إقبال كبير على سيارة بورشه كايان في المملكة العربية السعودية

مبيعات بورشه كايان تساهم في تحقيق قفزة في مبيعات بورشه في السعودية

جدة . حقق مركز بورشه السعودية، ساماكو للسيارات، رقماً قياسياً في مبيعات السيارات الجديدة للعام 2012، حيث باعت الشركة 1,064 سيارة رياضية خلال الاثني عشر شهراً الماضية، وهو رقمها الأعلى على الإطلاق بزيادة قدرها 32 بالمائة بالمقارنة مع 781 سيارة بيعت العام السابق. ويمثل العام 2012 السنة الأولى التي تتجاوز فيها بورشه حاجز 1,000 سيارة في المملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على الأمر قال شيرين ناصف، المدير العام لمراكز بورشه السعودية: "كان أداؤنا مميزاً للغاية خلال السنة الماضية، ونحن ممتنون للثقة الكبيرة التي منحها عملاؤنا لمنتجاتنا ومؤسستنا."

وأثبتت موديلات سيارة "كايان" شعبية ضخمة في أوساط الجمهور السعودي، محققة مبيعات بلغت 660 سيارة من موديلاتها الرياضية متعددة الاستخدامات في المملكة، أي ما يعادل زيادة قدرها 80 بالمائة في المبيعات مقارنة مع العام 2011، والذي شهد بيع 368 سيارة.

وأضاف ناصف: "تتصدر سيارة بورشه "كايان" السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في المملكة العربية السعودية، وهي أفضل سياراتنا مبيعاً حتى الآن. تتمتع السيارة بحصة قدرها 62 بالمائة من مبيعاتنا تليها سيارات "باناميرا" بنسبة 30 بالمائة، مما يجعلنا نترقب وصول أولى سيارات "كايان تيربو اس" والتي ستزيد من جاذبية عروضنا في تلك الفئة دون شك."

يشار إلى أن سيارة "كايان تيربو اس" التي تعزز معايير التفوق في قطاع السيارات، هي النسخة الأحدث والأسرع من عائلة موديلات "كايان"، والتي تتمتع بمحرك تيربو ثنائي ذي ثمانية اسطوانات سعة 4.8 لتر يمنحها قوة فائقة تبلغ 550 حصاناً.

أما سيارة "باناميرا" ذات المقاعد الأربعة، والتي أطلقتها بورشه في خريف العام 2009، فقد احتلت المرتبة الثانية في مبيعات السوق السعودية، ولا زالت تشهد مبيعات مرتفعة في عامها الثالث.

Porsche Centres Saudi Arabia