المتأهلون للدور النهائي من منطقة الشرق الأوسط يستعدون لمعسكر السباق الذي تقيمه
نيسان جي تي أكاديمي بالتعاون مع سوني بلاي ستيشن


  • ثمانية متأهلين للدور النهائي من منطقة الشرق الأوسط يشاركون في "معسكر السباق" في سلڤرستون.
  • جي تي أكاديمي الشرق الأوسط يحقق تأهل أول سيدة للدور النهائي في تاريخ جي تي أكاديمي.
  • سائقون محترفون والبطل الأسطوري محمد بن سليّم حضروا الفعالية.



دبي، الإمارات العربية المتحدة (13 يناير 2013): أصبح حلم الانتقال من العالم الإفتراضي إلى أرض الواقع أكثر قرباً بالنسبة لثمانية من أسرع اللاعبين من منطقة الشرق الأوسط بعد اختيارهم في النهائيات الإقليمية لمسابقة جي تي أكاديمي الشرق الأوسط. وقد اجتذبت المسابقة في المنطقة آلاف المشاركين، كما دخلت التاريخ في عامها الإفتتاحي بوصول أول متأهلة وهي من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى النهائيات على المستوى الإقليمي.

جرت عملية الاختيار والتقييم على مدار يومين مثيرين ومفعمين بالتنافس الشديد في دبي. وتم اختبار مهارات المشاركين ولياقتهم وقدراتهم في عالم السباق، بالإضافة إلى إمكاناتهم في التعامل مع وسائل الإعلام والتي تعتبر متطلباً أساسياً عند السائق في السباقات المختلفة. ووقع الاختيار على مجموعة من ثمانية مشاركين يتمتعون بمهارات عالية وسيتنافسون مع المتأهلين من جنوب إفريقيا للتنافس على الجائزة الكبرى وهي الخضوع لبرنامج تدريبي مكثف في المملكة المتحدة، والذي سيصل إلى ذروته عند جلوس الفائز خلف مقود سيارة نيسان370Z المعدّة لسباقات التحمل في سلڤرستون لمدة 6 ساعات على حلبة سلڤرستون الشهيرة في شهر سبتمبر المقبل.

واحتفالاً بالنجاح الذي حققه المشاركون في جي تي أكاديمي الشرق الأوسط، أقيم حفل خاص في دبي حضره عدد من كبار الشخصيات ومنهم بطل الراليات الأسطوري والأكثر نجاحاً محمد بن سليّم الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ورئيس المجلس العربي للسيارات والسياحة. كما حضر الحفل خمسة من الفائزين السابقين في جي تي أكاديمي من دول مختلفة، والذين تنافسوا في سباق دبي 24 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومنهم لوكاس أوردونيز، الفائز في أول مسابقة من جي تي أكاديمي عام 2008.

وقال محمد بن سليّم، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ورئيس المجلس العربي للسيارات والسياحة: "يتزايد الإهتمام برياضة السيارات بسرعة ملحوظة في المنطقة كما تتنامى المشاركات بأحداثها، ولجي تي أكاديمي دور تلعبه في هذا الجانب. وتتميز جي تي أكاديمي بكونها وسيلة لتشجيع الشباب من كافة الخلفيات الثقافية على تحقيق حلمهم بأن يصبحوا سائقين في السباقات الحقيقية، فأكثر السائقين شهرة في المنطقة خلال سنوات يمكن اكتشافهم بسهولة من خلال جي تي أكاديمي، وهذا بالفعل أمر في غاية الإثارة".

من جانبه، قال سمير شرفان، مدير التسويق والمبيعات في شركة نيسان الشرق الأوسط: "إتخذت نيسان القرار الجريء بتأسيس جي تي أكاديمي ليستطيع أصحاب المواهب الذين لا يجدون طريقة للوصول إلى عالم رياضة السيارات الحصول على فرصتهم لتحقيق أحلامهم بأن يصبحوا سائقين في السباقات الحقيقية. إن هذه المسابقة الفريدة ومنذ انطلاقتها تحظى باحترام عالمي كبير حيث تكتشف المواهب وهذا مايؤسس لأرضية احترافية في رياضة السيارات، ونأمل الآن أن يلمع نجم المتنافسين من منطقة الشرق الأوسط. لدينا 23 متأهلاً وصلوا إلى النهائيات الإقليمية، وعندهم ما يشعرهم بالفخر والاعتزاز بما حققوه، ونتمنى لهم كل النجاح في سلڤرستون".

