’هيونداي موتور‘ تكشف عن الصور الخاصّة بسيارتها النموذجية الرياضية الكوبيه الفاخرة ’إتش إن دي – 9


  • ’إتش إن دي - 9‘ تعطي فكرة عن تصميم السيارات الرياضية الكوبيه الفاخرة للجيل المقبل
  • سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل خلال ’معرض سييول الدولي للسيارات 2013‘


كشفت اليوم ’شركة هيونداي موتور‘، التي تُعدّ العلامة التجارية الأسرع نمواً في العالم لتصنيع السيارات، عن الصور الخارجية لطراز ’إتش إن دي – 9‘ (HND - 9)، أحدث سيارة رياضية نموذجية فاخرة من الشركة.

وتمثّل ’إتش إن دي – 9‘ ثورة في فلسفة التصميم السائلي لدى ’هيونداي‘. وهي تُعتبَر الطراز النموذجي التاسع الذي يقوم بتطويره ’مركز الأبحاث والتطوير‘ الموجود في ناميانغ بكوريا والتابع لـ’مجموعة هيونداي موتور‘. وتتميّز ’إتش إن دي – 9‘ بتفاصيل معقّدة ومتطوّرة جداً ضمن كافة عناصر التصميم مما يعزّز أكثر الشكل الراقي للسيارة.

وبشكل أساسي، تُعدّ ’إتش إن دي – 9‘ عبر غطاء المحرّك وقاعدة العجلات الطويلين بشكل بارز، إعادة تمثيل عصرية للشكل الأنيق لسيارة رياضية كوبيه فاخرة وكلاسيكية.

وتتميّز السيارة بخطوطها السائلية والناعمة الممتدّة من الأضواء الأمامية حتى الصندوق الخلفي، وشكل الجسم الضخم والقوي، والشبك الأمامي السداسي العريض والملفت للأنظار، مما يشير إلى الصورة عالية الأداء لهذا الطراز النموذجي.

إضافة لهذا، تُسهِم بعض العناصر المميّزة الأخرى، مثل الأبواب المشابهة للفراشة، والخطوط بالشكل اللولبي المتصلة بالأضواء الأمامية، والطلاء الفضّي اللامع بنعومة، وكاتم الصوت التوأمي المزدوج للعادم، والأضواء الأمامية والخلفية المصمّمة بأسلوب فريد، في منح السيارة مظهراً مستقبلياً منساباً بسلاسة.

وكونها سيارة كوبيه رياضية نموذجية عالية الأداء بدفع خلفي، فإن ’إتش إن دي – 9‘ مزوّدة بمحرّك نوع GDi بشاحن توربيني وسعة 3.3 ليتر، مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وهو يوفر قوّة قصوى تبلغ 370 حصاناً تقريباً.

ومن المقرّر أن تظهر ’إتش إن دي – 9‘ للمرّة الأولى عالمياً خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده ’هيونداي موتور‘ في 28 مارس الجاري خلال ’معرض سييول للسيارات 2013‘. وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل المتعلّقة بتصميم السيارة النموذجية وتقنياتها المتطوّرة خلال المعرض.

  • انتهى -


حول شركة ’هيونداي موتور‘
تم تأسيس ’شركة هيونداي موتور‘ في العام 1967، ولقد نمت لتصبح ’مجموعة هيونداي موتور‘ وتضم أكثر من 24 شركة تابعة وشريكة تعمل ضمن قطاع المركبات. وقامت ’هيونداي موتور‘، التي يوجد لديها سبع مراكز تصنيع خارج كوريا الجنوبية شاملة تلك في البرازيل، الصين، جمهورية التشيك، الهند، روسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية، ببيع 4.4 مليون سيارة دولياً سنة 2012. ويعمل في ’هيونداي موتور‘ أكثر من 80 ألف موظّف حول العالم وهي توفر مجموعة كاملة من المنتجات التي تشمل مركبات الركّاب الصغيرة إلى الكبيرة، المركبات الرياضية متعدّدة المهام والمركبات التجارية.

حول ’هيونداي الشرق الأوسط‘
يوجد المقرّ الإقليمي لشركة ’هيونداي موتور‘ للشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويرأسه توم لي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط. وتتألّف شبكة وكلاء ’هيونداي‘ في مجلس التعاون الخليجي والمشرق من: البحرين؛ الكويت؛ قطر؛ المملكة العربية السعودية: الدمّام، جدّة والرياض؛ الإمارات العربية المتحدة؛ الأردن؛ لبنان وسوريا.

سجّلت ’هيونداي‘ أفضل مبيعات لها في كامل منطقة الشرق الأوسط سنة 2012 حيث باعت 305,800 مركبة محقّقة زيادة قدرها 7.7 بالمئة. كما تميّزت السنة بتسجيل رقم مهم آخر هو بيع المصنّع الكوري للمركبة رقم مليونين في المنطقة منذ أن بدأت عملية التصدير إلى الشرق الأوسط في 1976.

وقادت الطرازات الفاخرة، ’سنتينيال‘ و’جنيسيس‘، الزيادة القياسية في مبيعات ’هيونداي‘ لسنة 2012 حيث تم تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 244 بالمئة و31 بالمئة على التوالي. وكان طراز ’أكسنت‘ الأفضل مبيعاً مع تسليم 75,133 سيارة منه، ليتبعه طراز ’إلنترا‘. أما مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة المهام SUV (’توكسون‘، ’سانتا في‘ و’فيراكروز‘) فقد كان أداؤها قوياً أيضاً وبيع منها أكثر من 60,500 مركبة.


الاســـم:	8578629783_08ac3945bb_b.jpg
المشاهدات: 222
الحجـــم:	150.3 كيلوبايت

الاســـم:	8579730140_eb90a30b4d_b.jpg
المشاهدات: 203
الحجـــم:	175.0 كيلوبايت