إنفينيتي FX 2013: قوة وأداء معززين

دبي، الامارات العربية المتحدة، 31 مارس 2013: بعد تطبيق عدد من التحسينات البارزة والهادفة لترقية شكلها الخارجي ومقصورتها الداخلية العام الماضي، خضعت سيارة إنفينيتيFX ، ذات الأداء المتقدم والتي تنتمي لفئة مركبات الكروس أوفر، لتحسينات إضافية في موديل 2013. وجاءت التحسينات في موديل العام الحالي تحت غطاء المحرك، حيث زُودت بمحرك V6 بنظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) سعة 3.7 لتر يولّد قوة 329 حصاناً، بدل المحرك السابق سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر. وتحمل السيارة الآن اسم FX37، وتنضم إلى سيارة إنفينيتيFX50 بالدفع بكافة العجلات والتي تشمل في موديلها للعام الحالي محرك قياسي ثماني الأسطوانات بنظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) سعة 5.0 لتر يولّد 390 حصاناً ونظام الدفع الذكي بكافة العجلات من إنفينيتي، وقد جهز الموديلين بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بسبع سرعات.

وتستفيد إنفينيتي FX37 موديل 2013 من تقنية التحكم بالصمامات المسماة "نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات" (VVEL) التي تقوم بتعديل توقيت الصمامات وعملية الرفع، ما يُعزز مستوى الكفاءة في استهلاك الوقود مع عزم دوران أعلى ومعدّل محسن في خروج الانبعاثات مقارنة مع التصاميم التقليدية للصمامات المتغايرة. ويشمل المحرك سداسي الأسطوانات كتلة ورؤوس مصنوعة من الألمنيوم ونظام الصمام الخانق المُتحكم به الكترونياً، وتم تعديله خصيصاً ليناسب استخدامات إنفينيتي FX37. ويولّد المحرك قوة 329 حصاناً وعزم دوران 360 نيوتن متر (بزيادة 26 حصاناً و 5 نيوتن متر مقارنة بالمحرك السابق سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر).

وقال يورغن شميتز، مدير عام إنفينيتي الشرق الأوسط: "تمثل إنفينيتيFX سيارة الكروس أوفر ذات الأداء المثير من إنفينيتي على مستوى العالم، ومن خلال تعزيز حجم وسعة محركها، تنطلق إنفينيتي بأداء هذه المركبة إلى مستوى جديد كلياً عبر توفير قوة أكبر وكفاءة أعلى في استهلاك الوقود. وإننا على ثقة بأن التحسينات في سياراتFX ستحظى بإعجاب عشاق السيارات ومحبي العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط".
وتمت إضافة نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD) المتقدم - الذي يمثل الترقية الرئيسية الأخرى في موديل العام الجديد - إلى نظام شاشة الرؤية الشاملة (المتوفر بشكل قياسي في FX50، والاختياري في FX37). ويتوفر نظام كشف الأجسام المتحركة أيضاً في الكروس أوفر الفارهة إنفينيتي JX الجديدة كلياً، وفي إنفينيتي QX، ويعتمد على قدرات نظام شاشة الرؤية الشاملة ويمنح السائق صورة افتراضية بزاوية 360 درجة للمنطقة حول المركبة. ويساعد نظام كشف الأجسام المتحركة في تعزيز وعي السائق بما حوله من خلال إعطاء تنبيه مرئي وصوتي (كشف الأجسام في الأمام والخلف) إذا اكتشف النظام أجساماً متحركة (مثل سيارة أخرى) ضمن الصورة المعروضة، كما هو الحال عند الخروج من مكان ركن السيارة. وباستخدام تقنية متقدمة لمعالجة الصور، يكتشف النظام الأجسام المتحركة ضمن "المنظر العلوي" (عندما تكون المركبة في وضعية الركن). وعند الانطلاق أو الرجوع إلى الوراء، يكتشف النظام الأجسام المتحركة التي تمر ضمن نطاق الرؤية الأمامي أو الخلفي.

ومن مزايا إنفينيتي FX أيضاً نظام دليل ركن السيارة التي توفرت لمنطقة الشرق الأوسط، والتي تساعد السائق في صف السيارة بأمان وسهولة. وباستخدام المساعدة الصوتية، يرشد النظام السائق بطريقة "خطوة خطوة" إلى كيفية صف السيارة بالشكل الأفضل عندما يجد المكان الأمثل لركن السيارة بالحجم الكبير الكافي لركنها. وخلال عملية المناورة لصف المركبة، يراقب النظام بشكل متواصل زاوية التوجيه ومكان المركبة. ويعرض النظام صورة علوية لمحيط منطقة ركن السيارة على الشاشة، وكل مايحتاجه السائق هو اتباع الطريق المقترحة من خلال خطوط ارشادية ملوّنة.

وتشمل مزايا السلامة القياسية نظام التذكير لاستخدام أحزمة الأمان ونظام الوسائد الهوائية المتقدمة من إنفينيتي (AABS) والوسائد الهوائية الأمامية الاضافية ثنائية التشغيل مع حساسات تصنيف الركاب وحساسات أحزمة الأمان والوسائد الهوائية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة في المقعد والوسائد الهوائية الستارية الاضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة في سقف المركبة وذلك لتعزيز حماية منطقة الرأس للركاب في المقعد الخلفي.

الجدير بالذكر أن إنفينيتي FX موديل 2013 تتوفر بسبعة ألوان للهيكل الخارجي: أسود عنابي، بلاتينيوم سائل، غرافيت الظلال، أسود بركاني، بني غامق، أبيض قمري وأزرق إيريديوم.


انتهى/...


حول إنفينيتي:

  • أُطلقت إنفينيتي عام 1989 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم توسع تواجدها على المستوى العالمي ليصل كندا عام 1990 وتايوان عام 1997 والشرق الأوسط عام 2004 وكوريا عام 2005 وروسيا عام 2006. وتواصل توسع العلامة التجارية عام 2007 بافتتاح مراكز إنفينيتي في أوكرانيا، وأيضاً في الصين التي تعتبر واحدة من أسرع أسواق السيارات الفاخرة نمواً في العالم. وفي عام 2008، دشنت إنفينيتي علامتها التجارية في غرب ووسط أوروبا، ما أضاف 19 سوقاً جديداً. وتُباع إنفينيتي حالياً في 47 سوقاً على مستوى العالم.
  • ومنذ مايو 2012، يقع المقر الرئيسي العالمي الجديد لشركة إنفينيتي موتور المحدودة في هونغ كونغ، ويرأس الشركة يوهان دي نيشين.
  • ومنذ موسم 2011، أصبحت إنفينيتي شريكاً رئيسياً لفريق سباقات السيارات الشهير رد بول. وفي عام 2012، تم تعيين سيبستيان فيتل، البطل العالمي لسباق الفورمولا واحد ثلاث مرات، أول سفير عالمي للعلامة التجارية. وسيُعرف الفريق بإسم "فريق إنفينيتي رد بول للسباق" ابتداءً من موسم 2013، وتتطور العلاقة لتجعل إنفينيتي شريك اللقب والشريك التقني الرئيسي مع خبرة هندسية مشتركة توفر فوائد رائعة على حلبة السباق وعلى الطرقات العادية.


الاســـم:	8554474776_243059bf4e_b.jpg
المشاهدات: 361
الحجـــم:	413.2 كيلوبايت

الاســـم:	8554476166_e4b7b57a66_b.jpg
المشاهدات: 350
الحجـــم:	500.2 كيلوبايت

الاســـم:	8554473538_0291e4f5d1_b.jpg
المشاهدات: 325
الحجـــم:	331.2 كيلوبايت