ستقدم التقنية مستويات جديدة من السلامة
نيسان تُعلن عن تطوير تقنية مبتكرة لنظام التوجيه


دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 21 أكتوبر 2012: أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة اليوم عن تطوير تقنية جديدة تحمل اسم "نظام التوجيه الطارئ المستقل ذاتياً".

ويوفر هذا النظام مُستوً عالٍ من قدرات تجنب التصادم من خلال تطبيق الفرملة الأوتوماتيكية والتوجيه الأوتوماتيكي في الحالات التي يكون فيها الاصطدام وشيكاً، في وتفادي العوائق في حال عدم فعالية المكابح، ويعمل النظام في المواقف التي تبرز فيها المخاطر غير المتوقعة مثل الدخول المفاجئ إلى الطريق في مناطق تُفرض فيها سرعات متدنية، أو عندما يكون التصادم عند السرعات العالية وشيكاً بسبب إدراك السائق المتأخر لتوقف المركبات أمامه في حالات الازدحام المروري.

وقد عملت نيسان لفترة طويلة في تطوير تقنية التحكم من خلال المكابح وتسويقها. كما دعمت الشركة مؤخراً عملية تطوير التقنية الجديدة للتعامل مع الحالات التي لايمكن تخفيف تأثيرها عن طريق المكابح لوحدها. ولكي نتجنب وقوع الحادث، لابد للتقنية من التعرف على العوائق المحتملة، حيث نجحت نيسان في تطوير التقنية اللازمة التي تقوم - من خلال تقنية التحسس ذات الدقة العالية وتقنية التحكم الكامنة - بتوجيه المركبة بشكل مستقل وذاتي بعيداً عن أي تصادم محتمل عندما تكون عملية الفرملة غير كافية.

يعمل "نظام التوجيه الطارئ المستقل ذاتياً" أولاً على معالجة خطر الاصطدام الذي لايمكن تفاديه باستخدام المكابح فقط، فيقوم باستخدام المعلومات التي يوفرها الرادار والكاميرا المركّبان في مقدمة السيارة والرادارين الخلفيين على اليمين واليسار والماسحات الليزرية الخمسة المركّبة في السيارة. وفي نفس الوقت، يتفحص النظام إذا كانت هنالك منطقة أمامية خالية من العوائق وليست هناك مركبات تقترب من الخلف. ثم يعرض النظام أمام السائق الاتجاه الذي يجب أن يوجه السيارة نحوه. فإن لم يستطع السائق التحوّل نحو الاتجاه المطلوب مباشرة، يستلم النظام المهمة ليوجه السيارة أوتوماتيكياً لتفادي الاصطدام.




الجدير بالذكر أن نيسان وضعت هدفاً للسلامة تسعى لتحقيقه وهو " Vision Zero " للمساهمة في تفادي حالات الوفاة والاصابات الخطيرة الناتجة عن الحوادث المرورية. وتكمن القوة الدافعة وراء تحقيق هذا الهدف في فكرة "درع السلامة" التي تحدد ستة مراحل لظروف القيادة، من "ظروف القيادة العادية" إلى "مرحلة مابعد الحادث"، وتعمل على توفير أكثر الاجراءات المضادة فعاليةً للتعامل مع مصادر الخطر التي تحدث في كل مرحلة. وقد اعتمد "نظام التوجيه الطارئ المستقل ذاتياً" على هذه المبادرة.



المواطَنة الزرقاء:
تمثل "المواطَنة الزرقاء" أو (Blue Citizenship) التزام شركة نيسان موتور المحدودة بتنفيذ رؤيتنا بإغناء حياة الناس. إننا نلتزم بعملائنا ومساهمينا وموظفينا والمجتمعات التي نعمل فيها لتوفير حلول التنقل الجذّابة والقيّمة والمستدامة للجميع. ومن خلال نشاطاتنا التجارية، نهدف إلى توفير قيمة اقتصادية والمساهمة بشكل فعّال في تطوير المجتمعات المستدامة.

# # #
انتهى



حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفر واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط. وقد حققت الشركة أفضل نتائج مبيعاتها على مستوى الشرق الأسط في السنة المالية 2008 حين باعت الشركة وموزعيها المعتمدين أكثر من 200 ألف مركبة.

الرجاء زيارة قناة نيسان الاعلامية على الموقع الالكتروني www.nissan-me.com أو سجل استحسانك لنا (‘Like’) على فيس بوك: http://www.facebook.com/NissanME


الاســـم:	8111981440_db37cfce28_b.jpg
المشاهدات: 150
الحجـــم:	214.9 كيلوبايت

الاســـم:	8111980222_33f53833da_b.jpg
المشاهدات: 147
الحجـــم:	303.2 كيلوبايت

الاســـم:	8111972367_7bc2738273_b.jpg
المشاهدات: 146
الحجـــم:	306.3 كيلوبايت

الاســـم:	8111972715_d1b1d4a4dd_b.jpg
المشاهدات: 143
الحجـــم:	278.0 كيلوبايت

الاســـم:	8111973099_1391dcb9e3_b.jpg
المشاهدات: 148
الحجـــم:	342.8 كيلوبايت