مصنفة أقوى علامة تجارية في العالم

فيراري تحقق افضل النتائج المالية في تاريخها
العائدات: 2.433 مليار يورو (+8%)
تسليم 7,318 سيارة (+4.5%)
أرباح المتاجرة: 350 مليون يورو (+12.1%)
صافي الأرباح: 244 مليون يورو (+17.8%)
صافي التدفق النقدي الصناعي: أكثر من مليار يورو
تحقيق مبيعات قياسية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وألمانيا وبريطانيا
ارتفاع العوائد التشغيلية المتعلقة بأنشطة علامة فيراري التجارية بنسبة 40%
مارانيلو، 25 فبراير 2013 – حققت فيراري نتائج قياسية في العام 2012 الذي سجل أفضل حقبة تجارية على الإطلاق في تاريخ الشركة البالغ 66 عاماً، وقد فاقت جميع المؤشرات الاقتصادية الرئيسية مستوياتها السابقة المسجلة قبل عدة اعوام على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تخيّم على الأسواق حول العالم.

وقد حازت فيراري على لقب أقوى علامة تجارية في العالم. ولم يتقصر ذلك على آراء الملايين من محبي علامة الحصان الجامح في جميع أنحاء العالم، أو بالتأكيد، العملاء الذي يستمرون بشراء سيارات فيراري المصنوعة في مارانيلو عاماً تلو الآخر، إنما استحقت فيراري هذا اللقب عن جدارة وفقاً للقائمة السنوية التي وضعها خبراء تقييم العلامات التجارية .

فيراري فخورة جداً بنتائجها القوية في العام 2012 والتي حققتها على الرغم من المنافسة القويــة في سوق السيارا ت السوبر رياضيــة حيث استمر الأداء باتجاهه الإيجابي محققاً زيادة بنسبة 4.5 بالمائة مقارنه مع العام الماضي.

واحتلت فيراري المرتبة الأولى ضمن أقوى خمس علامات تجارية لعام 2013، متفوقة على علامات عملاقة في قائمة شملت الشركات الـ500 الأكثر شهرة في العالم. وفي حين أن الشركة التي تتخذ من مارانيلو مقراً لها لم تتمكن بسبب حجمها من التنافس مع العلامات التجارية الكبيرة متعددة الجنسيات من حيث الإيرادات الإجمالية، إلا أن تصنيف علامتها التجارية يأخذ في عين الاعتبار مقاييس مالية أخرى، مثل الهوامش الصافية ومتوسط ​​الإيرادات لكل عميل ومستوى الإنفاق على الإعلان والتسويق، فضلاً عن العوامل النوعية، مثل مستوى الارتباط والولاء تجاه العلامة التجارية.

وأتت نتائج العام 2012 متوافقة مع خطة الشركة المتعلقة بالتوزيع الجغرافي للمبيعات والتي تنقسم إلى أجزاء متساوية بين أمريكا وآسيا وأوروبا، بما فيها منطقة الشرق الأوسط. وفي سياق تعزيز حضورها في الأسواق المختلفة، قامت فيراري بإعادة تنظيم شبكتها التجارية بحيث أصبح لديها الآن أربعة مراكز تنسيق في أمريكا، وأوروبا والشرق الأوسط، والصين الكبرى، والشرق الأقصى.

الاســـم:	8509968936_aef95fff94_b.jpg
المشاهدات: 1632
الحجـــم:	166.7 كيلوبايت