’بنتلي موتورز‘ تشارك بقوّة في ’معرض قطر الدولي للسيارات‘

  • ’كونتيننتال جي تي سبيد‘ الجديدة تظهر للمرّة الأولى في قطر
  • العرض العالمي الأول لمجموعة الحقائب الفاخرة الخاصّة بـ’مولسان‘



(الدوحة، قطر، الإثنين 29 يناير) كشفت شركة ’بنتلي موتورز‘ عن سيارة ’كونتيننتال جي تي سبيد‘ (Continental GT Speed) الجديدة للمرّة الأولى في قطر وذلك خلال ’معرض قطر الدولي للسيارات‘ المقام في الدوحة. وتُعدّ ’كونتيننتال جي تي سبيد‘ قمّة في أداء وفخامة سيارات ’جي تي سوبركار‘ (GT Supercar)، وسيتم عرضها طيلة فترة المعرض الذي يستمر حتى 2 فبراير القادم.

وتأتي ’كونتيننتال جي تي سبيد‘ مزوّدة بنسخة مطوَّرة من محرّك ’بنتلي‘ الفريد نوع W12 بالشاحن التوربيني التوأمي و48 صمّاماً و4 كامات وسعة 6 ليترات. ويقوم هذا المحرّك بتزويد السيارة الجديدة بقوّة عالية تبلغ 616 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة للمحرّك و800 نيوتن-متر من العزم لأجل توفير أداء هائل خاص بالسيارات الفائقة مع قدرات تجاوز سلسة ودون أي مجهود على الإطلاق. ويمكن التسارع بالسيارة من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 4.2 ثواني فقط بينما تصل سرعة ’جي تي سبيد‘ القصوى إلى 329 كيلومتر بالساعة.

ويتميّز المعرض بالإطلاق الدولي لمجموعة الحقائب الخاصّة بطراز ’مولسان‘ التي تتيح للزوّار فرصة التعرّف للمرّة الأولى على تشكيلة الحقائب الفاخرة المصنّعة يدوياً من قِبَل شركة ’سكيدوني‘ (Schedoni) في إيطاليا المتخصّصة بصناعة الأمتعة الفاخرة الخاصّة بالسيارات. وتصميم هذه الحقائب مستوحاً من شكل الحشوة الداخلية للأبواب. وبينما تعكس الأسطح الجانبية الميّزة الأبرز لإطار الباب بفرزتين وشكل دعامات لوحة القيادة، فإن الإطار يتيح وضع الحقائب بمكانها في صندوق الأمتعة مع توفر الحماية للمسكة.

وتقوم ’بنتلي‘ خلال ’معرض قطر الدولي للسيارات‘ أيضاً بعرض طراز ’مولسان‘ (Mulsanne) المتميّز والبارز ضمن مجموعتها والمفضّل بين أوساط عملاء الشرق الأوسط.

ويشكّل ’مولسان‘ مثالاً حقيقياً عن سيارة ’بنتلي‘ الخاصّة بالجولات السياحية الطويلة وهو يجمع بين أناقة المقصورة الداخلية والفخامة اليدوية مع مستويات القوّة العالية جداً والمزايا الرياضية بحيث توفر كلّها تجربة القيادة الأكثر تميّزاً في العالم. و’مولسان‘ سيارة فاخرة تجعل من متعة القيادة محورها الأساسي. وفي عصر يتميّز بالإنتاج المكثّف، تتربّع هذه السيارة على قمّة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة.

وقال كريس باكستون، المدير الإقليمي للشرق الأوسط: "أصبح ’معرض قطر الدولي للسيارات‘ جزءاً مهماً من الرزنامة الخاصّة بقطاع السيارات في الشرق الأوسط، وهو بالتالي منصّة مناسبة لنا كي نقوم بعرض أسرع سيارة إنتاج عندنا والمتمثّلة بطراز ’كونتيننتال جي تي سبيد‘، إضافة إلى عرض مجموعة حقائب ’مولسان‘ الراقية التي تهدف لتعزيز الشعور بالفخامة التي يعيشها كل عملاء ’بنتلي‘."

  • انتهى -


صورة : جيف دوديج المدير الإقليمي لبنتلي موترز في الشرق الأوسط, اّسيا و إفريقيا في معرض قطر الدولي للسيارات مع سيارت بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد


لمزيد من المعلومات حول ’بنتلي‘ يرجى زيارة:
موقع الإنترنت للإعلاميين: www.bentleymedia.com
تويتر: @BentleyMotorsPR
يوتيوب: www.youtube.com/bentleymotors


معلومات أخرى :

  1. يعمل في شركة ’بنتلي موتورز‘ حوالي 4000 شخص في كرو التي تشكّل موطناً لكافة العمليات شاملة التصميم، البحث والتطوير، والهندسة والإنتاج. ويُعتبَر الجمع بين أفضل الحِرَف اليدوية عبر اعتماد المهارات المتوارَثة منذ أجيال، مع الخبرات الهندسية الراقية والتقنيات المتطوّرة أمراً فريداً يتميّز به مصنّعو السيارات الفاخرة في المملكة المتحدة مثل ’بنتلي‘. وهذا يشكّل مثالاً أيضاً على الصناعة البريطانية عالية القيمة بأفضل حللها. وقامت ’بنتلي‘ بتصدير منتجات زادت قيمتها عن 1 مليار جنيه إسترليني في 2012، وهي ثالث أكبر مستثمر في مجال البحث والتطوير في قطاع السيارات في المملكة المتحدة وتحلّ في المرتبة 18 على المستوى الوطني.
  2. ارتفعت مبيعات ’بنتلي‘ الدولية في 2012 بنسبة 22% مع تسليم 8510 سيارات إلى العملاء حول العالم. ولقد حافظت الأميركيتان على مركزهما كأكبر سوق دولي لدى ’بنتلي‘ مع بيع 2457 سيارة (زيادة بنسبة 22%)، فيما زادت المبيعات في الصين بنسبة 23% مع بيع 2253 سيارة. وبالنسبة للشرق الأوسط، فقد زادت المبيعات بشكل كبير بنسبة 44% مع بيع 815 سيارة، وكذلك زادت المبيعات في منطقة آسيا-الباسيفيك بنسبة 44% أيضاً مع بيع 358 سيارة. أما في اليابان، فقد زادت المبيعات بنسبة 73% مع بيع 190 سيارة. وفي أوروبا، زادت المبيعات بنسبة 12% مع بيع 1333 سيارة وفي المملكة المتحدة بنسبة 7% مع بيع 1104 سيارات.





الاســـم:	8431184683_071ee68e6e_b.jpg
المشاهدات: 151
الحجـــم:	139.0 كيلوبايت