>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,944

    افتراضي ’هيونداي‘ تكشف للمرّة الأولى عالمياً عن طراز ’إتش سي دي-14 جنيسيس‘


    ’هيونداي‘ تكشف للمرّة الأولى عالمياً عن طراز ’إتش سي دي-14 جنيسيس‘ الفخم والنموذجي خلال ’معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2013
    • الطراز النموذجي يوحي بالتوجّه المستقبلي لتصاميم المركبات الفاخرة من ’هيونداي‘
    • عرض مركبة كهربائية هجينة يمكن وصلها تُظهِر بوضوح تقنيات ’هيونداي‘ الصديقة للبيئة


    قدّمت ’هيونداي موتور‘ فكرة سريعة عن توجّهاتها المستقبلية فيما يتعلّق بتصميم مركباتها الفاخرة خلال مشاركتها في ’معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2013‘ (2013 North American International Auto Show -NAIAS) معزّزة بذلك اختراقها لسوق المركبات الفخمة في العالم.

    فلقد قامت ’هيونداي موتور أميركا‘، التابعة بالكامل لشركة ’هيونداي موتور‘، بعرض طراز ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ (HCD-14 Genesis) النموذجي للمرّة الأولى في العالم خلال ’معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2013‘ (المقام بين 14-27 يناير 2013). ويُلقي هذا الطراز النموذجي الفخم أيضاً نظرة على مزايا الملاءة المستقبلية الراقية من الشركة من خلال تقديم تقنيّات حديثة عالية التطوّر مثل أدوات التحكّم المبتكَرة التي تعمل عبر متابعة حركة العين والإيماءات. ومن المهم الإشارة إلى أن مبيعات المركبات الفاخرة من ’هيونداي‘ تشهد نمواً كبيراً حول العالم، وخصوصاً في الولايات المتحدة الأميركية والصين والشرق الأوسط.

    وقال تاك أوك إم، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قسم العمليات الدولية لدى ’هيونداي موتور‘ في سيول: "تُعدّ حالياً طرازات ’جنيسيس‘ و’سنتينيال‘ من ’هيونداي‘ من أبرز المنافسات في سوق السيارات الفاخرة الدولي. وطرازنا النموذجي اليوم سيرتقي أكثر بالمكانة الراقية لعلامة ’هيونداي‘ التجارية. وتركيزنا المستقبلي يتمحور حول الابتكار المعتمد على الجودة."

    وفي 2012، شهدت مبيعات طرازات ’هيونداي‘ الأرقى مثل ’جنيسيس‘ (Genesis) و’سنتينيال‘ (Centennial)، المعروفة في بعض الأسواق باسم ’إيكيوس‘ (Equus)، زيادة كبيرة بلغت 24 بالمئة خارج كوريا مقارنة بالسنة السابقة. أما في منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، فلقد بلغت مبيعات الطرازين 4,132 سيارة، مع تحقيق زيادة بنسبة تزيد عن 45 بالمئة عن السنة السابقة. وللمرّة الأولى، تم اختيار ’سنتينيال‘ للفوز بلقب ’سيارة العام 2012‘ من مجلّة ’سبور أوتو‘ (Sport Auto) الشرق أوسطية المرموقة.

    من جهته، أعلن جون كرافسيك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’هيونداي موتور أميركا‘، قائلاً: "يمهّد نجاح طرازي ’جنيسيس‘ و’سنتينيال‘ الطريق أمام جيل جديد من المركبات الراقية بالدفع الخلفي. وطراز ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ يعطي فكرة عن التوجّه التصميمي الذي سنعتمده وهو أيضاً دليل على التركيز الذي نوليه لديناميكيات وتقنيّات القيادة."

    ]طراز ’إتش سي دي- 14‘ النموذجي[

    تصميم سائلي دقيق
    تعكس ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ بشكل واضح لغة التصميم المعدني السائلي الدقيق. وتظهر جودة الحرفية اليدوية من خلال تصميم الأسطح المصقولة بشكل يشبه الأحجار الكريمة. وتتميّز السيارة بواجهة عريضة تحيط بأسطح الشبك الأمامي باللون المعدني المصقول مع فتحات عمودية عميقة. وتحوي الزوايا الخلفية لغطاء الصندوق لمسات تصميمية لفتحات خروج الحرارة تتناغم تماماً مع تصميم المرايا الخارجية. أما بالنسبة للشكل الجانبي، فتنعكس قياسيات سيارة السيدان الرياضية الكلاسيكية ذات الدفع الخلفي عبر المسافة المطوّلة بين لوحة القيادة والمحور الأمامي، الأجزاء القصيرة الخارجة عن قاعدة العجلات، العجلات ذات قطر الدائرة الكبير، الفتحات الزجاجية المستدقّة باتجاه الخلف في للمقصورة، ورف الأمتعة الخلفي القصير ضمن المقصورة. وتم تطوير العجلات الكبيرة من مزيج يحوي مجموعة من المعادن الراقية خفيفة الوزن مع لمسات من ألياف الكربون تحيط بالأجزاء الفارغة من تصميم العجلة.

