إطلاق "نسخة تراك باك"Track Pack Edition من نيسان جي تي – آر في الشرق الأوسط
المهندس الرئيسي و"الأب الروحي" لسيارة جي تي – آر ، كازوتوشي ميزونو، يدشن في دبي "نسخة تراك باك"Track Pack Edition من السيارة الخارقة بعد تطويرها للأداء العالي الأكثر تقدماً

  • "نسخة تراك باك"Track Pack Edition من نيسان جي تي – آر: التركيز على الأداء داخل حلبة السباق.
  • التعاون في تطوير حزمة آلية التعليق شمل نيسان و"بيلشتاين" Bilstein و NordRing Corp "نوردرينغ كورب".
  • رزمة معززة لتبريد المكابح.
  • جناح أمامي جديد مع قناة هوائية من الكربون.
  • غطاء المقاعد بقماش Magic-cloth "ماجيك- كلوث" لتحقيق مستوى معزز من التشبث والسيطرة.
  • إزالة المقعد الخلفي، وتخفيض الوزن الإجمالي بنحو 14 كغ.
  • مواصفات اختيارية: كاتم صوت العادم مصنوع من التيتانيوم وحزمة الجناح الخلفي الكربوني.
  • النسخة الجديدة متوافقة قانونياً مع قوانين الاستخدام على الطرق العادية.
  • ضمان جي تي ت آر المعتاد مع متطلبات الخدمة (باستثناء العادم الاختياري).
  • عجلات من سبائك الألمنيوم بمواصفات (Spec-V Rays).
  • شارة فاخرة لـ"نسخة تراك باك"Track Pack Edition في مقصورة السيارة.



دبي، الامارات العربية المتحدة، 24 فبراير 2013: أعلنت شركة نيسان الشرق الأوسط أن أكثر نسخ السيارة الخارقة جي تي – آر إثارة وتطوراً وشعبيةً تتوفر الآن في صالات العرض بالمنطقة.

وقد تم تطوير "نسخة تراك باك"Track Pack Edition لتحقيق أعلى معايير الأداء، فقد أصبحت جي تي – آر أخف وزناً وأسرع حركةً، وتفخر بالشاسيه المصمم لمتطلبات حلبة السباق مع أداء معزز للمكابح، وجاءت النتيجة في إبداع أكثر سيارات جي تي – آر تركيزاً على أداء السباق لتكون نجمة الحلبات بكل ماتحمله العبارة من معنى.

واستفادت السيارة من جهود وملاحظات، توشيو سوزوكي، سائق تطوير الأداء لسيارة جي تي – آر والسائق السابق في سباقات Grand Prix "جراند بري" و Le Mans "لو مان"، وتشمل التغييرات في شاسيه الدفع الرباعي نوابض جديدة ومخمدات قابلة للتعديل صممت خصيصاً لهذه السيارة ذات الأداء الخارق.

وفي لقاء مع الإعلاميين في دبي أوتودروم، قال كازوتوشي ميزونو، المهندس الرئيسي للسيارة والملقب بـ "الأب الروحي لجي تي – آر": "تعتبر جي تي – آر سيارة رائعة بكل معنى الكلمة، وقد أرست معايير السيارة السوبر في عالم السيارات بتقديمها أداءً استثنائياً في سيارة يمكن قيادتها بمهارة من قبل أي شخص وفي كافة ظروف القيادة على كل الطرقات".

وأضاف: "تستهدف جي تي – آر بـ"نسخة تراك باك"Track Pack Edition الجديدة السائقين الذين يرغبون في الحصول على أداء معزز وإعدادات لحلبات السباق الحقيقية، وفي نفس الوقت يمكن استخدامها على الطرقات العادية. إن جي تي – آر بـ"نسخة تراك باك"Track Pack Edition هي سيارة ذات أداء جدّي يمثل جوهر التميّز".

