نيسان في معرض جنيف للسيارات 2013

· السيارة التجريبية "ريزونانس" Resonance تشير إلى مستقبل تصاميم سيارات الكروس أوفر من نيسان
· سيارة نيسان "نوت" Note الأوربية الجديدة في فئة B-Segment، تظهر للمرة الأولى على المستوى العالمي
· مجموعة من التحسينات الهندسية في نيسان "ليف" Leaf الجديدة المصنّعة في أوروبا
· الظهور الأول لسيارة370Z "نيسمو" Nismo على مستوى العالم بالإضافة إلى "جوك نيسمو" Juke Nismo
· الظهور الأول لسيارة نيسان "جي تي آر" GT-R الجديدة موديل 2013 في أوروبا
· "جوك ان – تك" Juke n-tec تنضم إلى مجموعة سيارات الكروس أوفر الرائعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 مارس 2013: ينطلق معرض جنيف للسيارات 2013 ليدشن صفحة مثيرة أخرى في تاريخ نيسان. وتعرض نيسان جيلاً جديداً من الموديلات ذات التصميمات والتصنيعات الإبداعية والهندسية الأوروبية، والتي ستعيد إرساء معايير تصنيع السيارات في قطاعاتها المختلفة، خاصة وأن نيسان تندفع بقوة الشغف الموجّه لتوفير أحدث التقنيات المستقبلية لعملاء اليوم.

ويمثل مستقبل تصميم سيارات الكروس أوفر مرحلة أخرى تتطلع فيها نيسان إلى إعادة كتابة قوانين اللعبة في عالم السيارات. ومن المعروف أن نيسان أبدعت قطاع سيارات الكروس أوفر من خلال مركبات قاشقاي Qashqai ومورانو Murano وجوك Juke، وتكشف خلال هذا الحدث الكبير رؤية جريئة لما يخبئه المستقبل للجيل التالي من سيارات الكروس أوفر من نيسان. وتقدم السيارة التجريبية "ريزونانس" Resonance المُستلهمة من فكرة راحة السفر من خلال "مساحة كبار الشخصيات" – أفكاراً جديدة وتقنيات متقدمة في المقصورة الداخلية من خلال حزمة مدهشة وجريئة.

ويقود موديلان جديدان مجموعة السيارات الأوروبية التي تمثل بشكل رائع أسلوب نيسان في تدشين التقنيات الجديدة في الأسواق. فقد تمت إعادة تصميم "نوت" Note الجديدة بشكل كامل حسب معطيات جديدة، ومن المتوقع أن تُحدث تحوّلاً ملحوظاً في قطاع السيارات (B-segment) من خلال دمجها بين التصميم الذكي والإنبعاثات المنخفضة لغاز ثاني أكسيد الكربون والتقنيات الإبداعية الأولى من نوعها في هذه الفئة من السيارات.

ومن بين الكثير من المزايا التي تقدمها "نوت" Note في قطاع السيارات (B-segment) شاشة الرؤيا الشاملة المتقدمة والذكية وشبكة شاملة لأنظمة السلامة التي توفر "درع السلامة" من نيسان. وقد تم تطوير هذه الأنظمة من رؤية نيسان حول تحقيق حلم المستقبل الأكثر أماناً، كما تُعيد هذه الأنظمة رسم الطريق التي تسلكه هذه التكنولوجيات للدخول إلى الأسواق وتضع نيسان في موقع ريادي في مجال توفير التقنيات المفيدة بأسعار مناسبة.

نيسان "نوت" Note الجديدة ليست الموديل الوحيد المصنوع في أوروبا والذي يظهر للمرة الأولى في جنيف. فهناك سيارة "ليف" Leaf الجديدة التي تم دمجها كلياً ضمن مجموعة السيارات من نيسان المنتجة في أوروبا، وتشمل عدداً من التحسينات التقنية والهندسية. وتتابع "ليف" Leaf الجديدة نجاح الموديل الأصلي الذي حقق نجاحاً باهراً والذي صنع منه حتى الآن أكثر من 50,000 سيارة. وتقدم "ليف" Leaf الجديدة مدىً محسّناً في استخدامها وتنفرد به على مستوى العالم وخيارات أكثر للمشترين وتحسينات عديدة في تفاصيل مواصفاتها لتكون بالفعل أفضل سيارة كهربائية مبيعاً في العالم.