    وعلّق كريستوفر تشابمان، رئيس المصمّمين في قسم تصميم ’هيونداي‘ بأميركا الشمالية، بالقول: "قمنا بتصميم ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ لتتمتّع بشخصية سيارة كوبيه رياضية فاخرة من أربعة أبواب للطرقات العادية. فشكلها الجانبي الإنسيابي الذي يعكس خفّة الوزن لا يتواجه مع مسار الهواء بل هو يتميّز بدقّة سائلية ويضم أسطحاً دراماتيكية تولّد مقاومة طبيعية. أما في الداخل، فالمقصورة المتمحورة حول السائق تولي الأهمية للشكل الدراماتيكي بدلاً من الفائض بأزرار النظام المعلوماتي الترفيهي. بدورها توفر التفاصيل والزخارف الخشبية المطلية بدقّة شكلاً بصرياً طوبوغرافياً حيوياً مشابهاً للخرائط في مجمل الكونسول الوسطي الممتد على طول المقصورة."

    دخول للمقصورة عبر باب خلفي بمفصّلات خلفية
    عند فتح الباب الخلفي يظهر التصميم الخاص بالمفصّلات الخلفية الذي يشتمل على مفصّلة مفردة كبيرة الحجم مصقولة بالألمنيوم تبرز بشكل متقاطع من حافة الباب الخلفي. وعند فتح البابين، تبدو ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ ذات مقصورة ركّاب واسعة وكثيرة الرحابة. وداخل هذه المقصورة، يمتدّ كونسول وسطي متموّج بقمّتين من لوحة القيادة وصولاً إلى المقاعد الخلفية. وهذا التصميم المتموّج يؤثّر أيضاً بالمسكات الداخلية للأبواب وأقواس مساند الرأس الخلفية. وتتوفر المعلومات من العدّادات والبيانات الخاصّة بالسائق بنمط كهربائي مدمج يجمع بين العدّادات التقليدية والرقمية مع لمسات تصميم مستوحاة من عالم الطيران. وتتمتّع المقصورة المتمحورة حول السائق بوحدة وسطية لامتماثلة بحيث تنفصل الوظائف الحيوية الخاصّة بالقيادة عن تلك الخاصّة براحة الركّاب، كما يضم الكونسول الوسطي منصّة لتخزين جهاز ’آيباد‘ (iPad®) اللوحي بحيث يبقى في مكان آمن أثناء القيادة السريعة.

    تقنيّة نشطة لسلامة السائق
    بينما يتميّز التصميم الخارجي لسيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ بشخصية خاصّة بذاتها، فإن البيئة الخاصّة بالسائق هي المكان الذي تبرز فيه بشكل أساسي ابتكاراتها التقنيّة المتطوّرة. فلقد سعى المهندسون المتخصّصون بطريقة عمل أعضاء الجسم إلى إزالة الوحدة الوسطية التقليدية وقاموا بتطوير سطح بيني حدسي متفاعل يسمح لسائق ’إتش سي دي- 14‘ إبقاء عينيه بشكل أفضل على الطريق. وعبر التخلّص من العوائق التصميمية التقليدية، ابتكر المصمّمون طريقة لتوزيع أدوات التحكّم خالية من المجموعات غير الضرورية لأزرار وأدوات التحكّم. وعبر وجود نظام فائق التطوّر لمتابعة حركة عيني السائق وإيماءات يديه بطريقة ثلاثية الأبعاد، تستطيع ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ التعرّف على أوامر السائق بدون أي إلهاء بسبب أدوات التحكّم اليدويّة. وعندما يتم اختيار وظيفة محدّدة عبر نظام متابعة العينين، يمكن استخدام أدوات التحكّم بالإبهام أو نظام التعرّف على الإيماءات لاختيار وظائف نظام الملاحة، النظام المعلوماتي الترفيهي، النظام الصوتي، نظام التدفئة والتهوئة وتكييف الهواء، وحتى أيضاً خصائص وصل الهاتف الذكي. وهذا السطح البيني الحدسي يتيح للسائق تحكّماً كاملاً بينما يكون نظره مركّزاً بشكل آمن فوق القسم العلوي من مقدّمة السيارة وبالاعتماد على شاشة علوية ضمن الزجاج الأمامي (HUD) بهدف تخفيف الإلهاء عن القيادة لأقصى حد ممكن. وهذا السطح البيني الرئيسي يمثّل رؤية ’هيونداي‘ لمستقبل السطح البيني البشري-الآلي للمركبات ويرسي معايير جديدة في مجال تقنيّات السلامة النشطة للسائق.

