أحد أعظم سائقي دوكاتي يشارك في بطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات النارية

  • داريو مارشيتي –الفائز بعدة بطولات ورئيس برنامج تجارب قيادة دوكاتي المميز- سيتسابق في الجولة قبل الأخيرة من الموسم 2012-2013.
  • مشاركة لمرة واحدة تهدف لإثبات أن "1199 بانيغالي آر" هي الدراجة الفائقة الأكثر قدرة على المنافسة في الأسواق.


ستشهد الجولة قبل الأخيرة من بطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات النارية والتي ستقام في 29 من مارس الجاري مشاركة مميزة حيث سيتسابق فيها داريو مارشيتي -الذي يعد أحد أعظم دراجي العالم من فريق دوكاتي- لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. مارشيتي –الفائز بعدة ألقاب دولية- سوف يأخذ مكانه على حلبة دبي أوتودروم بين المتنافسين في فئة المحرك 1000 سي سي على متن دراجته من طراز "1199 بانيغالي آر".

وستكون مشاركة داريو نيابة عن دوكاتي الإمارات حيث سيتنافس مع متصدر البطولة لفئة المحركات 1000 سي سي، السعودي عبدالعزيز بن لادن، والذي حقق أربع إنتصارات رائعة ومتتالية خلال البطولة الحالية. إن سباقات نهاية الأسبوع ستضع مارشيتي على متن دراجته "1199 بانيغالي آر" في مواجهة بن لادن على متن دراجته "هوندا فاير بليد" وستمثل المواجهة معركة حقيقة بين اثنتين من أعظم الدراجات على مستوى العالم.








ويعد مارشيتي رئيس مدربي برنامج دوكاتي لتجارب القيادة "DRE"، ومؤخراً قام بقيادة دورتين تدريبيتين على حلبة مرسى ياس وهي المرة الأولى التي تقام هذه الدورات خارج مقر دوكاتي في إيطاليا. إن السائق الإيطالي الشهير لديه تاريخ متنوع وعريق فقد شارك في أكثر من 500 من سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية وسباقات الدراجات الفائقة "السوبربايك". قائمة الشرف والإنجازات لديه تشتمل على أربع بطولات وطنية، وبطولة إيطالية لسباقات التحمل للدراجات النارية في العام 2011 على متن دراجة دوكاتي 996آر، سباق دايتونا على متن دوكاتي 748 في العام 2004. والبطولة الأوروبية لقوة التحمل للدراجات النارية في ذات العام على متن دراجتي دوكاتي 998 ودوكاتي 999آر.


وفي تعليقه على الموضوع قال داريو مارشيتي: "إن الحضور إلى دولة الإمارات يعد امتيازاً بحد ذاته، لذا فإنه لأمر مثير المشاركة بإحدى السباقات على إحدى أعظم حلبات الشرق الأوسط. إن فهم المضمار والتأقلم معه في فترة قصيرة يعد تحدياً كبيراً. ولكنه تحد أتوق لأخوضه. ولا أعتقد أن هناك أفضل من دراجة دوكاتي "1199 بانيغالي آر" للقيام بذلك من خلالها".


بدوره قال بول فيلاسكو، مدير الاتصالات والعلاقات الإعلامية في حلبة دبي أوتودروم: "إن وجود متسابق من مستوى داريو مارشيتي للمشاركة في البطولة يدل على زيادة مستوى الوعي بأهمية سباقات الدراجات النارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما ستمثل هذه المشاركة منافسة حادة ستمتع الجماهير وتحديداً بسبب تواجد عبدالعزيز بن لادن في قمة مستواه هذا الموسم".



هذا ويعد طراز "1199 بانيغالي آر" ذو الـ195 حصاناً الأكثر ريادة في مجموعة دوكاتي. وقد أضيفت تعزيزات خاصة على الطراز من قبل "دوكاتي كورس"، ذراع سباقات الدراجات النارية للصّانع الإيطالي، حيث جعلوا الطراز يشكل الآلة الأمثل والأكثر تجانساً في عالم الدراجات الفائقة "السوبر بايك". ومن خلال مشاركته في بطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات النارية فإن مارشيتي يهدف لإثبات أن الطراز الرائد من دوكاتي يمثل أفضل دراجة نارية فائقة "سوبربايك" متاحة في الأسواق اليوم.

