اختتام معرض أكسس للسيارات الفاخرة 2012

جدة - أسدل الستار على معرض أكسس الدولى للسيارات الفاخرة 2012 فى نسختة السادسة بمشاركة 20 عارضًا يمثلون نخبة كبيرة من الشركات والوكالات المحلية والعالمية وأعطى مؤشرات فاقت التوقعات حيث استقطب على مدار 3 أيام عدد كبير من أصحاب السمو الأمراء ونخبة من رجال الأعمال وعشاق ومحبي السيارات الفاخرة يقدر بـ 13 الف زائر وتجاوزت قيمة الصفقات والحجوزات التي تمت فيه الـ65 مليون ريال سعودى .
وﻗﺪم اﻟﻤﻌﺮض ﻋﻠﻰ ﻣﺪى أﯾﺎﻣﮫ الثلاثة ﻓﺮﺻﺔ ﻧﺎدرة ﻟﻌﺸﺎق اﻟﺴﯿﺎرات ﻷن ﯾﺮوا ﻋﻦ ﻗﺮب أﺣﺪث اﻟﻄﺮازات واﻟﻤﻮدﯾﻼت اﻟﺤﺪﯾﺜﺔ وﻻﺳﱠﯿﻤﺎ ﻣﻦ ﺧﻼل ﻣﻔﺎﺟﺂﺗﮫ ﺑﺎﻟﻜﺸﻒ ﻋﻦ موديلات 2013 و2014 وﻣﺎ ﺗﺘﻀﻤﻨﮫ ﻣﻦ ﻣﺒﺘﻜﺮات ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﯿﺔ ووﺳﺎﺋﻞ راﺣﺔ ورﻓﺎھﯿﺔ تعرض فى السوق السعودى واﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺑﺄﺳﺮھﺎ لأول مرة.
وقال منظم المعرض لدى اختتام المعرض عبدالله الشماسى، إن المعرض تجاوز جميع التوقعات، حيث إن معرض اكسس للسيارات الفاخرة في نسخته السادسة أثبت وجوده كعنصر جذبلصناع السيارات الفاخرة والجمهور، ونسعى أن نواصل هذا النجاح للمعرض في دوراته المقبلة بشكل أفضل ومتطور وبحضور تلك الأسماء الكبيرة في قطاع السيارات العالمية. والمعرض لا يعتبر بمثابة أكبر تجمع تجارى للسيارات في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل تميز هذا العام بإلقاء الضوء بصورة واضحة على الطرازات الحديثة التي تجمع بين قوة الأداء والجمال.
وعن نسخة هذا العام أكد الشماسى بان كل نسخة من المعرض تحمل طابع مميز عن الاخرى وجميع المشاركين هذا العام وجدوا من المعرض فرصة سانحة للكشف عن أحدث إصداراتهم وآخر مبتكراتهم من طرز حديثة وموديلات جديدة تلبي طموحات عشاق السيارات.
وعن مفاجات المعرض لهذا العام تهافت زوار المعرض ومنهم محبى السيارات الانجليزية و متابعى أفلام جيمس بوند للاطلاع على استون مارتن فانكويش، سيارة الأداء الخارق و والتي ستقود العلامة الإنكليزية العريقة إلى مستقبل أكثر إشراقاً وثقة. وفى الجانب الاخر اﻛﺘﻈ جناح لامبورجينى "سيستو إليمينتو" بمحبى السيارة الايطالية حيث ﻣﻤﺎ ﺗﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ اﻟﺰﺣﺎم اﻟﺸﺪﯾﺪ ﻟﺮؤﯾﺔ اﻟﺴﯿﺎرات ﺧﺎﺻﺔ وأن أﻏﻠﺐ اﻟﺰوار ﻛﺎﻧﻮا ﯾﺮﻏﺒﻮن ﻓﻲ اﻟﺘﺼﻮﯾﺮ مع السياراة الأغلى فى العالم.
وتوالت المفاجآت من من خلال استمرار الكشف عن الإصدارات الأولى للسيارات في السعودية كانت الجيل الجديد من سيارة رانج روفر والذى متوقع أن يحدث ثورة في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة و الجديدة كلياً كاديلاك أكس تى أس الفاخرة والتى تُعتبر اليوم أكبر سيارة في مجموعة كاديلاك و والسيارة الفاخرة كيا اكوريس والتى لاقت استحان واعجاب الزوار و سيارة هيونداي سينتينيال الراقية –مفخرة سيارات هيونداي و لكزس ال اس 2013 والتي تمتاز بإضافات جديدة وتغيير كامل للشكل الامامي والخلفي وكذلك من الداخل.
وأشار الشماسى إلى أن المعرض برعاية طيران السعودية الخاص يستجيب لمعطيات السوق وللطلب المتزايد على السيارات الفاخرة في السوق السعودية فى ارتفاع عن العام الماضى بنسبة 15 % وهذا ما يفسر العدد الكبير من المشاركين من نخبة السيارات الفخمة مثل: ، بي ام دبليو، رولز رويز، كاديلاك، جاكوار، لاندروفر، لكزس، اودي، بورش، مرسيدس، مايباخ، هيوندي سنتيتيال، استون مارتن، كوانغسيغ، لامبورجينى ، ماكلارين، بنتلى ، استون مارتن، رولز رويس .


الاســـم:	8171720897_8d6d3fc9cd_b.jpg
المشاهدات: 1406
الحجـــم:	395.3 كيلوبايت

الاســـم:	8171749860_cfc3e33624_b.jpg
المشاهدات: 1876
الحجـــم:	399.6 كيلوبايت

الاســـم:	8171749528_46cabab3fc_b.jpg
المشاهدات: 10724
الحجـــم:	439.6 كيلوبايت