فلاي دبي تضاعف حجم شبكتها في روسيا وأوكرانيا

  • الناقلة تضيف 4 وجهات في روسيا و2 في أوكرانيا، وتضاعف وتيرة رحلاتها إلى كييف
  • شبكة الناقلة تتسع لتشمل أكثر من 60 وجهة

المملكة العربية السعودية، مارس 2013: أكدت فلاي دبي، الناقلة الاقتصادية الرائدة في دبي، اليوم على أهمية أسواق دول الكومنولث المستقلة، وذلك من خلال إعلانها عن مضاعفة شبكة وجهاتها في روسيا من 4 إلى 8 نقاط، وتوسيع مدى خدماتها في أوكرانيا.
ففي روسيا، تبدأ الناقلة رحلاتها إلى "مينيرالني فودي" يوم 16 أبريل 2013، يتبعها تدشين خط "فولغوغراد" و"روستوف اون دون" في 13 سبتمبر 2013، ثم "كراسنودار" في 20 من سبتمبر 2013، وبذلك توفر فلاي دبي أول خط مباشر ومنتظم على مدار العام بين دبي وهذه المدن الـ 4 التي تقع في الجنوب الغربي من روسيا.
أما في أوكرانيا، فتوسع الناقلة شبكتها الحالية وتطلق أول خط مباشر بين دبي و "أوديسا" مدينة المنتجعات الساحلية المطلة على البحر الأسود، و"دنيبروبيتروفزكي" شرقي البلاد، وتبدأ الناقلة بتسيير رحلاتها إلى "أوديسا" في 15 سبتمبر 2013، وتضاعف في ذات اليوم من وتيرة رحلاتها إلى العاصمة "كييف" بواقع رحلتين يومياً، وتدشن خطها إلى "دنيبروبيتروفزكي" في 18 سبتمبر 2013.
وبهذا الإعلان، يصل عدد النقاط التي تسير فلاي دبي رحلات إليها في منطقة دول الكومنولث المستقلة إلى 18، ويضعها في مقدمة الناقلات التي تتخذ من الشرق الأوسط مقراً لها من حيث عدد النقاط التي تخدمها في هذه الأسواق سريعة النمو.
جاء هذا الإعلان ضمن المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش المعرض السنوي للسفر والسياحة في العاصمة الروسية موسكو، حيث صرح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: "تعد روسيا وأوكرانيا من أسواق فلاي دبي الهامة، وقد شهدنا نمواً مطرداً في أعداد المسافرين من هاتين السوقين خلال الأعوام الماضية، وذلك لأسباب عدة من ضمنها جاذبية دبي، بالإضافة إلى الربط الذي تقدمه فلاي دبي إلى وجهات محبوبة مثل سريلانكا والمالديف، وقد نجحت استراتيجيتنا في ربط المطارات الإقليمية في تعزيز النمو الذي حققناه في هذه الأسواق، وبإعلاننا عن خدمة 6 مدن جديدة، فإننا نضع إمكانية السفر إلى الإمارات وعبرها نحو شبكة وجهاتنا في متناول الكثيرين وبأسعار معقولة".
وكانت فلاي دبي أعلنت عن إطلاق 6 وجهات جديدة سابقاً هذا العام، ليصل عدد وجهاتها مع إعلانها اليوم عن 6 وجهات أخرى إلى أكثر من 60 وجهة تنتشر في الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا ودول الكومنولث المستقلة وشرق ووسط أوروبا.
وبدأت فلاي دبي رحلاتها إلى روسيا في أكتوبر 2010، وشهدت منذ ذلك الحين نمواً كبيراً، ففي العام 2012 ارتفع عدد المسافرين الذين نقلتهم الشركة بمعدل 73% مقارنة بالعام الذي سبقه من نقاطها الـ 4 القائمة في روسيا وهي: كازان وسمارا وأوفا وإيكاترنبرغ، وزادت عدد رحلاتها في ذات الفترة بنسبة 86%، وشهدت كازان النسبة الأكبر من النمو بواقع 622% في عدد الرحلات و562% في عدد المسافرين خلال العام الماضي مقارنة بالذي سبقه.
ويعد شهر سبتمبر أحد الشهور المميزة لفلاي دبي في أسواق الكومنولث المستقلة، فبجانب تدشين معظم الخطوط الجديدة في سبتمبر القادم، يشير هذا الشهر إلى ذكرى بدء رحلات الناقلة إلى وجهاتها القائمة في أوكرانيا متمثلة في كييف وخاركيف ودونتيسك، بالإضافة إلى كازان وأوفا في روسيا.
وخلال الأشهر الـ 18 الماضية من عمليات فلاي دبي في أوكرانيا، نمى عدد المسافرين بنسبة 348% من المدن الأوكرانية الـ 3 التي تخدمها الناقلة، منهم 19% يقومون بالسفر "ترانزيت" عبر دبي متجهين إلى عاصمة سريلانكا كولومبو.
وتقع "كراسنودار" و"روستوف اون دون" و"فولغو غراد" في القسم الجنوبي من روسيا الاتحادية، وتعد "كراسنودار" مركزاً سياحياً واقتصادياً هاماً، فيما تعد كلٌ من "روستوف اون دون" و"فولغو غراد" مركزي تجارة هامين بسبب موقعهما القريب من طرق النقل المائي، أما "مينيرالني فودي" فتقع في الجزء الشمالي الاتحادي من القوقاز، وتعرف بكونها مصدراً للمياه المعدنية وموطناً للمنتجعات الصحية.
ويشار إلى "أوديسا" على أنها لؤلؤة البحر الأسود، وتعد وجهة عطلات محببة، وذلك بسبب احتضانها للشواطئ وومناظر البلدة القديمة ودرج بوتيمكين المكون من 200 درجة، والذي يقود إلى مدخل المدينة من البحر، فيما تعد "دنيبروبيتروفزكي" مركزاً للصناعات وهي رابع أكبر مدينة أوكرانية.
تتوفر إمكانية حجز التذاكر على موقع فلاي دبي الإلكتروني flydubai.com أو من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم +9714 231 1000 أو عبر مكاتب سفريات فلاي دبي أو شركاء السفر، وتتوفر معلومات إضافية عن خدمات تأجير السيارات أو التأمين على السفر على الموقع الإلكتروني flydubai.com.
-انتهى-
نبذة عن فلاي دبي:
تأسست "فلاي دبي" كأول ناقلة اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات متميزة للمسافرين، ورحلات بأسعار مناسبة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات العالمية. بدأت رحلاتها التجارية في الأول من يونيو 2009. وتهدف فلاي دبي، التي تعتبر أسرع شركة طيران صاعدة نمواً في العالم ، إلى جعل السفر الجوي أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وأقل تكلفة.
تنطلق رحلات "فلاي دبي" من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي. يضم أسطول الناقلة الاقتصادية 28 طائرة جديدة من طراز الجيل الجديد من بوينج، و تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وهامش أوروبا و شبه القارة الهندية.
للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني لفلاي دبي www.flydubai.com، أو عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء
((+971 4 231 1000 أو عبر وكلاء السفر.


الاســـم:	8575740588_3becc87662_b.jpg
المشاهدات: 76
الحجـــم:	384.8 كيلوبايت

الاســـم:	8574644667_3abe60d60e_b.jpg
المشاهدات: 163
الحجـــم:	230.6 كيلوبايت

الاســـم:	8574647367_7674dea803_b.jpg
المشاهدات: 135
الحجـــم:	207.2 كيلوبايت