’هيونداي سنتينيال‘ تفوز بلقب ’سيارة العام 2012

  • الطراز الأبرز من ’هيونداي‘ يفوز بجائزة ’سيارة العام‘ الأولى من مجلّة ’سبورت أوتو‘
  • تسليم الجائزة في معرض إكسس الدولي للسيارات الفاخرة في جدة بالمملكة العربية السعودية



تم اختيار سيارة ’سنتينيال‘ (Centennial) التي تُعدّ الطراز الأبرز لدى ’هيونداي‘ للفوز بلقب ’سيارة العام‘ لسنة 2012 من قِبَل ’سبورت أوتو‘ (Sport Auto)، مجلة السيارات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط. واستلم الجائزة توم لي، المدير الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في الشرق الأوسط، من جيرارد سونال، رئيس تحرير مجلة ’سبورت أوتو‘ ، وذلك خلال ’معرض إكسس الدولي للسيارات الفاخرة‘ (EXCS International Luxury Motor Show in Jeddah) في مدينة جدّة.

وتُعتبَر ’سنتينيال‘ الطراز الأرقى ضمن مجموعة سيارات ’هيونداي‘ وهي تُبرِز بشكل واضح التزام ’هيونداي‘ القوي بإنتاج مركبات تكون من بين الأرقى بفئتها. كما تسهم سيارة السيدان الفاخرة بتعزيز فلسفة ’الفخامة العصرية‘ التي تعتمدها الشركة والتي تشكّل المحور الأساسي للتوجّه الحديث الذي تنتهجه العلامة التجارية.

وعلّق جيرارد سونال، رئيس تحرير مجلة ’سبورت أوتو‘ على فوز ’سنتينيال‘ بهذا اللقب البارز يقول: "حظي فريق عمل ’سبورت أوتو‘ بفرصة تجربة قيادة سيارة ’سنتينيال‘ التي تُعدّ الطراز الفاخر من ’هيونداي‘ عدّة مرّات في المملكة العربية السعودية وخارجها، ولقد أدهشتنا بتطوّرها الكبير مقارنة بالطرازات الأخرى ضمن فئتها. ولهذا، كنا واثقين، وبشكل مستقل، من تفوّق هذه السيارة وبأنها تستحق الفوز بلقب ’سيارة العام 2012‘."

يشار إلى أن ’سبورت أوتو‘ هي إحدى أبرز مجلاّت السيارات في منطقة الشرق الأوسط ويتم نشرها منذ نحو 30 سنة. وتتميّز المجلّة من خلال مجموعة مراسلين متخصّصين منتشرين في كافة الأسواق الرئيسية بالمنطقة وعملية توزيع تغطّي مختلف أرجاء الشرق الأوسط، وتتم إدارتها من قِبَل صحفي السيارات المعروف جيرارد سونال الذي يشغل منصب مدير التحرير.

تُعتبَر سيارة ’هيونداي سنتينيال‘ الآن حول العالم منافساً حقيقياً وبارزاً ضمن فئة السيارات الفاخرة، الفئة التي سيطرت عليها تقليدياً السيارات الألمانية واليابانية. وينطبق هذا الأمر على الشرق الأوسط حيث شهدت ’سنتينيال‘ نمواً كبيراً في المبيعات بلغت نسبته 298 بالمئة بين يناير وسبتمبر من هذا العام مقارنة بالعام الماضي، ما يُظهِر ثقة العملاء في مختلف دول المنطقة بطراز ’هيونداي‘ الأبرز.

من جهته، علّق توم لي، المدير الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في الشرق الأوسط، على الفوز بالجائزة قائلاً: "إنه شرف كبير لنا أن نستلم هذه الجائزة الهامّة، وهذه المرّة الأولى في العالم التي يتم فيها تسمية ’سنتينيال‘ سيارة العام. وفي هذا شهادة ليس فقط على المستوى الذي أصبحنا عليه كشركة سيارات، بل إشارة مهمّة إلى أنه قد أصبح لدينا الآن طرازات رئيسية بارزة ضمن فئة السيارات الفاخرة."

