من الفكرة إلى أرض الواقع... ثم إلى العالم الافتراضي


  • سيارة نيسان الصغيرة الجامحة تخطو أول خطواتها في الواقع وفي عالم الألعاب الإفتراضي
  • تصنيع وتجربة سيارة جوك-آر رقم 001 وهي جاهزة للتسليم
  • سيارات نيسان جوك تتألق في لعبة "أسفلت 7: هيت" (Asphalt 7: Heat) لشركة "جيملوفت"
  • نسخة جوك نيسمو تحتل الصدارة في اللعبة الالكترونية على الهواتف المتحركة، وتقدم لعشاقها العضو الأول في عائلة نيسمو في أوروبا


دبي، الامارات العربية المتحدة (16 أكتوبر 2012) – كانوا يقولون أن تصنيعها من المستحيلات، وأنها لن تر النور أبداً. واليوم، صمت المشكّكون بسيارة جوك-آر حيث تنطلق نسخة الانتاج رقم 001 من مرآبها في العالمين الحقيقي والافتراضي. وقد تمت صناعة وتجربة قيادة أول سيارة سوبر-حصرية من جوك-آر في حين تم تطوير سيارة نيسان المثيرة بشكل رقمي وأصبحت متوفرة للملايين في العالم الافتراضي. وإلى جانب جوك نيسمو الجديدة والمدهشة، يُتوقع لجوك-آر أن يلمع نجمها في لعبة السباقات الجديدة على الهواتف المتحركة لشركة جيملوفت: أسفلت 7: هيت (Asphalt 7: Heat).

وتعتبر جيملوفت شركة عالمية رائدة في نشر الألعاب الرقمية والاجتماعية وقد دخلت في شراكة مع نيسان لمنح المتحمسين فرصة قيادة أكثر سيارات عائلة جوك إثارةً على الأجهزة المزودة بتقنيات (iOS) و(Android) والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ومن باريس إلى ريو، تتيح لعبة (Asphalt 7: Heat) للسائقين امكانية المنافسة في سباقات حماسية والاستمتاع باللعب إما بشكل منفرد أو بنمط متعدد اللاعبين.

جوك نيسمو
تشمل جوك نيسمو نفس جوهر الأداء الموجود في سيارات التنافس الرياضي من نيسان، وستقدم اسم رياضة السيارات من نيسان الذي تمثله نيسمو في أوروبا مع بدايات عام 2013. زودت السيارة بمحرك البنزين المتقدم DIG-T من نيسان نسخة (200PS)، ويقدم موديل الأداء الإثارة المعززة دون المساومة على كفاءة الأداء.

وتتأتى الأثارة الإضافية للسائق من خلال التحسينات الديناميكية والمقصورة الداخلية لسيارة جوك نيسمو التي جُهزت بشكل رائع وأنيق، سواءً أكان في العالم الحقيقي أو الافتراضي.

جوك-آر
بدأت قصة جوك-آر كفكرة عندما كُشف النقاب عنها للمرة الأولى في يناير 2012 بمدينة دبي. ثم أصبحت السيارة الصغيرة الجامحة من مجموعة نيسان ومن ثم أسطورة في عالم السيارات بالرغم من أن الهدف لم يكن في الأساس انتاجها بشكل فعلي أو افتراضي.

ومع الدعامات المعدّلة من السيارة السوبر رياضية جي تي – آر وهيكل الجسم في جوك والذي تمت إعادة تشكيله، ظهرت جوك-آر وكان ذلك كل شيء. وتطورت قاعدة عشاق هذا الموديل بشكل هائل بعد الفيديو المثير للسيارة على موقع اليوتيوب ونالت الفيديوهات الخاصة بجوك-آر على أكثر من خمسة ملايين زيارة مشاهدة حتى الآن.

وهنا بدأت قصة نسخة الانتاج من هذه السيارة، حيث قال دارين كوكس، مدير العلامة التجارية لنيسان في أوروبا: "أحب الناس جوك-آر في دبي، واستلمنا عروضاً على الفكرة الأصلية في الشارع! لم نستطع أن نخيب آمال عشاق السيارة الرائعين، ومع ثلاثة عروض حقيقية قُدمت لنا، كان لابد من تقديم التزامنا بتصنيع عدد من النسخ المحدودة من جوك-آر".

