نيسان جي تي – آر 2013: معايير راقية للتميّز في الأداء



  • نيسان جي تي – آر 2013 تقدم أداءً أكثر تطوراً وثباتاً رائعاً ورُقياّ فاتناً وهامشاً أكبر للـمسات الشخصية
  • الانطلاق من سرعة صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 2.7 ثانية
  • الزمن المحقق في حلبة نوربورينغ: 7 دقائق و18 ثانية و6 أجزاء من الثانية
  • يُوسَين بولت، أسرع رجل في العالم، يقود مبادرة تصنيع النسخ المحدودة من جي تي – آر



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 نوفمبر 2012: قالت شركة نيسان أنها عززت الإمكانات المتقدمة أصلاً لسيارتها الأسطورية، نيسان جي تي – آر، في موديل 2013، لتوفر لعملائها أداءً أكثر تقدماً وثباتاً رائعاً ورُقياً فاتناً وهامشاً أكبر لوضع اللمسات الشخصية. ومع استمرار توفر درجة كبار الشخصيات (VVIP)، تم اعتماد مستويات جديدة من الاضافات الشخصية، بالاضافة إلى مستويات أخرى غيرها ستتوفر في المستقبل القريب، بما في ذلك نسخة فريدة لأسرع رجل في العالم والعدّاء الأولمبي البطل يُوسَين بولت، وهو سفير العلامة التجارية للسيارة السوبر رياضية التي تبلغ سرعتها 315 كلم/ ساعة و"مدير الإثارة" الفخري لعلامة نيسان التجارية.

وقال سمير شرفان، مدير المبيعات والتسويق في شركة نيسان الشرق الأوسط: "تعبّر سيارة جي تي – آر الأسطورية عن فلسفة العلامة التجارية من نيسان والتي تؤكد مبدأ الابداع والاثارة للجميع ،فقوّتها الهائلة والتحكم المذهل وشكلها الأخاذ هيمزايا فريدة لاتتوفر إلا في السيارات السريعة غالية الثمن، بينما تقدم جي تي – آر ميزة الاستخدام اليومي التي لا يمكن للسيارات المشابهة الأخرى أن تنافس جي تي – آر بها. إنها مركبة فريدة في عالم سيارات الأداء، وتؤكد التحسينات المذهلة في موديل العام الحالي التزامنا بمواصلة تعزيز امكانات هذه السيارة الرائعة فعلاً".

ونرى في نيسان جي تي – آر موديل 2013 تصميماً ثورياً وتحسينات هندسية اعتمدت على ملاحظات ومؤشرات تم الحصول عليها من مشاركة السيارة السوبر رياضية في سباق نوربورينغ 24 ساعة هذا العام. كما تم اختبار متانة واعتمادية جي تي – آر بشكل كامل خلال التجارب التي تلت السباق والتي نُفّذت على حلبة نوربورينغ التي تعتبر أكثر حلبات سباقات السيارات صعوبة في العالم. وقال كازوتوشي ميزونو، المهندس الرئيسي لنيسان جي تي – آر و"الأب الروحي" للسيارة الأسطورة: "عندما نذهب إلى نوربورينغ، نجرب قيادة السيارة لمسافة تزيد على 3000 كلم، وهي مسافة تساوي القيادة لمسافة 400000 كلم على الطرقات العامة مرتين سنوياً. نعمل على التعامل مع مسائل محددة مثل الحرارة والقوى المؤثرة على السيارة، ونهدف إلى تمكين السيارة من أن تكون قادرة على مجابهة التحديات على الطرقات في كل دول العالم وفي كل الظروف".

وتمثل جي تي – آر موديل 2013 النسخة الخامسة من ميزونو، وتشمل استجابة محسنة للمحرك في مدى دورات المحرك المتوسطة والعليا (دورة في الدقيقة) ومتانة معززة للهيكل وتغيرات في مواصفات المخمدات والنوابض والقضيب المثبت الأمامي. ونتيجة لهذه التحسينات، تعزز الأداء الكلي للمركبة بشكل دراماتيكي وتحسن الثبات عند السرعات العالية وأصبحت تجربة القيادة أكثر رُقياً. إضافة إلى ذلك، ستشمل النسخة الفاخرة (Premium Edition) جلد Semiarinin الغني والمقصورة الداخلية باللون المفضل كحزمة أنيقة لمقصورة السيارة، مايعزز الاحساس بمعايير الجودة العالية.

