انطلاق المعرض الدولي السادس للسيارات الفاخرة (إكسس)

بورشه تستعرض أبرز طرازاتها الجديدة خلال المعرض الدولي السادس للسيارات الفاخرة في جدة

جدة. يعدُ مركز بورشه السعودية، ساماكو للسيارات، زائري المعرض الدولي السادس للسيارات الفاخرة (إكسس) في جدة، بعرض حصري حيث يمتعّون أنظارهم بأحدث تشكيلة من سيارات بورشه الرياضية ذات الأداء المتفوق. وينطلق المعرض اليوم في فندق هيلتون ليتيح لعشاق السيارات الفاخرة مشاهدة أحدث الابتكارات في عالم السيارات، بما فيها سيارات بورشه كايان جي تي اس و باناميرا جي تي اس وبورشه 911 كاريرا وسيارة بوكستر الجديدة كلياً.

وفي هذا الصدد قال شيرين ناصف، المدير العام لمركز بورشه السعودية: "تسرنا المشاركة في المعرض الدولي للسيارات الفاخرة إكسس، فهو بالنسبة لنا مناسبة مثالية للتواصل مع عملائنا الحاليين والمرتقبين، واستعراض أحدث تشكيلة من سياراتنا الراقية."

ويشار إلى أن بورشه أطلقت مؤخراً طرازاً جديداً من سيارات كايان، أي سيارة كايان جي تي اس، وهي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تتمتع بقوة 420 حصاناً ويمكنها التسارع من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.7 ثوان فقط. تبلغ السيارة سرعة قصوى قدرها 261 كيلومتر وتتمتع بمزايا مذهلة منها الإطارات والحواف المطلية باللون الأسود اللامع والحواف الجانبية المميزة وأقواس الإطارات العريضة التي تساهم جميعها في منح السيارة مظهرها الفريد.

كما يلتقي عشاق السيارات بسيارة بورشه باناميرا جي تي اس، والتي تعرف بمزايا التصميم الفريدة وتتمتع بقدرة فائقة تمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.5 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 288 كيلومتر في الساعة.

وستكون سيارة بورشه بوكستر، التي حققت نجاحات مذهلة منذ انطلاقها عام 199، ضمن النخبة الرائعة من سيارات بورشه المعروضة خلال الفعالية. وعلى الرغم من أن الطراز الحالي يتمتع بالصدارة في فئته، إلا أن الجيل الجديد من سيارات بوكستر يمتاز بجسم جديد خفيف الوزن وهيكل محسّن بالكامل، أما المحرك الجديد فتبلغ قوته 265 حصاناً في الطراز الأساسي ويتمتع بسعة 2.7 لتر، بينما تبلغ سعة محرك سيارة بوكستر اس 3.4 لتراً لقوة قدرها 315 حصاناً. وبفضل مساعد المقود الجديد الذي يعمل بإمكانات كهربائية وميكانيكية، إلى جانب صندوق التروس الاختياري سباعي السرعات Doppelkupplungsgetriebe (PDK) من بورشه، تصبح القيادة متعة لا مثيل لها.

وتمثل سيارة بورشه 911 كاريرا اس تحفة فنية أخرى، فقد انطلقت السيارة في فبراير المنصرم وحازت على إعجاب العملاء القدماء والجدد مما انعكس على ارتفاع سريع في مبيعاتها بالمملكة. تتمتع السيارة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر وقوة تبلغ 400 حصان وسرعة تصل في حدودها القصوى إلى 302 كيلومتر في الساعة، لتواصل تألقها كإحدى أكثر السيارات الرياضية جاذبية في العالم.

واختتم ناصف حديثه بالقول: "نتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 20,000 زائر ممن يتمتعون بشغف تجاه السيارات الفاخرة، ونحن على ثقة من أن مجموعتنا الاستثنائية من السيارات المعروضة ستسترعي اهتمام العديد من الزوار ممن نتطلع إلى استقبالهم في جناح بورشه."


الاســـم:	8216844486_b06ebe8ddf_b.jpg
المشاهدات: 293
الحجـــم:	455.2 كيلوبايت