>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي بورشه باناميرا تتوفر للمرة الأولى بنظام دفع مختلط مع قابس ونسخة ذات قاعدة عجلات طويلة


    رئيس شركة بورشه ومديرها التنفيذي "ماتياس مولر" يقدّم الجيل الجديد من "غران توريزمو" في شانغهاي
    بورشه باناميرا تتوفر للمرة الأولى بنظام دفع مختلط مع قابس ونسخة ذات قاعدة عجلات طويلة
    دبي. تحتفل بورشه اليوم بالتقديم العالمي الأول للجيل الثاني من سيارتها "غران توريزمو" Gran Turismo في معرض شانغهاي للسيارات في الصين. وستتألق منصّة عرض الشركة بطراز "باناميرا إس إي-هايبريد" Panamera S E-Hybrid الجديد، الذي يبرز كطراز رائد جديد يُحتذى به لناحية التواصل الذكي بين الفعالية والأداء الرياضي والراحة، نتيجة تضمنه أول نظام دفع مختلط مع قابس في العالم ضمن فئة السيارات الفاخرة.

    كما تزخر مجموعة باناميرا الجديدة بنسختيْ "إكسكيوتيف" Executive فاخرتين تسجّلان إطلالتهما الأولى مع قاعدة عجلات طويلة، هما "باناميرا 4إس إكسكيوتيف" و"باناميرا توربو إكسكيوتيف"، اللتان ستتوفران في الأسواق المخصصة للسيارات المزودة بمقود على جهة اليسار فحسب. بالإضافة إلى ذلك، سيسطع نجم الجيل الثاني من "باناميرا إس" و"باناميرا 4إس" بمحرك جديد بالكامل من ست أسطوانات على شكل "V" سعة ثلاثة ليترات مع شاحنيْ توربو. هذا وستشهد مجموعة باناميرا الجديدة تنوعاً غير مسبوق يتجسّد بعشرة طرازات بالتمام والكمال توفر نطاقاً أوسع بين الراحة والأداء الرياضي.

    وقال ماتياس مولر، رئيس شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات ومديرها التنفيذي: "ترتبط بورشه باناميرا مع الصين بقصّة نجاح مميزة جداً بدأت فصولها قبل أربعة أعوام بالتحديد، عندما قدّمنا الجيل الأول من باناميرا للجمهور العالمي هنا في شانغهاي. وقد اخترنا هذا المكان لسبب وجيه للغاية، بعدما تبيّن لنا أن سيارتنا ’غران توريزمو‘ ستكون الطراز الملائم لهذا السوق المستقبلي، ولم نكن مخطئين بتاتاً. ففي العام 2012 تمّ تسليم واحدة من أصل ثلاث سيارات باناميرا إلى السوق الصيني." منذ ذلك الحين، تصاعدت أهمية الصين حتى باتت ثاني أكبر سوق لبورشه في العالم.

    تُعتبر "باناميرا إس إي-هايبريد" بمثابة تطوير متقدم ومنهجي لنظام الدفع المختلط بالكامل والمتوازي، الذي طرحته بورشه في الأسواق ارتكازاً على جهودها الرائدة في هذا المجال. ولا تساوم هذه النسخة من باناميرا على خصال بورشه "غران توريزمو" الرئيسية بتاتاً، إذ تزخر بقوة إجمالية تبلغ 416 حصاناً تتيح لها التسارع من حالة التوقف إلى 100 كلم/س في غضون 5.5 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 270 كلم/س. ويكمن سحر "باناميرا إس إي-هايبريد" في فعاليتها الفريدة وقدرتها على اجتياز مسافات طويلة نسبياً على الطاقة الكهربائية فحسب. كما ينحصر معدّل استهلاكها للوقود وفقاً لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC بمقدار 3.1 ليتر/100 كلم، أي ما يعادل 71 غرام/كلم من ثاني أكسيد الكربون، وتستطيع اجتياز مسافة 36 كلم في "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" وبلوغ سرعة كهربائية قصوى لا تُضاهى تصل إلى 135 كلم/س.

