ماراثون لكبار السن في رالي حائل الدولي
حائل- اللجنة الإعلامية
ينتظر أن يشهد رالي حائل الدولي بنسخته الثامنة لهذا العام إقامة ماراثون كبار السن الأول ضمن الفعاليات المصاحبة للرالي, الذي يقام بتنظيم من الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وبمشاركة من الهيئة العامة للسياحة والاثار والرئاسة العامة لرعاية الشباب حيث سيتنافس قرابة 100 متسابقاً تراوحت أعمارهم بين 50 و 80 عاماً في سباق ماراثوني لمسافة 3000 م.
وخصصت جوائز لأصحاب المراكز العشر الأولى بواقع 10 آلاف للفائز بالمركز الأول و5 آلاف للفائز بالمركز الثاني كما حصل بقية المتنافسين على جوائز نقدية وعينية.
وأوضح المدير الفني للسباق عبدالله الشليل بأن الهدف من إقامة فعالية الماراثون لكبار السن هو التثقيف بدور الرياضة وأهمية ممارستها في الحفاظ على الصحة العامة لدى كبار السن وحث زوار وجماهير الرالي على ممارسة الرياضة التي لا تقتصر على فئة دون غيرها والتأكيد على أن الرياضة للجميع.
وأكد الشليل بأن السباق سينطلق في الساعة التاسعة صباحاً من يوم الخميس الموافق 9/5/1434ه بعد ان يتم الانتهاء من إجراء كشف طبي متكامل لكافة المتسابقين واجتياز مرحلة اللياقة البدنية ,مشيراً لوجود طاقم طبي ذي كفاءة عالية خلال تنظيم الفعالية.
يذكر بأن السباق سيتم تحكيمه من قبل 35 حكماً من الاتحاد السعودي لألعاب القوى إلى جانب تواجد 50 طالباً من طلاب الكشافة وذلك لتأمين مسار السباق الذي يبدأ من نادي الطائي وينتهي في المغواة.