ويؤكد تدشين "نوت" Note و"ليف" Leaf الأوروبيتين تواجد نيسان القوي والمستمر في أوروبا. وبالرغم من الظروف الاقتصادية المفعمة بالتحديات، أثبتت نيسان أن الدمج بين التصميم والإبداع والسعر المناسب يمثل أساس للنجاح. وفي عام 2012، أنتج مصنع نيسان في سندرلاند بالمملكة المتحدة أكثر من 500,000 (رقم قياسي جديد)، بينما توسعت تسهيلات الإنتاج في روسيا وبرشلونة لتلبية الطلب المتزايد. وقد حقق الإنتاج الأوروبي الإجمالي مؤخراً إنجازاً بارزاً بتصنيع 10,000,000 سيارة.

كما تحتفل نيسان بتراثها الغني في عالم رياضة السيارات في معرض جنيف للسيارات من خلال التدشين الرسمي في أوروبا لمجموعة نيسمو Nismo من سيارات الطريق. وتقود سيارتان رائعتان – جوك نيسمو Juke Nismo و370Z نيسمو Nismo المجموعة الجديدة حيث تضيف ذراع سيارات الأداء بعداً جديداً لمجموعة منتجات نيسان وتوفر للمشترين الأداء المثير والتصميم المميز والتقنيات المتقدمة التي عرفتها حلبات السباق.

نيسان في معرض جنيف للسيارات: نظرة سريعة

نيسان "نوت" Note الجديدة
من المتوقع أن تُحدث "نوت" Note الجديدة تطوراً لافتاً في قطاع سيارات (B-segment) من خلال التصميم الإبداعي وتقنياتها التي تعتبر الأولى من نوعها في هذه الفئة من المركبات. وقد صُنعت هذه السيارة وتمت هندستها في أوروبا لتناسب الطرقات الأوروبية. وتتمتع المركبة الجديدة بخطوط مميزة عُرفت في السيارة التجريبية "إنفيتيشين" Invitationالتي نالت إعجاباً واسع النطاق وتنقله إلى صالات العرض. وتتميز السيارة بشكلها الجريء وتقنياتها الفاخرة ومزاياها العملية الرائعة. كما تُرسي سيارة "نوت" Note معايير جديدة في تقنيات فئة (B-segment) من خلال المزايا المتقدمة التي تشمل شاشة رؤيا شاملة ونظام درع السلامة من نيسان. وتظهر "نوت" Note للمرة الأولى في أوروبا بمعرض جنيف للسيارات قبل تدشينها في القارة الأوروبية خلال فصل الخريف.

" ليف" Leaf الجديدة
تظهر سيارة نيسان "ليف" Leaf الجديدة المصنعة في أوروبا للمرة الأولى عالمياً في معرض جنيف للسيارات، لتنقل تقنية "إنعدام الانبعاثات" إلى المستوى التالي. وقد طُوّرت هذه السيارة وتمت هندستها خصيصاً للسوق الأوروبية، وتمثل بداية مرحلة جديدة ومثيرة في تاريخ نيسان. وتم دمج السيارة كلياً في مجموعة الإنتاج الأوروبي من نيسان وهي مصنوعة في مصنع سندرلاند، التابع للشركة. تشمل السيارة تقنيات جديدة توفر تحسناً حقيقياً في أداء البطارية يمنحها مركزاً ريادياً على المستوى العالمي وعدد من التحسينات في تفاصيل المواصفات ما يجعل حياة الناس أسهل وأكثر متعة. وكجزء من عملية الدمج، تم تعزيز مجموعة "ليف" Leaf الجديدة بشكل لافت لتوفير خيارات أكثر للمشترين تشمل التجهيزات والألوان والسعر.

السيارة التجريبية الجديدة "ريزونانس" Resonance

تتحول رؤية نيسان الجريئة لمستقبل تصميم سيارات الكروس أوفر إلى حقيقة واقعة من خلال الظهور الأول للسيارة التجريبية الإبداعية "ريزونانس" Resonance.
قامت بتصميم السيارة شركة "نيسان ديزاين أميركا" Nissan Design America، وتعزز "ريزونانس" Resonance روعة تصاميم سيارات الكروس أوفر وتدفعها إلى آفاق أوسع من خلال عرض أفكار جديدة وتقنيات عصرية تتيح للسائقين استخدام كل إمكانيات سياراتهم إلى الحد الأقصى. وقد صُممت المقصورة الداخلية حسب مفهوم فكرة راحة السفر من خلال (مساحة كبار الشخصيات)، وزُوّدت بمحرك هجين كهربائي متقدم للغاية يجمع بين الأداء ذو الكفاءة الإستثنائية والإنبعاثات المنخفضة.