وقال روبيرت فيسر، المدير العام لشركة سوني كمبيوتر انترتينمنت في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند: "سررنا كثيراً بالاستجابة الكبيرة التي حققتها جي تي أكاديمي الشرق الأوسط من أولئك اللاعبين وسائقي السباقات الطامحين للفوز في المنطقة، وهم الذين يشكلون أهم عنصر لنجاح جي تي أكاديمي. وفي عامها الأول، استطاعت جي تي أكاديمي إيصال رسالتها ونتطلع لمواصلة النجاح الذي تحقق حتى الآن في عام 2013. ونتقدم بالتهاني لكل المشاركين ونتمنى حظاً سعيداً للمشاركين في حدث سلڤرستون بالمملكة المتحدة وثقتنا بامكاناتهم كبيرة".

وفي أول تصريح لها، قالت فايزة الكندي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أول مشاركة تتأهل للنهائيات الإقليمية في أي من مسابقات جي تي أكاديمي: "إن المشاركة في النهائيات الإقليمية مختلفة تماماً حيث على الشخص أن يجلس بجانب اللاعبين الآخرين أمام حشد من الجمهور ما يجعل المشاركة أكثر إثارة. ولكن الحدث كان مفعماً بالمرح، كما كان لقاءً رائعاً جداً مع كل الذين بلغوا النهائيات على مستوى المنطقة. لم أتوقع الوصول إلى ما وصلت إليه، ولكني بذلت كل جهدي فعلاً وسأنضم بالتأكيد لجي تي أكاديمي الشرق الأوسط العام المقبل وسأكون أكثر استعداداً لأقدم أداءً أفضل بكثير".

وقال لوكاس أوردونيز، الفائز بأول حدث لمسابقة جي تي أكاديمي عام 2008: "تعتبر مسابقة جي تي أكاديمي فريدة من نوعها حيث توفر فرصة العمر لمن يحالفهم الحظ بالفوز. لقد كانت المسابقة بحد ذاتها تجربة رائعة، وقد شاركت منذ ذلك الحين في العديد من السباقات في حلبات شهيرة ومتعددة حول العالم مع عدد كبير من أفضل السائقين وعشت حياة كنت أحلم بها قبل أن تظهر مسابقة جي تي أكاديمي".


حول جي تي أكاديمي الشرق الأوسط 2012
اسماء المتأهلين من جي تي أكاديمي الشرق الأوسط وعددهم 23 متأهلاُ لمنطقة الشرق الأوسط:

عبدالمجيد الزهراني، المملكة العربية السعودية.
عبدالله القعود، دولة الكويت.
عبدالله الخاطر، دولة قطر.
علي صادق اليوسف، المملكة العربية السعودية.
أرنولد (دبي).
أصلان أحمد، المملكة العربية السعودية.
أصيل محمد ناصر، المملكة العربية السعودية.
عاصم العمري، المملكة العربية السعودية.
ديديت اندرا رامانجلاس، سلطنة عُمان.
فايزة الكندي، دولة الإمارات العربية المتحدة.
هيثم الفاخوري، لبنان.
مشعل المرشود، دولة الكويت.
محمد عثمان، المملكة العربية السعودية.
محمد اليوسف، المملكة العربية السعودية.
نيثام موكادام، دولة الإمارات العربية المتحدة.
صادق على حسن على أحمد، مملكة البحرين.
سلمان الخاطر، دولة قطر.
سامي فواز، دولة الكويت.
سامي زيان، دولة الإمارات العربية المتحدة.
ستيف سماتس، دولة الإمارات العربية المتحدة.
طارق خضر مصطفي، جمهورية مصر العربية.
توبي توماس، دولة الإمارات العربية المتحدة.
زيد محسن، دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما المتأهلين الثمانية من جي تي أكاديمي الشرق الأوسط للمشاركة في "معسكر السباق العالمي" في سلڤرستون، فهم:

أصيل محمد ناصر، المملكة العربية السعودية.
سامي زيان، دولة الإمارات العربية المتحدة.
سلمان الخاطر، دولة قطر.
ستيف سماتس، دولة الإمارات العربية المتحدة.
طارق خضر مصطفي، جمهورية مصر العربية.
عبدالله القعود، دولة الكويت.
علي صادق اليوسف، المملكة العربية السعودية.
هيثم الفاخوري، لبنان.