وقد جذب الدمج بين الأداء المدهش والأسلوب الرفيع العدّاء يُوسَين بولت، أسرع رجل في العالم والبطل الأولمبي، لشراء سيارة نيسان جي تي – آر. وأثمرت العلاقة بين الرياضي الفائز بالعديد من الميداليات الذهبية وشركة نيسان في الإعلان مؤخراً عن تعيين يُوسَين بولت سفيراً للعلامة التجارية للسيارة البالغة سرعتها 315 كلم/ساعة و"مدير الإثارة" الفخري لعلامة نيسان التجارية.

وسيتواصل الجمع بين اسرع رجل في العالم والسيارة السوبر رياضية والسريعة للغاية من خلال مبادرة متميزة، حيث سيتم طرح سيارة جي تي – آر فريدة مطلية بالذهب، موقعة بإسم يُوسَين بولت، في مزاد تُخصص ايراداته لصالح مؤسسة يُوسَين بولت (Usain Bolt | Foundation). ولكن، ليست هذه السيارة الوحيدة التي سيُلهمها بولت، حيث ستكون هناك سيارة "بولت جي تي – آر" خاصة لاستخدامه الشخصي، بينما سيبدأ البطل الأولمبي بالعمل مع متخصصي المنتجات من نيسان على تطوير النسخة الحصرية التي يمكن طلبها من الأسواق التي تتوفر فيها جي تي – آر (سيتم الإعلان عن التفاصيل في مرحلة لاحقة).

الجدير بالذكر أن يُوسَين بولت ونيسان جي تي – آر يمثلان جوهر المبادرة التسويقية العالمية الجديدة التي أطلقتها الشركة (“What IF_”). وتتضمن المبادرة التسويقية عرض منتجات نيسان المتميزة وتقنياتها المتقدمة على اللوحات الاعلانية في المطارات حول العالم، وتشكل جزءاً من خطة أعمال "باوار 88" متوسطة المدى للشركة والتي تهدف إلى الحصول على حصة سوقية تبلغ 8 في المائة وتحقيق هوامش تشغيلية بنسبة 8 في المائة.

وسوف يبدأ بيع نيسان جي تي – آر 2013 في الشرق الأوسط اعتباراً من شهر فبراير 2013.

*حسب النتائج القياسية خلال الحدث الاعلامي الذي أقيم في حلبة سباق سينداي هايلاند في اليابان خلال شهر أكتوبر 2012.
**Nissan GT-R: The Evolution of the Third Generation - YouTube



حول: جي تي – آر
تعتبر نيسان جي تي – آر واحدة من أعظم السيارات للقيادة على الطرقات، وقد أُنتجت أول السيارات من هذا الطراز عام 1969 (التي سُميت KPGC10)، وأصبحت بسرعة رمز سيارات الأداء من نيسان "سكاي لاين جي تي – آر". وبقيت جزءاً من عائلة سكاي لاين لنسخ (KPGC110) و(R32) و(R33) و(R34)، لتتحول بعدها إلى اسم بسيط هو نيسان جي تي – آر عام 2007. ومنذ ذلك التاريخ، خضعت السيارة لتحسينات منتظمة وأعلن كازوتوشي ميزونو، المهندس الرئيسي لنيسان جي تي – آر و"الأب الروحي" للسيارة الأسطورة في عام 2012 أنها أصبحت جي تي - آر التي حلم دائماً بتطويرها. ويعتبر الكثيرون أن هذه السيارة اقتربت كثيراً من حدود الكمال في عالم السيارات، ولكن نيسان تواصل التزامها بتعزيز مواصفات هذه السيارة السوبر رياضية الفريدة وترقيتها إلى مستويات أعلى.

