>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي اطلاق الجيل الجديد من مازدا CX9 " بالمملكة


    بعد النجاح الرائع للجيل الاول
    اطلاق الجيل الجديد من مازدا CX9 " بالمملكة
    اعلنت شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة وكلاء سيارات “مازدا” في المملكة عن إطلاقها سياراتها العائلية الكبيرة CX-9 الجديدة كليا لعام 2013 فى معرضها الرئيسي الكائن بطريق المدينة ، بحضور وفد من ممثلي الاعلام والصحافة المختصة وعدد من عملاء الشركــة
    قيام مازدا بإطلاق هذا الطراز الرائع المتجدد و المتعدد الاستخدامات والذي يسمى " كروس أوفر" (Cross Over) فاجئ الكثيرين نظرا للإمكانيات المتطورة للسيارة سواء من حيث الشكل الخارجي ، التجهيزات الداخلية أو من حيث الأداء التقني للمحرك ، فقد استطاعت مازدا من خلال هذا الطراز تحقيق المعادلة الصعبة وهي القدرة على الجمع بين الخصائص التقنية والأداء العالي مع توفير أقصى عوامل السلامة مما أهلها للحصول على 10 جوائز عالمية من جهات مختلفة على مستوى العالم .
    وتلتزم شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة بعلاقات مميزة مع شركة "مازداموتورز " منذ أن بدأت قبل أربعة عقــود بتقديم منتجات تتميز بأعلى مستويات الجودة بالإضافة إلى تامين خدمات مميزة من ناحية الصيانة وتامين قطع الغيار وبرامج البيع . وهــي تـعتز كثيرا بشراكتها مع عملائها في السوق المحلي والتي ساهمت ، في ارتفاع كبير في حجم المبيعات وصل لأكثر من 220% لكافة طرازات مازدا منذ انطلاق عصر" زووم زووم".
    وقد حصل جسم السيارة الخارجي على بعض التحسينات، كما تم تحسين نظام السماعات في المقصورة الداخلية، إلى جانب تزويد السيارة بشاشة مقاس 5.8 بوصة تعمل باللمس، وبخاصية البلوتوث للمحمول، ونظام ملاحة، وراديو HD.
    ويبرز طراز سي أكس 9 الجديد لغة التصميم الجديدة التي يتبعها الصانع الياباني والمستمدة من تصميم الجديد، مع تحسينات داخلية تتضمن نظام ترفيهي محدَث مع نظام ملاحي جديد.
    اعتمد الهيكل الخارجي لمازدا الجديدة CX9 على الخطوط الانسيابية الانيقة والتي تدعم مظاهر الجراة والاداء الرياضي للسيارة ، حيث المصابيح الأمامية القوية و الشبك الأمامي العريض المثبت في وسطها شعار مازدا الشهير و مصابيح الضباب والتي تعمل على دعم الرؤية اثناء القيادة ليلا و شبكة التهوية السفلية التي تسمح بمرور الهواء للمحرك ،وامتد المظهر الرياضي ليشمل القسم الخلفي من السيارة حيث المصابيح الخلفية العريضة و مخرجي العادم على الجانبين اسفل المصد الخلفي ، كما جاء حجم الاطارات بقياس 18 بوصة و 20 بوصة (اختيارية) المصنوعين من الالمينيوم ، و تعتمد المقصورة الداخلية على ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لسبع ركاب في رحابة فائقة و مقعد السائق الذي يمكن التحكم به اتوماتيكيا مع ذاكرة وضعية الضبط ، كما جاءت المداخلات الجلدية الانيقة و التي امتدت لتشمل المقاعد و عجلة القيادة المتعدة الوظائف ، فضلا عن اجهزة تكميلية و الانظمة الصوتية المتمثلة في اجهزة راديو و جهاز تشغيل الاسطوانات المدمجة بست اسطوانات و شاشات لركاب المقاعد الخلفية و نظام بلوتوث الذي ياتي تجهيزا جديدا تماما لطرازات مازدا فضلا عن النوافذ الكهربائية و مفتاح خاص بتثبيت السرعة و خاصية غلق الابواب اتوماتيكيا ، بجانب التجهيزات الأمنية المتمثلة في احزمة الامان والستائر و الوسائد الهوائية .بالاضافة الى انظمة استشعار للتحذير من العوائق اثناء القيادة .
    ومن اهم وسائل الدعم الفني لخدمات ما بعد البيع سيتوفر بطراز مازدا الجديد برنامج الضمان الذي تم رفعه من 60.000 كلم الى 100.000كلم او 3 سنوات
    وميكانيكياً، إحتفظ سي أكس 9 بنفس الخيارات المتوفرة للجيل الحالي، بالإضافة الى محرك من ستة أسطوانات مثبَتة على شكل الحرف في اللاتيني سعة 3.5 لتر والذي يتصل بنظام دفع خاص عن طريق علبة تروس أوتوماتيكية من ستة نسب.
    تمتلك السيارة CX9 محركا ذا ست اسطوانات على شكل V مع خاصية التحكم في توقيت الصمامات VVT والذي تبلغ قوته 270 حصان وهو مصنوع بالكامل من الالمينيوم . كما تأتي التجهيزات السلامة من خلال نظام منع انغلاق المكابح ونظام لتوزيع قوى العجلات الاربعة و نظام للتحكم الديناميكي بالإستقرار. على الصعيد الأداء ، المحرك يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية تتكون من ست نسب أمامية . وتنقل علبة التروس الطاقة المستخرجة إلى نظام دفع رباعي غير مستمر ، علما أن طراز (سي اكس 9) سيتوفر بفئة تندفع بعجلاتها الأمامية . واللافت أن العجلات المعتمدة هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ مازدا .


