عبدالله الدوسري يستعد لانتزاع صدارة الجولة الثانية من بطولة الـ "جي تي"
فريق "سعودي جير- هيونداي" ينهي استعداداته للجولة القادمة من "مهرجان السباقات السعودية"


جدة- رفع سائقا فريق "سعودي جير- هيونداي"، عبدالله الدوسري وغسان أفندي استعداداتهما للمشاركة في الجولة الثانية لموسم 2012/ 2013 من "مهرجان السباقات السعودية" المحلية التي تنطلق يوم الأربعاء القادم على حلبة الريم بالرياض.
ويشارك الدوسري في بطولة الـ "جي تي" فئة الـ (T2) على متن سيارة "هيونداي جينسيس 3,8 جي تي). أما أفندي، فيشارك في بطولة "الدريفتنج" على متن سيارة "هيونداي جينسيس كوب 2,0 تيربو"، والبطولتان جزء من مهرجان السباقات السعودية.
وكان عبدالله الدوسري قد حقق المركز الثالث في الجولة الأولى لبطولة الـ"جي تي" لموسم 2012/2013 والتي جرت الشهر الماضي، رغم انطلاقه من المركز الأول، وذلك لسبب خارج عن إرادته، بعد أن أدهشت سيارة الفريق هيونداي "جينسيس" جميع المنافسين في التجارب التأهيلية عندما استطاع عبدالله تحقيق أفضل زمن ليضع السيارة في مركز الانطلاق الاول في السباق، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث وقبل انطلاق السباق بدقائق نسي احد الميكانيكين تزويد السيارة بالوقود ووزن ضغط الاطارات مما وضع الفريق تحت الضغط خشية الانسحاب، إلا أن عبدالله الدوسري قرر المشاركة والمخاطرة، وبالفعل وبالرغم من جميع المشاكل استطاع تحقيق المركز الثالث على المنصة بعد ترقب واتباع استراتيجية مختلفة لتوفير الوقود للوصول بالسياره الىخط النهاية.
وقد أكد مديرالفريق محمد ابراهيم السفياني اطمئنانه على مستقبل الفريق بعد متابعة التجهيزات النهائية، وقال: "بالرغم من المشاكل التقنية التي يعاني منها الفريق الا ان الابطال دائما ما يتغلبون عليها من خلال الحكمة والخبرة. وهذا ما قدمه البطل عبدالله الدوسري للجميع كدرس في القيادة وما ننتظره منه في الجولات القادمة."

من جانبه، عبر السائق عبدالله الدوسري عن سعادته بعد ان انتهى من تجهيز السيارة للجولة القادمة، وقال: "نحن في وضع ممتاز وامكانياتنا قوية وحضورنا في المنافسة رائع لكن الاحساس الاجمل ياتي من روح الفريق وترابطه، وهذا هو سر نجاح فريق (سعودي جير) خلال السنوات الماضية. واليوم نقدم لونا جديدا من رياضة السيارات للمتابعين، فشكرا لهيونداي الناغي للرعاية واشكر محمد السفياني وباقي اعضاء الفريق على هذه الروح التنافسية العاليه."
وينطلق الفريق في الجولة القادمة من بطولة مهرجان السباقات السعودي يوم الاربعاء 16 يناير مع المتسابق غسان افندي الذي انتهى من تجهيز سيارته "جينيسيس" كوب تربو للمنافسة في بطولات الدرفت على المستوىين المحلي والاقليمي.
يذكر أن بطولة "جي تي" السعوديه انطلقت في مهرجان السباقات السعودي لموسم 2011/2012 كونها الشكل الاكثر شيوعا من سباق السيارات، وتوجد في جميع انحاء العالم سواء على مستوى الدولي او وطني, ولسهولة المشاركه فيها كون سيارات "جي تي" مبنيه تحديدا على سيارات رياضية مستخدمة في الطرقات العامة. ولاقت البطوله في المملكه نجاحا باهرا من اول موسم لها حيث بدأ الموسم بأكثر من 15 سيارة مقسمة على ثلاث فئات الفئه الاصغر T3 وهي فئه السيارات صغيره الحجم والمحركات مثل سوزوكي سويفت وميني كوبر. والفئة المتوسطة T2 وتضم السيارات الرياضيه متوسطة الوزن والقوه مثل لوتس وسوبارو وميتسوبيشي وكامارو إس إس وهيونداي جنيسس كوب. والفئة الاعلى وهي الفئه المفتوحه T1 وتتسابق فيها جميع السيارات فائقة القوة.

وتواصل حلبه الريم والاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية تنظيم البطوله لموسم 2012/2013 بمشاركة الكثير من الشركات والفرق.

الاســـم:	8372044045_03b10d9f3b_b.jpg
المشاهدات: 157
الحجـــم:	375.6 كيلوبايت

الاســـم:	8373113446_1fb060ccff_b.jpg
المشاهدات: 141
الحجـــم:	302.6 كيلوبايت