في أكتوبر 2012، تم افتتاح جي تي أكاديمي في الشرق الأوسط للمرة الأولى وكانت الجائزة الكبرى أن يصبح الفائز سائق سباقات بسيارة نيسان 370Z لسباقات جي تي في سباق التحمل في سلڤرستون والذي يستمر لمدة 6 ساعات بشهر سبتمبر. ولتحقيق ذلك، كان على المشاركين التقدم في ثلاث جولات للتأهل: الاختيار الأولي، النهائيات الإقليمية في الشرق الأوسط، ثم الفوز في "معسكر السباق العالمي" في سلڤرستون.

وتم إجراء عملية الاختيار الأولي بطريقتين: "أحداث مباشرة" ومسابقة إلكترونية من خلال شبكة الانترنت.
وفي الأحداث المباشرة، تم تركيب أجهزة المحاكاة الخاصة لجي تي أكاديمي مما أتاح للمتسابقين تسجيل أسرع زمن يحققونه، وبالحصول على أسرع زمن، يستطيع المتسابق ضمان مكان له في جولة الاختيار التالية. وجرت الأحداث المباشرة في جميع الدول المشاركة (البحرين والسعودية واالكويت ولبنان وعُمان وقطر والإمارات).

أما المسابقة الإلكترونية فأقيمت من خلال نسخة حصرية من تحدي جران توريزمو (Gran Turismo®) لعملية التأهل في جي تي أكاديمي والذي يمكن تنزيلها مجاناً من شبكة الانترنت. وتوفرت تلك النسخة الإلكترونية لأي شخص لديه جهاز بلاي ستيشن3 موصول بالانترنت، وتعتمد تلك النسخة على لعبة محاكاة السباق الأسطورية.

ومن بين المشاركين، تمت دعوة 23 مشارك حققوا أسرع زمن في المسابقة لحضور النهائيات الإقليمية في دبي يومي 9 و10 يناير 2013 حيث تم تقييم إمكاناتهم في اللعب ولياقتهم وقدرات التسابق، بالإضافة إلى قدراتهم في التعامل مع وسائل الإعلام والتي تعتبر متطلباً أساسياً عند السائق في السباقات المختلفة. ووقع الاختيار على مجموعة من ثمانية مشاركين الذي انطلقوا إلى "معسكر السباق العالمي" في سلڤرستون.

وفي الحدث الأخير والأهم الذي سيقام في مارس المقبل، سيقضي المشاركون من منطقة الشرق الأوسط فترة أسبوعين في الحدث الدولي باستخدام عدد من سيارات نيسان لنيل فرصة الفوز بجي تي أكاديمي ومواصلة النجاح ليصبح الفائز سائقاً محترفاً في سباقات السيارات.

ويمكن متابعة الأخبار والآراء حول جي تي أكاديمي الشرق الأوسط والتقدم الذي يحققه جميع سائقي جي تي أكاديمي من خلال منصات متعددة تشمل فيسبوك وتويتر:
facebook.com/GTAcademy
twitter.com/PlayStation_ME

###
انتهى


حول جي تي أكاديمي:

تمثل جي تي أكاديمي التعاون بين بلاي ستيشن (PlayStation®) ونيسان، باستخدام العالم الافتراضي للعبة جران توريزمو (Gran Turismo®) لاكتشاف مواهب المتسابقين في العالم الحقيقي. وفي عامها الرابع، تم تعزيز فعاليات جي تي أكاديمي لتشمل تنافسات مستقلة في ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، بالاضافة إلى المسابقة الأوروبية التقليدية.

ومن التسابق على شبكة الإنترنت، يمكن لأسرع المتنافسين على لعبة جران توريزمو الانتقال إلى النهائيات الوطنية والاقليمية، وإن تميزوا بمستوى جيد يمكنهم الانتقال إلى معسكر السباق للتنافس ضد أفضل اللاعبين، ليبرز بعدها من يستطيع القفز من العالم الافتراضي إلى العالم الحقيقي.

وقد أصبح الفائزون السابقون في جي تي أكاديمي الآن سائقون معتمدون في السباقات الرسمية. ففي عام 2012، يتنافس لوكاس أوردونيز (من أسبانيا، الفائز عام 2008) في سلسلة لو مان الأوروبية ولو مان 24 ساعة في سيارة LMP2 جريڤز موتورسبورت المزودة بمحرك من نيسان، كما يشارك جوردان تريسون (من فرنسا، الفائز عام 2010) في بطولة العالم للتحمّل تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات وسباق لو مان 24 ساعة في سيارة سيجناتيك نيسان LMP2، والمتسابق جان ماردينبورو (من المملكة المتحدة، الفائز عام 2011) الذي يشارك في سيارة نيسان جي تي-آر جي تي3 في سلسلة سباقات بلانكبان للتحمّل.


