لتجربة حياة لاتنسى
تقنية السيارات السريعــة تطلق مازيراتي" كواتروبورتيه" الجديدة قمة الاناقة والتقنية والقــوة
اطلقت شركة تقنية السيارات السريعة "فاست" وكلاء سيارات "مازيراتي" الايطاليــة الشهيــرة بالمملكـــة طراز مازيراتي "كواتروبورتيه" الفاخــرة في مؤتمر صحافي حضره كبار مدراء مازيراتي الشرق الاوسط مع نخبة من الحضور، بالإضافة الــى ممثــلي الصحافة والاعلام.

واكد خالد العابد مدير عام شركة تقنية السيارات السريعة "فـاست" ان الجيل الجديد من "كواتروبورتيه" سيلعب دورا مهما في رفع مبيعات سيارات مازيراتي بالمملكة نظرا للتقنية العالية التي يتمتع بهــا، كذلك للتطور الكبير الذي طرأ على كل مواصفات السيارت من الشكل الخارجي والداخلي الى الاداء.

تــم الكشف عن الجيل الجديد من "كواتروبورتيه" اوائل هذا العــام في معرض ديترويت للسيارات ، الامر الذي اعتبره المراقبين ثــورة تقنيـــة تقدمها شركـة مازيراتـــي للاسواق العالميـــة لقطاع سيارات السيدان الفــاخــرة.

وتتابع "مازيراتي" ترسيخ مكانتها الرائدة في فئة سيارات السيدان الفاخرة السريعة والتي ابتكرتها واشتهرت بها، وانطلاقاً من شهرتها كسيارة تتمتع بمواصفات فاخرة، تدخل "كواتروبورتيه" جيلها الجديد بأداء أفضل من السابق مع استهلاك وقود أقل، فمع قوة تصل الى 530 حصاناً، وسرعة قصوى تصل إلى 307 كيلومتر/ ساعة ونسبة استهلاك للوقود أقل بـ20٪، تأتي "كواتروبورتيه" الجديدة أطول وأكبر وأخف وزنا وأكثر قوة وأكثر كفاءة وأسرع من ذي قبل.
وبالاضافة الى ادائها، سيرتكز نمو مازيراتي "كواتروبورتيه" الجديدة بالمملكــة على مبادئ التصميم والأناقة والجودة والأداء التي طالما اشتهرت بها مازيراتي طوال تاريخها العريق الذي يمتد حوالي مئة عام.

واضاف العابــد: "قبل 50 عاماً بالتمام قامت مازيراتي بخطوة ثورية بقيامها بوضح محرك السباقات الأنجح لمازيراتي على سيارة سيدان، ولم تقم هذه الفكرة بتغيير مسار مازيراتي فقط، بل نجحت في تدشين فئة جديدة في عالم السيارات. فكانت مازيراتي كواتروبورتيه هي أول سيارة في هذه الفئة تجمع بين الآداء الرياضي مع الراحة الفائقة لأكثر من أربعة أشخاص".

من جهة اخرى، أكـد "فلوريان ماك" مدير مازيراتي لمنطقة الشرق الاوسط ووافريقيا على أهمية السوق السعودي بالنسبة لسيارات مازيراتي وذكر في الكلمة التي القــاهــا: "اليوم، وفي ذكرى اليوبيل الذهبي لأول سيارة "كواتروبورتيه"، نقدم لكم مازيراتي "كواتروبورتيه" الجديدة لأول مرة في المملكة بعد الكشف عنها لأول مرة في العالم في معرض ديترويت الدولي. و يشكل سوق المملكة لنــا اهمية خاصة نظرا لإرتفاع الطلب على الطرازات الفاخرة بشكل عام وارتفاع الاقبال على سيارات مازيراتي في الاونة الاخيرة بشكل خاص.
واضاف ماك: "يمكننا أن نرى جوهر تصميم السيارات الايطالية من حيث الطابع والحجم والديناميكية، وبشكل عام تم إستخدام خطوط بسيطة وخامات ذات جودة عالية مع الإهتمام الكامل بأدق التفاصيل.
تحت غطاء محرك السيارة جيل جديد كلياً من محركات V8 و V6 من مازيراتي والذي تتميز بالقوة والفاعلية، بالإضافة لذلك، هناك ميزة جديدة لم يسبق لها مثيل في سيارات مازيراتي، وهو نظام الدفع الرباعي والذي نطلق عليه Q4 والذي سيكون متاحاً على طرازات ." V6

مازيراتي "كواتروبورتيه": التصميم الإيطالي في أبهى صوره

مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة عبارة عن سيدان رياضية فاخرة تعيد صياغة السِمات التصميمية لسيارات مازيراتي الكلاسيكية في لغة عصرية . وقد نشأ تصميم هذه السيارة من مبادئ التصميم التوجيهية لمازيراتي، التي تشمل انسجام الأشكال وديناميّة الخطوط والأناقة الإيطالية.