أفلام الفيديو المتوفرة***
كازوتوشي ميزونو، المهندس الرئيسي لنيسان جي تي (Kazutoshi Mizuno: The Man in Front of GT-R) يتحدث عن نيسان جي تي – آر 2013
Kazutoshi Mizuno: The Man in Front of GT-R - YouTube

قوة جي تي – آر – سائق عمليات التطوير لسيارة جي تي – آر، توشيو سوزوكي، يجرب قيادة جي تي – آر 2013.
A GT-R Force - YouTube

الظهور الأول لنيسان جي تي – أر 2013 – خبر صحفي حول نيسان جي تي – آر 2013
2013 Nissan GT-R Debut (English) - YouTube

نيسان جي تي – آر: تطور الجيل الثالث (The Evolution of the Third Generation) – صور موسعة ونظرة عامة حول جي تي – آر 2013
Nissan GT-R: The Evolution of the Third Generation - YouTube


ملخص تقني حول نيسان جي تي – آر 2013

  1. المزايا الميكانيكية

المحرك
استجابة متوسطة المدى أفضل للمحرك وتسارع مُحسّن ومتقدم.

  • دمج حاقنات ذات أداء عالي تتحكم بشكل أكثر دقة بحقن الوقود وتحسن الاستجابة متوسطة المدى للمحرك والتسارع في حركة دوران أعلى للمحرك في الدقيقة الواحدة.
  • تمت اضافة فتحات طُورت خصيصاً لهذه السيارة لتحسين أداء صمام التهدئة في مسار "التيربو تشارجر"، وتعمل هذه الفنحات على السيطرة على الانخفاض السريع في ضغط الحقن مايساعد على المحافظة على التسارع خلال الدورات الأعلى للمحرك.
  • من خلال اضافة صفيحة ذات تصميم خاص لتجمع الزيت، يتحسن ثبات ضغط الزيت ويتم تخفيض الاحتكاك الدائري في صفيحة الزيت وخاصة خلال القيادة بالأداء العالي للسيارة.
  • يُقدم زيت "موتل" للمنافسات كاختيار لزيت المحرك لدى موزعي نيسان وذلك حسب رغبة الكثير من عملاء جي تي – آر والذين يقودون سياراتهم بشكل متكرر على حلبات السباق.
  • القوة: القوة القصوى للمحرك: 550 حصان (440 كيلو واط) عند 6400 دورة في الدقيقة.
  • عزم الدوران: عزم الدوران الأقصى 628 كلغ-م (640 نيوتن متر) 3200 – 5800 دورة في الدقيقة.








الشاسيه
تحكم ملتصق بالأرض وثبات متين عند السرعات العالية جداً

  • بعد قياس مركز الالتفاف في جي تي – آر بشكل دقيق خلال حركتها، استطاع فريق المهندسين في نيسان تخفيض مركز الجاذبية في المركبة حسب إمالة بطانات التعليق والاطارات. كما تم تعديل مواصفات المخمدات وقضيب التثبيت الأمامي.
  • تم تركيب براغي الكامات على التعليق الأمامي لتحسين دقة الحدبة والمحافظة على توضيبات التوازن.
  • تمت زيادة عزم الدوران من عمود التدوير إلى وصلات المحور لتحسين مستوى الاعتمادية في المواقف شديدة الصعوبة، مثل القيادة على حلبات السباق.


الهيكل
ثبات محسن أثناء القيادة واستجابة أفضل في توجيه السيارة

  • تمت إضافة تحسينات في موقعين على اللوح الأمامي ولوحة التجهيزات المركزية مايحسن أداء نظام التعليق ومتانة الهيكل.


  1. المقصورة الداخلية

النسخة الأساسية (Pure Edition):

  • تم تحسين مستوى جودة المقصورة الداخلية من خلال تغيير لون الدرزات واعتماد درزات أكثر سماكة على لوحة التجهيزات المركزية وحشوات الأبواب.

النسخة السوداء (Black Edition)

  • يعزز الدمج بين اللون الأحمر واللون الأسود جاذبية عجلة القيادة والهوية الرياضية لهذه السيارة.