حول نيسان الشرق الأوسط:

تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط. وقد حققت الشركة أفضل نتائج مبيعاتها على مستوى الشرق الأسط في السنة المالية 2008 حين باعت الشركة وموزعيها المعتمدين أكثر من 200 ألف مركبة.

الرجاء زيارة قناة نيسان الاعلامية على الموقع الالكتروني www.nissan-me.com أو سجل استحسانك لنا (‘Like’) على فيس بوك: http://www.facebook.com/NissanME

حول قسم بلاي ستيشن، سوني الشرق الأوسط وأفريقيا – المنطقة الحرة:

يقع قسم بلاي ستيشن، سوني الشرق الأوسط وأفريقيا – المنطقة الحرة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مسؤول عن توزيع وتسويق وبيع بلاي ستيشن 3 (PlayStation®) وبلاي ستيشن 2 (PlayStation®2) و(PSP™) (PlayStation®Portable) وأجهزة وبرمجيات بلاي ستيشن نتوورك (PlayStation®Network) في كافة أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

حول سوني الشرق الأوسط وأفريقيا – المنطقة الحرة:

تعتبر شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا – المنطقة الحرة شركة تابعة مملوكة بنسبة 100% من قبل سوني كوربوريشين، وهي المقر الاقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة في مجال الالكترونيات الاستهلاكية من سوني وأجهزة الكمبيوتر المحمول (VAIO) والتجهيزات المحيطية للحاسوب ووسائط البيانات ووسائط التسجيل والطاقة (البطاريات) والالكترونيات المتحركة (الأجهزة الصوتية للسيارات) ومنتجات الترفيه الكمبيوترية في أكثر من 40 دولة في المنطقة.

وإلى جانب التجهيزات المتوفرة في المنطقة الحرة بجبل علي، دبي، تقود سوني الخليج المنطقة الحرة عملية تنفيذ النشاطات اللوجستية المختلفة والمبيعات والتسويق والاعلان وخدمات العملاء من خلال شركاء الأعمال والمكاتب التمثيلية. وتعزز شبكة من المكاتب التمثيلية في كينيا والسعودية وايران وباكستان، بالاضافة إلى أكثر من 250 مركزاً خدمياً معتمداً لأطراف ثالثة، تواجد سوني في أسواق رئيسية بالمنطقة.

حول سوني كمبيوتر انترتينمت يوروب ليمتد:
تتخذ شركة سوني كمبيوتر انترتينمت يوروب ليمتد من لندن مقراً لها، وهي مسؤولة عن توزيع وتسويق وبيع بلاي ستيشن 3 (PlayStation®3) و(PlayStation®Vita) و بلاي ستيشن 2 (PlayStation®2) و(PSP™) (PlayStation®Portable) وأجهزة وبرمجيات بلاي ستيشن نتوورك (PlayStation®Network) في 109 منطقة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوقيانوسيا. كما تطور سوني كمبيوتر انترتينمت يوروب ليمتد وتنشر وتسوق وتوزع البرمجيات الترفيهية لهذه المنصات وتدير برامج التراخيص للجهات الخارجية للمنصات المذكورة في تلك المناطق.

للمزيد من المعلومات حول منتجات بلاي ستيشن، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني: www.playstation.com

بلاي ستيشن وشعار بلاي ستيشن علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة سوني كمبيوتر انترتينمت انك.
(PS3) و(PSP) علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة سوني كمبيوتر انترتينمت انك. جميع العلامات التجارية الأخرى مملوكة لأصحابها.
الاســـم:	8379272155_8e8c9e74fe_b.jpg
المشاهدات: 115
الحجـــم:	376.4 كيلوبايت

الاســـم:	8380349264_dab829afb3_b.jpg
المشاهدات: 112
الحجـــم:	226.6 كيلوبايت

الاســـم:	8380352272_0f8f8872c1_b.jpg
المشاهدات: 104
الحجـــم:	420.5 كيلوبايت

الاســـم:	8380351540_c22f98420c_b.jpg
المشاهدات: 127
الحجـــم:	467.8 كيلوبايت

الاســـم:	8380348904_ebcda15584_b.jpg
المشاهدات: 108
الحجـــم:	280.1 كيلوبايت