولة 8 النهائي/ فعالية التأهل)
الافتتاح
26/11 (الاثنين) 00:00 بتوقيت غرينتش/ 03:00 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 02:00 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي.
الختام
10/12 (الاثنين) 23:59 بتوقيت غرينتش/ 02:59 بالتوقيت المُعتمد في الخليج/ 01:59 بتوقيت منطقة المحيط الأطلسي.
تنطلق الجولات على التوالي، ولكن يمكن للاعبين إعادة محاولة جولات في أي وقت وتكرارها كلما رغبوا في ذلك بمجرد انطلاقها. ويوجد DLC إضافي أيضًا من خلال استكمال كل جولة من الجولات.
وفي ختام مرحلة التأهيل النهائية –أي: الجولة 8- سوف يتأهل أسرع ستة عشر لاعبًا من كل إقليم لمرحلة ‘Regional Finals’ أو "النهائيات الإقليمية"، وتوجد تسعة أماكن إضافية يسهل نيلها عن طريق سلسلة Live Event"" أو "الفعاليات الحية" لمسابقات GT5.
ومن هؤلاء "Regional Finalists" أو "المتسابقون المُؤهلون للنهائيات" الخمس والعشرون، يخوض ثمانية فائزين إجمالًا GT Academy ‘Race Camp’ في سيلفرستون، وهو "معسكر تدريب" من أجل قائدي سيارات السباق الطموحين. ويسفر "Race Camp" عن اختيار بطل واحد لأكاديمية GT Academy سوف ينضم إلى برنامج " Driver Development للإعداد لخوض منافسات سباق Silverstone International 24 Hour Race المرموق في سيارة Nissan 370Z GT4 المُؤهلة تأهيلًا كاملًا للسباقات.
ومما يدل على نجاح أكاديمية GT Academy بوصفها طريقًا إلى تحقيق أعلى مستويات رياضة السيارات، أن الفائزين السابقين لوكاس أوردونيز وجوردان تريسون وجان ماردين بورو وبريان هيتكوتر جميعهم يتنافسون في برامج سباقات كاملة لـ Nissan خلال عام 2012. ولكن يبقى سؤال واحد فقط: من سيكون بطل أكاديمية GT Academy القادم؟
ويُمكن الاطلاع على تفاصيل الاشتراك في أكاديمية GT Academy عام 2012 من منصات متنوعة بما في ذلك: www.facebook.com/GTAcademy وhttp://gran-turismo.com و www.twitter.com/PlayStation_ME
ملاحظات إضافية:
نبذة عن أكاديمية GT
أكاديمية GT Academy هي ثمرة التعاون بين PlayStation® و Nissan حيث يُستخدم العالم الافتراضي للعبة Gran Turismo® لكشف مواهب سباقات العالم الحقيقي. والآن في عامها الرابع، جرى توسيع أكاديمية GT Academy لتشمل مسابقات مُنفصلة لأوروبا (المملكة المتحدة، وأيرلندا، وفرنسا، وإيطاليا، وأسبانيا، والبرتغال، وبنلوكس، والنمساـ وسويسرا، وبولندا، وألمانيا) والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والآن جنوب أفريقيا والشرق الأوسط.
المرحلة الأولى
يُتاح التأهل لأكاديمية GT Academy على الإنترنت لأي شخص يمتلك جهاز PlayStation®3 (تُطبق الشروط والأحكام) حيث يتمكن أسرع 16 لاعبًا بكل إقليم مشارك من الوصول إلى Regional Final أو النهائي الإقليمي. وسوف يصل 9 منافسين إضافيين حدًا أقصى إلى فعاليات Regional Final أو النهائي الإقليمي عن طريق سلسلة من فعاليات Gran Turismo®5 الحية.
المرحلة الثانية
سوف يتأهل ما يصل إلى 25 متسابقًا من تصفيات "المرحلة الأولى" إلى Regional Final أو النهائي الإقليمي حيث يتقدم الثمانية الأوائل لخوض GT Academy Race Camp المُقام في سيلفرستون.
المرحلة الثالثة
يتوج فائز واحد من منافسة GT Academy بطلًا GT Academy لعام 2013، وسيُدعى للانضمام إلى برنامج Driver Development المُكثف للحصول على فرصة للتأهل من أجل الحصول على ترخيص السباق الدولي وذلك للتأهل لنيل فرصة المشاركة في سباق Silverstone 24 Hour race عام 2013.
فائزون سابقون من أكاديمية GT Academy
يعد الفائزون السابقون بأكاديمية GT Academy الآن قائدي سيارات سباقات منتظمة. ففي عام 2012 يخوض لوكاس أوردونيز (أسبانيا، الفائز عام 2008) سباقات سلسلة Le Mans Series الأوروبية، وخاض سباق Le Mans 24 Hours في سيارة Greaves Motorsport Nissan-powered LMP2 ؛ بينما يشترك جوردان تريسون (فرنسا، الفائز عام 2010) في بطولة FIA World Endurance Championship وخاض سباق Le Mans 24 Hours في سيارة Signatech Nissan LMP2؛ أما جان ماردين بورو (المملكة المتحدة، الفائز عام 2011) فقد خاض السباق في سيارة Nissan GT-R GT3 في سلسلة Blancpain Endurance Series وبطولة GT البريطانية؛ وكان بريان هيتكوتر متنافسًا في سلسلة -Am Continental Tire Sports Car Challenge Series في سيارة من فئة (Grand Sport)عالية المستوى.