تتميّز مقصورة ’سنتينيال‘ عبر كسوتها الجلدية الفاخرة، إضافة إلى القشرة الخشبية الطبيعية ولوحة القيادة المغطاة بالجلد، وكل هذا يُظهِر جيداً الغنى الذي تتمتّع به هذه السيارة السيدان.

وتشكّل ’سنتينيال‘ دليلاً واضحاً على الفخامة المميّزة، وتوفر أرقى مستويات تجربة الركوب للسائق والركّاب وفق أعلى المعايير. وباستطاعة الركّاب الاستمتاع بكثير من الفخامة عبر مقاعد المسّاج بخلايا الهواء، ومساند الأرجل التي يمكن تعديلها كهربائياً لمزيد من الراحة، والكونسول الوسطي الذي يضم صندوق تبريد بسعة كبيرة لاستيعاب أي نوع من المرطّبات. وتضفي الستائر الجانبية الكهربائية والطاولات في الجهة الخلفية للمقاعد الفخمة إحساساً بالرقي والتميّز.

وتُزوَّد ’سنتينيال‘ بكافة المزايا والخصائص المتوقّعة في سيارة فخمة، وهي تضم جميع التقنيات الحديثة للمقصورة الداخلية، ابتداءاً من الجهة الخلفية عبر شاشة ترفيه من نوع LCD قياس 8 بوصة وأنظمة تحكّم في مسند الأيدي تتيح للركّاب إدارة وظائف الوسائط المتعدّدة ومنطقة الراحة.

أما الشكل الخارجي فهو مبهر أيضاً بتصميمه الرائع والمتطوّر بحيث يترك أثراً مميّزاً أينما تواجدت السيارة. ويولّد محرّك V8 Tau DOHC سعة 4.6 ليتر قوّة كبيرة تبلغ 373 حصاناً عند 6,500 دورة في الدقيقة، بينما تتوفر ’سنتينيال‘ أيضاً بخيار محرّك MPI سعة 3.8 ليتر يولّد 290 حصاناً عند 6,200 دورة في الدقيقة، ما يمنح السيارة سرعة قصوى تبلغ 240 كيلومتر في الساعة.

ويشكّل برنامج الضمان المميّز من ’هيونداي‘ دليلاً على الالتزام والثقة الكبيرة التي تميّز الطراز الأبرز من شركة السيارات الكورية العملاقة. ويستفيد العملاء الذين يقومون بشراء سيارة ’سنتينيال‘ من هذا البرنامج الذي يوفر كفالة لمدّة خمس سنوات دون تحديد المسافة المقطوعة، وخدمة صيانة مجانية لثلاث سنوات أو مسافة 60,000 كيلومتر، وضمان قيمة إعادة البيع وخدمة المساعدة على الطريق. إضافة لهذا، سوف يحصل العملاء على خدمة مستشار خاص وفق أحكام وشروط البرنامج.

  • انتهى -


الصورة 1: توم لي، المدير الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في الشرق الأوسط يستلم الجائزة من جيرارد سونال، رئيس تحرير مجلة ’سبورت أوتو‘ ، وذلك خلال ’معرض إكسس الدولي للسيارات الفاخرة‘ (EXCS International Luxury Motor Show in Jeddah) في مدينة جدّة.
الصورة 2: هيونداي سنتينيال


مزيد من المعلومات حول ’هيونداي موتور‘ تتوفر عبر:
موقع الإنترنت: www.hyundaiglobalnews.com
فايسبوك: www.facebook.com/hyundaime
تويتر: @hmcglobalpr

الاســـم:	8163614956_f020e9020e_b.jpg
المشاهدات: 300
الحجـــم:	341.2 كيلوبايت

الاســـم:	8163619154_7ac02bcc88_b.jpg
المشاهدات: 310
الحجـــم:	269.5 كيلوبايت