وقد طورت نيسان سيارة جي تي – آر بـ"نسخة تراك باك"Track Pack Edition بعد تعاون وثيق مع Bilstein بيسلشتاين و NordRing Corpنوردرينغ كورب، الشركة المتخصصة بتعديل السيارات التي يملكها توشيو سوزوكي. ويُحوّل نظام التعليق في "نسخة تراك باك"Track Pack Edition سيارة جي تي – آر إلى مركبة خارقة بأداء متقدم للغاية لتكون مستعدة لمتطلبات حلبات السباق، وتم التعامل مع كافة متطلبات التوافق في نظام التعليق لتقوم جي تي – آر بالإنعطاف السلس كسيارة سباق، وتُمكّن الإطارات النتروجينية قياس 20 بوصة - من نوع دنلوب (Dunlop SP MAXX GT600 DSST CTT) والمقاومة للإنكماش عند تعرضها للثقب - من المحافظة على اتصال مثالي بأرض الحلبة في كل الأوقات ما يوفر تحكماً أقصى تحت كل الظروف.

ومن المميزات المركزة على أداء حلبة السباق العجلات الفريدة وخفيفة الوزن، المصنوعة من سبائك الألمنيوم بستة أضلاع داخلية والمطلية بلون كروم الكوارتز الأسود الخاص، بالإضافة إلى قنوات تبريد وفتحات هوائية إضافية للمكابح التي تخفض حرارة المكابح بحوالي 50 درجة خلال استخدام حلبة السباق.

ويتم تحويل هواء التبريد إلى المكابح الأمامية من خلال قناة خاصة على المصد الأمامي الكربوني بينما توجه قنوات الهواء خلف العجلات الخلفية هواء التبريد إلى الأقراص الخلفية. ولازال نظامBrembo "بريمبو" القوي وذو الشعبية الكبيرة – الذي يشمل أقراص مثقوبة ومساميك monoblock "مونوبلوك" المتقابلة، ميزة قياسية في السيارة.

كما تعاملت "نسخة تراك باك"Track Pack Edition مع متطلبات المقصورة الداخلية وخاصة مسألة التخلص من المقاعد الخلفية. وبالإضافة إلى العجلات الأخف وزناً والمصنوعة من سبائك الألمنيوم، يعني التخلص من المقاعد الخلفية تخفيض وزن جي تي – آر بـ"نسخة تراك باك"Track Pack Edition بنحو 14 كغ مقارنة بالموديل الفاخر من جي تي – آر.

أما مقاعد "نسخة تراك باك"Track Pack Edition المكسوة جزئياً بالجلد فقد زودت بغطاء خاص لتوفير سيطرة إضافية عند القيام بالانعطاف. ويسمي مبدع جي تي – آر، كازوتوشي ميزونو، هذا الغطاء "ماجيك كلوث" Magic- Cloth وهو قماش مصمم للاحتكاك الشديد يغطي المقاعد ويلتصق بملابس السائق والراكب للمحافظة على ثباتهما خلال ظروق القيادة على حلبة السباق. وقد استخدم ميزونو هذا القماش أثناء تدريب المتسابقين في "مجموعة سي" للسيارات الرياضية في اليابان وأكد أن هذا النوع من القماش ساهم في تحقيق نتائج أفضل في السباقات.

ولكن، بالرغم من أن جي تي - آر "نسخة تراك باك"Track Pack Edition صممت لتحقيق أسرع أداء عل الحلبات مثل حلبةNürburgring "نوربرينغ"، تبقى السيارة متوافقة قانونياً مع قوانين القيادة على الطرقات العادية. ولتمكين العملاء من الاستمتاع بقيادة المركبة على الطرقات وحلبات السباق، يمكن تعديل المخمدات بتوضيبات خاصة بمجرد استخدام مفتاح، ما يضمن قيادة السيارة للاستخدام اليومي.

لا يقتصر الأمر على ذلك، بل تتمتع السيارة بنفس غطاء الضمان المتوفر في سيارة جي تي – آر القياسية وتتطلب نفس عملية الصيانة، ما لم تحدد حزمة الخيارات. وتتألف هذه الحزمة – وهي الاختيار الوحيد المتوفر في جي تي - آر "نسخة تراك باك"Track Pack Edition – من جناح خلفي كربوني بارز مركّب على الصندوق الخلفي وكاتم صوت العادم المصنوع من التيتانيوم الذي يخفف من وزن السيارة ويوفر أداءً رائعاً عند درجات الحرارة المرتفعة. ولا يتطلب العادم المصنوع من التيتانيوم صيانة خاصة قبل وبعد استخدام المركبة على حلبة السباق.