نبذة عن إصدار لعبة Gran Turismo® Franchise
يعد إصدار لعبة Gran Turismo®franchise الحائز على جوائز -من أجل كلٍّ من جهازPlayStation® ونظام الحاسب الترفيهي PlayStation®2 وPlayStation®3 و PSP (PlayStation® Portable) أي: جهاز PlayStation® المحمول- أفضل نظم محاكاة القيادة وأكثرها ابتكارًا على الإطلاق نظرًا للرسومات الواقعية للغاية والتصميمات والتقنيات الفيزيائية المُبتكرة وذلك مع أكثر من 60 مليون وحدة تُشحن في جميع أنحاء العالم. ومنذ إطلاق إصدار لعبة Gran Turismo®franchise، قام كلٌّ من المُبتكر المشهور كازونورى ياموتشي وشركة Polyphony Digital Inc. باليابان بتغيير فئة ألعاب السباق تغييرًا جذريًا عما نعرفه اليوم. وتوفر إسهاماته أكثر نظم محاكاة القيادة واقعيةً في هذا المجال، كما توفر وسطًا فريدًا من نوعه من أجل شركات تصنيع السيارات لاستعراض منتجاتهم.
ولقد أطلقت لعبة Gran Turismo®5 يوم 24 نوفمبر 2010 وبيع منها 5.5 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم في أول أسبوعين من مبيعاتها. ويضم الجزء التاسع من إصدار لعبة السباق الأفضل مبيعًا في االعالم محركًا ذا خواص فيزيائية جديدة تمامًا من أجل شعور أفضل عند القيادة باللفات والانعطافات مما يقدم تجربة قيادة أسهل قابلية للفهم والاستيعاب عما مضى. وتتضمن اللعبة كذلك مجموعة مُذهلة متكونة من أكثر من 1000 سيارة مُرخصة من أفضل شركات تصنيع السيارات على مستوى العالم. ويأتي ضمن الخصائص المبتكرة دعم مُجسم ثلاثي الأبعاد، وحدوث أي ضرر للسيارة في الوقت الفعلي للحادث، وتأثيرات مُناخية ديناميكية، ومجموعة من السمات المبتكرة الاجتماعية، ويمكن لممارسي الألعاب التسابق على الإنترنت بعدد 16 متسابقًا من خلال شبكة PlayStation®Network. وتوفر لعبة Gran Turismo 5 للمستخدمين تجربة ترفيهية لا تتحقق إلا من خلال جهاز PS3 حيث يتوفر أوسع نطاق خيارات ممارسة الألعاب وأكثرها عُمقًا بسلسلة Gran Turismo.


