الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحملFIA WEC 2012 – الصين 6 ساعات

أودي تحرز لقبي الصانعين والسائقين في بطولة العالم للتحمل WEC

  • مارسيل فيسلر/أندريه لوتيرر/بينوا تريلويه أبطال النسخة الأولى من بطولة العالم لسباقات التحمل
  • أودي تنهي سباق الصين في المركزين الثاني والثالث
  • موسم ناجح لسيارة أودي R18 e-tron quattro الهجينة



إنغولشتات/شانغهاي، 29 أكتوبر، 2012 - حسمت أودي لقب الصانعين في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC بنسختها الأولى منذ شهر أغسطس وتحديداً بعد فوزها الثائي في سباق سيلفرستون البريطاني لتبدأ بعدها المنافسة على لقب السائقين الذي بقس مجهول الهوية حتى الجولة الأخيرة من البطولة التي استضافتها بلاد سور الصين العظيم. كان المركز الثالث كافياً لثلاثي أودي مارسيل فيسلر، أندريه لوتيرر وبينوا تريلويه لتتويجهم أبطال العالم للنسخة الأولى من بطولة العالم لسباقات التحمل على متن أودي R18 e-tron quattro التي خاضت موسماً ناجحاً.

عاشت أودي موسماً ناجحاً مع بطولة العالم لسباقات التحمل التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات FIA وذلك ليس لكون العلامة النخبوية ذات الحلقات الأربع قد حصدت لقبي الصانعين والسائقين فحسب، بل لأنها فازت في خمس جولات من أصل ثمانية بالإضافة إلى فوز R18 الهجينة بسباق لومان 24 ساعة الاسطوري 11 مرة لتكون بذلك السيارة الهجينة الأولى التي تحقق الفوز في سباق لومان.

انتقلت البطولة في النصف الثاني من عمرها إلى مستويات جديدة من المنافسة مع الصانع الياباني تويوتا لتي فازت بثلاث جولات منها سباق الصين 6 ساعات، إلا أن المركز الثالث كان كافياً لإحراز لقب بطولة السائقين بفارق 13.5 نقطة عن أصحاب المركز الثاني في البطولة وهم ثنائي أودي المخضرم توم كريستنسن وألان ماكنيش الذين انطلقا من الصف الأول في سباق الصين وأنهياه في المركز الثاني خلف سائقي تويوتا نيكولا لابييه وأليكساندر فورتز.

الجدير بالذكر أن الثنائي ماكنيش/كريستنسن قد صعدا على منصة التتويج 7 مرات من ضمنها الفوز في باكورة جولات البطولة سباق سيبرينغ 12 ساعة مع الإيطالي المعتزل ديندو كابيللو. كما أنهما حصدا جائزة Green X Challenge من إطارات ميشلان سبع مرات من أصل 8 جولات.

توم كريستنسن (أودي R18 e-tron quattro رقم 2): "أتوجه بالتهنئة لفريق تويوتا لفوزهم في سباق الصين، لقد كانت الحلبة مناسبة تماماً لسيارتهم. وفي الوقت نفسه، أنا سعيد جداً بسباقي هذا مع ألان ماكنيش لقد قدم الفريق تأديةً رائعة. أود الاشارة إلى أن هناك سببان حالا دون أن نحقق لقب بطولة العالم للسائقين أولهما أن منافسينا كانوا يقودون سيارة أودي أيضاً، وهي سيارات ببساطة لا تهزم بسهولة. أما السبب الثاني فهو جدارة مارسيل فيسلر، أندريه لوتيرر وبينوا تريلويه في الفوز باللقب بعد تأدية رائعة خلال الموسم."

مارسيل فيسلر (أودي R18 e-tron quattro رقم 1): "أود أن أشكر أودي كثيراً، فلولاها لما كنت أعيش اليوم فرحة لقب بطولة العالم للسائقين، كما أنني محظوظ بزميلين رائعين في الفريق وهذا اللقب نتقاسمه معاً وهو يعني لي الكثير."


ترتيب الخمسة الأوائل في سباق الصين
1 فورتز/لابييه (تويوتا) 191 لفة
2 كريستنسن/ماكنيش (أودي R18 e-tron quattro) بفارق 58.570 ث
3 فيسلر/لوتيرر/تريلويه (أودي R18 e-tron quattro) بفارق 1د و42.814ث
4 بيلليتشي/تشينغ/بريما (لولا-تويوتا) بفارق 6 لفات
5 برابهام/شاندهوك/دومبريك (HPD هوندا) بفارق 6 لفات

-انتهى-


باعت مجموعة أودي حوالي 1,302,659 سيارة خلال العام 2011. وسجلت الشركة في 2011 عائدات بلغت 44.1 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 5.3 مليار يورو. تنتج أودي سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، شانغ شون (الصين) وبروكسيل (بلجيكا). أما أودي Q7 فيتم صناعتها في براتيسلافا (سلوفاكيا). وفي العام 2010 انضمت أودي Q5 إلى كل من أودي A6 وأودي A4 ليتم انتاجها من موقع أورانجاباد في الهند. ويتم إنتاج أودي A1 في مصنع بروكسيل منذ مايو 2010 في حين بدأ إنتاج A1 Sportback في عام 2012. الجدير بالذكر أن أودي Q3 تنتج في مصنع مارتوريل في إسبانيا منذ يونيو 2011. وتنشط الشركة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتمتلك شركات فرعية تشمل أودي هنغاريا موتور، أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا) وAUDI BRUSSELS S.A./N.V. في بلجيكا وquattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، والصانع الإيطالي للدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. توظف AUDI AG ما يزيد عن 65,000 شخص حول العالم بمن فيهم 48,000 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة التي تعتمد الحلقات المعدنية الأربع شعاراً لها لاستثمار ما يزيد عن 13 مليار يورو بين 2012 و2016 وبشكل خاص في منتجات جديدة للحفاظ على ريادتها للتكنولوجيا المتقدمة في إطار الفلسفة التي تتبنّاها'Vorsprung durch Technik'. وتخطط أودي لزيادة عدد طرازاتها إلى 42 طرازاً بحلول العام 2015. كما تعمل أودي حالياً على توسعة خط إنتاجها في المجر وستبدأ عمليات الإنتاج في فوشان (الصين) في أواخر العام 2013 والمكسيك ابتداءاً من العام 2016.

تولي أودي ومنذ فترة طويلة إهتماماً كبيراً بمسؤوليتها الإجتماعية بعدة مستويات، وذلك بهدف تأمين حياة معيشية أفضل للأجيال القادمة. ولهذا، فإن من أهم مفاتيح النجاح الدائم لعلامة أودي تتمحور حول حماية البيئة، الحفاظ على الموارد، والقدرة التنافسية الدولية والتطلع قدماً مع سياسة الموارد البشرية. وتمثل مؤسسة أودي البيئية مثالاً على إلتزام AUDI AG تجاه القضايا البيئية. وتحت عنوان "أودي نقل متوازن" تتوجه الشركة بنشاطاتها نحو تحقيق هدف كبير وهو: نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها نحو المنطقة من خلال إفتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1، A4،A5 Sportback, Coupe وCabriolet ، RS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6، A7 و S7، A8 L و S8، أودي Q3، Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe عدا عن R8، R8 V10، R8 V10 Spyder، R8 GT وR8 GT Spyder.


الاســـم:	8134219649_d97f657d42_b.jpg
المشاهدات: 169
الحجـــم:	286.9 كيلوبايت

الاســـم:	8134220395_e902c6cdf6_b.jpg
المشاهدات: 169
الحجـــم:	337.6 كيلوبايت