  • النسخة الفاخرة (Premium Edition)


  • لون جديد من درجتين للمقصورة الداخلية – الأحمر العنبري والأسود، الذي يضيف اسلوباً راقياً، وهو اختياري كحزمة أنيقة للمقصورة الداخلية.
  • المقاعد الأمامية مكسوة بجلد "سيميأرينين" بدرزات يدوية.

نسخة حزمة حلبات السباق (Track Pack Edition)

  • تتوفر مقاعد "ريكارو كاربون باكيت" كاختيار من المصنع. ولتخفيف وزن السيارة، تم صنع هذه النسخة بتوضيب مؤلف من مقعدين (بدون مقاعد خلفية، ومع سجاد من القماش المبطّن). كما تم اعتماد مقاعد مشكلة صُنعت من الجلد الحقيقي وقماش متين والذي طُور لنسخة حزمة حلبات السباق. ويحتضن المقعد سائق السيارة بقماش المقعد.
  • فتحات تهوية الفرامل (في الأمام والخلف).
  • عجلات "رايز" المصنوعة من سبائك الألمنيوم (بطبقة من لون كروم الكوارتز الأسود).
  • صُنع الجناح الأمامي مع فتحة الهواء خصيصاً لهذه النسخة.
  • اختيارات "حزمة حلبات السباق جي تي – آر بلاس" - العادم المصنوع من التيتانيوم والجناح الخلفي الكربوني.




مقتطفات جي تي – آر موديل كبار الشخصيات
الشكل الخارجي

  • جناح خلفي مصنوع من الكربون الأسود الجاف وألواح جانبية والشبك الأمامي وشعار نسخة كبار الشخصيات الحصري، مطلية بالذهب عيار 24 قيراط.

المقصورة الداخلية

  • 12 تشكيلة من الألوان للمقصورة الداخلية وحشوات جلدية ابتُكرت في ألمانيا ونظام بوز الصوتي (Bose®) الخاص وعجلة القيادة "واجما ماكي" مع شعار جي تي – آر بألوان عميقة ولمعان أخاذ من ابتكارات السيد ساكاي كوبوتا الذي يعتبر الفنان التقليدي المخضرم في فن الطلاء الياباني.





  1. المواصفات / التجهيزات


  • يتوفر الجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون وعجلات رايز (RAYS®) المصنوعة من سبائك الألمنيوم وذات الوزن الخفيف كاختيار من المصنع (نسخة حزمة حلبات السباق كاختيار متوفر).
  • شاشة الرؤية الخلفية متوفرة ضمن التجهيزات القياسية في جميع الموديلات.


الدرجات:
القيادة المحرك الدرجة ناقل الحركة
دفع رباعي VR38DETT GT-R النسخة الأساسية ناقل الحركة بالفاصل الثنائي طراز GR6
GT-R النسخة السوداء
GT-R النسخة الفاخرة
GT-R نسخة حزمة حلبات السباق
GT-R نسخة كبار الشخصيات


انتهى

***للقنوات البث الاعلامية: تتوفر نسخة B-Roll لسيارة نيسان جي تي – آر 2013 على الرابط التالي:
NISSAN NEWSROOM | VIDEO LIBRARY

حول نيسان الشرق الأوسط:
شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية لتصنيع السيارات أسست مقراً اقليمياً لها في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط. ومن مركباتها الرائدة من فئة الكروس أوفر وسياراتها الصغيرة المتفوقة في فئتها، إلى سيارة نيسان جي تي – آر والمركبات الرياضية متعددة الاستعمالات مثل نيسان باترول، "بطل الدروب"، تفخر نيسان الشرق الأوسط بأن لديها احدى أوسع تشكيلة من السيارات وأكثرها شعبية في المنطقة والتي تشمل جميع الفئات المتوفرة في أسواق السيارات.

الرجاء زيارة قناة نيسان الاعلامية على الموقع الالكتروني www.nissan-me.com أو سجل استحسانك لنا (‘Like’) على فيس بوك: http://www.facebook.com/NissanME

الاســـم:	8201751881_d23ac07312_o.jpg
المشاهدات: 397
الحجـــم:	21.2 كيلوبايت

الاســـم:	8201751831_fa23b5c067_o.jpg
المشاهدات: 812
الحجـــم:	19.3 كيلوبايت