نبذة عن Nissan الشرق الأوسط:
أصبحت شركة Nissan Motor Co. Ltd أول شركة يابانية لتصنيع سيارات تؤسس مقرًا لها بالشرق الأوسط في يونيو عام 1994، كما تنتشر عملياتها الآن في أكثر من 20 دولة عبر أنحاء المنطقة الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل العلامات التجارية للسيارات اليابانية تمثيلًا بالشرق الأوسط. وبدءًا من مركباتها البارزة التي تحظى بشعبية كبيرة مرورًا بسيارات صغيرة رائدة في فئتها ووصولًا إلى سيارة Nissan GT-R الرائعة وجميع السيارات الرياضية القوية مثل ‘Hero of All Terrain’ وNissan Patrol، يعد خط إنتاج المركبات لـ Nissan Middle East واحدًا من أوسع خطوط الإنتاج وأكثرها شعبية بالمنطقة حيث يغطي تقريبًا كل قطاع من قطاعات سوق السيارات.
يُرجى زيارة Nissan Media Channel على الموقع الإلكتروني: www.nissan-me.com أو الاتصال:

نبذة عن PlayStation Division، Sony Middle East & Africa FZE
يعد PlayStation Division بـ Sony Middle East & Africa FZE الذي يقع في دبي بالإمارات العربية المتحدة مسؤولًا عن توزيع البرامج والأجهزة لكل من PlayStation®3 و PlayStation®2 و PSP™ (PlayStation®Portable) و PlayStation®Networkوتسويقها ومبيعاتها عبر أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا.

نبذة عن شركة Sony Middle East & Africa FZE
تعد شركة Sony Middle East & Africa FZE شركة تابعة بالكامل لـ Sony Corporation وتمثل مركزها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وتعمل الشركة في مجال أجهزة Sony Consumer Electronics وأجهزة الكمبيوتر المحمول VAIO و Computer Peripherals و Data media و Recording Media and Energy(البطاريات) وMobile Electronics (الأنظمة الصوتية للسيارات) ومنتجات Computer Entertainment في أكثر من 40 دولة بالمنطقة.
وبخلاف عمليات التخزين تقوم بها الشركة في المنطقة الحرة بجبل علي بدبي، تقود Sony Gulf FZE تنفيذ أنشطة الأعمال اللوجستية والمبيعات والتسويق والدعاية والإعلان وخدمة العملاء عن طريق شركاء العمل ومكاتب التمثيل. كما يعزز من وجود Sony في الأسواق الأساسية بالمنطقة شبكة تضم مكاتب تمثيل لها في: كينيا والمملكة العربية السعودية وإيران وباكستان فضلًا عن ما يزيد عن 250 مركزَ خدمةٍ معتمدًا مملوكًا للغير.

نبذة عن About Sony Computer Entertainment Europe Ltd
تُعد شركة Sony Computer Entertainment Europe (SCEE)، ومقرها في لندن، الشركة المسؤولة عن توزيع الأجهزة والبرامج لكل من PlayStation®3 و PlayStation®Vita و PlayStation®22 و PSP™ (PlayStation®Portable) و PlayStation®Network وتسويقها ومبيعاتها في 109 دول منتشرة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأوقيانوسيا. كما تقوم شركة SCEE بتطوير برامج الترفيه والألعاب الخاصة بهذه التنسيقات ونشرها وتسويقها وتوزيعها فضلًا عن إدارتها لبرامج ترخيص هذه التنسيقات للغير في هذه المناطق.
لمزيدٍ من المعلومات الخاصة عن منتجات PlayStation، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.playstation.com.
ويُعد كلٌّ من PlayStation وشعار PlayStation من العلامات التجارية المُسجلة والمملوكة لشركة Sony Computer Entertainment Inc. . كما تمتلك شركة سوني علامتي PS3 وPSP التجاريتين في حين تؤول جميع العلامات التجارية الأخرى لملاكها المعنيين.

الاســـم:	8093265965_870720e1d0_b.jpg
المشاهدات: 153
الحجـــم:	309.7 كيلوبايت

الاســـم:	8093269492_eed2655223_b.jpg
المشاهدات: 152
الحجـــم:	284.2 كيلوبايت