نيسان "ليف" Leaf الجديدة تصل إلى جنيف
أحدث الأخبار مباشرة من جناح نيسان في معرض جنيف للسيارات 2013، في يوم إعداد تجهيزات ومحتويات الجناح، حيث تعرض سيارتان جديدتان، "نوت" Note و"ليف" Leaf في قلب منطقة العرض.

دبي – الإمارات العربية المتحدة، 10 مارس 2013: أكدت سيارة نيسان "ليف" Leaf الكهربائية مكانتها كأفضل سيارة كهربائية مبيعاً في العالم وقد بيع منها نحو50,000 وحدة. ولكن نيسان ليست شركة تعيش على أمجادها، فقد استفادت "ليف" Leaf الجديدة من العديد من التطورات من بينها المدى المحسّن الذي يبلغ الآن 199 كم وتخفيض زمن الشحن* الذي سيعزز شعبية المركبة.

وتظهر السيارة للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات. وتُصنع "ليف" Leaf في مصنع سندرلاند التابع لنيسان في المملكة المتحدة. وقد صُنعت هذه السيارة وأعيد هندستها في أوروبا لتناسب المشترين الأوروبيين وخضعت لأكثر من 100 عملية تحديث، والعديد منها كانت استجابة لآراء ومعلومات العملاء. ويعزز كل ذلك مكانة المركبة التي تنطلق نحو آفاق أرحب لتوسّع انتشار استخدام السيارات الكهربائية.

وتم تحسين مدى القيادة الفعلية لسيارة نيسان "ليف" Leaf من خلال تغيير مرئي وحيد في السيارة يتمثل في الشبك الأمامي المعدّل بشكل أنيق والذي يساعد في تخفيض رقم مُعامل مقاومة الهواء الإيروديناميكي من 0.29 إلى 0.28. واعتُمد مدى القيادة في "ليف" Leaf الجديدة عند 199 كم حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC) - التي صممت لتقدير مستويات إنبعاثات محركات السيارات والاقتصادية في استهلاك الوقود – ما يمثل زيادة من 175 كم وهو مدى القيادة في الموديل السابق.

وبنقل مكان الشاحن من مؤخرة "ليف" Leaf إلى تحت غطاء المحرك، أصبح بالإمكان زيادة منطقة الأمتعة بمساحة تصل إلى 40 لتراً... أو بحجم حقيبة من القياس المسموح به داخل مقصورة الطائرة. وبشكل إجمالي، ارتفعت سعة صندوق الأمتعة إلى 370 لتراً.

ومن النواحي الأخرى التي جعلت نيسان من خلالها حياة الناس أكثر سهولة منطقة الشحن الكهربائي في مقدمة السيارة. وبفضل استخدام ضوء الفحص الجديد بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة LED، لن يعتمد السائقون بعد الآن على أضواء الشارع لوصل سياراتهم بمصدر كهربائي خلال الليل، حيث ثم تعديل مقبس الشحن لتحسين عملية استخدامه ومستوى الأمان فيه، وتستخدم آلية تحريره الآن مفتاحاً كهربائياً. إضافة إلى ذلك، يشمل كابل الشحن الجديد آلية قفل كهرو-ميكانيكية والتي تلغي ضرورة قفل الكابل بالسيارة يدوياً.

وتشمل التفاصيل الأخرى في التحسينات مفتاحاً ذكياً جديداً يتحكم بغطاء مقبس الشحن وقفل الكابل.

الجدير بالذكر أن هذه التحديثات البارزة تم دمجها كجزء من خطة توسع كبيرة في مجموعة السيارات والتي تشهد اعتماد نيسان "ليف" Leaf ثلاث درجات للتطعيمات المعروفة في نيسان: "فيزيا"، "أسينتا" و"تيكنا" (Visia, Acenta & Tekna) بهدف تعزيز شعبيتها. وتقدم نسخة "فيزيا" Visia اختياراً منخفض السعر، بينما توفر موديلات "تيكنا" Tekna تجهيزات قياسية أكثر من الموديل الأصلي.

*تم تخفيض زمن الشحن الكهربائي إلى أربع ساعات من ثماني ساعات عند تركيب الشاحن الاختياري بقوة 6.6 كيلو واط.


انتهى/...

حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط.

الاســـم:	8544080581_73b7a3560c_b.jpg
المشاهدات: 165
الحجـــم:	280.4 كيلوبايت

الاســـم:	8545177604_833479a5d4_b.jpg
المشاهدات: 164
الحجـــم:	266.9 كيلوبايت

الاســـم:	8544079969_a8e73c71bd_b.jpg
المشاهدات: 135
الحجـــم:	308.0 كيلوبايت