وتستفيد "نسخة تراك باك"Track Pack Edition من التحديثات التي تمت مؤخراً في جي تي – آر موديل 2013. ومن ضمن التغييرات في المحرك التيربو الثنائيV6 سعة 3.8 لتر الذي رفع القوة المنتجة إلى 550 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة وارتفع عزم الدوران إلى 64.5 كغ- متر (632 نيوتن متر)، والمتوفر بين 3200 و5800 دورة في الدقيقة. وعند استخدام نمط (R-Start) القياسي، يحقق الأداء المسمى بـ "البداية الثابتة" شعوراً مهيباً حيث تنطلق السيارة من سرعة صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 2.7 ثانية (ثانيتين وسبعة أجزاء من الثانية) تحت الظروف المثالية للقيادة على حلبة السباق.

وإلى جانب التغييرات في المخمدات والنوابض، يحافظ الشاسيه نظام التعليق القياسي في جي تي – آر بعظم الترقوة الثنائية الأمامي / الخلفي متعدد الوصلات مع شاسيه ATTESA "أتيسا" بالدفع الرباعي من نيسان. ويشمل النظام محوراً مستقلاً مركّباً في الخلف والذي يضم آلية الحركة وصندوق التحويل والتفاضل الخلفي بإنزلاق محدود في مجموعة مدمجة مركّبة بشكل مستقل على أدوات الضبط المطاطية. ويمنح نقل الحركة إلى مؤخرة جي تي – آر بهذه الطريقة ثباتاً رائعاً في الوزن.

ويستخدم الشاسيه أعمدة القيادة الثنائية وأحدهما - المصنوع من مركّب الكربون – ينقل الحركة من المحرك إلى المحور بينما ينقل الآخر حركة القيادة نحو الأمام، من المحور إلى العجلات الأمامية. ويعدّل نظام الدفع الرباعي بشكل مستمر عزم الدوران بين الأمام والخلف حسب المتطلبات الديناميكية وظروف الطريق. ففي الظروف العادية، يتم توجيه عزم الدوران كلياً نحو المحور الخلفي، ونحو 50 في المائة من عزم الدوران يتجه نحو العجلات الأمامية لتحسين التشبث عند الضرورة على الطرقات المنزلقة ولتحسين الأداء عند المنعطفات.

وحسّنت آلية ناقل الحركة بالفاصل الثنائي الأوتوماتيكي بست سرعات من سلاسة وهدوء حركة التنقل بين السرعات، ويمكن تغيير السرعات بالناقل التقليدي المركزي أو من خلال مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من المغنيزيوم والمركّبة خلف عجلة القيادة.

وعلى الرغم من الأداء المركّز، تحتفظ "نسخة تراك باك"Track Pack Edition من جي تي – آر بعدد من مزايا الراحة التي تشمل خاصية تعديل وضعية مقعد السائق كهربائياً بثمانية اتجاهات و"ميوزيك بوكس" الصوتي بالقرص الصلب سعة 30 جيجابايت والملاحة الفضائية وكاميرا الرؤية الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شاشة العرض المركزية LCD متعددة الوظائف قياس 7 بوصة في جي تي - آر، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة Polyphony Digital Inc بوليفوني ديجيتال انك. المصممة لسلسلةGran Turismo "جران توريزمو" لشركة "بلاي ستيشن". وتمنح هذه الشاشة إمكانية الوصول لمعلومات كثيرة عن المركبة تشمل قوى الجاذبية الجانبية والمستعرضة ومدى التسارع وزاوية التوجيه، بالإضافة إلى البيانات الميكانيكية مثل درجة حرارة وضغط الزيت وتعزيز التيربو.

ويبدأ بيع "نسخة تراك باك"Track Pack Edition من نيسان جي تي – آر 2013 في الشرق الأوسط اعتباراً من مارس 2013 بسعر مقترح من الشركة المصنّعة يبلغ 509,000 درهم إماراتي أي 138,692 دولاراً أمريكياً؛ وسيارة جي تي آر النسخة السوداء بسعر 455,000 درهم إماراتي أي 123,978 دولار أمريكي. ( علماً بأن الأسعار قد تتغير في كافة آرجاء منطقة الشرق الأوسط تبعاً للتغييرات في الرسوم الجمركية وتكاليف النقل من بلد إلى آخر).


