بالتزامن مع فعاليات مهرجان دبي للتسوق
طيران الإمارات تشغل رحلاتها الثلاث إلى جدة بالإيرباص A380

دبي، 8 يناير (كانون الثاني) 2013: استجابة للطلب المتزايد على السفر خلال فترة مهرجان دبي للتسوق، أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل رحلتها اليومية الثالثة إلى جدة باستخدام الطائرة العملاقة من طراز إيرباص A380 لأربعة أيام فقط خلال شهر يناير الجاري وذلك عوضاً عن طائرة البوينج 777.
وتشغل طيران الإمارات حالياً رحلتين من رحلاتها الثلاث اليومية المنتظمة إلى جدة باستخدام الطائرة A380.

وقال عادل الغيث، نائب رئيس طيران الإمارات في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين: "لقيت الطائرة A380 ترحيباً واسعاً في السوق السعودية عندما بدأنا تشغيلها إلى جدة منذ فبراير )شباط( 2010. ويعتبر هذا الإعلان شاهداً على مدى التزامنا القوي بتوفير أحدث مبتكراتنا من المنتجات والخدمات إلى عملائنا في المملكة".

وأضاف: "سوف نشغل الرحلة اليومية الثالثة بطائرة الإيرباص أيام بتاريخ 16 و17 و25 و26 يناير الجاري، ويمكن لركابنا المسافرين بين جدة ودبي استغلال هذه الفرصة للاستمتاع بالخدمات المميزة التي توفرها هذه الطائرة، فضلاً عن زيارة دبي والاستفادة من كافة العروض والحسومات التي توفرها المدينة خلال فترة مهرجان دبي للتسوق".
وسوف تخدم الطائرة ذات الطابقين، الرحلة "ئي كيه 801" التي تنطلق من دبي عند الساعة 1:40 بعد منتصف الليل وتصل إلى جدة عند الساعة 3:40 صباحاً، ورحلة العودة "ئي كيه 802" التي تغادر جدة الساعة 5:15 صباحاً وتصل إلى دبي الساعة 9:05 صباحاً.
وتسهم طيران الإمارات بشكل فعّال في نقل جميع الراغبين في زيارة دبي خلال مهرجان دبي للتسوق، الذي يمتد من 3 يناير وحتى 3 فبراير 2013، والذي بات يعرف بمكانته البارزة كأحد أهم مهرجانات التسوق عالمياً.

وبالإضافة إلى العروض والحسومات السعرية الوفيرة على مختلف السلع والمنتجات التي توفرها مختلف المحلات في مراكز التسوق، يمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بالعروض الفولكلورية والمعارض الفنية والعروض الموسيقية وزيارة القرية العالمية طيلة فترة مهرجان دبي للتسوق.

وتوفر طائرة الإيرباص A380 العملاقة 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة بالإضافة إلى 427 مقعداً في السياحية. كما تضم الطائرة صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.

ويحظى ركاب الدرجة السياحية بالعناية الكافية من خلال المقاعد المريحة والممرات الواسعة والوجبات الشهية المحضرة على أيدي أشهر الطهاة واللمسة الشخصية في الخدمة التي يقدمها مضيفو ومضيفات طيران الإمارات.
وتشغل طيران الإمارات بالتعاون مع أون إير OnAir، خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi على متن طائراتها العملاقة من طراز إيرباص A380، التي تتيح للركاب تصفح مواقع الانترنت، ومشاركة وإرسال رسائل بريدهم الالكتروني، بالإضافة إلى تصفح حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر)، طوال مدة رحلتهم عبر شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية.

وتعتبر طيران الإمارات حالياً أكبر مشغل لهذا الطراز الضخم من الطائرات في العالم حيث يضم أسطولها، المكون حالياً من 195 طائرة حديثة، 31 من طراز إيرباص A380.
وفي 2 يناير (كانون الثاني)، تم افتتاح مبنى خاص بطائرات الإيرباص A380 في مطار دبي الدولي. وتبلغ المساحة الإجمالية للكونكورس الجديد 528 الف متر مربع، موزعة على 11 دوراً، وهو قادر على التعامل مع 15 مليون مسافر سنوياً، حيث يوفر لهم تجربة غير مسبوقة من الراحة وتنوع المرافق الخدمية، مثل صعود ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال من صالات الانتظار الخاصة بهم مباشرة إلى الطائرات، ومحلات السوق الحرة والمطاعم والمقاهي المتنوعة والسبا.

الاســـم:	8360129257_84f6557b2d_b.jpg
المشاهدات: 77
الحجـــم:	279.4 كيلوبايت