شركة زيورخ للتأمين تختار نموذج التسعير الديناميكي من أوتوداتا الشرق الأوسط

دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 17- أكتوبر -2012
قامت كل من شركة أوتوداتا الشرق الأوسط، المزود الرائد للمنتجات المعلوماتية المتصلة بقطاع السيارات ، و" زيورخ " إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال التأمين العام بالتوقيع على اتفاقية استخدام تقنيات ديناميكية للتسعير لتحديد القيمة الحقيقية للسيارات المُستعملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وبالتالي الحصول على حسابات فعلية و دقيقة لأقساط التأمين على السيارات.

وكما هو معلوم ، تشهد أسعار السيارات المستعملة تغيراً يومياً نتيجة لعوامل مختلفة تشمل ، الاستهلاك وانخفاض القيمة ، تغير معدلات الفائدة وموسمية السوق والطلب . كما إن أنظمة التقييم التقليدية كدفاتر التقييم مثلاً ، ينتج عنها معلومات سعرية تم اشتقاقها من نماذج الاستهلاك المبنية على أراء اللجان المعنية في القطاع وبالتالي تعتبر غير موضوعية وتفتقد إلى الاستقلالية . لذا فبموجب هذه الاتفاقية ، سوف تستخدم زيورخ للتأمين نموذج التسعير الديناميكي من أوتوداتا الشرق الأوسط ، المُبرهن الصحة والذي يمنح شركة التأمين رؤية فورية لأية تغييرات تطرأ على قيم السيارات.

وتعليقاً على ذلك ، صرّح مارون مراد، الرئيس التنفيذي لقسم التأمين العام في الشرق الأوسط - شركة زيورخ للتأمين قائلاً :" هناك جانب هام لتحقيق النجاح في التعهدات الخدمية التي تقدمها زيورخ وهو التزامها بالتحسين المستمر في كيفية أداء الخدمة للعميل وشركاء التوزيع . من الصعب جداً الحصول على معلومات دقيقة ومُستحدثة في السوق ، حتى في القطاعات المتقدمة جداً مثل قطاع السيارات . لذا فإن النموذج الديناميكي لتقييم السيارات من أوتوداتا سيُمكن زيورخ من الوصول إلى معلومات أكثر دقةً ومصداقية في مخاطر التسعير بشكل يضمن حصول العملاء على التغطية التأمينية الصحيحة وفقاً لسعر واقعي ومناسب."

وفي هذا السياق، عبّر السيد/ باسكال بيرسون ، المدير العام لشركة أوتوداتا الشرق الأوسط قائلاً " هناك اعتقاد خاطئ في هذه المنطقة بأن قيم السيارات تنخفض بنسبة مُسبقة التحديد كل عام ،" وتابع قائلاً ،" تزود أقساط تأمين السيارات المبنية على قيم حقيقية المزيد من الشفافية وسعراً أفضل مما يعود بالفائدة على كل من شركات التأمين ومالكي السيارات بشكل مُتماثل.

انتهى

صورة1:
من اليسار إلى اليمين: جوناثان إمبنس، المدير التنفيذي للعمليات في شركة زيورخ للتأمين الخاصة في الشرق الأوسط لدى شركة زيورخ للتأمين المحدودة، جيريمي باغوت رئيس قسم العملاء الخاصة في الشرق الأوسط لدى شركة زيورخ للتأمين المحدودة, مريم زاندي، مديرة الحسابات الرئيسية لشركة أوتوداتا الشرق الأوسط، وباسكال بيرسون، المدير العام لأوتوداتا الشرق الأوسط

ملاحظة إلى المحرر:

تعمل شركة أوتوداتا في تطوير وتسويق وتنفيذ منتجات معلوماتية تتصل بقطاع السيارات وتشمل خدماتها اللوجستيات الإدارية لشراء وبيع السيارات الجديدة والقديمة كما تُعنى بشكل رئيسي في تزويد خدمات التقييم للسيارات المستعملة، القيم المتبقية المستقبلية للسيارات و معالجة إدارة المعلومات الإحصائية الخاصة بالقطاع، نظم إدارة السيارات المستعملة ، خدمات المعلومات التجارية وتوفير الأدوات الذكية لكبح عمليات الغش والاحتيال التي ترتكب في سوق السيارات مثل المعلومات المتعلقة بعدًاد الكيلومترات والتلاعب به، اتلاف التاريخ المعلوماتي للمركبات وسرقة السيارات.


لمحة عن شركة زيورخ :
تعتبر مجموعة زيورخ للتأمين (زيورخ) ، كيان رائد في تزويد خدمات التأمين ضد المخاطر المتعددة وتحوز على شبكة عالمية من الشركات الفرعية والتابعة في كل من أوروبا ، شمال أمريكا ، أمريكا اللاتينية ، آسيا – الباسيفك والشرق الأوسط كذلك الأسواق الأخرى . تقدم المجموعة نطاق واسع من خدمات ومنتجات التأمين العام والتأمين على الحياة للأفراد ، الشركات الصغيرة والشركات المتوسطة الحجم والكبيرة كذلك المؤسسات المتعددة الجنسيات . كما يعمل لديها حوالي( 60,000) موظفاً يقومون بخدمة العملا ء في أكثر من 170 دولةً حول العالم . ويقع المقر الرئيسي للمجموعة ، المعروفة سابقاً بـ "مجموعة زيورخ للخدمات المالية" في مدينة زيورخ السويسرية حيث تأسست هناك في العام 1872. تعتبر مجموعة زيورخ للتأمين المحدودة (ZURN) شركة قابضة ومدرجة في بورصة سيكس السويسرية( SIX Swiss Exchange ( وتتمتع بمستوى I في برنامج شهادة الإيداع الأمريكيه عبر سوق الأوراق المالية المباشر (over-the-counter on OTCQX ). لمزيد من المعلومات حول زيورخ يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.zurich.com.
شركة "زيورخ الشرق الأوسط للتأمين أس.إيه. أل." مُسجلة ضمن سجل شركات التأمين بموجب شهادة رقم 48 ومُرخصة من هيئة التأمين - الإمارات العربية المتحدة.


الاســـم:	8096535324_c67aa34983_b.jpg
المشاهدات: 716
الحجـــم:	305.7 كيلوبايت