    أما بالنسبة إلى تخزين طاقة السيارة الكهربائية، فيتمّ في بطارية "ليثيوم-أيون" مطوّرة حديثاً تبلغ طاقتها 9.4 كيلوواط-ساعة. ويمكن شحن البطارية بالكامل في غضون وقت وجيز لا يتجاوز ساعات قليلة، وذلك وفقاً لنوعية المصدر الكهربائي الخارجي. كما يُعاد شحن البطارية بواسطة وظيفة استرجاع للطاقة إلى النظام الكهربائي أثناء القيادة. من ناحية أخرى، يزخر المفهوم المستقبلي لطراز "باناميرا إس إي-هايبريد" بمجموعة جديدة بالكامل من الوظائف العملية، يمكن أيضاً تشغيلها والولوج إليها بواسطة تطبيق للهاتف الذكي (محصور بدول الخليج، وسيتوفر بدءاً من الربع الثاني للعام 2014).

    على صعيد آخر، كشف رئيس شركة بورشه ومديرها التنفيذي "ماتياس مولر" النقاب عن طرازيْ "إكسكيوتيف" Executive جديدين من باناميرا للمرة الأولى على الساحة العالمية. وهما يتمتعان بقاعدة عجلات أطول بمقدار 15 سنتيمتراً، ما يوفر حيّزاً أكبر للأقدام وراء المقعدين الأماميين، ويتألقان بطابع فخم ومريح لم يسبق أن ترافق مع هكذا مستوى متقدم من الأداء الرياضي.

    وفي سياق الارتقاء بالأداء والفعالية إلى آفاق جديدة، قدّمت بورشه في الجيل الثاني من باناميرا محركاً جديداً بالكامل من ست أسطوانات على شكل "V" سعة ثلاثة ليترات مع شاحنيْ توربو. وهو يستبدل المحرك السابق V8 في طرازيْ "باناميرا إس" و"باناميرا 4إس" Panamera 4S، بينما ستحافظ "باناميرا جي تي إس" Panamera GTS و"باناميرا توربو" Panamera Turbo الجديدتين على محركيْهما V8. وتشير مواصفات المحرك الرئيسية إلى مدى التقدم الذي حققته بورشه. فهو يولد قوة وعزم دوران إضافيين بمقدار 20 حصاناً و20 نيوتن-متر على التوالي، لكن مع استهلاك أقل للوقود بنسبة تصل إلى 18 بالمئة مقارنة بمحرك الثماني أسطوانات السابق.

    بالانتقال إلى التصميم الخارجي، تتّضح المكانة الاستثنائية للجيل الأحدث من بورشه "غران توريزمو" ضمن فئتها بلغة تصميمية أكثر تعبيراً مستمدة من الجيل الجديد لسيارات بورشه الرياضية. وهي تزخر بخطوط مشدودة أكثر ومحيط أقوى وعناصر للجسم ذات تصميم جديد.

    تتوفر باناميرا الجديدة للطلب الآن، وستصل إلى الأسواق بدءاً من نهاية شهر يوليو 2013.







  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نتظر بانميرا وباين صارت طويلة اكثر

    تسلم اخي الكريم

  3. #3
    asoaso33 غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    149

    افتراضي

    اشوف ميزه حلوه انها تصير اطول ..

  4. #4
    GoldenLion غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    178

    افتراضي

    لكن للأسف طول أكثر = ثبات أقل..

    في النهاية سيارة جميلة

  5. #5
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GoldenLion مشاهدة المشاركة
    لكن للأسف طول أكثر = ثبات أقل..

    في النهاية سيارة جميلة
    بس الطول الأكثر يعني زيادة في الوزن والرساوة .

    تحياتي ,,,

المواضيع المتشابهه

  1. أول نظام دفع مختلط مع قابس في العالم ضمن فئة السيارات الفاخرة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-04-2013, 02:32 PM
  2. بورش تحضر فئة طويلة من باناميرا
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14-02-2011, 08:59 PM
  3. هايونداي تختبر جينيسيس بقاعدة عجلات طويلة
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 07:34 PM
  4. إدميلسون يتدرب للمرة الأولى
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-10-2007, 02:51 AM
  5. يوفنتوس يسقط للمرة الأولى في الدرجة الثانية
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-01-2007, 06:18 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14