التصميم والابداعات التقنية
بدأت أعمال تطوير المركبة لتحويل مجرد فكرة إلى موديل جديد يمكن انتاجه وبيعه. بُنيت السيارة من قبل الشركة المتخصصة في رياضة السيارات (RML) مع نصائح وارشادات من مركز نيسان التقني في أوروبا. وتستخدم جوك-آر محرك نيسان جي تي – آر السوبر رياضية ونظام التعليق مع قفص التدحرج حسب مواصفات الاتحاد الدولي لرياضة السيارات.

وبفضل خبرات مركز نيسان التقني في أوروبا، أصبحت نسخة الإنتاج أكثر قوة من السيارة التجريبية، مولدة قوة 545 حصاناً من محركها التيربو الثنائي المتقدم سعة 3.8 لتر. وتضمن السيارة الأداء المثير حيث تنطلق من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة بثلاث ثوان فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 275 كم/ساعة.

وبالإضافة إلى هذه التطورات التقنية، تتمتع جوك-آر رقم 001 بشكل جديد بفضل نصائح وارشادات الخبراء في مركز نيسان للتصاميم في أوروبا، الذي يقع في العاصمة البريطانية لندن.

وقال داريل سكريفان، مدير الفريق الرقمي بمركز نيسان للتصاميم في أوروبا: "تمت اعادة تصميم مصدّات جوك-آر وحافاتها الجانبية، وهذه في العادة عملية تستغرق وقتاً طويلاً باستخدام موديلات الحجم الكامل مصنوعة من الطين. واستطعنا اختصار وقت التطوير باستخدام المشاهدة بالحجم الكامل على جهاز العرض الجديد وتقنية الحائط الكهربائي ثلاثي الأبعاد، الأمر الذي سمح لنا بالمحافظة على عملية رقمية بالكامل وتقديم لمسات عالية الجودة لسيارة سوبر رياضية هي جوك-آر".

وتشمل تحسينات التصميم وضوحاً أكبر لمظهر المصد الأمامي والحشوات الكربونية الجديدة على فتحات التبريد الأمامية والخلفية والعادم الإيروديناميكي في الخلف، مايؤكد هوية جوك-آر للأداء الرياضي الخالص.

قيادة جوك-آر وجوك نيسمو
أصبحت جوك-آر رقم 001 على وشك التسليم لأول عميل، بينما بدأ العمل على السيارة رقم 002. وسيعتمد السعر على المواصفات الدقيقة التي يطلبها كل مشتري، الجدير بالذكر أنّ سعر جوك-آر يبدأ من 500 ألف يورو.

وبينما لن يستطيع إلا عدد محدود من السائقين قيادة سيارة جوك الحصرية جداً، ستكون روح الإثارة في القيادة متوفرة من خلال جوك نيسمو التي يبدأ بيعها في أوروبا في بداية عام 2013 وتقدم النواحي الديناميكية المعززة والأداء المتقدم والتصميم الأخاذ.

ستتوفر لعبة أسفلت 7: هيت (Asphalt 7: Heat) لتنزيلها من شبكة الانترنت قبل نهاية العام من متجر آبل وجوجل بلاي بمبلغ 0.79 يورو فقط.

ويمكن للمهتمين بالحصول على جوك-آر الحقيقية تسجيل رغبتهم بشراء أكثر سيارات الكروس أوفر من نيسان إثارة بارسال رسالة عبر البريد الالكتروني إلى [email protected]. وللمزيد من التفاصيل حول سيارة جوك، الرجاء زيارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: www.facebook.com/NissanJukeOfficial


# # #
انتهى



حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفر واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط. وقد حققت الشركة أفضل نتائج مبيعاتها على مستوى الشرق الأسط في السنة المالية 2008 حين باعت الشركة وموزعيها المعتمدين أكثر من 200 ألف مركبة.

الرجاء زيارة قناة نيسان الاعلامية على الموقع الالكتروني www.nissan-me.com أو سجل استحسانك لنا (‘Like’) على فيس بوك: http://www.facebook.com/NissanME


الاســـم:	8093275800_aab2c5b0a3_b.jpg
المشاهدات: 209
الحجـــم:	196.6 كيلوبايت

الاســـم:	8093273866_8566b140a9_b.jpg
المشاهدات: 212
الحجـــم:	194.7 كيلوبايت