وعلى غرار كافة طرازات 1199 للعام 2013، فإن "1199 بانيغالي آر" مجهزة بأحدث جيل من المحركات المزودة بمعيارية الخرائط الرقمية والتحكم التكنولوجي المتطور، وذلك لتحسين خبرة قيادة دراجات دوكاتي الفائقة "السوبربايك". وإضافة إلى كونها الدراجة الأخف وزناً في فئتها، فإن الطراز "آر" الرائد يقدم مواصفات مخصصة للسباقات من نظام للتعليق المتصل بذراع تأرجح قابل للتعديل عند أربع نقاط ارتكاز، وقضبان الربط المصنعة من التيتانيوم، إضافة إلى 500 دورة/دقيقة إضافية ليصل معدل الدوران إلى "12 ألف دورة/ دقيقة"، كما تم تزويد الطراز بحلة السباقات من عناصر رفع الأداء، بما في ذلك نظام عادم للسباقات من نوع تريميجنوني.

إن قرار دوكاتي بمشاركة مارشيتي وطراز "1199 بانيغالي آر" في البطولة جاء ليؤكد على مكانة الإمارات بالنسبة للعلامة التجارية. وفي العام الماضي تم افتتاح أكبر صالة عرض لدوكاتي على مستوى العالم في أبوظبي، والتي تبعت افتتاح صالة عرض دوكاتي في دبي في العام 2010. كما أن الطراز الرائد "1199 بانيغالي" تم إطلاقه على المستوى العالمي من حلبة مرسى ياس في وقت مبكر من العام الماضي 2012.

وتشكّل درّاجات ’دوكاتي‘ التي تم إطلاقها في العام 1962، التعبير الأمثل عن الهندسة الفائقة والدقيقة والتصميم المتميّز، إضافة للشغف الكبير بالدرّاجات. ولقد حقّقت علامة ’دوكاتي‘ التجارية على مدى السنوات الماضية نجاحات كبيرة في السباقات العالمية بحيث فازت بلقب ’موتو جي بي‘ مرّة واحدة وحصلت على اللقب العالمي للدرّاجات الفائقة (Superbike) 14 مرّة، وفازت بلقب بطولة الدرّاجات الفائقة البريطانية ثماني مرّات ومرّتين بلقب بطولة ’أي إم أي‘ (AMA).

-إنتهى-

معلومات أخرى :
’دوكاتي الإمارات‘ مملوكة وبإدارة شركة ’ريفوليوشن للإكسسوارات‘ (Revolution Accessories) التابعة لمجموعة عبدالله المسعود وأولاده. وتوفر ’دوكاتي الإمارات‘ المجموعة الكاملة من درّاجات ’دوكاتي‘ النارية إضافة إلى تشكيلة واسعة من الملابس الخاصة بالدرّاجات والأزياء الترفيهية. وتفتح صالات العرض أبوابها للعملاء ستة أيام في الأسبوع، ويتوفر الدعم لها من خلال مركز خدمة حديث ومجهّز بالكامل. وإلى جانب بيع وخدمة درّاجات ’دوكاتي‘، تتخصّص شركة ’ريفوليوشن‘ أيضاً بالتدريب على قيادة الدرّاجات النارية وتنظيم المناسبات لأصحاب الدرّاجات ومبيعات الجملة لإكسسوارات الدرّاجات النارية ذات الأداء العالي في منطقة الخليج. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال مع مارسيل بودي، المدير العام، على الرقم: +971 (0)50 240 0978 ، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

شركة دوكاتي موتور القابضة إس.بي.إي – شركة تابعة لمجموعة أودي
وجدت عام 1926، وتصنع دراجات نارية رياضية منذ 1946. تتميّز دراجاتهم بمحركات ’ديسمودرومك‘ عالية الأداء، تصميم مبتكر وتكنولوجيا ’أفانت-غارد‘. تغطي دراجات دوكاتي أكثر من فئة في السوق حيث أن دراجاتها تنقسم لعوائل من بينها: ’ديافل‘، ’هايبرموتارد‘، ’مونستر‘، ’مالتيسترادا‘، ’ستريتفايتر‘و’سوبربايك‘ .

هذه الأيقونات المصنعة في إيطاليا تباع في أكثر من 80 دولة حول العالم مع التركيز على أسواق أوروبا، أمريكا الشمالية، ودول آسيا والمحيط الهادي. تنافس دوكاتي في بطولة العالم للسوبربايك وبطولة العالم للموتوجي بي بفريق رسمي. حصدت دوكاتي في فئة ’سوبربايك‘ على 17 لقب للمصنعين و14 لقب للمتسابقين وفي 2011 تعدت رقم تاريخي بالنسبة لها بأكثر من 300 فوز في السباقات. شاركت دوكاتي في سباقات الموتوجي بي منذ 2003 وحصدت على لقبي المصنعين والمتسابقين في 2007.


الاســـم:	8592326178_353e9d92ce_b.jpg
المشاهدات: 252
الحجـــم:	470.8 كيلوبايت

الاســـم:	8592324654_7ce1693361_b.jpg
المشاهدات: 447
الحجـــم:	321.7 كيلوبايت