سيارة ’ماكلارين بي1‘ الرياضية الفائقة النموذجية
تظهر للمرّة الأولى إقليمياً في مملكة البحرين

  • ’ماكلارين بي1‘ الرياضية الفائقة باللون البرتقالي البركاني المميّز ستظهر للمرّة الأولى بالشرق الأوسط هذا الأسبوع في مملكة البحرين
  • ’ماكلارين أوتوموتيف‘، ’ممتلكات‘ و’الغسّان للسيارات‘ تنظّم مناسبة خاصّة لكبار الشخصيات


(المنامة، البحرين، 27 يناير) – تستمر ’ماكلارين أوتوموتيف‘ (McLaren Automotive) باحتلال العناوين الصحفية مع تهيّئ طراز ’ماكلارين بي1‘ (McLaren P1TM) النموذجي للظهور للمرّة الأولى بالشرق الأوسط هذا الأسبوع وذلك في مملكة البحرين بالتحديد. وسيتم تنظيم مناسبة مخصّصة للعملاء المحتملين الذين سيتمكّنون من إلقاء نظرة خاصّة وعن كثب على هذه السيارة الرياضية الفائقة النموذجية المستوحى مفهومها وتكاملها التصميمي والهندسي مباشرة من عالم الفورمولا 1، ليتم بعدها إقامة مناسبة لكبار الشخصيات وبدعوات محدّدة للكشف عن السيارة في 31 يناير. ولقد شكّل هذا الطراز النموذجي عاصفة من ردود الفعل الإيجابية والمميّزة خلال ’معرض باريس الدولي للسيارات‘ الأخير، ومن المتوقَّع أن يترك الأثر الكبير نفسه في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة عندما ينتقل إلى دبي في شهر فبراير القادم.

ويتم تنظيم حفل الإطلاق الخاص من قِبَل ’ماكلارين أوتوموتيف‘ بالتعاون مع شركة ممتلكات البحرين القابضة ’ممتلكات‘، المساهم الرئيسي في ’ماكلارين‘، وشركة ’الغسّان للسيارات‘، وكيل ’ماكلارين أوتوموتيف‘ في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وحول هذا، قال مارك هاريسون، المدير الإقليمي لشركة ’ماكلارين أوتوموتيف‘ في الشرق الأوسط وأفريقيا: "من الممتع فعلاً الكشف عن طراز ’ماكلارين بي1‘ المتطوّر النموذجي في مملكة البحرين. وعبر الدعم والرؤيا طويلة الأمد لمساهمينا، نستطيع في ’ماكلارين‘ تطوير هكذا سيارات مميّزة غير اعتيادية تعطي شركاءنا في شبكة الوكلاء وعملاءنا الثقة بأن ’ماكلارين‘ مركّزة بشكل كامل على هدفها الرئيسي وهو أن تكون العلامة التجارية الأبرز للسيارات الرياضية في المستقبل. وسنسعى بشكل أساسي أن يتم تصنيع هذه السيارة بأعداد محدودة جداً والارتقاء من خلالها بمعايير سيارات الأداء الفائق إلى مستويات أعلى بكثير، كما فعلنا قبل 20 سنة مع ’ماكلارين إف1‘ (McLaren F1) التي لا تزال سيارة الطرقات العامّة بمحرّكات السفط الطبيعي الأكثر سرعة في العالم. وهدفنا من وراء ’ماكلارين بي1‘ هو أن تكون السيارة الرياضية الفائقة الأكثر تميّزاً وقدرة وتقدّماً من الناحية التقنيّة والأكثر ديناميكية التي يتم صنعها حتى الآن."

