أودي A3 سيدان الجديدة
تدخل أكبر شريحة في سوق السيارات في العالم

إنغولشتات، 27 مارس 2013: مع إطلاقها A3 سيدان، تدخل أودي أكبر شريحة في سوق السيارات في العالم، فئة سيارات السيدان الصغيرة. وتقدم هذه السيارة الديناميكية ذات الأبواب الأربعة كل مزايا القوة المعهودة في سلسلة A3 – مع وزن منخفض بفضل التصميم خفيف الوزن، ومحركات قوية عالية الكفاءة، والعديد من حلول الترفيه والمعلومات المتطورة، وكذلك أنظمة مساعدة السائق. أما طراز القمة في السلسلة فهو S3 سيدان بقوة 300 حصان. تجدر الإشارة إلى أن تاريخ إطلاق أودي A3 وS3 سيدان في أسواق الشرق الأوسط لم يتأكد بعد.

تتمتع أودي A3 سيدان بمظهر رياضي على الطريق، حيث يمزج تصميمها بين مفهوم السيارات المدمجة الكلاسيكي وفلسفة سيارات الكوبيه. وتتمتع A3 سيدان ذات الأبواب الأربعة بقاعدة عجلات طولها 2.64 متر، بينما يبلغ طولها الإجمالي 4.46 متر. وبعرضها البالغ 1.80 متر، تكون A3 سيدان أعرض بـ 11 ملم من أودي A3 Sportback، فيما يظل ارتفاعها (1.42 متر) أخفض بتسعة ملم من Sportback.

تأتي السيارة الجديدة مجهزة بواحدٍ من ثلاثة محركات رباعية الأسطوانات. والمحركات ذات تصميم محدّث بالكامل، وتضم معاً كل تقنيات الكفاءة العالية من أودي: الحقن المباشر للوقود، والشحن التوربيني، والإدارة الحرارية المبتكرة، ونظام الانطلاق-التوقف. المحرك الأول سعة 1.4 لتر يعمل بتقنية TFSI (الحقن المباشر للوقود المعزز بشاحن هواء توربو)، ويوفر معايير الأداء الرئيسية التالية: قوة 140 حصان، وعزم 250 نيوتن متر، واستهلاك إجمالي للوقود 4.7 لتر لكل 100 كلم، وتسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 8.4 ثانية، وسرعة قصوى 213 كلم/س. كما يمتاز بنظام COD (الأسطوانات عند الطلب) الذي يوقف أسطوانتين عن العمل أثناء الحمل المنخفض للمحرك.

أما المحرك الثاني فهو بسعة 1.8 لتر ويعمل بتقية TFSI (الحقن المباشر للوقود المعزز بشاحن هواء توربو) وتبلغ قوته 180 حصان والعزم 250 نيوتن متر. وتتسارع السيارة إلى 100 كلم/س في غضون 7.3 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 232 كلم/س، واستهلاكها الإجمالي من الوقود 5.7 لتر لكل 100 كلم.

تمتاز المقصورة الداخلية لسيارة أودي A3 سيدان باهتمام كبير بأدق التفاصيل، حيث الخطوط والأسطح مصممة بعناية فائقة. وبفضل قاعدة العجلات الطويلة، يستمتع ركاب المقاعد الخلفية بمساحة وافرة، والراحة التامة عند الصعود والنزول. وتبلغ سعة صندوق السيارة 425 لتر، ويمكن زيادتها من خلال طي مساند المقاعد الخلفية.

مثل باقي أشقائها في هذه السلسلة، تعتمد A3 سيدان نظام الترفيه والمعلومات المرن الجديد MIB، ويضم نظام MMI Navigation plus الملاحي، مع قرص صلب SSD ذي سعة تخزين 64 غيغابايت، ومحرك أقراص DVD ونظام التحكم بواسطة الأوامر الصوتية. ويمتاز بشاشة عالية الدقة قياس 7 بوصة تعرض صور الخرائط برسومات تفصيلية ثلاثية الأبعاد. ويرتبط نظام MMI Navigation plus الملاحي بالهواتف المحمولة والأجهزة النقالة الأخرى عبر البلوتوث. والسطح العلوي لقرص التحكم في نظام MMI عبارة عن لوحة حساسة للمس يمكن عن طريقها إدخال الحروف والرموز والأرقام. أما نظام Bang & Olufsen السمعي المتطور فيضم مضخم صوت باستطاعة 705 واط يقود 14 مكبر صوت بتقنية الصوت المحيط 5.1.

يغطي نظام Audi Connect كل التقنيات التي تضمن للسائق التحكم الكامل بالسيارة، والاتصال بشبكة الإنترنت، والبنية التحتية، والمركبات الأخرى. ويتيح نظام اتصالات أودي للركاب خدمة البريد الإلكتروني والتصفح المريح للإنترنت عبر النقاط الساخنة لشبكة إنترنت لاسلكية WLAN متطورة، وتوفر للركاب خدمات الإنترنت المتخصصة من أودي. ومن خدمات اتصالات أودي الجديدة التي تقدم لأول مرة في طراز A3 هي "معلومات أماكن ركن السيارة"، والتي توفر للسائق معلومات عن أماكن ركن السيارات والمرائب الخارجية والمرائب تحت الأرضية القريبة من الوجهة التي يحددها السائق.

بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق سلسلة سيدان الجديدة، ستقدم أودي الطراز الأكثر تقدماً – S3 سيدان. وهي مزودة بمحرك سعة 2.0 لتر يعمل بتقنية TFSI (الحقن المباشر للوقود المعزز بشاحن هواء توربو) بقوة 300 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر. ومع علبة التروس الأوتوماتيكية S tronic تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/س خلال 4.9 ثانية، أما مع علبة التروس اليدوية فتستغرق العملية 5.3 ثانية. والسرعة القصوى للسيارة محددة إلكترونياً عند 250 كلم/س. ويبلغ استهلاك الوقود الإجمالي للمحرك التوربيني ذي الأسطوانات الأربع 6.9 لتر فقط أو 7.0 لتر لكل 100 كلم، مع علبة تروس S tronic أو علبة تروس يدوية، على الترتيب. ويعمل نظام التعليق على تخفيض الهيكل بمقدار 25 ملم.

من حيث المظهر، يمتاز الطراز S3 الأكثر تقدماً ببعض التعديلات على المصدات، والشبكة الأمامية المكونة من إطار واحد، ومآخذ الهواء، وحاويات المرايا الخارجية، والزوائد الجانبية، والجناح الخلفي. عدا عن مخارج العادم البيضوية الأربع مدمجة في مشتت الهواء الخلفي ومطلية بالكروم. وفي الداخل، تمتاز S3 سيدان بمقاعد رياضية (مقاعد S رياضية اختيارية)، ولوحات عدادات أنيقة بلون رمادي وخطوط سوداء ذات مظهر ثلاثي الأبعاد.

-انتهى-


سلّمت مجموعة أودي 1,455,100 سيارة خلال العام 2012. وقد سجلت الشركة في 2012 عائدات بلغت 48.8 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى حدود الـ 5.4 مليار يورو. تنتج أودي سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، شانغ شون (الصين) وبروكسيل (بلجيكا). أما أودي Q7 فيتم صناعتها في براتيسلافا (سلوفاكيا). وفي نوفمبر من عام 2012 انضمت أودي Q7 إلى Q5 وA4 وA6 ليتم انتاجها من مصنع أورانجاباد في الهند. ويتم إنتاج أودي A1 في مصنع بروكسيل منذ مايو 2010 في حين بدأ إنتاج A1 Sportback في عام 2012. الجدير بالذكر أن أودي Q3 تنتج في مصنع مارتوريل في إسبانيا منذ يونيو 2011. وتنشط الشركة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتمتلك شركات فرعية تشمل أودي هنغاريا موتور (جيور/المجر)، أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا) وAUDI BRUSSELS S.A./N.V. في بلجيكا وquattro GmbH في نيكازولم بألمانيا، والصانع الإيطالي للدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. توظف AUDI AG ما يزيد عن 68,000 شخص حول العالم بمن فيهم 50,000 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة التي تعتمد الحلقات المعدنية الأربع شعاراً لها لاستثمار 11 مليار يورو حتى عام 2015 وبشكل خاص في منتجات جديدة للحفاظ على ريادتها للتكنولوجيا المتقدمة في إطار الفلسفة التي تتبنّاها'Vorsprung durch Technik'. تعمل أودي حالياً على توسعة خط إنتاجها في المجر وستبدأ عمليات الإنتاج في فوشان (الصين) في أواخر العام 2013 والمكسيك (سان خوسيه تشيابا) ابتداءاً من العام 2016.

تولي أودي ومنذ فترة طويلة إهتماماً كبيراً بمسؤوليتها الإجتماعية بعدة مستويات، وذلك بهدف تأمين حياة معيشية أفضل للأجيال القادمة. ولهذا، فإن من أهم مفاتيح النجاح الدائم لعلامة أودي تتمحور حول حماية البيئة، الحفاظ على الموارد، والقدرة التنافسية الدولية والتطلع قدماً مع سياسة الموارد البشرية. وتمثل مؤسسة أودي البيئية مثالاً على إلتزام AUDI AG تجاه القضايا البيئية. وتحت عنوان "التقدم عبر التكنولوجيا" تتوجه الشركة بنشاطاتها نحو تحقيق هدف كبير وهو: نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1، A4،A5 Sportback, Coupe وCabriolet ، RS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6، A7 و S7، A8 L و S8، أودي Q3، Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe عدا عن R8 Coupe، R8 Spyder وR8 V10 plus.


الاســـم:	8594924128_7d2f264d85_b.jpg
المشاهدات: 305
الحجـــم:	286.7 كيلوبايت

الاســـم:	8593823447_1739d60a2c_b.jpg
المشاهدات: 308
الحجـــم:	242.8 كيلوبايت