تمتاز كواتروبورتيه الجديدة ، التي تطلّ بحجم أكبر من الجيل السابق، بتصميم انسيابي وأنيق لا يوفر جهداً في إبراز الناحية الرياضية من السيارة. وقد تعمّدت مازيراتي الإبقاء على بعض العناصر التي ميّزت الجيل السابق من كواتروبورتيه، وهي مدخل الهواء الشبكي الأمامي والفتحات الجانبية الثلاث والدعامة الخلفية على شكل مثلث التي تصل بين جسم السيارة وسقفها. وفي الوقت عينه، قدّمت مازيراتي مزايا تصميمية ووظيفية جديدة في السيارة، شملت مصابيح أمامية وخلفية جديدة وثلاث نوافذ جانبية من دون حافات، بالإضافة إلى خطّ خصر قوي يمتدّ على جانب السيارة برمته ويضفي على كواتروبورتيه الجديدة إطلالة تفيض بالأناقة وتكتنز بالعضلات الرياضية.

بالانتقال إلى المقصورة، نجد أن تصميم كواتروبورتيه يُسلط الضوء على بساطة الخطوط والعملانية الكبيرة للمؤشرات. وقد امتزجت المقومات الوظيفية الداخلية بأسطح ناعمة الملمس مصنوعة من الخشب الفاخر والجلد المترف."


مازيراتي كواتروبورتيه: محركات جديدة بالكامل من الجيل الحديث

"جرى تصميم محركات مازيراتي المبتكرة المخصصة لطراز كواتروبورتيه الجديد بالكامل وتطويرها من قبل مهندسي مازيراتي وفيراري في قلب منطقة "وادي المحركات الإيطالي". وسيتمّ إنتاج هذه المحركات في مصنع فيراري الكائن في مارانيلو، الذي بات مرادفاً للشغف العميق بالسيارات وأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا طوال أكثر من 60 عاماً.

الحقيقة أن كلمة "شغف" هي ما يعبّر بدقة عن هوية الجيل الجديد بالكامل من محركات مازيراتي، التي ستزوّد كواتروبورتيه الجديدة بالكامل والطرازات التي ستلحق بها إلى الأسواق بعد فترة وجيزة. ولم يقتصر دور الشغف والتكنولوجيا المتطورة جداً على إنتاج محركات أقوى من السابق وذات خصائص قيادة أكثر متعة من أي وقت مضى، بل باتت الأكثر رفقاً بالبيئة في تاريخ الشركة."

مازيراتي كواتروبورتيه: أبرز المزايا التقنية

ترتكز مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة بالكامل على خمسة عناصر رئيسية، تشمل الراحة والفعالية والأمان والحلول التقنية المتطورة، بالإضافة إلى انتباه بالغ إلى أكثر الأهداف تحدّياً لناحية الأداء.

وقد بذل مهندسو مازيراتي جهوداً جبارة – وظفوا فيها أقصى مهاراتهم وشغفهم بالعمل – في نواحي تصميم الهيكل وهندسته وخفض الوزن وتعزيز العملية، لتطوير سيارة قادرة على استيعاب أنواع مختلفة من المحركات وترتيبات شتّى لعلب التروس تتناسب مع نطاق شاسع من ظروف القيادة، لكن من دون المساومة على عوامل الراحة التي يجب أن تكون الأفضل ضمن فئة السيارة كما عوّدتنا عليه مازيراتي.

أما النتيجة، فهي مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة بالكامل، التي تتألق كسيدان رياضية فاخرة تبلغ آفاقاً جديدة لناحية الأداء وخصائص القيادة ومتعتها، إلى جانب الرفق بالعالم الذي نعيش فيه. في هذا السياق، ترافق نجاح مازيراتي في ضمان أفضل أداء على الإطلاق لسيارتها السيدان الفاخرة رباعية الأبواب، بنجاح غير مسبوق أيضاً لناحية إنتاج سيارة صديقة للبيئة. وكما نتوقع من مازيراتي، فقد استطاعت الشركة تحقيق هذه الإنجازات كافة مع الحرص على تلبية أقصى معايير السلامة النشطة والكامنة.


الاســـم:	8592326562_9f1a823f23_b.jpg
المشاهدات: 155
الحجـــم:	401.4 كيلوبايت