’هيونداي موتور‘ تطرح مجسّماً ضوئياً تحت عنوان ’التصميم السائلي المتحرّك‘

  • المشاركة في ’أسبوع ميلان للتصميم‘ تعكس قوّة العنصر التصميمي لدى العلامة التجارية
  • ابتكار هيكل افتراضي فريد من نوعه يجمع الليزر، الموسيقى، الرقص و12,000 جسم كروي
  • ماسحة ثلاثية الأبعاد تسجّل حرارة الجسم، وتتيح للزوّار ابتكار أشكال ضوئية عبر الحركات


11 ابريل، 2013 - كشفت ’شركة هيونداي موتور‘ عن مجسّم ’التصميم السائلي المتحرّك‘ (Fluidic Sculpture in Motion) والذي يُعتبَر هيكلاً ضوئياً مبتكراً من الشركة مستوحاً من فلسفة ’التصميم السائلي‘ التي تتبعها الشركة، وسيتم عرضه خلال ’أسبوع ميلان للتصميم‘ (Milan Design Week) الذي يقام بين 9 و14 أبريل 2013. وسوف تسهم مشاركة ’هيونداي‘ في أبرز مناسبة للتصميم في أوروبا برفع العلامة التجارية إلى مستويات جديدة أعلى ليس فقط ضمن قطاع السيارات العالمي، بل في عالم التصميم أيضاً.

ومجسّم ’التصميم السائلي المتحرّك‘ هو عبارة عن هيكل فريد يولّد أشكالاً ديناميكية افتراضية عبر استخدام الأضواء، وبالتالي فإنه يعكس جوهر التصميم السائلي المستمد من الدور الذي تلعبه الطبيعة والقدرة على التكيّف باستمرار مع البيئة المتغيّرة. ويقوم هذا المجسّم الضوئي الذي قام بابتكاره ’مركز هيونداي للتصميم‘ (Hyundai Design Center)، بعرض لغة ’هيونداي‘ التصميمية أمام الجمهور عبر فن استعراضي تفاعلي.

والمجسّم الذي يقوم فوق مساحة 1,000 متر مربّع، مصنوع من 12,000 جسم كروي شفّاف بحيث تعمل كلّها بشكل جماعي لتشكيل شاشة، وتحيط به ثمانية أضواء ليزر عالية القوّة ويتم تعليقه فوق بركة ماء.

و’التصميم السائلي المتحرّك‘ هو عبارة عن فن استعراضي يتم ابتكاره من خلال الأضواء، الليزر والوسائط الإعلامية التفاعلية، وهو مستوحاً من تشكّل وتحوّل العالم الطبيعي، بحيث يولّد أشكالاً وصوراً ثلاثية الأبعاد ذات تأثير بصري كبير جداً. والعرض الذي يعيد نفسه كل سبع دقائق يبدأ مع أمطار افتراضية تتم إعادة ابتكارها عبر أضواء الليزر، ليتبعها مرحلة تفاعلية حيث يمكّن التواجد البشري من ابتكار أشكال رائعة ثلاثية الأبعاد. وتتم إتاحة هذه التحوّلات التفاعلية عبر نظام تصوير مسحي ثلاثي الأبعاد يعمل على تسجيل حرارة الجسم ويسمح للزوّار اكتشاف المجسّم والتحكّم به عبر حركاتهم وإيماءاتهم لابتكار الأقواس والأشكال المختلفة.

ولقد لعبت هوية ’التصميم السائلي‘ لدى ’هيونداي‘ دوراً حيوياً في إرساء سمعة ’هيونداي‘ كمصنّع للسيارات المتميّزة بتصاميم رائعة. وهذا المبدأ التصميمي المبتكَر والمميّز المستوحى من الطبيعة يعطي مركبات ’هيونداي‘ شخصية قويّة. وهو يعكس شكلاً مرناً وناعماً في الوقت ذاته، مع قوّة انسيابية وشكل جانبي سلس، بحيث توحي كلّها بالحركة الديناميكية.

  • انتهى –


حول شركة ’هيونداي موتور‘
تم تأسيس ’شركة هيونداي موتور‘ في العام 1967، ولقد نمت لتصبح ’مجموعة هيونداي موتور‘ وتضم أكثر من 24 شركة تابعة وشريكة تعمل ضمن قطاع المركبات. وقامت ’هيونداي موتور‘، التي يوجد لديها سبع مراكز تصنيع خارج كوريا الجنوبية شاملة تلك في البرازيل، الصين، جمهورية التشيك، الهند، روسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية، ببيع 4.4 مليون سيارة دولياً سنة 2012. ويعمل في ’هيونداي موتور‘ أكثر من 80 ألف موظّف حول العالم وهي توفر مجموعة كاملة من المنتجات التي تشمل مركبات الركّاب الصغيرة إلى الكبيرة، المركبات الرياضية متعدّدة المهام والمركبات التجارية.

حول ’هيونداي الشرق الأوسط‘
يوجد المقرّ الإقليمي لشركة ’هيونداي موتور‘ للشرق الأوسط في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويرأسه توم لي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط. وتتألّف شبكة وكلاء ’هيونداي‘ في مجلس التعاون الخليجي والمشرق من: البحرين؛ الكويت؛ قطر؛ المملكة العربية السعودية: الدمّام، جدّة والرياض؛ الإمارات العربية المتحدة؛ الأردن؛ لبنان وسوريا.

سجّلت ’هيونداي‘ أفضل مبيعات لها في كامل منطقة الشرق الأوسط سنة 2012 حيث باعت 305,800 مركبة محقّقة زيادة قدرها 7.7 بالمئة. كما تميّزت السنة بتسجيل رقم مهم آخر هو بيع المصنّع الكوري للمركبة رقم مليونين في المنطقة منذ أن بدأت عملية التصدير إلى الشرق الأوسط في 1976.

وقادت الطرازات الفاخرة، ’سنتينيال‘ و’جنيسيس‘، الزيادة القياسية في مبيعات ’هيونداي‘ لسنة 2012 حيث تم تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 244 بالمئة و31 بالمئة على التوالي. وكان طراز ’أكسنت‘ الأفضل مبيعاً مع تسليم 75,133 سيارة منه، ليتبعه طراز ’إلنترا‘. أما مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة المهام SUV (’توكسون‘، ’سانتا في‘ و’فيراكروز‘) فقد كان أداؤها قوياً أيضاً وبيع منها أكثر من 60,500 مركبة.

الاســـم:	8640035956_f14ebca282_b.jpg
المشاهدات: 253
الحجـــم:	387.1 كيلوبايت

الاســـم:	8640037466_afa2acaa60_b.jpg
المشاهدات: 255
الحجـــم:	428.2 كيلوبايت

الاســـم:	8640036670_9a844ee838_b.jpg
المشاهدات: 249
الحجـــم:	257.2 كيلوبايت