    ديناميكيات مركبة متمحورة حول السائق
    تسهم أدوات التحكّم المبتكَرة لمتابعة حركة العينين والإيماءات في سيارة ’إتش سي دي- 14‘ بتقليل الإلهاءات التقليدية أثناء القيادة مما يؤدّي إلى تركيز أكثر من قِبَل السائق الذي يمكنه بالتالي تقدير الديناميكيات الفائقة للمركبة يومياً والشعور برضى مستمر. وبهذا، ترتقي ديناميكيات ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ بالسائق إلى مستويات أعلى من الإنخراط والتركيز والتحكّم. ويوفر الشاسيه عالي الصلابة مع الاستخدام الإستراتيجي للفولاذ المقوّى منصّة تشبه القنطرة للتصميم ذي نظام توليد الحركة بالدفع الخلفي. ويسهم نظام التعليق المتطوّر الأمامي والخلفي بخمس نقاط ربط في تقليل التغيّر بالتعليق أثناء السفر ودخول المنعطفات والخروج منها منها بتماسك وثبات. ويحافظ نظام عجلة القيادة الكهربائية ذو الوضعيات المتعدّدة على مستويات الشعور بالطريق والإحساس بها بينما يولّد المزايا الفعّالة للنظام الإلكتروني. من جهتها، تتيح عجلات الأداء العالي قليلة الارتفاع استجابة فائقة اثناء الالتفاف والتماسك وسط المنعطفات إضافة للشعور بالطريق. أما نظام التحكّم بالإنحراف فيوفر خيارات متعدّدة يمكن للسائق الاختيار من بينها حسب التغيّرات في أحوال الطرق وأسلوب القيادة المفضّل. وهذه التقنيّات المكمّلة في مجال التماسك والثبات على الإسفلت تتطلّب أيضاً نظام توليد حركة متميّز بحد ذاته كي تتم الاستفادة منه للحد الأقصى، ولهذا قامت ’هيونداي‘ بتطوير محرّك من نوع Tau® V8 ليقوم بالمهمّة.

    محرّك Tau® V8 بالضخ المباشر
    يتميّز نظام توليد الحركة في سيارة ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ من خلال محرّك Tau® V8 من ’هيونداي‘ الفائز بجوائز راقية وذي سعة 5 ليترات مع ضخ مباشر للوقود وتوقيت مزدوج دائم التغيّر للصمّامات (D-CVVT) لأجل الحصول على قوّة عالية وانبعاثات قليلة وفعالية فائقة. وتستخدم ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ نظام التعرّف البصري للتعرّف على السائق وإطلاق عملية التشغيل التسلسلية، بينما يتم اختيار سرعات نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي من ثماني سرعات عبر مقابض التغيير. ويتميّز نظام العادم في ’إتش سي دي- 14 جنيسيس‘ بكونه مغطّى بالسيراميك وتم تعديله لتقليل الضغط الخلفي لأقصى حد وتوفير قوّة حصانية قصوى عند المستويات العالية لسرعة دوران المحرّك، إضافة إلى تميّزه بصوت جهوري عميق، وهو يحتوي على ما يشبه زعانف التبريد مدمجة في فتحات العادم الواسعة جداً.