"جوك نيسمو" Juke Nismo
تلخص سيارة نيسان "جوك نيسمو" Juke Nismo روح الإبداع والإثارة في القيادة لتجعل نيسمو Nismo أحد الأسماء الأكثر احتراماً في عالم رياضة السيارات والألعاب أيضاً. وتقود جوك نيسمو Juke Nismo عملية تدشين علامة نيسمو Nismo التجارية في القارة الأوروبية وتوفر لعملاء سيارات الكروس أوفر أداءً مُذهلاً بأسعار معقولة لتعزز سمعة نيسان في مجال الإبداع المتطور باستمرار.
زُودت السيارة بمحرك 200PS DIG-T تيربو سعة 1,6 لتر الذي يجمع بين الأداء الذكي وتكاليف الصيانة المعقولة. وقد صُممت السيارة بتصميم قوي وتفاصيل مستوحاة من عالم السباق.

370Z "نيسمو" Nismo
تؤكد 370Z نيسمو Nismo الجديدة، التي تبعت ولادة جوك نيسمو Juke Nismo، التزام نيسان بتقديم مجموعة شاملة من سيارات الطريق التي تحمل علامة نيسمو Nismo التجارية للمشترين الأوروبيين.
وستظهر السيارة أمام الجمهور للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات حيث زُودت هذه السيارة الجديدة والمثيرة بنسخة معدّلة من محرك ذو ست أسطوانات – الذي نال الإعجاب على نطاق واسع – والذي ينتج قوة وعزم دوران أكبر. كما تمت إعادة هندسة الشاسيه ليقدم قيادة أكثر إثارةً، بينما يضمن نظام العادم الجديد أن تحافظ 370Z نيسمو Nismo- الأسرع حتى الآن – على إثارتها كما هو الحال في شكلها المثير تماماً.

"جي تي – آر" GT-R 2013
من خلال أدائها الأكثر تقدماً وثباتها المحسّن عند السرعات العالية والتحكم الأكثر استجابة، تُرسي "جي تي – آر" GT-R 2013 معايير جديدة للأداء العالي في عالم السيارات.
وقد استُلهمت هذه السيارة من برامج السباق الناجحة من نيسان كما تمت قيادتها ضمن نشاطات تلك البرامج، وتشمل النسخة الأحدث من جي تي – آر GT-R العديد من التحسينات في تفاصيلها، من بينها الحاقنات الجديدة لتوفير أعلى درجات الدقة في حقن الوقود وصمّام تيربو جديد يوفر مرونة محسنة ونظام تعليق معدّل.
وكنتيجة لتلك التحسينات الهندسية، أصبح بإمكان جي تي - آر GT-R موديل 2013 الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 2,7 ثانية – ما يعني سرعة أكبر بـ 0,1 ثانية مقارنة بموديل 2012.

"جوك ان – تك" (Juke n-tec )
تتوسع مجموعة جوك التي نالت إعجاب الجمهور مرة أخرى بالظهور الأول للموديل الجديد "جوك ان – تك" (Juke n-tec ). ومن خلال تقنيات أكثر إبداعاً وحزمة تصميم مدهشة، تصبح "جوك ان – تك" (Juke n-tec ). أحدث نسخة متقدمة من سيارة تحقق النجاح تلو النجاح يوماً بعد يوم. وتشمل المزايا التقنية نظام (Nissan Connect) المعزز الذي يشمل تقنية (Send-To-Car-Technology) من شركة غوغل بالإضافة إلى القدرة على إرسال بيانات الطرق إلى السيارة لتسهيل تخطيط الرحلات. كما يشمل النظام الجديد إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات غوغل التي تشمل النقاط المهمة، بالإضافة إلى خرائط الملاحة الأكثر وضوحاً وشاشة أكبر حجماً قياس 5,8 بوصة.

-إنتهى-


حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.

الاســـم:	8531001800_a887e8e5aa_b.jpg
المشاهدات: 376
الحجـــم:	168.8 كيلوبايت

الاســـم:	8529888307_4c7ce606b6_b.jpg
المشاهدات: 354
الحجـــم:	147.2 كيلوبايت

الاســـم:	8529888053_d20fe27afb_b.jpg
المشاهدات: 351
الحجـــم:	243.9 كيلوبايت

الاســـم:	8531001520_7e4007e544_b.jpg
المشاهدات: 320
الحجـــم:	340.0 كيلوبايت

الاســـم:	8531002120_a4c82ef9e2_b.jpg
المشاهدات: 321
الحجـــم:	370.2 كيلوبايت

الاســـم:	8531001284_e6470a9474_b.jpg
المشاهدات: 383
الحجـــم:	303.8 كيلوبايت