    نظام التعليــق
    طراز CX9 مزود بأنظمة تعليق أمامية مطورة بالنسبة إلى الخطوط الخارجية فان حضور طراز CX9 لافت بفعل القياسات الكبيرة و الواجهة الأمامية شبيهة بواجهات باقي طرازات مازدا خاصة على مستوى المصابيح الأمامية العصرية و شبكة التهوية و يبرز تموج جسم السيارة على مستوى الرفارف و الأبواب كما تبرز النوافذ الزجاجية الكبيرة الحجم .أما السقف فهو ينخفض تدريجيا من الجهة الخلفية ، لتعزيز الجاذبية و الانسيابية في آن واحد
    بالانتقال إلى داخل المقصورة فهي عصرية و عملانية و يمكن القول أنها توفر رحابة تفوق رحابة أي طراز آخر في تاريخ مازدا . وقد جرى استغلال المساحات الداخلية الرحبة من خلال زيادة طول قاعدة العجلات لتامين مساحات واسعة لركاب الصفين الثاني والثالث و بالتالي يمكن جلوس سبعة ركاب بكل راحة ، علما أن الألواح الزجاجية الواسعة تضفي المزيد من طابع الانشراح . بالنسبة إلى التجهيزات فهي معززة قياسيا و تشمل مختلف التجهيزات المعهودة من جهاز تكيف أوتوماتيكي مرورا بجهاز موسيقي عالي الفعالية و أنظمة تحكم كهربائي بالنوافذ و المرايا الجانبية وصولا إلى قفل مركزي


    الاســـم:	8273692501_85cf6e14f8_b.jpg
المشاهدات: 399
الحجـــم:	327.8 كيلوبايت

    الاســـم:	8273693091_3c19bee883_b.jpg
المشاهدات: 391
الحجـــم:	333.0 كيلوبايت


  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان شاء الله احاول اليوم اسوي تغطية لمازدا 9 الجديدة كليا

    تسلم اخي الكريم

المواضيع المتشابهه

  1. اطلاق مازيراتي "غران توريزمو سبورت" 2013 بالسعودية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-10-2012, 02:49 PM
  2. إطلاق الجيل الجديد من سيارات مازدا 6
    بواسطة AL_3ees في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-11-2008, 12:16 AM
  3. الجيل الجديد من مازدا 6 (( زووم زووم )) أبداع ياباني
    بواسطة فـاقـد الامـل في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 16-02-2008, 10:27 PM
  4. اطلاق الجيل الجديد من فولكس واجن جيتابالرياض !؟
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-03-2007, 11:41 PM
  5. "بورشه" تطلق الجيل الجديد من كاين في الامارات
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-03-2007, 02:12 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14