وعبر الاستفادة من خبرات قسم سباقات السيارات الناجح جداً في الشركة والذي وفّر كثيراً من الإلهام من ناحية التقنيّات والشخصيّة المحدّدة للسيارة، تم تصميم ’ماكلارين بي1‘ المرتقَبة بشغف كي تكون السيارة الرياضية الفائقة للجيل المقبل، وهي تمثّل تتويجاً لخمسين سنة من الخبرات في مجال السباقات والسيارات. و’ماكلارين بي1‘ النموذجية باللون البرتقالي البركاني هي سيارة واحدة مفردة تولّد الكثير من الحماسة بين أصحاب السيارات الفائقة خلال جولتها العالمية التي تنتقل الآن إلى منطقة الشرق الأوسط. وفي الوقت ذاته، يستمر العمل على تطوير طراز ’ماكلارين بي1‘ على عدد من حلبات التجارب والطرقات المخصّصة للاختبارات حول العالم مع استمرار تعزّز مكانة ’ماكلارين‘ ووكلائها أكثر دولياً في مجال أعمال السيارات الرياضية بعد أن تم مؤخراً طرح ’ماكلارين 12سي سبايدر‘ (McLaren 12C Spider) الحائزة على جوائز راقية.

  • انتهى –


معلومات أخرى :
حول ’ماكلارين أوتوموتيف‘
’ماكلارين أوتوموتيف‘ شركة بريطانية تصنّع سيارات رياضية فاخرة عالية الأداء موجودة في ’مركز ماكلارين للتقنية‘ (MTC) في ووكينغ، سُرّاي. أما في الشرق الأوسط، فيوجد المكتب الرئيسي الإقليمي للشركة في البحرين التي هي أيضاً موطن شركة ’ممتلكات‘ القابضة، المساهم الأساسي في الشركة. وتحوي المنطقة شبكة تضم وكلاء محترفين وبارزين في كل من مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، قطر والإمارات العربية المتحدة.

بعد الإطلاق العالمي للشركة عام 2010، طرحت ’ماكلارين أوتوموتيف‘ طرازي ’12 سي‘ و’12 سي سبايدر‘ المبتكَرين، وكجزء من خططها لإطلاق طراز جديد كل عام، تم الإعلان مؤخراً عن ’ماكلارين بي 1‘ في ’معرض باريس للسيارات‘. وتستمر العلامة التجارية بالتوسّع وتعمل من خلال شبكة وكلاء دولية خاصّة في جميع أسواق السيارات الرئيسية.


مصمّمة للحلبات؛ مطوّرة للطرقات
التواصل بين ’الفورمولا 1‘ وسيارات الطرقات العادية في ’ماكلارين‘ عملية طبيعية يتم عبرها مشاركة الخبرات والمعارف والأسس وأساليب العمل. ومن خلال دمج 50 سنة من الخبرات في سباقات الفورمولا 1 و20 سنة من التراث العريق في صناعة السيارات الرياضية الرائدة، تقوم ’ماكلارين أوتوموتيف‘ بتصميم، تطوير وتصنيع طرازي ’12 سي‘ و’12سي سبايدر‘ المتطوّرين والمتقدّمين تقنياً واللذين يتميّزان بعدم المساومة من ناحية الأداء.

تُعدّ ’ماكلارين‘ رائدة استخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات على مدى الـ30 سنة الماضية. ومنذ أن قدّمت الشاسيه المصنوع من ألياف الكربون في سيارات السباقات والطرقات العادية مع ’ماكلارين إم بي 4/1‘ في 1981 و’ماكلارين أف 1‘ في 1993 على التوالي، لم تقم ’ماكلارين‘ بإنتاج أي سيارة من غير شاسيه مصنوع من ألياف الكربون.
زوروا الموقع McLaren Automotiveللمزيد من المعلومات.

الموقع الإلكتروني للصحفيين: www.media.mclarenautomotive.com
فايسبوك: www.facebook.com/mclarenautomotive
تويتر: www.twitter.com/McLarenAuto
يوتيوب: www.youtube.com/mclarenautomotivetv

الاســـم:	8419806630_e1d1064e78_b.jpg
المشاهدات: 250
الحجـــم:	435.1 كيلوبايت



الاســـم:	8418708029_b696943c56_b.jpg
المشاهدات: 238
الحجـــم:	248.0 كيلوبايت