    مركبة كهربائية هجينة يمكن وصلها بالشاحن (PHEV)
    قامت ’هيونداي‘ أيضاً بعرض نظام ’المركبة الكهربائية الهجينة الممكن وصلها بالشاحن‘ (PHEV) الأولى لديها في المعرض. وهذه المركبة المرتكزة على مفهوم سيارة سيدان متوسّطة الحجم، أظهرت أحدث التطوّرات التقنيّة لدى ’هيونداي‘. وتهدف ’هيونداي‘ لأن تقوم بالإنتاج الكمّي لهذه المركبة الكهربائية الهجينة الممكن وصلها بالشاحن ارتكازاً على هذا النظام. وستتمكّن هذه المركبة من الجيل المقبل المزوّدة بمحرّك GDI سعة 2 ليتر من السير لمسافة 32 كيلومتراً بعد عملية شحن مفردة وبوضعية كهربائية تماماً. وعندما تفرغ البطارية حتى مستوى معيّن، تنتقل أوتوماتيكياً إلى الوضعية الهجينة وتتيح القيادة لمسافات أطول. ويمكن شحن البطارية بالكامل في المنزل خلال 3 ساعات فقط.

    • انتهى -





    مزيد من المعلومات حول شركة ’هيونداي موتور‘ ومنتجاتها تتوفر عبر:
    موقع الإنترنت: www.hyundaiglobalnews.com
    فايسبوك: www.facebook.com/hyundaime
    تويتر: @hmcglobalpr

    حول شركة ’هيونداي موتور‘
    تم تأسيس ’شركة هيونداي موتور‘ في العام 1967، ولقد نمت لتصبح ’مجموعة هيونداي موتور‘ وتضم أكثر من 24 شركة تابعة وشريكة تعمل ضمن قطاع المركبات. وقامت ’هيونداي موتور‘، التي يوجد لديها سبع مراكز تصنيع خارج كوريا الجنوبية شاملة تلك في البرازيل، الصين، جمهورية التشيك، الهند، روسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية، ببيع 4.4 مليون سيارة دولياً سنة 2012. ويعمل في ’هيونداي موتور‘ أكثر من 80 ألف موظّف حول العالم وهي توفر مجموعة كاملة من المنتجات التي تشمل مركبات الركّاب الصغيرة إلى الكبيرة، المركبات الرياضية متعدّدة المهام والمركبات التجارية.


    حول ’هيونداي الشرق الأوسط‘
    يوجد المقرّ الإقليمي لشركة ’هيونداي موتور‘ للشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويرأسه توم لي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط. وتتألّف شبكة وكلاء ’هيونداي‘ في مجلس التعاون الخليجي والمشرق من: البحرين؛ الكويت؛ قطر؛ المملكة العربية السعودية: الدمّام، جدّة والرياض؛ الإمارات العربية المتحدة؛ الأردن؛ لبنان وسوريا.

    سجّلت ’هيونداي‘ أفضل مبيعات لها في كامل منطقة الشرق الأوسط سنة 2012 حيث باعت 305,800 مركبة محقّقة زيادة قدرها 7.7 بالمئة. كما تميّزت السنة بتسجيل رقم مهم آخر هو بيع المصنّع الكوري للمركبة رقم مليونين في المنطقة منذ أن بدأت عملية التصدير إلى الشرق الأوسط في 1976.

    وقادت الطرازات الفاخرة، ’سنتينيال‘ و’جنيسيس‘، الزيادة القياسية في مبيعات ’هيونداي‘ لسنة 2012 حيث تم تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 244 بالمئة و31 بالمئة على التوالي. وكان طراز ’أكسنت‘ الأفضل مبيعاً مع تسليم 75,133 سيارة منه، ليتبعه طراز ’إلنترا‘. أما مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة المهام SUV (’توكسون‘، ’سانتا في‘ و’فيراكروز‘) فقد كان أداؤها قوياً أيضاً وبيع منها أكثر من 60,500 مركبة.

    الاســـم:	8423509532_1efaf601c5_b.jpg
المشاهدات: 438
الحجـــم:	171.5 كيلوبايت

    الاســـم:	8423506510_a2615b137f_b.jpg
المشاهدات: 375
الحجـــم:	167.0 كيلوبايت

    الاســـم:	8422415635_e3fed2beb8_b.jpg
المشاهدات: 392
الحجـــم:	273.0 كيلوبايت


  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نموذج من سيارة مستقبلية من جنيسس.

    ونتظرها

    تسلم اخي الكريم

المواضيع المتشابهه

  1. شيفروليه تكشف عن طراز «سونيك آر إس توربو» 2013
    بواسطة روح زايد في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-2012, 11:23 AM
  2. تويوتا تكشف عن طراز GT86 كوبيه رسمياً
    بواسطة MR.JAT في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 29-11-2011, 11:03 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-11-2011, 08:45 AM
  4. أخبار الإنترنت 160:"بينكيو" الأولى عالمياً في أجهزة العرض الضوئي
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-12-2008, 05:20 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-07-2008, 04:54 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14