نيسان صني تحقق نمواً قياسياً في الخليج وتفوز بلقب "أفضل سيارة سيدان صغيرة"

  • بيع 18,000 سيارة نيسان صني في السنة المالية 2012 (من أبريل إلى ديسمبر) في منطقة الخليج
  • مجلة Wheels "ويلز" تمنح نيسان صني لقب "أفضل سيارة سيدان صغيرة" ضمن جوائز سيارة العام السنوية.


دبي، الامارات العربية المتحدة، 27 فبراير 2013: حققت مبيعات نيسان صني قفزة ملحوظة في منطقة الخليج بنسبة 50% خلال الثلاث أرباع الأولى من السنة المالية 2012، مقارنة بنفس الفترة في عام 2011. وبالإجمال، قد تم بيع 18,000 سيارة.
وتعتبر فئة سيارات C من أكثر الفئات التنافسية الموجودة، حيث هناك 24 طراز من 15 مصنع ينتمي إلى هذه الفئة، حيث تسيطر نيسان صني على 22% من حصة السوق.
وكللت نيسان إنجازاتها لعام 2012 بفوز نيسان صني المنتمية لفئة سيارات السيدان المدمجة بلقب "أفضل سيارة صغيرة" خلال حفل سيارة العام الذي اقامته مؤخراً مجلة "ويلز" التي تعتبر احدى أهم المجلات المتخصصة بالسيارات في منطقة الشرق الأوسط.
وقال سمير شرفان، مدير المبيعات والتسويق في شركة نيسان الشرق الأوسط، معلقاً على المبيعات الإستثنائية من نيسان صني: "تتمتع نيسان بمكانة ريادية في أسواق السيارات بفئة السيارات (B/C) بفضل توفر الاختيار المتميز الذي تمثله نيسان صني. وخلال السنوات الكثيرة الماضية، حققت نيسان صني شعبية هائلة لدى العملاء في الشرق الأوسط بفضل رحابتها الرائعة ومواصفاتها الإبداعية والقيمة العالية التي تقدمها. كما يمثل اختيارها "أفضل سيارة صغيرة" من قبل إحدى أكثر مجلات السيارات احتراماً في المنطقة وساماً مهماً لهذه السيارة السيدان المدمجة والمتميزة بتعدد استخداماتها ومتانتها". وأضاف: "لقد حققت صني علامة فارقة بالغة الأهمية."
وقد نالت نيسان صني إعجاب العملاء حيث أنها تبدو صغيرة من الخارج ولكنها ذات مقصورة داخلية كبيرة، كما أرست معايير جديدة للسيارات المدمجة الجديدة بجمعها بين التقنيات الذكية وكفاءة الجيل القادم والمساحة الكبيرة للمقصورة الداخلية. ويبلغ حجم المقصورة الداخلية في صني الجديدة كلياً 90.0 قدم مكعب وحجم الصندوق الخلفي 14.8 قدم مكعب (الإجمالي 104.8 قدم مكعب)، ما يوفر مساحة أكبر للأرجل مقارنة ببعض سيارات السيدان من الحجم المتوسط، وحتى بعض السيارات الفارهة.

وقال جو توماس، المدير المالي التنفيذي لشركة Avis "أفيس" لتأجير السيارات: "تجذب سيارة نيسان صني الأشخاص الذين يبحثون عن مركبة تلبي احتياجات عائلاتهم اليومية، كما تلبي متطلبات رجال الأعمال الباحثين عن سيارة توفر الراحة والنواحي العملية. إنها السيارة المثالية لأساطيل السيارات وشركات التأجير حيث تدمج عناصر المتانة مع الشكل الأنيق".

تتسع نيسان صني لخمسة ركاب وتمثل الحل العملي بدرجة عالية من الراحة والرقي، ويركز تصميم الصندوق الخلفي على المساحة القابلة للاستخدام ويأخذ بعين الاعتبار كل التفاصيل، من حجم المفصّلات إلى شكل الجدران الجانبية.

وزوّدت السيارة بمحرك نيسان (HR15DE) سعة 1.5 لتر مع حاقنين ثنائيين قد توفرا مؤخراً في منطقة الشرق الأوسط. وتتمتع صني الجديدة كلياً بمزايا القيادة السهلة على شوارع المدينة حيث يكثر تناوب حركتي التسارع وتخفيف السرعة، كما تقدم أداءً بيئياً متفوقاً كونها السيارة المتوقعة لموقع الريادة في فئتها بما يتعلق بالاقتصادية في استهلاك الوقود.

ويمنح الشكل الخارجي للسيارة إحساساً قوياً بالحجم حيث تتميز "بأكتافها العريضة" وانحناءاتها المتدفقة وشكلها السلس. وتندمج مقدمة السيارة بسلاسة واضحة مع المقصورة الداخلية، بينما تقدم عناصر التصميم، مثل شكل غطاء الصندوق الخلفي، نواحي إيروديناميكية متميزة في نيسان صني الجديدة كلياً، كما نلاحظ في مُعامل مقاومة الهواء المنخض (0.31 فقط).

وتتعزز مزايا المقصورة الداخلية بمجموعة من التجهيزات الإبداعية المتقدمة التي تشمل نظام الهاتف بتقنية بلوتوث مع التحكم في عجلة القيادة ومروحة لتعزيز الراحة لركاب المقعد الخلفي (الأولى في هذه الفئة) وأضواء اشارات الإنعطاف بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة المدمجة في مرايا الأبواب وحساس يساعد السائق على ركن السيارة عند الرجوع للخلف.

انتهى/...

حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.

الاســـم:	8514333097_59515f87bd_b.jpg
المشاهدات: 189
الحجـــم:	428.0 كيلوبايت