برنامج "مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة" يصل الى الجامعة الأميركية في الشارقة لتشجيع القيادة الآمنة لدى الشباب

  • برنامج مجاني يساعد السائقين الشباب في تحسين مهاراتهم في أربعة مجالات رئيسية قد تحدّ بنسبة 60 بالمئة من حوادث السير لدى الشباب


الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 10 فبراير 2013 - يصل برنامج "مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة" الى الجامعة الأميركية في الشارقة اليوم ولغاية 14 فبراير في إطار مبادرة فريدة من نوعها لإكساب الطلاب المهارات المطلوبة للقيادة الآمنة. وتقوم فورد بهذا البرنامج الفريد بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة الطرق والمواصلات.

ويساعد هذا البرنامج المجاني السائقين الشباب في تحسين مهاراتهم في أربعة مجالات رئيسية تعتبر عوامل محورية في الحوادث المرورية، وهي عوامل تشتيت الانتباه/ تحديد الأخطار والتحكّم بالسيارة وإدارة السرعة وإدارة الحيّز المكاني. وتشكل هذه المجالات الأربع المشكلة الأكبر التي تعترض السائقين الشباب وتلعب دوراً كبيراً في أكثر من نصف الحوادث المرورية التي تقع لهم في مختلف أنحاء العالم.

وتعادل مخاطر الوفيات نتيجة الحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة سبعة أضعاف الأرقام المسجلة في بريطانيا، الأمر الذي جعل طرقاتها من بين الأكثر خطورة على مستوى العالم، وذلك بحسب تقرير الحالة العالمية للسلامة المرورية (Global Status Report on Road Safety) والذي أصدرته منظمة الصحة العالمية (WHO) في العام 2009.

فبين الفترة الممتدة بين 10 و14 فبراير، سيقوم المعلمون بتدريب الطلاب في الجامعة الأميركية في الشارقة على المهارات الرئيسية المطلوبة للقيادة الآمنة وبتعريفهم بأبرز المخاطر، وتوجيههم إلى كيفية التعاطي مع الحالات التي قد تعترضهم أثناء القيادة، مستخدمين الطرازات الجديدة من فورد فوكس وإدج وموستانج.

ويعتبر برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة مبادرة وطنية في الولايات المتحدة تُعنى بالسلامة الطرقية قامت بإطلاقها في العام 2003 كلّ من شركة فورد ورابطة Governors Highway Safety Association، بالتعاون مع مجموعة من خبراء السلامة، وهو مصمم خصيصاً لتلبية متطلبات كلّ سوق يتمّ إطلاقه فيها إذ يعكس بيئة القيادة وحالة الطرقات المحلية. وينطلق البرنامج هذا العام في الشرق الأوسط لأول مرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للسائقين الشباب ان يحصلوا على النصائح ومقاطع الفيديو الخاصة والألعاب من خلال زيارة صفحة فورد الشرق الأوسط على فايسبوك www.facebook.com/FordMiddleEast والإستطلاع على التطبيق الخاص بمهارات القيادة من فورد لحياة آمنة.

# # #

حول شركة فورد موتور كومباني
إنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 164 ألف موظّف وحوالي 65 مصنعاً حول العالم وماركتي فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة خدمات مالية عبر شركة "فورد موتور كريديت كومباني" للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول منتجات فورد، يرجى زيارة الموقع www.ford.com.

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليين في المنطقة من خلال أكثر من 100 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن 7 آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال برنامج "منح المحافظة على البيئة" الذي ساعد في إطلاق أكثر من 145 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال مساعدات مالية بلغت 1.2 مليون دولار منذ العام 2000.


الاســـم:	8461219880_a9a1ca12e1_b.jpg
المشاهدات: 148
الحجـــم:	482.8 كيلوبايت

الاســـم:	8460120607_debf27a67e_b.jpg
المشاهدات: 133
الحجـــم:	399.8 كيلوبايت

الاســـم:	8460121341_4b0dcd0fb6_b.jpg
المشاهدات: 120
الحجـــم:	413.2 كيلوبايت

الاســـم:	8461221760_3abf4915f7_b.jpg
المشاهدات: 119
الحجـــم:	320.0 كيلوبايت