جائزة المقود الذهبي لعام 2012 تحصدها BMW الفئة الثالثة الجديدة

  • الجيل السادس من سيارة السيدان الرياضية يفوز بالجائزة المرموقة التي تقدّمها مجلّتا Auto Bild وBild am Sonntag
  • جائزة المقود الذهبي للإعلان تحصدها الحملة التسويقية لسيارة BMW xDrive
  • BMW المصنّع الأنجح في المسابقة هذه السنة

في فترة ستّة أجيال حقّقت BMW الفئة الثالثة خمسة انتصارات، فقد حصدت الفئة الثالثة الجديدة جائزة "المقود الذهبي 2012" Golden Steering Wheel التي تقدّمها مجلّتا "أوتو بيلد" Auto Bild و"بيلد أم زونتاغ" Bild am Sonntag. واحتلت هذه السيارة السيدان الرياضية المرتبة الأولى بين السيارات من الفئتين المتوسطة والفاخرة، ففازت بذلك بهذه الجائزة العالمية المرموقة للمرة الخامسة في تاريخ هذا الطراز. وحضر نوربرت رايتهوفر، رئيس مجلس إدارة BMW AG العشاء الاحتفالي الذي أقيم في برلين يوم أمس لتسلّم الجائزة. أما المرتبة الثالثة في فئة "سيارات الكوبيه والمكشوفة" ففازت بها BMW الفئة السادسة غران كوبيه. كذلك، فازت BMW بجائزة المقود الذهبي للإعلان" Golden Advertizing Steering Wheel بعد أن وقع اختيار لجنة الحكّام على الحملة BMW xDrive التسويقية، وتمّ تقديم الجائزة لسيد إيان روبرتسون، الرئيس التنفيذي للمبيعات في BMW AG. وبالتالي، كانت BMW المصنّع الأنجح في منافسة جائزة المقود الذهبي Golden Steering Award لهذه السنة.
ومنذ ثلاثين عاماً، فازت الفئة الثالثة بجائزة المقود الذهبي Golden Steering Award، أكثر من أيّ طراز آخر على الإطلاق. بدأ النجاح عام 1978، تبعته جوائز أخرى في الأعوام 1991 و1994 و1998، وفي هذا الوقت أصبحت الفئة الثالثة السيارة الفاخرة الأكثر مبيعاً في العالم. وعلّق نوربرت رايتهوفر بعد استلامه الجائزة قائلاً: "أعتقد أن نجاح BMW الفئة الثالثة يعود إلى أنها أساس فئة السيدان الرياضية من الفئة المتوسطة وأنها تجسّد بروعة شخصية BMW مع أدائها الديناميكي وفعاليتها وجاذبيتها."
تجدر الإشارة إلى أن الفئة الثالثة سيدان الجديدة طرحت للبيع حول العالم في شهر فبراير 2012، وهي تمتاز بمظهرها الرياضي وبالبراعة التي اعتدناها من BMW، فضلاً على راحة في القيادة ومساحة داخلية تتفوّقان على الطرازات السابقة. ذلك، وتكتسب الفئة الثالثة إطلالتها الملفتة بفضل الخطوط الأنيقة الرياضية والتصميم المعدّل للقسم الأمامي الذي يتخلله تواصل واضح بين المصابيح الأمامية الثنائية وفتحتي الهواء الشهيرتين من BMW. وتضمّ مجموعة الطرازات الحالية خمس نسخات بمحرّك يعمل بالبنزين وخمس أخرى بمحركات ديزل، علاوة على طراز BMW ActiveHybrid 3. ويتوافر نظام الدفع الرباعي الذكي xDrive في أربعة طرازات. وأطلقت الشركة أيضاً الفئة الثالثة تورينغ.
أما جائزة المقود الذهبي Golden Steering Wheel فتُقدّم كل سنة للطرازات الأكثر إثارة للدهشة في سوق السيارات. ويتّم اختيار السيارات المشاركة عبر تصويت يقوم به القراء وتقييم تجريه لجنة حكم مؤلفة من سائقي سيارات سباق وفنيّين ومحرّرين وسائقي اختبار معروفين والذين أجروا تقييمهم هذه السنة على 44 سيارة. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الجائزة تُقدّم للمرة السابعة والثلاثين، ممّا يجعلها جائزة السيارات الأعرق والأشهر في أوروبا.
وخضعت الترشيحات لجائزة المقود الذهبي للإعلان Golden Advertising Steering Award بدورها إلى عملية اختيار صارمة عام 2012. فعلاوة على مسح القراء وتصويت اللجنة الحكم، أخِذ أيضاً في عين الاعتبار آراء خبراء في التواصل واختصاصيين إعلانيين معروفين. وفي النهاية، اختار الجمهور والخبراء على حدّ سواء حملة "xDrive Mountain" التي اعتمدتها BMW لتسلّط الضوء على منافع نظام الدفع الرباعي بالتحكّم الإلكتروني xDrive. وكما قال إيان روبرتسون في حفل تسليم الجوائز: "مكّنتنا هذه الحملة من تحقيق زيادة ملفتة في عدد السيارات المجهّزة بنظام xDrive، ويسعدنا أن تحقق هذا المستوى من النجاح."
أمّا xDrive Mountain فهو عبارة عن مكان وهمي تتغيّر فيه الفصول كل يوم ويطغى عليه الطقس الرديء طوال الوقت. ولجأت الشركة إلى الإعلانات التلفزيونية والإعلانات المطبوعة والملصقات والإنترنت لتبيّن كيف واجهت طرازات BMW المجهّزة بنظام xDrive العوامل المتغيرة في xDrive Mountain ومنحت سائقيها متعة قيادة كبيرة في الوقت عينه.


الاســـم:	8333109702_633ff6dde0_b.jpg
المشاهدات: 317
الحجـــم:	355.7 كيلوبايت

الاســـم:	8332050789_8061a25656_b.jpg
المشاهدات: 278
الحجـــم:	360.0 كيلوبايت

الاســـم:	8332052031_a6bd055942_b.jpg
المشاهدات: 326
الحجـــم:	407.6 كيلوبايت