حول جي تي – آر:
تعتبر جي تي – أر واحدة من أعظم السيارات في العالم وقد صنعت للمرة الأولى عام 1969 (باسمها الرمزي KPGC10). وأصبحت بسرعة رمز الأداء المتقدم من نيسان بإسم سكاي لاين جي تي – آر واستمرت كجزء من عائلة "سكاي لاين" ضمن نسخ (KPGC110) و(R32) و(R33) و(R34)، وصار اسمها نيسان جي تي – آر في عام 2007. ومنذ ذلك الحين، خضعت السيارة للكثير لتحيسنات منتظمة وأعلن كازوتوشي ميزونو عام 2012 أنها أصبحت السيارة التي حلم دائماً بتصنيعها. ويعتبر الكثيرون جي تي - آر السيارة التي اقتربت من مرحلة الكمال، وتلتزم نيسان بتعزيز إمكاناتها ورُقيها كسيارة خارقة وفريدة من نوعها.

****أفلام الفيديو المتوفرة
كازوتوشي ميزونو: الرجل الذي أبدع جي تي – آر- المهندس الرئيسي للمركبة (نيسان جي تي – آر) متحدثاً عن نيسان جي تي – آر 2013.
Kazutoshi Mizuno: The Man in Front of GT-R - YouTube

قوة جي تي – آر – سائق التطوير لسيارة جي تي – آر توشيو سوزوكي أثناء تجربة جي تي – أر 2013
A GT-R Force - YouTube

الظهور الأول لنيسان جي تي – أر 2013 – الخبر وفكرة عامة عن نيسان جي تي – آر 2013
2013 Nissan GT-R Debut (English) - YouTube

نيسان جي تي – أر: تطور الجيل الثالث – صور إضافية وفكرة عامة عن جي تي – آر 2013
Nissan GT-R: The Evolution of the Third Generation - YouTube

نظرة تقنية عامة حول نيسان جي تي – أر 2013 "نسخة تراك باك"Track Pack Edition


  • القوة: القوة القصوى للمحرك 550 حصاناً (440 كيلوواط) عند 6400 دورة في الدقيقة.
  • عزم الدوران: عزم الدوران الأقصى 64.5 كغ- م (632 نيوتن متر) 3200-5800 دورة في الدقيقة.
  • سيارة بمقعدين فقط لتخفيف الوزن.
  • جلد أصلي فريد وقماش خاص لتحقيق سيطرة عالية المستوى في مقاعد حزمة حلبة السباق (تتوفر مقاعد كربونية محيطة بجسم السائق والراكب من نوع RECARO كاختيار مركّب في المصنع).
  • قنوات لتبريد المكابح (في الأمام والخلف).
  • عجلات من سبائك الألمنيوم بأضلاع داخلية (طلاء بلون كروم الكوارتز الأسود الخاص).
  • جناح أمامي خاص مع قناة هوائية كربونية.
  • اختياري: كاتم صوت العادم من التيتانيوم وجناح خلفي من الكربون.


جميع درجات نيسان جي تي – آر 2013
نمط القيادة المحرك الدرجة ناقل الحركة
دفع رباعي VR38DETT نسخة جي تي – آر "بيور" ناقل الحركة بالفاصل الثنائي من نوع GR6
نسخة جي تي – آر السوداء
نسخة جي تي – آر الفاخرة "بريميوم"
نسخة جي تي – آر حزمة حلبة السباق
نسخة جي تي – آر لكبار الشخصيات (VVIP)

انتهى

***(للبث التلفزيوني والإذاعي)، تتوفر نسخة مجهزة B-roll لنيسان جي تي – آر 2013 على الرابط التالي:
NISSAN NEWSROOM | VIDEO LIBRARY

حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.
الرجاء زيارة قناة نيسان الاعلامية على الموقع الالكتروني www.nissan-me.com أو سجل استحسانك لنا (‘Like’) على فيس بوك: http://www.facebook.com/NissanME

الاســـم:	8503352894_6bcb7b4ff9_b.jpg
المشاهدات: 400
الحجـــم:	267.4 كيلوبايت

الاســـم:	8503354884_8c0ed2c85e_b.jpg
المشاهدات: 373
الحجـــم:	343.1 كيلوبايت