>



النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي «الداخلية» تحدّد المسموح والممـــنوع في احتفالات اليوم الوطني


    شرطة أبوظبي تراقب الطرق بالكاميرات.. وتحجز المركبات المخالفة فوراً
    «الداخلية» تحدّد المسموح والممـــنوع في احتفالات اليوم الوطني



    أعلنت إدارة التنسيق المروري في وزارة الداخلية عن مجموعة من الاشتراطات تحدد الممنوع والمسموح به أثناء احتفالات اليوم الوطني ‬41 في جميع الأماكن العامة على مستوى الدولة، في ما أعدت مديرية المرور والدوريـات في شرطة أبوظبي خطة تشارك فيها «دوريات ومباحث» المرور، لتوفير السلامة والحد من المخالفات، وستتم مراقبة جميع الطرق عبر كاميرات منتشرة، إذ سيتم تسجيل وتصوير مخالفات المركبات، وحجزها فوراً.

    الاشتراطات:

    - يجب الحصول على تصريح قبل القيام بأي مسيرات من إدارات المرور والدوريات.

    - الالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد السير والمرور.

    المسموح:

    - كتابة عبارات وطنية.

    - وضع الملصقات على جوانب المركبة.

    - يسمح بتزيين المركبات خلال اليوم الوطني، مع الالتزام بالنسبة المحددة لتلوين الزجاج الجانبي والخلفي (‬30٪).

    الممنوع:

    - عدم تلوين زجاج المركبة الأمامي أو تعتيم الزجاج الجانبي أو الخلفي.

    - عدم تحميل المركبة أكثر من العدد المقرر، أو الخروج من النوافذ وفتحة سقف المركبة.

    - عدم الوقوف فوق سطح المركبة أو مقدمتها أو خلفها أو الجلوس على نوافذها.

    - عدم القيام بحركات بهلوانية أو استعراضية على الطرق.

    - عدم تعطيل أو عرقلة حركة السير والمرور، أو الوقوف بالأماكن الممنوعة أو حرم الطريق، أو إغلاق الطريق على الآخرين.

    - عدم تزويد المركبات بمواد الضجيج.

    - عدم تغيير لون المركبة.

    - عدم وضع ملصقات تحجب الرؤية.

    - عدم استعمال مادة (الرش).




    ودعا مدير عام إدارة التنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث الزعابي، أفراد الجمهور إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن اشتراطات الاحتفال باليوم الوطني على جميع طرق الدولة، والالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، مؤكداً حرص الوزارة على اتخاذ التدابير كافة لكي تكون احتفالية اليوم الوطني خالية من أية حوادث مرورية قد تعكر صفو المحتفلين في هذه المناسبة.

    من جانبها، أعدّت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، ساحة حجز مؤقتة على كورنيش أبوظبي، لضبط المركبات المخالفة للقوانين والضوابط المرورية في مسيرات احتفالات اليوم الوطني، ومن تلك المخالفات عدم الالتزام بضوابط التزيين، والقيادة بتهور وبشكل فوضوي، ما يشكّل إزعاجاً للآخرين.

    وأفاد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، بأنه تم إعداد خطة مرورية تشارك فيها «دوريات ومباحث» المرور، لتوفير السلامة المرورية والحد من المخالفات، خلال الاحتفالات على الطرق كافة، وفي الأماكن التي تقام فيها المسيرات في أبوظبي، مشدداً على أن جميع الطرق ستتم مراقبتها عبر الكاميرات المنتشرة على الطرق المختلفة، إذ سيقوم فريق متخصص بتسجيل وتصوير مخالفات المركبات، ليتم حجزها فوراً.

    وأكد تطبيق الحجز الفوري على المركبات، خلال هذا العام، خلافاً للأعوام السابقة في ساحة الحجز المؤقتة على شارع الكورنيش بأبوظبي، تحديداً في المنطقة المقابلة لفندق هيلتون أبوظبي، حيث سيتم لاحقاً نقل المركبات المخالفة إلى ساحات الحجز الرئيسة؛ لحجزها لمدة شهر، إضافة إلى فرض غرامة مالية ‬2000 درهم وتسجيل ‬12 نقطة مرورية بحق مرتكبي المخالفات.

    كما أكد الحارثي، تطبيق الحجز الفوري أيضاً لجميع المركبات التى تتسبب في إتلاف الممتلكات العامة، منها الأرصفة والمكونات البيئية، فضلاً عن تعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطرق على الآخرين، وكل التصرفات المرورية التي تعكس صورة غير حضارية لمنجزات الدولة.

    وأشار إلى أن المديرية حددت الشروط الخاصة بتزيين المركبات خلال الاحتفالات باليوم الوطني، بما يمكّن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، وبروح حضارية، دون ارتكاب أي مخالفات لقواعد السير والمرور..

    وذكر الحارثي، أن قواعد تزيين السيارات خلال اليوم الوطني تتمثل في: عدم تغيير لون المركبة أو وضع الملصقات وكتابة الكلمات التي تخدش الحياء، بجانب عدم تحميل المركبة أكبر من العدد المقرر، وعدم الخروج من النوافذ، فضلاً عن عدم تعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي.

    وحذر السائقين من طمس الأرقام الأمامية والخلفية للمركبة، والقيام بحركات بهلوانية واستعراضية على الطرق، وتعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطريق على الآخرين، وغيرها من الأمور التي تنشر الفوضى والإزعاج على الطرق، بجانب عدم تزويد السيارة بالوسائل التي تتسبب في حدوث الضجيج والإزعاج.

    وشدّد الحارثي، على التعامل بحزم مع كل من يقوم بسلوكيات غير حضارية على الطريق، لا تتوافق مع المعاني التي يجسدها الاحتفال باليوم الوطني، والتي تتمثل في استخدام بخاخات الرش (الاسبرية)، والنزول من المركبات على الطرق العامة، حيث سيتم حجز مركباتهم فوراً.

    ودعا مدير مرور شرطة أبوظبي السائقين، من أصحاب السيارات الراغبين في تزيينها، إلى الالتزام بشروط التزيين التي وضعتها مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، ونشرتها في وسائل الإعلام، مرفقة برسوم توضيحية بما يتوافق مع معايير السلامة المرورية، وذلك خلال الفترة المحـددة من ‬30 نوفمبر وحتى الثالث من ديسمبر من العام الجاري.


    http://www.emaratalyoum.com/local-se...11-27-1.529387
    الصور المرفقة الصور المرفقة   

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم الوطني للسعودية 81
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-09-2011, 08:15 AM
  2. الداخلية تحدّد المسموح والممنوع أثناء احتفالات الوطني
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-11-2009, 06:26 PM
  3. اليوم الوطني - HDR
    بواسطة زورو الامارات في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-12-2008, 11:46 PM
  4. اليوم الوطني للامارات 36
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04-12-2007, 04:15 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14