السلام عليكم,





من جميع السيارات الجديدة, هناك سيارة واحدة قادرة على إثبات أنه يمكن الحفاظ على الشكل القديم و الاصول العريقة دون أن تخسر السيارة شكلها تمامآ, فيمكن لأي من محبي التشالنجر القديمة أن يلاحظوا أي منحنى أو خط بالسيارة ذات صلة بالسيارة القديمة . فلا تمنح نفسك الوقت للتفكير إن كانت الدودج تشالنجر 2013 هي الخيار الصحيح من بين الخط الطويل من سيارات المسل كار, فإن كان المنظر الكلاسيكي هو ما تبحث عنه, فإنك قد وقعت على المقالة الصحيحة.

تصاميم المقصورة
تتميز بـ: فتحه سقف، ناقل حركة مقبض "بيستول"، ومقود توجيه قياسي قابل للإمالة لثلاث وضعيات يتضمن لوحات مثبته للتحكم بالصوت، تتسع تشالنجر لخمسة أشخاص مع مساحة كبيرة للأرجل في الخلف، و مقاعد مزودة بأحزمة أمان لثلاثة ركاب إضافة إلى مساند يدين قياسية قابلة للطي إلى الأسفل وحاملات أكواب. يخول مقعد السائق القياسي بنظام ‘إيزي-إينتري’ إستعمال يد واحدة للدخول، كما أن النظام القياسي القابل للإمالة بنسبة 40/60 يؤمن الوصول السهل إلى أرجاء صندوق السيارة بشكل متساوٍ. ويتميز التصميم الداخلي لتشالنجر بمقاعد منخفضة الظهر، ومساند أساسية، مع مقاعد تأتي بمزيج رائع بين أربعة أنواع قماش أو مكسوة بالجلد، مقاعد قابلة للتدفئة، ومقعد قياسي للراكب الأمامي قابل للتعديل آلياً إلى ست وضعيات.





بينما تشكل مجموعة المقابس التي تأتي على شكل نفق والدواسات المستوحات من أشكال رياضية، نقطة بارزة في تاريخ تشالنجر..
أما التصميم الخارجي الجريء فيعود بنا إلى تاريخ دودج تشالنجر الاسطوري، لتبدو معها أشبه بمنحوتة فنية معاصرة بدون شوائب وبتقنية عالية تبرز من خلال العديد من المزايا: مصابيح أمامية بدوائر مزدوجة، غطاء محرك عالي الأداء، غطاء خزان الوقود بمظهر رياضي، صف من المصابيح الراقية، عادم مزدوج بمنافذ ملمعة.






المحرك وناقل الحركة
يوفر محرك بنتاستار® الجديد بـ 6 أسطونات ، سعة 3.6 لتر متانة أوضح وجدول صيانة أقل. فقد أعاد المهندسون صياغة تصميمه من جديد بالكامل ليتفوق بأدائه في قوة العزم بنسبة 12% مقارنة بالمحرك السابق بـ 6 أسطوانات. ويفوق عزم دوران المحرك 90% ليوفرعزماً بالغ الذروة من 1.600 إلى 6.400 دورة في الدقيقة، موفّراً تجربة قيادة سلسة ومرنة خالية من الضجيج ونظام توفير لاستهلاك الوقود. كما يوجد خيار ال RT وال392 SRT8 بقوة الهيمي في 8 التي تنتج 470 حصان بسعة 6.4 ليتر ز





فيما يتميز ناقل الحركة اليدوي تريميك™ بـ 6 سرعات القياسي لتشالنجر بقرص مزدوج، ودواسة تغيير السرعة من "زي اف-ساش" تضمن قوة تعشيق عالية، بجهد بسيط ومريح على دواسة السائق وزيادة قصوى للدوران. كما زودت السيارة بتروس كبيرة وحواض تحرير عريضة لطاقة قصوى لعزم الدوران، مع سكك ناقلة السرعة لضمان أداء أفضل ومتانة، بدون قيود تذكر، وعادم بأداء عال.




العجلات
تشالنجر دائماً في المقدمة بما تتميز به من مجموعة كاملة لعجلات من الألومنيوم والإطارات الرياضية. إذ يتوفر لديها عجلات من الألومنيوم المسبوك قياس 18 بوصة، وعجلات من الألومنيوم المسبوك قياس 20 بوصة، عجلات من الألومنيوم المسبوك مطلية بالكروم قياس 20 بوصة، وعجلات من الألومنيوم المصقول قياس 20 بوصة.




تقنيات متطورة
نظام “يوكونيكت” هو علامة دودج الفارقة، سهل الاستخدام يواكب التكنولوجيا المعاصرة. بدءاً من الموسيقى وصولاً إلى تحديد الوجهات، يبني “يوكونيكت” الجسور بين الأنظمة الأكثر استخداماً وأنت منطلق في سيارتك. ويوفر دودج تشالنجر مزايا كثيرة مثل جهاز راديو “سيريوس” العامل بالأقمار الصناعية في مركز الوسائط الإعلامية، نظام ملاحة “يوكونيكت” وهاتف “يوكونيكت”.
كما توفر تشالنجر أجواء صاخبة وممتعة توفرها مميزات اربع مكبرات صوت متوفرة. فمن نظام أربع مكبرات صوت القياسي، وست مكبرات صوت “بوستون أكوستيكس بريميوم” أو نظام سبع مكبرات صوت، إلى مميزات 13 مكبر صوت صاخب كيكر™ اس أر تي™، تقدم كل منها مزيجاً خاصاً من الأجواء الموسيقية الصارخة تثير عالمك وتمتعك.




وسائل الحماية والأمان
تتميز دودج تشالنجر يتوفر أجود المقومات والمزايا التي تضمن سلامة وأمان الركاب مثل: نقاط امتصاص اصطدامات تعمل على الطاقة، قفص سلامة مدعم، مساند للرأس قابلة للتعديل، وسائد هوائية قياسية أمامية وجانبية، وسائد هوائية قياسية متقدمة ومتعددة مراحل الانفتاح، وسائد هوائية مثبتة بالمقعد. مساند للرأس أمامية قابلة للتعديل.
كما تتميز تشالنجر بنظام إلكتروني للتحكم بالثبات، صمم ليوفر للسائق قدرة تحكم عالية في حالات المناورات القصوى للتوجيه. يعمل هذا النظام مع نظام التحكم بالتشبث ونظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق لتطبيق الضغط على المكابح كل على حدى أو لتعديل نظام التشبث حسب الحاجة. مما يساعد على منع العجلة من الانغلاق كما يساعد السائق البقاء في مساره الصحيح.





ألوان متاحة
ويبقى أن الألوان الخارجية المتاحة لتشالنجر 2012، هي: الفضي البراق (برايت سيلفر)، والأبيض البراق (برايت وايت) والبرتقالي (هيدر أورانج) والأسود (بيتش بلاك)، والأحمر (ريد لاين ريد)، ولون (تانجستن ميتالك)، وتتوفر الشرائط التي تمتد بطول جسم السيارة بلونين الأسود والرمادي أو الأحمر والفضي.